24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

  2. الحكومة ترمي بفضائح "تقارير جطو" إلى ملعب المؤسسات القضائية (5.00)

  3. هذه خارطة جرائم المخدرات وابتزاز الإنترنت والهجرة غير الشرعية (5.00)

  4. الدرك يُنهي مغامرات "تخنفيرة" في ترويج المخدرات (5.00)

  5. ‪"سامسونغ" تطور نظام خدمة ما بعد البيع بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أكاديمية الرباط تتحكم في "الباك" عبر "كاسب"

أكاديمية الرباط تتحكم في "الباك" عبر "كاسب"

أكاديمية الرباط تتحكم في "الباك" عبر "كاسب"

أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير خدمة معلوماتية جديدة تتمثل في برنامج "كاسب" لتدبير مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بمراكز امتحانات الباكالوريا.

البرنامج يتوفر على جميع المعطيات والإحصائيات المتعلقة بمترشحي كل مركز امتحان، ويساعد رؤساء مراكز الامتحان على إجراء عمليات الاختبار بكامل الإتقان والدقة وبساطة الاستعمال، "حيث يستطيع رئيس المركز في ظرف قياسي استخراج وطبع كل الوثائق الضرورية لتدبير مجريات الاختبار"، يوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية.

ويضيف المصدر ذاته أن العملية تأتي مباشرة بعد عملية مسك قاعات الامتحان وتوزيع المترشحين حسب المسالك على القاعات، ثم مسك أعضاء طاقم الامتحان وكذا الشواهد الطبية وحالات الغش.

وحسب الأكاديمية، فإن الخدمة المعلوماتية الجديدة، ستمكن رؤساء مراكز الامتحان من عدة منهجية واضحة تضمن النجاعة والسرعة والدقة، وكذا إمكانية تحكمهم في مختلف الوضعيات الإدارية والإجرائية الخاصة بالامتحان سواء المرتبطة بالموارد البشرية أو بالمترشحين مع توحيد طريقة معالجتها بشكل معلوماتي دقيق وميسر.

وبلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكلوريا على مستوى الأكاديمية الجهوية المذكورة، برسم دورة يونيو الحالية، حوالي 76 ألف و21 مترشحا ومترشحة، (30 ألف و642 شخصا بالامتحان الوطني، و28 ألف و422 بالامتحان الجهوي، و16 ألف و957 بالنسبة للأحرار).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مقصي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:12
عدد من المترشحين لم يتوصلوا باستدعاءاتهم. وعند اتصالهم بالنيابة يحيلونهم على الأكاديمية في آخر لحظة، مجيبينهم بكل برودة دم بأنهم لا يستطيعون فعل أي شي. لهم!!! بالرغم من كونهم المصلحة اللاممركزة والامتداد، والمصلحة الخارجية المناط بها هذا الدور، وتتقاضى عليه تعويضا إضافيا. ولماذا سأضطر للتنقل حتى للأكاديمية للحصول على رقم وقاعة امتحاني، ويعلم الله إن كنت سأحصل علهم أم سيعطوني جوابا لا يحقق أمنيتي في اجتياز الامتحان الذي انتظره طيلة سنة وهيأت له بالليل والنهار..
لماذا لا تنشر لوائح المترشحين ببوابة الوزارة والأكاديمية إن كان لها موقع، وحتى النيابة، باعتبارها هي من تسلم مني طلب الترشيح؟ وما دور مصلحة تسمى مصلدة الامتحانات والمباريات إن لم تساعدني في حل ولو هذه المشكلة التي يعتمد عليها مصير تلاميذ الباكالوريا، ومن ورائهم عائلاتهم التي تبني آمالا كبيرة عليها.. خصوصا ونحن في زمن التكنولوجيا وهذا لا يتطلب س
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال