24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | أوباما يعلن مراكش قِبلة لكبريات المقاولات بالعالم

أوباما يعلن مراكش قِبلة لكبريات المقاولات بالعالم

أوباما يعلن مراكش قِبلة لكبريات المقاولات بالعالم

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية للمقاولات ستنعقد يومي 20 و 21 نونبر المقبل بمدينة مراكش.. ويعتبر المغرب أول بلد إفريقي سيستضيف هذه القمة.

وجاء إعلان أوباما خلال منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي، بحضور أزيد من 40 رئيس دولة وحكومة، والذي تحتضنه واشنطن في إطار قمة الولايات المتحدة الأمريكية - إفريقيا ويرتقب أن يختتم اليوم.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعرب، في البيان المشترك الذي توج أشغال لقاء القمة الذي جمعه بالملك محمد السادس، عن تقديره للعاهل المغربي لعرضه احتضان القمة العالمية للمقاولات.

وفي تصريح صحفي، مباشرة بعد إعلان الرئيس أوباما، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، أن ألأمر يتعلق بـ"اعتراف بالدينامية التي يشهدها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، وبنجاح تجربة المملكة في مجال المقاولات والنهوض بدور القطاع الخاص".. كما شدد الوزير على أن هذا الموعد الدولي "سيشكل حدثا مفتوحا سنتمكن عبره من الوصول إلى مختلف البلدان بهدف تأمين مشاركة واسعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - swa3d الأربعاء 06 غشت 2014 - 01:49
العرب في الازامات ونحن بفضل الله في تطور ولازدهار لأننا خليط من الأمازيغ والعرب ونعتز بذلك والسلام
2 - باحث في شؤون الليمون الأربعاء 06 غشت 2014 - 01:54
هذا ما نريد ان نسمعه
تطور اقتصادي مالي صناعي لبلدنا الحبيب المغرب بعيدا عن مشاكل العرب وحروبهم وعلينا الابتعاد عن لعبة السياسات الخارجية فيما يتعلق بالصراعات الدولية ، ونسير على خطى صاحب الجلالة الذي يحارب معارك كبرى في المغرب من تعليم وصحة وبنية تحتية وكل مايهم الانسان المغربي
المغرب يتغير كل يوم الى الأحسن ومع هذا الانفتاح الجديد على السوق الامريكية العملاقة التي تبحث عن أراضي آمنة حتما سينعكس هذا الاستثمار على المواطن المغربي من توفير فرص عمل اكبر وتحقيق إقلاع اجتماعي قادر على ادخال مغاربة المغرب الغير النافع الى الطبقة الوسطى
الى الامام يا مغرب دار دار زنقة زنقة يد في يد نحو التطور والازدهار والتقدم بعيدا عن حروب العرب وانقلاباتهم
3 - Ali الأربعاء 06 غشت 2014 - 02:14
c est ce qu' on appel du boulot du vrai boulot ...
l équipe Chrif Alami , Mezouar et Mbarka Bouaida , et aussi BENKIRANE c est du vrai Bêton .

allez y l équipe du Maroc jeune et dynamique ..
LE NOUVEAU MAROC ,NEW MOROCCO
4 - Tadili Abdelmajid الأربعاء 06 غشت 2014 - 02:26
bravo monsieur benkirane très bonne initiative de votre part , c'est pour cela que j'ai voté pour lui c'est parce que l'islam d ouverture qu'il présente j'aime bien , j aime bien les américains et aussi les juifs pas les juifs tueurs des palestiniens , je supporterai le pjd for all my life
5 - جامعي من سان فرانسيسكو الأربعاء 06 غشت 2014 - 04:16
شرف كبير لمدينة الحمراء مراكش ان تستظيف الدورة المقبلة
المقاولات المغربية مطالبة بالانفتاح علي الاسواق الافريقية والامريكية لتنويع وتطوير امكانياتها الانتاجية
6 - مغربي الأربعاء 06 غشت 2014 - 04:16
اللهم زد وبارك ،انعقاد مثل هذا المؤتمر بأرض المغرب له دلالات كبيرة وسيعود بالنفع على بلدنا ،اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان أمين.
7 - rajaa الأربعاء 06 غشت 2014 - 10:04
دائما يقول بنكيران أن حكومته تعمل في مرحلتها الأولى على تكريس الاستقرار في البلد، وهذا الأمر بدأ يعطي ثماره، فكل الدول الكبرى بدأت تتثق أكثر في المغرب، والبنك الدولي يقدم أرقاما مشجعة حول اقتصاد المغرب في عهد حكومة بنكيران، الذي استقبل مع زوجته بالزي الاسلامي من طرف رئيس أكبر دولة في العالم، ليقدم نموذجا للإسلام المعتدل بالمغرب، وأعتقد أن تنظيم اللقاء العالي حول المقاولات بالمراكش فيه ربح كبير للمغرب ودعوة لتجديد الثقة في هذه الحكومة المكافحة.
8 - morchid الأربعاء 06 غشت 2014 - 10:09
المغرب الحمد لله في تحسن وجميع المدن المغربية تعرف ازدهارا ونشاطا في جميع المجالات الا مدينة خنيفرة التي تتراجع الى الوراء من السبعينات نفس الاحياء نفس الشوارع نفس الطريق من والى بني ملال ومن والى مكناس اننا بمدينة خنيفرة نحس واننا اعداء للدولة التي تاخد من المواطن ولا يستفيد اي شيئ كل ساكنة خنيفرة لم يبقى لها الحس بالمواطنة
9 - quelle reconnaissance الأربعاء 06 غشت 2014 - 10:45
cet Honneur n'est réservé qu'aux leaders
Quelle reconnaissance de la plus grande puissance mondiale, notre pays sans pétrole et sans gaz a une puissance économique plus forte, on va organiser le championnat d'afrique en athlétisme, le championnat du monde en athlétisme, la coupe du monde des clubs champions, la coupe d'afrique des nations, en avant notre pays .
10 - عبد الواحد نكادي الأربعاء 06 غشت 2014 - 16:40
إن الثمار التي يقطفها المغرب حاليا ومن بينها هدا الإعتراف الأمريكي والدولي للمغرب ولسيما في الظرف الراهن هي نتاج تسلسل لعمليات تنمية كانت بدايتها مع المرحوم الحسن الثاني لتستمير بوتيرة أسرع مع محمد السادس. وبدالك وحده آنعكست في المرآت صورة المغرب بوجه حسن دو مصداقية . ودالك حسب التقارير الدولية المتعددة الإختصاصت للتصنيف الدولي .
وها هو دا يسجل مرة أخرى أنه أجدر من غيره في المنطقة المغاربية لإحتضان مثل هاته اللقائات ادولية في الميدان الإقتصادي والتجاري, نقطة إجابية أخرى
على الصعيد الإفريقي والعربي تسجل بكل فخر وإعتزاز لصاحب الجلالة دون غيره
11 - nabil الخميس 07 غشت 2014 - 00:19
ومن تكن برسول الله نصرته **** إن تلقاه الأ سد في أجامها تجم
ومن يعتصم بك يا خير الورى **** الله حافظه من كل منتقم
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال