24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنكيران: تعاون المغرب و"تحدّي الألفية" ناجح

بنكيران: تعاون المغرب و"تحدّي الألفية" ناجح

بنكيران: تعاون المغرب و"تحدّي الألفية" ناجح

أجرى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مباحثات مع الرئيسة المديرة العامة لبرنامج تحدي الألفية، دانا هايدي، تمحورت حول سبل تعزيز الشراكة بين المغرب وهذه الهيئة الأمريكية.. وذلك بحضور الوزيرة مباركة بوعيدة والسفير المغربي رشاد بوهلال ونظيره الأمريكي دوايت بوش.

وقال بنكيران إنّه يشيد بـ "نجاح التعاون بين المغرب وحساب تحدي الألفية، في إطار البرنامج الأول كُومْبَاكْت مِيلِينْيُوم تْشَالنْج أَكَاوْنْت الذي واكب المغرب في جهوده الحثيثة من أجل تأهيل النسيج الاجتماعي ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية" وفق ما نقلته عنه وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكر رئيس الحكومة، ضمن تصريح للوكالة الرسمية، أن "البرنامج الأول لحساب تحدي الألفية، الذي خصص للمغرب غلافا ماليا بقيمة 700 مليون دولار، كان يهدف إلى تقليص معدل الفقر عبر دعم النمو الاقتصادي المستدام، ورفع الإنتاجية وإحداث مناصب الشغل في المناطق المستهدفة"، وزاد: ""تعاوننا مع حساب تحدي الألفية عرف نجاحا باهرا يمكن أن يشكل نموذجا لباقي الدول، والمملكة مؤهلة للاستفادة من البرنامج الثاني لحساب تحدي الألفية".

وعن لقائه بدَانَا قال بنكيران إن "الاجتماع مع رئيسة برنامج تحدي الألفية شكل مناسبة للوقوف على مختلف المشاريع المنجزة وتحديد مشاريع جديدة تحظى بالأولوية بالنسبة للمغرب، والتي تهم على الخصوص العدالة والتكوين والتعليم والتواصل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - بلقاسم ناهي الجمعة 08 غشت 2014 - 05:48
الحمد لله زيارة موقفة بكل المعايير
السيد بن كيران ابان عن شجاعة كبيرة وبراغماتية سياسية لم تلفها الادارة الامريكية ولا رجال الاعمال والاقتصاديين
ونحن كمتتبعين للشان السياسي والاقتصادي بواشنطن نعلم ذالك جيدا
على من يهمهم الامر ان يدرسوا كيف يتم صياغة القوانين وكيف يتم تمريرها في الكونغرس حتى يتمكن الجميع من مخاطبة المسوولين الامريكين باللغة التي يفهمونها وهي لغة المصالح المشتركة
امريكا تريد الدخول الى افريقيا وهي تعلم جيدا ان الممر الامن لها هو المغرب عبر شراكات اقتصادية ولا عيب في ذالك وعلى المغرب ان يستغل الفرصة لبناء مواقعه الاستراتيجية في القارة السمراء وان يحافظ على مكانته المميزة في غرب افريقيا والساحل
2 - الجمعة 08 غشت 2014 - 06:01
je jeux ma part maintenant daba daba 700.000.000.000 centimes
3 - klm الجمعة 08 غشت 2014 - 07:44
تحدي اﻷلفية هو محاربة الفساد والكساد والريع وخفض ديون البلد وإصلاح التعليم والصحة والتوزيع العادل للثروات وتحسين الدخل الفردي للمواطن .وخلق سوق يضمن التنافس وفقا لمعيار الجودة بدلا احتكار السلع وتفويت الرخص بمعيار الزبونية .
4 - omariou الجمعة 08 غشت 2014 - 11:10
La vérité est autre, ce projet a crée une dynamique économique certes, mais aider les pauvres, je ne le pense pas . en étant un acteur dans ce projet, plus que la moitié du budget de ce projet est invisible. Les bénéficiaires ne sont que ceux qui pilotent le projet avec leurs exécuteurs amis, les pauvres msakine n’ont reçu que tfatf. Le gouvernement devra concevoir d’autre mécanisme de proposition de projet, de contrôle et de surveillance pour bien gérer ces fonds.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال