24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دورة تكوينية تروم الحفاظ على الأرشيف العمومي (5.00)

  2. شغيلة "سامير" تستعجل عودة إنتاج مصفاة المحمدية (5.00)

  3. شرطة فرنسا تطلق عمليات ضد متطرفين إسلاميين (5.00)

  4. المغرب في حرب أكتوبر (5.00)

  5. الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن (4.50)

قيم هذا المقال

3.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | "صحفية" تسرق وزيرة الثقافة البحرينية بأصيلة

"صحفية" تسرق وزيرة الثقافة البحرينية بأصيلة

"صحفية" تسرق وزيرة الثقافة البحرينية بأصيلة

تعرضت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد ابراهيم ال خليفة لسرقة هاتفها النقال من قبل "صحفية بإحدى المواقع الإلكترونية الجهوية بمدينة طنجة"، بناء على صفتها التي قدّمتها لمنظمي فعاليات منتدى أصيلة في دورته 36.

وقامت "الصحفية" بالسطو على هاتف الوزيرة البحرينية، التي يحل بلدها ضيفا شرفيا على موسم أصيلة، حينما كانت بالمنصة الرئيسة للجلسة الافتتاحية، وتحديدا حينما كانت الوزيرة منهمكة في تقديم تصريحات للصحفيين.

وتمكنت إدارة المهرجان، عبر كاميرات المراقبة المثبتة على جدران مكتبة الأمير بندر بن سلطان، من التعرف على هوية السارقة، حيث دخل على الخط الحراس الخاصيين للوزيرة، قبل أن يتم إخبار المصالح الأمنية التي فتحت تحقيقا في النازلة بعد حضور والي أمن طنجة لعين المكان.

وتمت ملاحقة ذات "الصحفية ـ اللصّة"، التي كانت برفقة والدها الذي يعمل أيضاً مراسلا لواحدة من أكبر الصحف الوطنية بمدينة طنجة، وهي في الطريق لعاصمة البوغاز، ليتم اعتقالها وشقيقها، وسحب الهاتف المسروق منها، قبل أن تقدم اعتذارا للوزيرة في الحين الذي لم توقف المصالح الأمنية مباشرتها للإجراءات القانونية في النازلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - abderrahim السبت 09 غشت 2014 - 14:14
peine capital svp
et prison a perpetuité pour son frere et 30 ans pour le pere
2 - المادة المعفونة السبت 09 غشت 2014 - 14:15
بنادم مادِّي لحد التطرف، لايهمه أن يجرح الآخر ويأخذ رزقه مادام لم يراه أحد، ما هذا الإنحطاط؟
3 - tangerio01 السبت 09 غشت 2014 - 14:16
في المغرب اذا محديتشي عينك يطيروهالك وخا حتى في المسجد
واحد المره مشيت ديت شنوية باش تسلم وسرقوها من الجامع
ماشي كارة هذي والله سيدا كرهوها في الاسلام عد بقيت نقولا
قدر وسرقا مخلاو قنت دابا مني كانكون مسافر ولا نركب تاكسي
دائما نشوف الجيب ونراقب كل امتعاتي
4 - ahmed السبت 09 غشت 2014 - 14:25
شوهتي بنا و شوهتي سمعة المغرب
انت ماتشاهليش تكوني صحفية لانها مهنة الشرفاء
5 - محمد بنرحو السبت 09 غشت 2014 - 14:27
هذ ا العمل المشين الذي قامت به صحفية ابنة صحفي .هل سببه الجهل أم الفقر أم الحكومة أم المسؤلين.بالطبع لا.. فلماذافكلما وقعت نازلة ببلادنا نحمل ونتسترونتدرع ونتخذ منها اسبابا؟
6 - منير السبت 09 غشت 2014 - 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى. إن لم تستحي فافعل ماشئت، هذه الصحفية الله يهديها باعت نفسها بثمن بخس.اللهم لا شماتة.
7 - مصطفى 39 السبت 09 غشت 2014 - 14:32
تبارك الله على السلطة الرابعة ديالنا .. الفقيه اللي نتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو ..
8 - hamid السبت 09 غشت 2014 - 14:34
الطمع طاعون..اللي يسرق وزّة يسرق خروف
مثل هؤلاء يشوهون المغرب بلد الأمن والضيافة كما نردد!
9 - youssef - Agadir السبت 09 غشت 2014 - 14:35
لاحول ولا قوة الا بالله. اللهم اغنينا بحلالك عن حرامك.اللهم اهدنا والمسلمين اجمعين.
10 - modriss السبت 09 غشت 2014 - 14:36
في الحقيقة شئ يندى له الجبين ان تقدم "مشروع صحافية" على فعل دنئ كهذا فبالأحرى مع ضيفة أجنبية على المغرب .... من دولة تكن كل الاحترام و التقدير للمغرب والمغاربة و تعاملهم بمنتهى الاحترام بما فيهم الفتيات المغربيات المقيمات ببلدها ....سواء المتزوجات او المشتغلات و حتى "العاملات بالفنادق ..." دون تمييز و هذا ما عاينته هناك .
لم نقم بعد من صدمة تصريح الصحافية المصرية و بعدها قرار السعودية الذي "انفردت " به الفتيات المغربيات المقبلات على الزواج من سعوديين .. و هو ما يدعم بالفعل ما تفوهت به الصحافية المصرية ، مرورا عبر المسلسل المصري و برنامج "القرداحي" ...... كل هذا و جاءت "الصحافية" بنت "الصحافي" لتبصم بالعشرة على الوضعية التي آلت اليها سمعة بعض الفتيات الجانحات ممن "خنزن الشواري" و تعطي مصداقية لمن يتربص بنا .
نتمنى انزال عقوبة شديدة على "اللصة" .... اقطعوا لها ابهاما ، حتى لو كنت ضد هذا النوع من القصاص .
11 - ح-ش السبت 09 غشت 2014 - 14:39
والله انها مهزلة تاريخية هذا لا يشرفنا ولا يشرف اي مواطن حر نحن المغاربة اصحاب الشهامة والنخوة لا نرضى بمثل هذه الاعمال المشينة
12 - أستاذة متقاعدة السبت 09 غشت 2014 - 14:47
ممكن ليس هدفها الهاتف وإنما التجسس على المعلومات الخاصة بالوزيرة البحرينية.
13 - driss السبت 09 غشت 2014 - 14:50
حتى الصحافة فيها اللصوص والله اعلم يمكن فيها حتى المرتشين .
14 - صحفي متقاعد السبت 09 غشت 2014 - 14:51
كم مرة اشتكى رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران من الصحفيين واعتبرهم بالمعتدين على حريته الشخصية وآخرها "جلباب حرمه نبيلة بالبيت ألأبيض" وناقلي البهتان والأكاذيب ومرتشون ونسي ان يضيف اليهم "السرقة".
وهاهو اليوم هذه الفضيحة تضاف الى سجل الصحفيين المغاربة فهنيئا لهم بهذا ألانجاز الباهر. رحم الله الحسن الثاني الذي قال
لاتثق من ما تقرأه من خير في الجرائد سوى التاريخ والثمن.
15 - abdel السبت 09 غشت 2014 - 14:53
وبذون شك ليست فقيرة ..وبعد الحادث باي وجه سنقابل به الضيوف ..بلد السرقة والكذب ..كالاطفال يعجبون بكل ما يلمع ! اذا كان الاباء لصوصا فالابناءسيسلكون نفس الطريق :من ذاك العود من ذيك الشجرة...
16 - hassan السبت 09 غشت 2014 - 14:57
تشويه سمعة المغرب ومدينة الجميلة اصيلة وتشويه اسم الدكتور محمد بن عيسى ، انتظر المحكمة ؟ مرة اخر يفتح الملف ولا يقفل ، هذا هو فساد المخزن
17 - مواطنة السبت 09 غشت 2014 - 14:57
انا كنقرا الخبر وانا حشمانا.. هاد خيتي ماخلات للمشرملين مليكولو.. الله يعفو
18 - حميد بختي السبت 09 غشت 2014 - 14:57
شوهتي ابلادك ، ويجب على نقابة الصحافيين مسح إسمك من الصحافة و متابعتك ، لأنك شوهت ببلدك و للصحافة المغربية . مخلات والو لي اللصوص اللى كيسرقو الهواتف ليشتروا
المخدرات ( الله إعافيهم). إنتظرو عناوين كبيرة في إعلام الدجال في مصر صحفية مغربية تسرق هاتف نقال لوزيرة بحرينية ،وستسمعون من قنوات الإنقلاب نفس الشيئ ، ولن تبقى المرأة المغربية متهمة غير بي الدعارة والسحر سوف تضاف السرقة كذلك. شوهتينا الله ياخذ فيك الحق
19 - nour السبت 09 غشت 2014 - 14:58
هذا سميتو نتحار ماشي سرقة ! خرجات على عائلة كاملة الله يهدي ما خلق
20 - fatiha bent mohammed السبت 09 غشت 2014 - 15:04
je ne trouve pas de mots pour commenter cet acte inadmissible. cette voleuse doit payer pour ce qu elle a fait , elle a nuit a l image de tous les marocains et encore plus a l image de son paye LE MAROC QUE NOUS AIMONS TOUS ET QUE NOUS DEVONS HONORER DEVANT LE MONDE ENTIER en toutes circonstances..
21 - samir السبت 09 غشت 2014 - 15:04
La journaliste a présenté ses excuses à la proncesses!!!!!!!!!!!!! c'est étrange ! ça veut dire qu'on l'affaire sera classée? Il faut suivre cette affaire, parce que si c'était un petit voleur du peuple il sera jugé illico presto ! alors justice pour tous ! qu'elle soit condamnée
22 - hicham de tanger السبت 09 غشت 2014 - 15:05
comment elle s appelle? sincerement il faut rayer son nom de la liste des journalistes c est une honte et pourquoi tout ca pour un tel de 4000 dh ou 5000 dh












des
23 - عمراوي السبت 09 غشت 2014 - 15:07
نظرة جيدة أعطتها هذه الصحفية المحترمة للسياح الأجانب
الذين يزورون المغرب ولتشجيع السياحة بالمغرب .
اذا كانت هذه الصحفية تسرق ضيوفها فيكف بالذين ليس
لهم ادني مسؤولية ًوكيف يثق السائح الأجنبي علي نقوده
وعلي أغراضه الخاصة ، هذا تشويه لسمعة البلد وتشويه
للسياحة ، وتضييع فرص الشغل للمواطنين العاملين في
هذا القطاع .
عقوبة هذه الصحفية هي سحب هذه الإجازة التي حصلت
عليها زورا ولتذهب لبيتها مع الأسف الي قائمة المعطلين .
المهنة أمانة ويجب تحمل الأمانة بصدق ومسؤولية .
كل وظيفة أمانة في عنق صاحبها من ابسط الوظيفة في
المجتمع الي أعلاها كلها أمانة .
حتي المرأة في بيتها عليها أمانة ، تربية الأولاد شؤون
زوجها إعطاء صورة الأخلاق لأولادها تعليمهم علي الصدق
وهذا ما ينقصنا مع الأسف الشديد ، حتي اصبحت الأسر
تفرخ العصابات الإجرامية هذا لص وهذا سكران وذاك
مشرمل ومهدد لحياة الآخرين وأعراضهم وممتلكاتهم.
وبهذا السبب اصبح جل المجتمع المغربي فاشل ، الا القليل
الانسان الاوروبي او الغربي لا يمتهن وظيفة الا اذا أخذ
عنها الإجازة وبعد الإجازة الاختبار ليكون الأساس قويا
ليس مبنيا علي الهواء وعلي الغش ، شكرًا.
24 - مزلوطة السبت 09 غشت 2014 - 15:16
واش دابا هاذ المنتذى الثقافي داروه باش يقربو بين الشعبين ثقافيا ولا يبعدو بيناتهم , دابا شي تيتعذب وينظم ويستدعي وشي جاي يفسد كلشي , صحفية مراهقة تتمنى يكون عندها ايفون 5 ولا كالاكسي5 باش تهدر حتى هي شي نهار على الواتس اب لكن جابتها فراسها وشوفي كيف ديرلها دابا
25 - مغربي مقيم بالبحرين السبت 09 غشت 2014 - 15:21
هذه فضيحة مدوية تنضاف الى العديد من الاحداث المتنامية التي تسيء الى سمعة بلدنا الحبيب في البلدان الخليجية من دعارة وشعودة وانعدام الثقة لتنضاف السرقة الى هذا الخط الاسود

ومع ذلك لنا أمل في كوادر التعليم والادمغة والمهندسين والتجار والحرفييين والظباط للتغطية على هذه الفضائح وتمثيل المغرب على نحو مشرف
26 - majid السبت 09 غشت 2014 - 15:21
عفا اله عن ما سلف المواطن الخير في المغرب, هو المواطن الذي يسرق ثم يسرق ثم يسرق ثم يسرق لكي تبارك له سرقة والمجهود الجبار........لا نقام ولا خوف عليهم هم الطلقاء, اي السراق.
27 - salim السبت 09 غشت 2014 - 15:26
quelle honte une journaliste+un festival international+ministre d un pays frere+est enfin protable heureusement y avais des cameras
28 - ABC السبت 09 غشت 2014 - 15:28
كيف يمكن لبني أدم ان يسرق ضياف المملكة???
يقول مثال لي سرق بيضة ايسرق العجل. الله انعل تربية فضحات راسها وفضحات سمعة وطنها , ياودي على صحفية اللصة بنت الصحفي شوهت راسها امام العالم. حمدا لله هناك دليل برافو كاميرا.
كحل الراس خطر على المجتمع و العفو العفو العفو
29 - Youssef السبت 09 غشت 2014 - 15:39
ضروري خاصنا نديرو شوها مع لبراني.
هذه النماذج هي سبب الصورة النمطية السيئة للمغاربة في المشرق و الخليج.
30 - journaliste incorrect السبت 09 غشت 2014 - 15:41
الحشمة إن لم تستحي فافعل ماشئت. هذه الصحفية شوهت بصمعة المغاربة . صحفية ابنة صحفي باعت نفسها بثمن بخس.
je serais responsable de recrutement dans la fonction public je choisirais que les gens vraiment honnête et sein. n'admit aucune personne correct et compris dans toute la fonction public
31 - مرض السبت 09 غشت 2014 - 15:46
يعني الشوهة حتى مع ضيوف من ال خليفة من عائلة ملك البحرين؟ اشنو هذا الانحطاط الرخيص؟ الشوهة واش بعدا فكرت مزيان قبل ما تسرق؟ هادي سراقة ما عندها حتى علاقة بالصحافة
32 - LOCOMOTIVE السبت 09 غشت 2014 - 15:54
Puisqu'elle a volé le portable a une personnalité étrangère et présentatrice d'une pays confrère , il suffit de la poursuivre pour un crime d'insulter l’honnêteté du pays et que cette délinquante devrais assumer une sanction sévère pour ne pas répéter ce genre de concrets et de donner une leçon à d'autres qui peuvent commettre ce type de crime e
33 - rajaa السبت 09 غشت 2014 - 15:55
ma sœur les gsm 3tahoum lah;;;;a part si tu cherche les numeros spécialement;;;en tous cas avec la police marocaine c est sur que tu ne recommencera jamais
34 - ali السبت 09 غشت 2014 - 15:56
il reproduit le comoortment des responsables! elle n'est pas à blamer, on luia fait comprendre que c'est comme ca que ca marche au maroc
35 - سعيد السبت 09 غشت 2014 - 15:59
قال احدهم "حتى في المسجد" و اقول حتى في شهر رمضان. من الصدفة فى محطة الاستراحة اصيلة بالطريق السيار سرق منا كل الاوراق الشخصية و البطاقات البنكية في شهر رمضان بينما كنا نتناول وجبة الافطار. لم نتم حتى الاكل. و اعفيكم من بقية القصة.
36 - علي السبت 09 غشت 2014 - 15:59
يجب ان تحاكم بتهمة السرقة لا يجب التساهل مع كل سارق
37 - lhoucine السبت 09 غشت 2014 - 16:05
Bonjours nous devons tous digne de responsabilité et de confiance devant n'importe et revivre les qualités des vrai marocain
38 - شوهة السبت 09 غشت 2014 - 16:08
يجب معاقبة هده سارقة بأقصى العقوبات...شوهتو با لمغرب
39 - عبدو السبت 09 غشت 2014 - 16:15
مثل هؤلاء شوهوا سمعة الصحفيين وانا كذلك تعرضت للنصب بمبلغ 400 درهم من طرف صحفي اسمهه نجيب عبد الحق يعمل مراسل احدى الجرائد الفرنسيةالمهمة مقرها الدار البيضاء هذا الصحفي الحتال كان مقيم باحد الفنادق بمراكش حيث اعمل على حساب مهرجان السينما بمراكش وطلب مني المبلغ المدكور على اساس الدهاب الى مقر الجريدة للأشراف على تحرير مقالات ومن ذلك الحين لم يؤدي لي ما اقرضته وقد اتصلت بالجريدة وكتبت لهم ولكن دون جدوى
40 - بوجمعة الدنماركي السبت 09 غشت 2014 - 16:18
لماذا سرقة التليفونات كثيرة، في المغرب؟ ؟ ... شئ غريب!!! لهذا الحد الناس تحب التليفونات. ؟؟؟
41 - mohamed السبت 09 غشت 2014 - 16:24
ولو ان عيون الرحمان لاتنام فالكثير منا غافل عنها ويسقط في فخ عيون بني الانسان الالكترونية بتسخير من الله وان لم تستحي فافعل ما شئت
42 - ام شيماء السبت 09 غشت 2014 - 16:44
انا اظن و الله اعلم ان هذه الصحفية سرقت الهاتف
فقط لتتجسس على السيدة الوزيرة واسرارها الخاصة
و اذا كان هناك شيء ما تفضحه و يكون طبعا بالنسبة لها
سبق صحفي
43 - الحسن السجلماسي السبت 09 غشت 2014 - 16:46
مع الأسف الشديد، أصبحت مهنة الصحافة في المغرب مهنة من لا مهنة له حيث اصبح يتطفل عليها كل من لم يجد مهنة اخرى. مزاولة هذه المهنة في هذا البلد العزيز لا تتطلب اي تكوين ويكفي ان تحضر ندوة صحفية لترى بآم عينك المستوى المتدني الذي وصلت اليه. كما ان كل من يتوفر على هاتف اصبح صحفيا بإمكانه ان يصور ما يشاء ويسجل ما يشاء. ليس غريبا اذا ان تصبح هذه المهنة ملاذا للنصابين والمرتزقة وحتى اللصوص.
44 - Omar السبت 09 غشت 2014 - 16:47
المغاربة في الداخل والمغاربة في الخارج إلى أين؟
في الخارج حدث ولاحرج وكل ماينشر في الإعلام عن المغاربة جله حقيقي
أما في الداخل فلا نرى ولانسمع إلا ما يساهم في لطخ شرفنا والقضاء على
آملنا التي كانت وإلى الأمس القريب معولة على السياحة لجلب العملة الصعبة وخلق فرص الشغل
أين ما يسمى بالأمن في بلد ًالسيباً
45 - أبت فانتزعت السبت 09 غشت 2014 - 16:48
من الممكن انها طلبت منها رقم هاتفها فأبت الوزيرة اعطائها إياه فكادت بها الصحفية ان سرقته منها جملة واحدة
ليس من المعقول ان ننتظر من هده الصحفية (لايجدر بنا نعتها صحفية) ان تمدنا بأخبار صادقة فيها اد يتبين انها عديمة الضمير لذلك يجب مراجعت ما زودتنا به منأخبار سابقة من الممكن ان تكون ملفقة او بدون سند حقيفي من سرق ممكن يكدب او يغش عندو دنيا هانيا جاب الله كاينا لكاميرا كون قالو لاحو عليها الباطل تحية للسلطة الرابعة الشرفاء ذوي الضمير
46 - akhssasi السبت 09 غشت 2014 - 16:59
يجب أن تنال جزائ ها ومن جانب أخر هذه الجريمة تبرز معانات الصحفيين
47 - هسبريسية السبت 09 غشت 2014 - 17:03
حفطكم الله هناك مرض السرقة والعياذ باالله المسمى "cleptomanie". فاللصة تستطيع ان تشتري الهاتف لكن مرضها تغلب عليها. هذه الحادثة تذركني بوزير مغربي سرق ساعة بفرنسا و ضبط و لكن لم يعلن عن اسمه. كان قد برر فعلته انه اخذ الساعة ونسي اداء ثمنها. الله يستر.
فضيحة و السلام.
اما صاحب التعليق رقم 1 jeremy فاقترح عليه ان يراجع دروسه بالفرنسية قبل ان ينعت النساء جميعهن باللصوصية.
مستوى هابط.
48 - طامو العيدوني السبت 09 غشت 2014 - 17:09
الصحفي اللي يسرق هاتف مشي قليلا عليه يكدب على بنكيران ويتهم الشوباني بما لا يصدقه مجنون
صحافة التفاهة والإرجاف أساءت لذوي المصداقية والإحساس بالمسؤولية
يجب على البقالي الاستقلالي الفهيمي دابا يصدر بيان يندد بالسرقة الموصوفة التي قات بها زميلة صحفية ابنتزميل صحافي
لابد ننتظر منكم عاجلا التبرؤ من هكذا سلوك مشين فيمن يفترض أن يكون مصدر المعلومة الأمينة
49 - إعتذار السبت 09 غشت 2014 - 17:14
بصفتي مواطن مغربي اعتذر اعتذارا يليق بمعالي الوزيرة وللشعب البحريني الشقيق واتبرا من ما حصل
واترك. للصحافيين. المغاربة حق متابعتها طبقا لاخلاقيات المهنة والقوانين الجاري بها العمل
واعتذر مرة اخرى لمعالي الوزيرة. و للوفد البحريني الشقيق
50 - anir السبت 09 غشت 2014 - 17:14
كما هي العادة سوف نقرأ وابلا من التعاليق والإنتقدات والشتائم في حق الصحفية سواء كان الخبر صحيح ام لم يكن.
51 - ضارب الدف...!! السبت 09 غشت 2014 - 17:21
اذا كان هذا الفعل صادرمن علية القوم اي ''النخبة المثقفة'' فهي ''صحفية'' ابنة ''صحفي'' والنخبة التي من المفترض ان تكون ''قدوة''وتنير الطريق للعوام بالكلمة والقلم والقول والفعل...ما عسانا نقول : اذا كان رب البيت للدف ضارب فاهل البيت له رواقص..(الصحفية ابنة الصحفي)!!!!!!!!!!!!!!
52 - سارة الرمشي السبت 09 غشت 2014 - 17:21
ربما لم تكن لها نية السرقة..
ربما غير الشيطان والسلام
53 - مواطن من الداخلة السبت 09 غشت 2014 - 17:36
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك....
54 - احميدة لقرع السبت 09 غشت 2014 - 17:38
هذه الصحفية يعفو الله عليها وهي لم تقل مثلا في يوم من الايام اين ذهبت الثروة التى هي فضيحة في حد ذاتها
55 - مغيار على بلادو السبت 09 غشت 2014 - 17:50
بسم الله الرحمان الرحيم
احيانا لا يكون الباعث على السرقة هو الحاجة ولكن الدافع اليها هو ضعف في الشخصية او تلبية نزوات داخلية لتفريغ الكبت النفسي ولكن كان عليها ان تراعي حجم المكان واهمية الضرفية وشرف المدعوييين
56 - saasaa abderrahmane السبت 09 غشت 2014 - 18:25
هدفها التجسس على المعلومات الخاصة بالوزيرة البحرينية.
57 - zar السبت 09 غشت 2014 - 18:26
ولماذا لم تعرفوا الفراء باسم الصحفية لكي تعرف من طرف الجميع
58 - Ihlam السبت 09 غشت 2014 - 18:39
مصيبة اصابتنا في هذا البلد اصبح الكل يريد كل شيء دون مجهود و باي طريقة لا حول ولا قوة الا بالله يجب إنزال أشد العقوبات لان هذه سمعة بلد ككل
59 - maghribiya السبت 09 غشت 2014 - 19:28
ويلي هادي هي الصحافة لي تتمثل الشعب احنا بالله والشرع معها اللصة السراقة
60 - بني آدم السبت 09 غشت 2014 - 19:34
يا إخواني أريد فقط لفت الإنتباه إلى أمر مهم و أغلبنا يجهله.حسب علمي أنّ هذه الصحفية ليست لها حاجة للسرقة بما أنّ لها راتب شهري وإبنة صحفي مشهور وكم من أبناء عائلات غنية ظبطوا وهم يسرقون و هذا راجع لإصابتهم بمرض نفسي يدفعهم للسرقة وأصحاب هذا المرض قد يسرقون أي شيء وإن كان لا قيمة له لأنهم يشعرون بالمتعة في فعل ذلك..و يجب على أسرهم عرضهم على طبيب نفسي و ألّا يستهينوا بهذا المرض حتى يقع ما وقع لهذه الصحفية..هناك مقالات علمية تتحدث عن هذا المرض.على العموم الله يعافينا من كل داء و بلاء
61 - allal السبت 09 غشت 2014 - 20:23
المرجو من جميع ولاة الامن بالسرعة في رد الفعل كما فعل والي طنجة ودالك اتجاه جميع القظايا وليس فقط عندما يتعلق الامر بهاثف الوزيرة البحرينية.
62 - Hicham mezzian السبت 09 غشت 2014 - 20:50
يجب تشطيبها من سجل الصحافة نهاءيا و تتابع قانونيا .شوهت صورة الصحافة المغربية ؟
63 - adam السبت 09 غشت 2014 - 20:59
نعلم ان ميدان الصحافة ميدان مريض, عندما وصل هدا الخبر للمدينة اهتزت مشاعر طنجاوة,و الغريب ان هده قصراوية التي دخل مجال الصحافة عن طريق الاب قصري ملقب بالقصر الكبير ب بوشرطا,و الدي فاحت رائحته بمدينة القصر من مشاكيل التي خلقها هنا, ليفر الى طنجة ليخلق جمعيات و نقابات و همية لضحك على الناس و ابتزازهم , هدا الكائن الدي يكتب هنا و هناك و يستضيف عمالقة الرباط و الدارالبيضاء في دار العزاكية ,ليجلب لهم اغلى الخمور و الفجور ,لقضاء الليالي الحمراء باسم الصحافة ,
وعودة للموضوع سرقة الهاتف فان الامر يعد طعنة في جسم الصحفي بطنجة و كان على النقابة الوطنية ان تصدر بيان للاقاف اللصوص و تبرئة منهم و لا تبقى مجرد متفرج من الرباط ,
للاشارة فان مجموعة من زملاء بطنجة و تطوان و العرائش الدين حضروا اللقاء الاخير لتعيين رئيس نقابة التي احتضن بيت الصخافة اشغاله, طالبوا بتشطيب على عائلة الرمشي من دخولهم في مكاتيب النقابة و خاصة ان الاب معروف بسوابقه.
64 - ميمون السبت 09 غشت 2014 - 21:02
نتمنى من الوزيرة البحرينية تقدير ظروف هذه السيدة التي دفعتها للسرقة وطلب الستر عليها من وسائل الإعلام المغربية والعالمية حفظا لكرامتها الإنسانية، انطلاقا من مبدأ مبادلة الإساءة بالإحسان. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.
65 - sayida faracha hanim السبت 09 غشت 2014 - 21:04
آويلي ياويلي ياويلي على فضيحة. بغيت غير نشوف وجهها فاش قرقبو عليها البوليس و قالولا طلّعي تيليفون اللّي دّيتي يا شفّارا. ولكنّي بحال هادو كايكونو كايلبسو 45 فوجههم. سنطيحة. بآآآآاز وزيرة عندها 80 حارس شخصي و مازكلوهاش لووووول.
66 - بحريني السبت 09 غشت 2014 - 21:49
المغرب به شعب عظيم وتصرف طائش من شخص لا يؤثر سوى في نفسه، ووالله لما قرأت الردود تأكدت من خلق المغاربة الطيب.
اللهن ألّف بين قلوبنا واحفظ شعوبنا العربية واجمع كلمتنا على الحق.
67 - NAJDE KHALID السبت 09 غشت 2014 - 22:01
على ما اظن ليست سرقة بل محاولة تجسس فاشلة.والتجسس جاري به العمل في جميع انحاء العالم.و من التجسس ما هو مطلوب ومحمود لاستباق الشر من دوو النفوس السيىئة.
68 - hassan السبت 09 غشت 2014 - 22:20
un journaliste voleur est forcement un imposteur
69 - طارق البنخليل السبت 09 غشت 2014 - 22:28
هذه الصحفية لم تشوه المغرب فانا من البحرين وتعرفت على عدد من المغاربة في قطاع التعليم انتم طيبون ولن يغير انطباعنا عنكم هذه الحادثة
70 - Abdu السبت 09 غشت 2014 - 23:51
ممكن ليس هدفها الهاتف وإنما التجسس على المعلومات الخاصة بالوزيرة البحرينية.
71 - abobilal الأحد 10 غشت 2014 - 00:15
الصحافة في بلدنا الحبيب اصبح فيها اللصوص و المرتزقة و النمامون و المبتدعون و المرتشون و جميع ما خلق ربي من المصائب
72 - Sam الأحد 10 غشت 2014 - 01:27
الصحفية فقيرة الشخصية و ليست المادة و هي لا تمثل الا نفسها، الشعب المغربي شعب أصيل و ذو غيرة و لهم منا جزيل الاحترام والتقدير ، الله يحفظكم
73 - نـــــور الأحد 10 غشت 2014 - 02:03
شوهتي بنا الله يهدي هاد الامة
74 - Aissam الأحد 10 غشت 2014 - 06:58
اكيد ان هذه الوزيرة حين العودة الى بلدها ، ستقدم النصح لابناء جلدتها المتجهين للمغرب في كلمتين ( إحذر السرقة ) !!!
75 - مغربي حر الأحد 10 غشت 2014 - 08:21
السلام عليكم
كان على ناشري الخبر ان يكتبوا ما قلته هته الصحفية بعد استنطاقها للتعرف عن اسباب هدا العمل المشين
هل السبب الحاجة ام السبب هو حب الاستطلاع عن اسرار هده الوزيرة رغم ان في كل الاحوال هدا السلوك يعد جريمة لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
76 - le philosophe الأحد 10 غشت 2014 - 09:58
l'incident doiy interpeler plus d'un responsable
il s'agit d'un acte qui est percu par la journaliste comme étant naturel sans aucun sentiment d'impunité
il est évident que la famille est mal au point quant à l'éducation de leur progénéture mais le père est dit avoir des antécédants pour être forcé de dégager vers Tanger
ce qui est sur de par mon expérience c'est que les incidents de vol et autres malfrats sont accentués dans la région devant l'absence de sentiment de culbabilité
les détournements des deniers publics sont monaie courante dans la région
il faut une révision de la politique de prévention des crimes dans la région basé sur l"éducation et sur la repression.
l'incident est la goute qui a fait verser le verre qui était déja plein
a
77 - فتيحة الأحد 10 غشت 2014 - 10:19
والله لو طبق شرع الله في حالة. السرقة بقطع يدي السارق لما بقا عندنا سارق او بالأحرى لقل عددهم
و كونو متأكدين بانه لا يوجد احن من الله على عباده
مادام هذا القانون سنن من عند الله ففيه خير للبشرية جمعاء
78 - عبدالغني الأحد 10 غشت 2014 - 10:28
اتق الله في النساء يا اخي . امك و اختك و زوجتك وبنتك نساء.
79 - Sana الأحد 10 غشت 2014 - 10:59
Déjà mister ki dit (ou existe une femme existe une crime ) mdr va apprendre le français avant de mettre n importe quoi parle arabe c la seule langue ke tu maîtrise faut pas avoir honte et puis on dit un crime et non pas une crime et corrige toute ta phrase لا محل لها من الأعراب خخخخخ
80 - مجرد راي الأحد 10 غشت 2014 - 12:57
اهلا اريد فقط ان اسال عن من يلتماس العذر لها كونها تبحث عن اخبار من خلال هاتفها بنتهاك صافرلخصوصية انسانة قبل ان تكون مسؤولة و ضيفه ربما كان اختطافها لاجبارها علي البوح سيكون موازي لما تلتمسون به لطفك يالله
81 - مغربية الأحد 10 غشت 2014 - 13:34
والله انا كنت من المعزومين في هذا الافتتاح...وسعادة الوزيرة كانت جد متواضعة وابدت عن اعجابها واحترامها وحبها للمغرب...ف حرام مافعلو بها....والله هذا فعل مايشرفنا نحن كمغاربة...نكرر اسفنا واعتذارنا لاهل البحرين
82 - abdo الأحد 10 غشت 2014 - 13:40
شوهات بنا كمغاربة
ماذا ينقصها حتى تسرق ضيفا من ضيوف المغرب
83 - شابة مغربية الأحد 10 غشت 2014 - 13:48
اعتدنا على مثل هذه التصرفات في الشوارع ووسائل النقل والأسواق حتى تعودنا و بدون شعور أن نعمل لها حسابا...

لكن ما لا يستوعبه العقل ان يحصل هذا في وسط ثقافي يعج بالمثقفين ويستضيف وزيرة ثقافة وأن يصدر هذا الفعل المشين عن صحفية إبنة صحفي...حتى ولو كانت نيتها سرقة المعلومات وليس االهاتف النقال...

كفوا عن إلحاق الأذى بكل أشكاله عن هذا الوطن ...
كفاكم تشويها لصورة المغرب و المغاربة ...
المرجو من كل مواطن له ضمير حي أن يأخذ المبادرة ويجاهد في إصلاح نفسه...
84 - عبد اللطيف الأحد 10 غشت 2014 - 15:59
هده الصحافية لم تسرق من اجل المال و لكن من اجل المعلومات التي بالهاتف. اشم رائحة المعارضة البحرينية و المخابرات الايرانية.و الله اعلم.
85 - محمد الأحد 10 غشت 2014 - 17:29
يقول المثل مال الحرام في الحرام فى الوزيرة و عائلتها الكريمة تسرق من مال الشعب و الناس يسرقون منهم لان الله يبعد البركة عن أموالهم ويسلط عليهم الملاعين و السراق و هذة سنة الحياة مثل ما تدين تدان.
86 - بحريني الأحد 10 غشت 2014 - 19:20
هذا تصرف شخصي واكيد لا يمثل الشعب المغربي الحبيب المضياف .. تحياتي للاشقاء