24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الديك الفصيح من البيضة يصيح!

ليلة صفقة القرن..

رقصة "تشكلل البرنسي"..

اقرؤوا "طوقَ الحَمَامَة"!

"سلطان باليما"

الفساد والسياسة الحكومية

تسعون

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أطفال لمغاربة العالم يزورون مقر الـSNRT

أطفال لمغاربة العالم يزورون مقر الـSNRT

أطفال لمغاربة العالم يزورون مقر الـSNRT

نظمت المصالح المختصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، زيارة بيداغوجية لمختلف مرافق التلفزة والإذاعة الوطنية لفائدة أبناء لمغاربة العالم.. وقد قامت لجنة تقنية، مكونة من صحافيين وتقنيين، بتقديم الشروحات اللازمة لإطلاعهم بمختلف أطوار الإنتاج و البث الإذاعي والتلفزي.

زيارة هذا الوفد، الذي يكون من 36 فرد، قال بلاغ صادر عن الـSNRT إنها "تندرج في إطار انفتاح الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على الجالية المغربية المقيمة بالخارج لتعريفهم بالأدوار الأساسية التي تضطلع بها هذه المؤسسة الإعلامية الوطنية الهادفة إلى تعزيز مقومات الهوية الثقافية المغربية، و كذلك توطيد الروابط بين الأجيال الجديدة لمغاربة الخارج بوطنهم الأم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - زائر السبت 09 غشت 2014 - 10:04
كم منهم يشاهد قنواتها؟ واللغة؟ هل يفهمونها؟ خارج فرنسا وجنوب بلجيكا وشرق سويسرا وفرنسية كيبيك ؟ هل من يفهم شيئا؟ لانتحدث عن العربية الفصحى؟ محاولة على اي حال ولو النتيجة معروفة.
2 - khaled السبت 09 غشت 2014 - 10:21
امبادرة حسنة المهم هو الإنفتاح
3 - صحفي متعاقد بعقد patente السبت 09 غشت 2014 - 10:51
هذه الشركة تكذب على المغاربة داخل الوطن و خارجه ، و تستعبد المتعاقدين بعقود patente في الإذاعات الجهوية ، ندعو كل الغيورين على هذا الوطن لزيارة مقرات الإذاعات الجهوية خاصة تطوان للوقوف على مدى الظلم و لحيف الذي يلحق بالمتعاقدين بعقود patente المحرومين من أبسط الحقوق الإجتماعية من تغطية صحية و ضمان اجتماعي و تقاعد ، ننشاد كل الضمائر الحية في هذا الوطن للوقوف على هذا الملف .
4 - si kamal السبت 09 غشت 2014 - 12:57
عن اي جاية تتحدث مؤسسة الحسن الثاني للجالية المغربية المقيمة بالخارج هل الجالية المزدوجة ام جالية الأورو و الدولار أم جالية صحبي أم ولاد فلان وعلان نحن في الخليج وخاصة الامارات لم نسمع باي مبادرات تهمنا او تسعى لخلق جو من التواصل الثقافي الاقتصادي ما بيننا و بين الوطن الأم اللهم اذاكانت هناك مبادرات همها تشويه الكوادر المغربية باي طريقة كانت.فقط الملك محمد السادس كانت له التفاتة كريمة من خلال تكريم واحدة من مجموعة كبيرة من الطاقات الفعالة في الخليج وعددهم الكثير لكن بعض المحسوبين على تمثيليات الجاليات المغربية يبدو انهم اصبحو يحبون ((النغيز بالعكاز)) حتى يلتفتون يمينا و شمالا .اذا كانت الجالية التي تشرفكم هي جاليات ألأورو فعلموا اننا لن و لا نتشرف بكم كممثلينا و نقاطعكم وكل ما يتعلق بنا سيكون موجه مباشرة الى ملكنا وسنراسله لتوضيح تقصيركم لأننا سئمنا من خبثكم و فسادكم .
5 - merouan السبت 09 غشت 2014 - 15:12
كم من الأطفال المغاربة زاروه؟ هدا هو السؤال الذي يجب أن نطرحه
6 - انس العمري السبت 09 غشت 2014 - 15:14
مبادرة حسنة، فبهذه الطريقة بزيارة SNRT نكون قد مكنا أطفال مهاجرينا من الاطلاع عن قرب وفي ان واحد علا كوميسارية و سبيطار الحماق و مقاطعة و سيرك. اخذوا صورة مع البهلوان ثم انصرفوا. وا عطلة هادي!!
7 - مهاجر مغربي ببلجيكا السبت 09 غشت 2014 - 20:02
التنويه بهذه المبادرة شيء محمود، لكونها لا تتطلب تبذير إمكانيات مالية و لا تدخل مسامير المِيدة من سْمَاسْرِيَة قضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج و لا أصحاب الريع الذين ألِفُوا بَزُّولة ميزانيات إنتاج برامج موجهة للجالية لكنها لا ترقى حتى لمستوى قناة جهوية، فبالأحرى شباب الجالية و أطفالها الذين يشاهدون أحسن البرامج المبثوصة في كبريات القنوات العالمية.
وبالتالي، كفى من الجحود و بكاء التماسيح ومحاولة ردم الجهود الحميدة ، فهذه المبادرة ذات البُعد العاطفي ترمي لتقوية روابط أبناء الجالية مع وطنهم اللي كَيْفرَح بهم
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال