"الجماعة" تدعو إلى مسيرة لمساندة غزة

"الجماعة" تدعو إلى مسيرة لمساندة غزة
الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:05

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم مسيرة وطنية شعبية بالرباط، صباح يوم الأحد المقبل، على خلفية “استمرار العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة الصامدة الأبية” يقول بيان الهيئة الحقوقية التابعة لجماعة العدل والإحسان، توصلت به هسبريس.

وأفادت الهيئة أنها تحيي أداء المقاومة الباسلة، وتدين كل تواطأ وسكوت على المجازر التي يرتكبها الصهاينة في حق شعب محاصر أعزل”، داعية جماهير الأمة وأحرار العالم عموما والشعب المغربي خصوصا إلى الاستمرار في مساندة غزة الجريحة بكل متاح وممكن وبالدعاء الخالص وبالاستمرار في كل الأشكال التضامنية”.

‫تعليقات الزوار

28
  • rachid
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:27

    خالد مشعل:مسيرة مليونية بالرباط تعدل عملية استشهادية في تل ابيب
    حاضرون ان شاء الله يوم الاحد لنصرة اخواننا و لو بحناجيرنا

  • أدميــــــــــن الشبكة
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:38

    طبعــــــــــــــــــــا عندما يخرج للناس للتعاطف مع غزة ستستغل هذه الطائفة خروجهم وستصورهم من كل الزوايا بشكل احترافي كما هو معهود وستسوق صورهم على أساس أنهم من اتباعها وينتمون إليها، وسنرى تلك الصور على المواقع الاجتماعية يزايد بها عبيد المرشد على الآخرين. وسيقولون من جديد على انهم "اكبر" جماعة إسلامية في المغرب. لكن اكبر جماعة لا تعني اكبر حزب ولا اكبر تنظيم سياسي. لأنهم لو عرفوا بانهم هم اكبر تنظيم سياسي لما دخلوا الانتخابات التي يرفضونها تحت ذريعة انهم يريدون كل شيئ أو لا شيئ. فالانتخابات ستعريهم وستفضحهم وستبين حجمهم الحقيقي، ولهذا يتجنبون دخولها وخوضها للإبقاء على فقاعتهم منفوخة. ومن المعروف دائما أن ألأحزاب والتنظيمات والجماعات المتطرفة في كل الدول لا يتعدى نسبة جمهورها اكثر من 10% وأنها يكون لها صدى خارج مؤسسات الدولة اكثر لأنها تمرست على فن الدعاية والنفخ في الذات، لكن عند الانتخابات تهان وتذل لأنها تظهر على حقيقتها.

  • aziz
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:46

    سنكون في الموعد ان شاء الله نصرة لاخواننا في فلسطين

  • جمال
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:10

    لم اسمع يوما عن عناصر من الجماعة هاجرت من اجل الجهاد لا اقول الجهاد في ليبيا او سوريا ا العراق انما الجهاد ضد بني صهيون . تعتنون فقط بلحاكم وتكديس الاموال وتقتصرون على التنديد و الخروج امام وسائل الاعلام .المؤمن الحقيقي هو الذي يدافع عن دينه وينصر اخاه المسلم وﻻ يهمه لا مال ولا سلطة.تريدون الخلافة انتم لستم اهلا لها معذرة هذه هي حقيقتكم .اللهم انصرنا على القوم الكافرين

  • MOH
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:13

    Allez vous faire voir ! Bourgogne, Anfegou, Souss avant Ghaza

  • saido
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:35

    encore une massira tadamone. les marocains sont les champions dans ce domaine .à leur tete le (general sefiani ) et l etat mahjoura d al adl wa al ihsan.

  • غرداية قبل غزّة
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:36

    التجارة رابحة في هذه الأيام, بالنسبة لسوريا دعوُنا للجهاد هناك, بالنسبة لفلسطين دعونا لجمع الأموال لهم و بالدعاء الخالص..
    هل رأيتم الفلسطينيين خارج فلسطين يجمعون التبّرعات و الأموال لإهلهم في فلسطين أو غزة..؟؟ منذ 70 سنة و هم يسترزقون و يعيشون بفلسطين و بالدّم الفلسطيني…
    فلتذهبوا إلى الجحيم أنتم و فلسطينيتكم و كل منافق و كل من فقد الحسّ الوطني و كلّ من يدافع عن غيره و يترك أهله..
    المغرب فيه غزّوات و رغم ذلك لم نسمع هؤلاء الإرهابيين المسترزقين و غيرهم يدعون للإحتجاج..
    ⵜⴰⵖⵔⴷⴰⵢⵜ ⴷ ⵜⴰⵎⴻⵣⵡⴰⵔⵓⵜ

  • أبو ياسين
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:46

    الوضع في غزة يجمع بين مأساة الحصار والغارات الصهيونية وقتل الأطفال والنساء العزل، وبين بطولة المقاومة وصمودها ومفاجآتها العسكرية التي أربكت خطة العدوان. الجزء الأول من هذه الخطة تكفل به الصهاينة؛ حصار وتجويع ثم قتل ودمار، أما الجزء الثاني فقد أوكل إلى الجانب العربي؛ حصار وسكوت ثم تخاذل وتآمر. وعندما يفكر أحد القادة العرب في حفظ ماء وجهه، فإنه "ينعم" على غزة بمساعدات غذائية ودوائية، وكأنه يطيل عمر الفلسطينيين ليجد الكيان الصهيوني شخوصا يمارس عليهم ساديته في رواية لم تتوقف أحداثها منذ أكثر من نصف قرن. والأكيد أن الغزاويين يعانون نقصا في الطعام والدواء، لكن حاجتهم الأكبر هي استرجاع أرضهم والعيش فيها بكل أمن وسلام، وهنا يكمن الدور الحقيقي للقادة العرب، ففلسطين تنتظر منهم أن يحرروها لا أن يطعموها ./. ذ منير الجوري

  • الحقيقة
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 16:50

    ا سرائيل وقفت من القصف ارادت ان تنتهي الحرب حماس لم تريد وقف الحرب
    بل بالعكس ردت عل مبادرة اسرائيل بالقصف تم قتل جندي ارسرائيلي
    المشكل والحل بيد حماس والكرة في مرمى حماس حماس هي التي بدات هاد الحرب
    ربحت 4 حروب اسرائيل صانعة التكنلوجية اسرائيل متقدة بالف مرة على العرب
    والمسلمون اسرائيل تعبد الله الدي يعبدونه المسلمون
    السلمون والعرب كسلاء يعرفون فقط مد يدهم الى الله اما اسرائيل تعبد الله لاكن
    تخدم على الواقع والنتيجة الكل يعرفها
    اما عن المتظاهرون الدين يخرجون يوم الاحد بمليون او 10 مليون مغربي
    خروجكم لم يغني ولا يفقر من جوع كل العادة
    انا اظن اخرجو ونددو بعدوان حماس على اسرائيل
    واظن ان تخرجو الى الدفاع عن وحدتكم الترابية
    واظن ان تخرجو الى الدفاع عن غرداية وتزوزو وبجاية والطوارق تم تندوف
    الدين سكانها يتعرظون الى القتل تم حرق المنازل من طرف النظامالجزائري المخزني العسكري الغاشم

  • ملاحظ مغربي واقعي
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 17:10

    بالله عليكم؟ وماذا أنتجتم من وراء مثل هده المظاهرات طوال كل هده العقود الطويلة التي بدأها اليساريون والقوميون وختمها الإسلاميون بدون أية نتيجة إيجابية أوفائدة تحققت على أرض الواقع.
    الشعوب خلاص لقد ملت من هده المسرحيات السخيفة التي تسمونها مظاهرات؟!
    فإسرائيل كما يعلم الجميع تزداد قوة وتقدم يوم بعد يوم وشهر بعد شهر وسنة بعد أخرى في كل المجالات العلمية والإجتماعية والإقتصادية والعسكرية والسياسية، أما الفلسطينيون والمسلمون عموما فإنهم غارقون في التخلف والفقر والجهل وكأنهم يعيشون في القرو ـ أوسطية ويكفي انهم يحتلون مؤخرة كل الأمم المتحضرة والمتقدمة في العالم.

  • عماد أبو أويس
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 17:15

    حـــــــــاضر إن شاء الله

    نصرة لإخوتنا في غزة، وفضحا للصمت الرسمي للأنظمة العربية العميلة..

  • عبداللطيف المغربي
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 17:24

    مجرد سؤال: الى كل الجمعيات. لمذا لا نرى مسيرات مناصرة لاشقائنا المغاربة المحاصرين بتيندوف المحتلة والذين يعانون من تنكيل وبطش المراكشي وعصابته. على مدى اربعين سنة.ام انه لا مكانة لقضايا الوطن العادلة في اجنداتكم المشبوهة…

  • ahmed
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 17:55

    en réalité vous soucie pas de gahuza juste pour servire vous interts.
    en sais tous que meme hamssa et isral font ca pour servire leur inetert .isral pas de paix pas de pert des terain hamssa c est pour reste au pouvoir pas de paix povoir a l infii et argent qui coule ….

  • Fassi
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 19:06

    و حنا مساليين ماعندناش شغالنا ؟؟؟ أنبقاو مقابلين غير غزة ؟؟
    قضية فلسطين قضية من لا ضية له و نحن المغاربة إخواننا يموتون جوعا في الجبال و القرى و يموتون بردا في فصل الشتاء و سبتةو مليلية محتلتين و لنا مشكل الصحراء الدي لا نهاية له و لنا مشكل جيراننا و أختنا في الدم و الإسلام و التاريخ ألا و هم بنو مزاب في غرداية و الأزواد بمالي …
    هل أبناءنا حيوانات و أبناء غزة بشر ؟ ماهدا الإحساس بالنقص الدي تحسونه يا مغرابة أما قضايا الشرق ؟؟ علما أن المشارقة بالنسبة لهم المغاربة ليسو إلا عبيد من دائما كنا في الدرجةالتانية و تأتي الأوامر من هناك

  • معظم المغاربة لن يشاركوا.
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 19:08

    أنا كذلك ومعي 99.98 في المئة من المغاربة غير حاضرين بالطبع. وكالعادة سنرى فقط بضع المئات أو على أكثر تقدير بضع آلاف ولن يتعدى العدد بالطبع عشرات الالف معظمهم من الإسلاميين،من مجموع 37 مليون مواطن مغربي.
    ومن يريد أن يتأكد من ذلك فيوم الأحد المقبل ليس ببعيد بالطبع؟

    فحتى من خلال معظم هده الردود لهده التعليقات يتضح بالفعل أن معظم المغاربة لم يعد يهتمون بمشاكل الشرق الأوسخ؟
    بقي فقط بعض القلة القليلة من تجار الدين وتجار القضية الفلسطينية الذين لهم مصلحة في ذلك.

  • موحــــــــى أطلس
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 19:25

    لم نسمع في يوم من الأيام أن هذه الجماعة دعت للخروج من اجل التظاهر للدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولي التي هي الصحراء المغربية رغم المراحل الصعبة التي مرت منها في بعض الأحيان.

    دائما تدافع عن فلسطين وسوريا والعراق والواق واق ولكنها لم نراها قامت بوقفات ومظاهرات من اجل الصحراء المغربية !!

    نقرأ أخبار تفيد بان أعضاء قيادة هذه الطائفة يقومون بزيارات علنية وسرية لحضور مؤتمرات كهنوتية وتآمرية التي يقيمها تجار الدين ضد بلدانهم ولكننا لم نسمع في يوم من الأيام أنها قامت بأنشطة في الخارج من اجل الدفاع عن وحدة وطننا … !! يعني الشعب (يضرب تامارا) ويدافع على البلاد ويقدم أبناءة شهداء من اجل وحدته الترابية … وفي النهاية ينتظرون أن نسلمهم الوطن لكي يحكموه !!

    بل الأخطر أن هذه الطائفة تتشفى في الوطن حينما تمر قضيته من مراحل حرجة، وتتمنى أن تضيع الصحراء المغربية لأنهم يعتبرون بان ضياع الصحراء سيجعل الشعب يثور على الملك، لعلهم حينذاك يحققون حلمهم وقومتهم لحكم ولو ربع المغرب ولتضع حتى تلاته أرباع منه. فما يهمهم هو فقط تحقيق مشروعهم المتخلف حتى على جزء من المغرب.

  • hikmat
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 19:54

    قبل سنوات إحتشد في ساحات الكثير من البلاد العربية ملايين المتظاهرين ، وكانت الساحات تتباهى ايها يجمع اكبر عدد ممكن .أشارع الستين في صنعاء ام ميدان التحرير في القاهرة؟. قبل ذلك بكثير غنت المغنية الفلسطينية جوليا بطرس أغنيتها "وين وين وين ، وين الملايين". كان الفرق كبيرا بين الملايين التي تساءلت عنها جوليا بطرس والملايين التي إحتشدت في ميادين عربية
    كانت بطرس تستنهض الهمم وتوجه البوصلة نحو قضية فلسطين، طبعا لم يغب عن ذهنها ربط دعوتها للتوحد حول القضية الفلسطينية بتنمية الوعي العربي " الوعي العربي وين".
    لم تكن جوليا تدعو لإحتشاد الملايين لكنها تدعو لإتحاد وعي الملايين، فالإحتشاد بلا وعي يهدم وهو ما تجلى في ساحات ألإحتشاد.
    كانت جوليا تسعى لاتحاد وعي الملايين حول قضية فلسطين فتحرر العقل العربيرهن تحرير فلسطين
    أما إحتشاد العرب بالملايين في الميادين واتحاد المحتشدين حول فكرة سقوط النظام لم تواكبه استراتيجية للبناء لذلك لم تحقق الحشود المليونية عدلا ولا كرامة بل هدم للانسجة الإجتماعية وهدم لكيانات سياسية.
    الربيع العربي والوعي الحقيقي مهده مهد المسيح ومسرى محمد صلوات الله وسلامه عليهما.

  • موحــــــــــــى أطلس
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 20:58

    لم نسمع في يوم من الأيام أن هذه الجماعة دعت للخروج من اجل التظاهر للدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولي التي هي الصحراء المغربية رغم المراحل الصعبة التي مرت منها في بعض الأحيان.

    دائما تدافع عن فلسطين وسوريا والعراق والواق واق ولكنها لم نراها قامت بوقفات ومظاهرات من اجل الصحراء المغربية !!

    نقرأ أخبار تفيد بان أعضاء قيادة هذه الطائفة يقومون بزيارات علنية وسرية لحضور مؤتمرات كهنوتية وتآمرية التي يقيمها تجار الدين ضد بلدانهم ولكننا لم نسمع في يوم من الأيام أنها قامت بأنشطة في الخارج من اجل الدفاع عن وحدة وطننا … !! يعني الشعب (يضرب تامارا) ويدافع على البلاد ويقدم أبناءة شهداء من اجل وحدته الترابية … وفي النهاية ينتظرون أن نسلمهم الوطن لكي يحكموه !!

    بل الأخطر أن هذه الطائفة تتشفى في الوطن حينما تمر قضيته من مراحل حرجة، وتتمنى أن تضيع الصحراء المغربية لأنهم يعتبرون بان ضياع الصحراء سيجعل الشعب يثور على الملك، لعلهم حينذاك يحققون حلمهم وقومتهم لحكم ولو ربع المغرب ولتضع حتى تلاته أرباع منه. فما يهمهم هو فقط تحقيق مشروعهم المتخلف حتى على جزء من المغرب.

  • abdallah
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 21:10

    حـــــــــاضر إن شاء الله
    حـــــــــاضر إن شاء الله
    حـــــــــاضر إن شاء الله

  • ahmed casa
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 23:32

    حاضر إن شاء الله
    على الأقل نسمع صوتنا للعالم بأن هناك شعب مغربي خلف القضية الفلسطينية لنصرتها ضد صهاينة اليهود و بعض العرب

  • محسن
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 02:26

    حاضر إن شاء الله
    ومن لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم

  • عبد الله
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 04:10

    مزيان الحضور. ولكن غير كاف .لا يسمن ولا يغني من جوع.على الدولة المغربية ان تاخد قرارا شجاعا و حازما.و توقف التعامل مع الصهاينة من وراء الستار في جميع الميادين.بزاف منتوجات اسراءيلية كنستهلكوها في رمضان ما كان ما نجيبوا مسؤولونا يتاجرون بدم الفلسطينيين.هاد الاموال بغيت اله احرقهم بها في الدنيا او الاخرة.

  • غزة قبل غرداية
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 04:49

    اللهم انصر اخواننا في غزة و في بورما اللهم انصر جميع المسلمين

  • louarki
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 05:51

    جماعة العدل والإحسان تحاول بدورها قطف بعض ثمار الصراع الدائر في فلسطين ووجدت بدورها مبررا لبروزها في المشهد السياسي المغربي واستقطاب بعض شبابنا الذين يتسكعون في شوارع المدن المغربية …إن القضية الفلسطينية وسيلة وليست غاية ومثلما تشرعن حماس وجودها بالدفع بأطفال فلسطين نحو الهلاك مثلما تحاول الجماعات الإسلامية اللحاق بركب الجناة والظفر بنصيبها من عائدات بيع دماء الفلسطينيين…

  • نصرة للمسلمين
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 11:18

    في جميع القنوات الاخبارية الاسلامية او حتى الصليبية و الصهيونية ( اعلان لقيام الدولة اااسلامية من الاندلس و المغرب الى اقصى الشرق) كما وعدنا خير المرسلين صلى الله عليه وسلم (خلافة اسلامية على منهاج النبوة)

  • med
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 11:58

    قد تقولون هل تجدي المظاهرات، فأجيب نعم لأنها تعطي رسالة بأن شعب فلسطين ليس وحده، وبأن أهل المشرق والمغرب معه، فيزداد صمودا وبسالة، كما أنها تكون رسالة إلى العدو الصهيوني بأنه لا يستطيع الاستفراد بالشعب الفلسطيني الأعزل".

  • بــــــاسو نايت الحسين
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 13:30

    هذا العصر هو عصر الفعل وليس عصر الفولكلور والمظاهرات الاستعراضية التافهة الموجه أساسا للداخل للمزايدة السياساوية اكثر مما هي موجهة لمساندة الشعب الفلسطيني.

    الصهاينة قبل اعتدائهم على الفلسطينيين درس كل شيئ بعناية، وأخذ بعين الاعتبار بأن بعض الأغبياء التافهين من الأعرب الذي تعوزهم الأفكار والحيلة سيدعون للمظاهرات هنا وهناك وعرف بانها مجرد فقاعات صوتية ستستمر بضعة أيام الى حين الانتهاء من حربه وقضاء مآربه منها، و.. هكذا هو وفي لمنهجه ولمخططه.

    والأعراب الضعفاء علميا وعسكريا واقتصاديا وعلى شفة من الجوع … أوفياء لمنهجهم المتخلف في الصراخ والعويل في مظاهرات تهريجية مجيشة للعواطف، يطلقون فيها عقيرتهم للغناء بشعارات سخيفة لن تهزم العدو ولن تجعله يوقف حربه قبل تحقيق أهدافه منها…
    وشكون حاير فيكوم.

    ألي باغي يدافع على فلسطين بالصح، أنا غادي نوريه اشنو غادي يدير الى كان راجل ومناضل حقيقي، أما المظاهرات الاستعراضية التافهة ما عندنا ما نديرو بها.

    كلنا نعرف بان الداعم الأول للصهاينة هم الأمريكان، فلماذا لا تعتصمون وتحاصرون سفاراتهم ؟

    أم أن حصولكم على الفيزا لأمريكا اهم من أرواح الفلسطينيين ؟

  • محمد
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 17:20

    عندمـآ تعجز الأنظمة العربية عن اصدار أي موقف رجولي إزاء المجـآزر التي تقع في ‫غزة‬، أستحي من عروبتي.!

    اللهم يا غياث المستغيثين ويا صريخ المستصرخين، ويا عون المؤمنين، ويا جار المستجيرين، يا ذا العظمة والسلطان، يا من قصمت القياصرة، وقَهرت الجبابرة. اللهم اجعل جيش المسلمين جيشا لا ينهزم، وبيوت المسلمين حصنا لا ينهدم. اللهم أهلك إسرائيل اليهودَ، اللهم اكسر شوكتهم واقض على ساستهم، يا منتقمُ يا جبار، يا قهار. اللهم انزل بهم غضبك زلزلهم وشتت شملهم يا الله، وانصر إخوآننا المستضعفين في فلسطين وتبث أقدامهم واحقن دمائهم، برحمتك يا أرحم الرآحمين.

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30

دوري رمضاني يخلق الفرجة