أليشيا كيز تغني للمرة الثانية في "موازين"

أليشيا كيز تغني للمرة الثانية في "موازين"
السبت 7 يونيو 2014 - 18:10

اعتبرت النجمة العالمية أليشيا كيز، اليوم السبت بالرباط، أن ألبومها المقبل يعد أفضل عمل أنجزته حتى الآن في مسيرتها الفنية.

وأوضحت، خلال ندوة صحفية بدار الفنون قبيل إحيائها الحفل الختامي للدورة الثالثة عشرة لمهرجان “موازين .. إيقاعات العالم” بمنصة السويسي، أن هذا الألبوم، الذي يعكس بشكل أكبر اهتماماتها وأهدافها ويفتح حوارا جديدا حول الأشياء التي تواجه الناس في عالم اليوم، سيفتح “صفحة جديدة” بالنسبة إليها.

وأبرزت أن ألبومها القادم سيعود إلى روح موسيقى “السول” ويثبت أن هذا اللون الفني “مازال حيا”، معتبرة موسيقى “السول” أقرب إلى شعور منه إلى جنس موسيقي جامد، وأن أجمل ما فيه هو الإمكانية التي يتيحها للفنان للغوص في أعماق روحه وتمكين الناس من سبر أغوار أرواحهم.

وحول أهم خاصية لمستها خلال زيارتها الثانية للمغرب، بعدما كانت حاضرة في دورة موازين لسنة 2009، قالت أليشيا إنها وجدت سحرا رائعا في المكان، وحضورا قويا للتاريخ، وهو ما يبرز، بحسب الفنانة الامريكية، العمل الهائل الذي أنجز في الماضي وغنى ما يمكن التعرف عليه حول البلد.

وأشارت إلى أن المشاركة في المهرجانات تعد بالنسبة إليها فرصة للاسترخاء والتقاط الأنفاس والتعرف على أماكن وأناس جدد، عكس الجولات الفنية التي تتسم ببرنامجها الصارم والتي عادة ما تدوم لأشهر طويلة.

من جهة أخرى، أعربت كيز عن فخرها بالمشاركة في آخر عمل للفنانة العالمية الراحلة ويتني هيوستن، مبرزة أن سعادتها كانت كبيرة بالعمل وببناء علاقة صداقة وأخوة مع شخصية شكلت بالنسبة إليها وباقي فناني جيلها مثلا أعلى.

وفي معرض ردها على سؤال بخصوص متطلبات الصناعة الموسيقية اليوم وجنوحها نحو تقديم جسد المرأة على حساب موهبتها الفنية، رأت أن هذا التوجه الذي تعزز بشكل لافت خلال الخمسين سنة الماضية يعد سمة مشتركة مع باقي الصناعات الأخرى التي تركز على الصورة، مشددة على أن “أساليب التحايل عمرها قصير، وأن الموهبة هي التي تدوم”.

وتعتبر الفنانة أليشيا كيز علامة بارزة في سماء موسيقى “السول” و “آر أند بي”، حيث باعت أزيد من 30 مليون أغنية كما حصلت على 12 جائزة غرامي و 3 جوائز عالمية، علاوة عن احتلالها للمرتبة الخامسة في تصنيف أحسن مغنيي أسلوب “آر أند بي” و أسلوب “الهيب هوب”. بالإضافة إلى الغناء، تمتلك هذه الفنانة، البالغة من العمر 32 سنة، موهبة استثنائية في العزف على آلة البيانو، حيث احتل أدائها خلال حفل “إم تي في آنبلاغد” سنة 2005، المرتبة الأولى في تصنيف بيلبورد ليظل الأداء الأكثر مبيعا في تاريخ هذا الحفل.

‫تعليقات الزوار

1
  • said
    الأحد 8 يونيو 2014 - 00:10

    غالبية المغاربة يعملون ليل نهار طيلة حياتهم
    من أجل شراء شقة سكنية
    وكتير منهم يموت قبل أن يتم دفع الاقساط (طريتا)

    موازين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة