24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إطلاق "المقاولات الذكية" لمساندة الشباب

إطلاق "المقاولات الذكية" لمساندة الشباب

إطلاق "المقاولات الذكية" لمساندة الشباب

أعلنت "إنجاز المغرب" التابعة للشركة الوطنية للاستثمار ومجموعة التجاري وفا بنك عبر فرعها التجاري فينانس كور والوكالة الأمريكية للتنمية إطلاق برنامج "المقاولات الذكية"، لمساندة ومواكبة المقاولين الشباب الراغبين في إطلاق مقاولاتهم الخاصة.

وقال ياسين لمسفر، المدير العام لـ "إنجاز المغرب" إن هذا البرنامج سيسمح لحاملي المشاريع والذين شاركوا في برنامج "كومباني بروغرام" بمواصلة مغامرة إنشاء المقاولات خارج البرنامج الأكاديمي.

وأوضح لمسفر أن برنامج "المقاولات الذكية" يعتبر منصة لانطلاق إنشاء الشركات المبتدئة، وهو يدعم الشباب حاملي المشاريع خلال مدة 6 أشهر لإنشاء مقاولاتهم. وأكد أنه سيتم اختيار ما يناهز 30 مشروعا لمتابعة هذا البرنامج بين عامي 2013 و 2015 ، حيث سيتم توجيه ومواكبة شخصية " من المهنيين للمهنيين" من خلال الموجهين التابعين لـ"التجاري فينانس كور" والمقاولين الشباب وذلك لمساعدتهم على تحقيق خطة عمل شاملة بما في ذلك دراسة السوق ودراسات الجدوى، والمخطط المالي ...

كما أشار إلى أن الشباب من أصحاب حاملي المشاريع سيستفيدون أيضا من تكوين حول تنمية الشخصية يقوم به أخصائيون من مكتبي الدراسات "بلو ستورم" و"أتيتيد كونساي".

وقال ياسين لمسفر، المدير العام لـ "إنجاز المغرب"، إنه سيتم تنظيم اجتماع من قبل مؤسسة "إنجاز المغرب" و "التجاري فينانس كور" يجمع ما بين المقاولين الشباب والمحتضنين والجهات المانحة و المستثمرين ورجال الأعمال، الذين سيتيحون الفرصة لهؤلاء الشباب لدعم شركاتهم الناشئة وتنمية قدراتها.

واعتبر المدير العام لـ "إنجاز المغرب"، أن برنامج "المقاولة الذكية" يشكل فرصة لتجاوز الهوة التي يعاني منها النسيج المقاولاتي المغربي، وكذا تعزيز إعداد الشباب لتحقيق أهدافهم المقاولاتية.

وأشار إلى أن توحيد الجهود من مختلف الجهات الفاعلة في بيئة العمل المقاولاتي سيؤدي بلا شك إلى ظهور جيل جديد من أصحاب المقاولات.

يشار إلى أن "إنجاز المغرب" هي جمعية ذات منفعة عامة، تأسست سنة 2007 تحت وتهدف إلى الكشف عن إمكانات الشباب وتحفيزهم على المبادرة من خلال إشراك المقاولة في التعليم العمومي.

وانضمت إلى مؤسسة "إنجاز المغرب" 75 شركة ومؤسسة شريكة، وأزيد من 1250 أطر من القطاع الخاص كمتطوعين يساهمون في البرامج التكوينية التي تنظم لفائدة المقاولين الشباب.

ويؤكد مسؤولو المؤسسة أنها ساهمت رفقة شركائها في تكوين 30 ألف شاب منذ سنة 2007.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - sahih الاثنين 02 يونيو 2014 - 10:58
S il vous plait les Banque Marocains beaucoup de publicités et rien d autre
2 - حذاري الاثنين 02 يونيو 2014 - 11:25
هؤلاء همهم الربح على ظهر الشباب، لا تنسوا حانوتي ولا تنسوا إفلوسي ولا تنسوا ولا تنسواظظ مبادرات فاشلة همها الوحيد إغراق الشباب في القروض
3 - reflexion الاثنين 02 يونيو 2014 - 11:39
Pour les participants à cette bonne initiative, je ne veux pas être de mauvaise foi, mais je part du principe que prévenir est mieux que guérir, donc faites très attention aux intervenants qui s'occupent de la formation, et surtout les cadres professionnels ainsi que les investisseurs, vos idées d'entreprise sont votre force, .c'est peut-être tout se qui les intéressent
4 - cadre الاثنين 02 يونيو 2014 - 15:25
C'est une occasion pour ces soit disant professionnels et investisseurs pour pirater les bonnes idées des jeunes et après mettre tous les obstacles pour faire échouer les porteurs de projets et ces soit disant formateurs vont après lancer les projets ou les passer à leurs enfants pour les lancer. C'est ce qu'on fait toujours.

Personnellement j'ai proposé un projet avec tous les documents nécessaires, ces documents m'ont pris plus de 3 mois à Maroc innovation afin de financer mon projet et enfin on m'a dit que le projet n'est pas retenue et après quelques mois Maroc innovation a financé le même projet pour un étudiant de 20 ans, c'est du piratage , et après mes recherches j'ai trouvé que son papa est un architecte fassi (déjà l'ecole d’architecture est accessible seulement aux fassis :)) et on lui a donné 1 million de dirhams.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال