تركيا تعلق رحلاتها من وإلى إسرائيل

تركيا تعلق رحلاتها من وإلى إسرائيل
الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 03:15

أعلنت رئاسة هيئة المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركية، في بيان لها الثلاثاء، أنها قررت تعليق الرحلات الجوية إلى مطار “بن غوريون” الإسرائيلي في مدينة “اللد” القريبة من العاصمة “تل أبيب”، لدواعٍ أمنية.

وكانت طائرتان تابعتان للخطوط الجوية التركية، عادتا دون استكمال رحلتين كانتا تجريهما إلى المطار الإسرائيلي المذكور، بسبب مخاوف أمنية.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لشركة الطيران التركية، أن الطائرتين عادتا دون استكمال رحلتيهما إلى “تل ابيب”، بعد أن أقلعت إحداهما في تمام الساعة الـ19.00، والأخرى في الساعة 22.00 مساء أمس بالتوقيت المحلي التركي.

هذا وذكر “علي غَنتش” المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية، في معلومات نشرها على حسابه الشخصي بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “الخطوط الجوية التركية قررت تعليق الرحلات إلى مطار “بن غوريون بعد تقييمها للأوضاع الأمنية الحاصلة في المطار”.

وأوضح “غنتش” أنهم يتابعون الأوضاع عن كثب، مضيفا “وسوف نعيد النظر في قرار تعليق الرحلات بناء على التطورات على أرض الواقع”.

وقالت مصادر إسرائيلية إن شركات طيران أمريكية وأوروبية قررت تعليق رحلاتها من وإلى مطارات إسرائيلية من بينها مطار بن غوريون الدولي في مدينة اللد، قرب تل أبيب، في وسط إسرائيل، لأجل غير مسمى، بسبب الأوضاع الأمنية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن “وزارة المواصلات الإسرائيلية طلبت من شركات الطيران التراجع عن قرارها”، مشيرة إلى أنها حاولت أن “تشرح لشركات الطيران بأن المطار آمن للإقلاع والهبوط”.

أنقر هنا للتعرف أكثر على السياحة في تركيا

‫تعليقات الزوار

6
  • amateur
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 04:33

    و اذا ما انضفنا هذاالا جراء الى تغيير السياح وجهتهم وعزوف المسلمين على شراء منتوجاتها سيتكبداقتصاداسرائيل خسائرفادحة.

  • JOUBA
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 04:38

    900
    grandes sociétés ISRLS sont actuellement implantées en
    Turquie

    la Turquie est le 9e client d’Israël et son 10efournisseur

    و غـــــــزة تقــــــاوم لوحدها …

  • mohammed
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 09:39

    على المغرب تعليق كل تعاملاته مع اسرائيل والعمل على دحر هذا العدو الذي لايعترف بأي شيء سوى القتل والتدمير فالعار تم العار لكل الحكام العرب الذين عجزو عن وقف اسرائيل عن حدها…..!!!

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 11:22

    السلام عليكم دور تركيا بالنسبة للقضية الفلسطينية مشرف جدا اذا ما قورن ببعض الدول العربية التي تؤيد الغزو الاسرائلي لغزة. الحصار المصري لغزة وغلق معبر رفح وتدخل الامارات والسعودية مع اسرائيل ضد المدنيين الغزاويين اليس من العار ان يكون موقف تركيا افضل بكثير من الدول العربية وخاصة الخليجية منها باستثناء قطر التي تقوم بمجهود تشكر عليه لصالح القضية الفلسطنية اما مصر فدورها مخز بهده العبارة تحاصر الفلسطنين في غزة وتقطع عليهم الادوية وكل ما يحتاجون اليه لاجل سكوت اسرائيل وامريكا عما يجري في مصر وبعض الاعلامين التابعين لابواق النظام في مصر يتشدقون بتاييدهم لغزو اسرائيل لغزة لدرجة ان احد الفراعن يدعو بالنصر لاسرائيل على حماس .لا حول ولا قوة الا بالله

  • شاهدة على العصر
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 12:19

    اتمنى من دولتنا المغرب ان تاخد مبادارات كهاته تشرفنا كمسلمين وكمغاربة اتجهاه قضيتنا الفلسطينة فملكنا لا يقصر ولكن نتمنى منه المزيد

  • محمد
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 13:33

    لكم جزيل الشكر دولة و شعب وحكومة تركيا على هذا القرار التعليق رحلات خطوط التركية الى اسرائيل يوجد العرب المسلمون من يمد يد المساعدة لإخوانه الاسرائيلي ضد أعدائه أهل غزة
    لا حولاة ولا قوة الا بالله
    اللهم انصر إخواننا في غزة وكن لهم ولين ونصير
    وكفيهم شر المنافقين من العرب المتمسلمين
    ونطلب من المغاربة شعبا وحكومة ودولة بقطع العلاقات مع الصهاينة وهذه فرصتهم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش