المغرب يدين سياسة الاستيطان الإسرائيلية

المغرب يدين سياسة الاستيطان الإسرائيلية
السبت 7 يونيو 2014 - 18:01

عبر المغرب عن إدانته للأمر الصادر عن الحكومة الإسرائيلية القاضي ببناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين “في تحد صارخ لكل قرارات الشرعية الدولية ونسف لكل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم السبت، أن “المملكة المغربية تعتبر أن تمادي إسرائيل في سياستها الاستيطانية يعد تكريسا وتعميقا لمسلسل الانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، وتنبه إلى خطورة هذه القرارات والأعمال ونتائجها التي من شانها أن تؤدي إلى ضرب كل جهود السلام، على اعتبار أنها تعد إمعانا في الاستفزاز وتماديا في تحدي قرارات الشرعية الدولية التي تحرم إجراء أي تغييرات في الأراضي المحتلة”.

وأضاف البلاغ أنه أمام هذا الوضع الخطير الذي مافتئت إسرائيل تعمل على فرضه لتغيير الحقائق على الأرض بفلسطين المحتلة، فإن المغرب يدعو المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإيقاف استنزاف فرص إحلال السلام في الشرق الأوسط من طرف الحكومة الإسرائيلية، وحملها على وقف الاستيطان والالتزام بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

‫تعليقات الزوار

2
  • جليلة
    السبت 7 يونيو 2014 - 18:21

    اسرائيل تلتهم الاراضي والعرب مساكين يكتفون بالتنديد فقط…….بالله عليكم هل التنديد هو من سيردع اسرائيل??????????

  • محمد محمادي
    الأحد 8 يونيو 2014 - 04:12

    "العرب لا يقرؤون واذا قرؤوا لايفهمون واذا فهموا لا يطبقون" كلمة قالها ديان وكان على حق.

    عندما كان المغاربة يكافحون ضد العسكر الحركي والقدافي وكوبا والروس لوحدهم، مساهمين باموالهم وارواحهم، ماذا فعل العرب؟ هل ادانوا خصوم المغرب؟ هل ساعدوا المغرب؟ من منكم سمع فلسطينيا يساند الحق المغربي؟ بالعكس تظامنوا مع الحركي كما فعلت منظمة جورج حبش وغيرها. ورغم يقينهم من الحق المغربي، تهربوا حفاظا على مصالحهم.

    عندما تنكر العسكر الحركي للإتفاقية مع حكومة فرحت عباس وشهر الحرب على المغرب ماذا فعل العرب؟ تهربوا لمصالحهم. اما عبد الناصر ابو الهزائم حارب المغرب بجيشه ولكن جيش الدفاع المغربي الحق به هزيمة نكراء.

    القضية الفلسطينية تسوق بطريقة كاذبة لجلب الدعم، في الحقيقة العرب المجاورون هم الذين خلقوها بمساعدة الأنجليز، طمعا في مزيد من الأرض لا حبا في الفلسطينيين. ولكن بمساعدة الروس انتصرت اسرائيل على الجميع.

    المغرب في حالة حرب معلنة وهاته الحالة تفرض عليه ان لا يدين احدا وخاصة الجهات النافذة لأن التهور يمكن ان يفقده فرصا ذهبية من جل اناس لايعتبرون الا مصالحهم.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال