24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شوباني يخص الفلسطينيين بتهنئة عيد الفطر

شوباني يخص الفلسطينيين بتهنئة عيد الفطر

شوباني يخص الفلسطينيين بتهنئة عيد الفطر

بعث الحبيب شوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تهنئة عيد الفطر إلى الشعب الفلسطيني الذي وصفه بالشعب "المستضعف الجبار".

ويقول شوباني في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك "إذا كان من أحد يستحق التخصيص بالتهنئة، فهو الشعب الفلسطيني المستضعف الجبار..!.. الذي اصطفاه العليم الخبير لمراقي الصوم يعانق الشهادة"، مضيفا "وكأن الجنة اشتاقت لأطفاله ونسائه وشيوخه وأبطال مقاومته الأسطورية المظفرة في هذا الشهر الفضيل ..فتزينت سماواتها بأرواحهم مشاعل نورانية..وتعطرت أراضيها بدمائهم مشاتل قرآنية.. وكأني بهم، وقد تنكر كثير من أهل الأرض لحقوقهم وآدميتهم، تصطف الملائكة في علياء السماء تحيي مواكب شهدائهم الأبرار .. مسربلين في سندس وإستبرق ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم : أن لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون !".

ويتابع شوباني ممططا عبارة "تعظيم وسلام"، "هنيئا لمن صلى وصام..و"تعظيييييييييم سلاااااااااااااام "لشعب فلسطين وشهداء فلسطين وشموخ مقاومة فلسطين !".

إلى ذلك، اعتبر شوباني أن "عيد الفطر المبارك يتوج استحقاقا قوامه شهر من الكدح للارتقاء بالروح وأشواقها.. وبالنفس وأذواقها.. غاية ذلك كله، نيل مرضاة رب العالمين .. بحركة في الحياة تتأسس بالسعي على الدوام لمعرفة الحق والرحمة بالخلق !".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - dadda الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:00
في الغرب هذه التصرفات على قلتها تطيح بالحكومات
هل الشوباني وزير مغربي ام وزير فلسطيني ام كائن غريب
اين تهنئة المغاربة؟
2 - Abdellah الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:03
اميييييييييين اسي الشوباني.. نغير المنكر بقلوبنا وذلك اضعف الايمان..كنت متحسرا لما اراه ولكن كلماتك خففت من الامي تجاه اخواني في فلسطين!! مع ذلك فالخوف من سؤال المولى عز و جل عن نصرتهم بالنفس والمال!!
3 - صالح المجدي الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:39
الإخوة في فلسطين في قلوبنا والتخفويف عنهم ولو بالكلمة الطيبة لإن لم نستطع أنواسيهم بالمال والسلاح .فالكلمة الطيبة صدقة .
والسيد شوباني وهو يهنئ ويخص الفلسطينيين بالتهنئة دليل على سمو أخلاقه ونبل محتده وذلك أضعف الإيمان .
4 - Krimou El Ouajdi الخميس 31 يوليوز 2014 - 17:08
Vous êtes un brave homme M. CHOUBANI. Je vous remercie infiniment de votre geste qui porte beaucoup de sens. Que l'injustice subie par les frères palestiniens soit récompensée par plus de patience qui finira par les aider à arracher le droit de garder la tête haute devant toute oppression et quelque soit le tortionnaire. Tôt ou tard, les injusticiers baisseront la tête devant ce peuple unique sur terre qui ne cesse de militer pour une cause juste.
5 - علي. Ali الخميس 31 يوليوز 2014 - 17:13
السيد الشوباني ؛ و ماذا عن برونشتاين المستشار الأمني و السياسي لرئيس حكومة العدو الذي استقبلتموه في موتمركم و كنتم " تتهافتون" على التقاط الصور معه .
اذا قل الحياء عند الباجدة نحن نستحيي مكانهم
الشوباني و من معه ذاكرة المغاربة جد خصبة فلهذا لا تستغلوا هذه المأساة لأغراض انتخابية رجاءً ؛ لان هذا دم يهدر صباح مساء و همكم الوحيد كسب النقاط . لو جرمتم التطبيع لكان اشرف لكم .
6 - bariyo الخميس 31 يوليوز 2014 - 17:38
ماقام به الشوباني يقوم به الشعب لاحول له ولاقوة اما الشوباني فهو وزير كان به ان يقولها على التلفيزيون او في البرلمان مباشر لا على الفايسبوك كالمراهقين .هذه شوة ومااكثرهم من هذه الحكومة الصبيانية .كن رجل مسؤول وتكلم من احدى القنوات .هل بن كيران يخيفكم لهذه الدرجة.
7 - aziz الخميس 31 يوليوز 2014 - 17:54
je ne crois pas que ca soit la chose qui manque aux palestiniens aujourd'hui... quand on a rien a proposer a un peuple massacré comme ca, on ferme sa bouche.
8 - BENBEN الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:00
Honteux vouloir faire parler de sa personne en exploitant l’envoi à la mort par Hamas et les Gazaouis embobinés par l’utopique de s’approprier Israël après avoir chasser les juifs par ses inutiles missiles acquis au prix fort cela en application du statut de Hamas et son allégeance à l’ex Morchid d’Ikhwan en prison.La personne oublie que dans 7 pays arabes morts sont 200fois ceux de Gaza ! Hamas appendice des Ikhwan, copiant arsenal et tactique milice libanaise, avait pris en 2007 par la force tout pouvoir à Gaza (360Km²!) rêvant du Califat mondial utopique des Ikhwans et destruction d’Israël. Après son sauvetage de l’implosion, pour son terrorisme prouvé en Egypte, par M.Abbas et sans contrepartie décida de faire encore sa guerre contre Israël pour relancer Al Ikhwan, se positionner pour les élections prévues aussi donner 1place à 1nano Etat et aux New Ottomans.En 2006 GAZA aurait dû être 1MONACO maintenant Hamas aura à accepter conditions Israël après morts et destructions.
9 - منسحب من حزب العدالة الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:04
والله العظيم مثل هذه الأمور وغيرها جعلتني انسحب من حزب العدالة
حزب يفكر في الاخوان المسلمين أكثر مما يفكر في المغاربة
وأقول للشوباني قضية فلسطين قضية أمة وليس قضية حزب العدالة، ثانية انتم في السلطة فلماذا لم تصدروا بيان يتعبر اسرائيل دولة ارهابية كما فعلت بوليفيا.
ثالثا وهذا الأهم: أيا الشوباني هل زرت في هذا العيد منكوبي فاجعة بوركون للتخفيف عنهم ولو قليلا؟
أخيرا أقول لك: كفا من استغلال الدم الفلسطيني
10 - احمد الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:50
الحكومة يجب ان تعبر بمواقفها و ليس بالكلام و علي الشوباني ان بطلب من الحكومة ان تتخذ موقغا واصحا و جرييا
11 - احمد الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:50
الحكومة يجب ان تعبر بمواقفها و ليس بالكلام و علي الشوباني ان بطلب من الحكومة ان تتخذ موقغا واصحا و جرييا
12 - Kariman الجمعة 01 غشت 2014 - 00:55
البيجيدي لا يوافق على تجريم و يتهرب من نقاش المقترح الذي سبق عرضه على البرلمان و لم يدرج حتى في جدول الأعمال لأنهم يحملون مشعله ؛ منذ "" تحملهم للمسؤولية "" كم من صهيوني ( رسمي ) زار المغرب و حضروا الندوات و المؤتمرات و العلاقات التجارية تأخذ منحى تصاعدي مع كيان العدو .
اما مثل هذه التصريحات من وراء حجاب على Facebook لا تجدي نفعا بقدر ما هي حملة انتخابية دنيئة و رخيصة للتجارة بدم أطفال فلسطين .
نحن نعرفكم جيدا و نعرف الصهيوني الذي استقبلتموه بمؤتمر كم و للاسف خرجتم بطنجة ضده لما استقبله الفاسي الفهري ( ابن وزير الخارجية آنذاك ) .
الشوباني هذا يراق و ليس مادة للدعاية الانتخابية (( اذكر ربك اذا نسيت )))
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال