المغرب يرأس اجتماعا بخصوص الوضع الفلسطينيّ

المغرب يرأس اجتماعا بخصوص الوضع الفلسطينيّ
الأحد 10 غشت 2014 - 23:17

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا له، غدا الإثنين، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة المغرب، وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، ومشاركة وفد فلسطيني رفيع المستوى، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد 14 يوليوز الماضي، والخاص بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والنظر في التطورات الخاصة بالعدوان.

جاء ذلك بحسب تصريحات صحفية لـ”أحمد بن حلي”، نائب الأمين العام للجامعة العربية، في مقرها بالقاهرة اليوم الأحد.. ويضم الوفد الفلسطيني بحسب بن حلي، صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، وعزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال بن حلي إن “الوفد الفلسطيني سيقدم تقريرا مفصلا إلى المجلس حول آخر تطورات الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كافة المناحي، والخطوات العربية الواجب اتخاذها لدعم مطالب الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له من قبل الأمم المتحدة وذلك كخطوة في إطار نضال الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال استجابة للطلب المقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون”.

كما يتناول الاجتماع، بحسب بن حلي، “الاطلاع على سير المفاوضات غير المباشرة التي تتم تحت رعاية القاهرة والتي أدى عدم تثبيت الهدنة بين الطرفين، إلى تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة”.. وأضاف بن حلي أن “الأمين العام للجامعة العربية سيقدم تقريرا إلى مجلس الجامعة العربية غدا حول الاتصالات والتحركات التى قامت بها الجامعة العربية منذ اليوم الأول للعدوان الاسرائيلي على غزة، خاصة مع الأطراف الدولية الفاعلة في هذا الشأن”.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

7
  • احمد
    الأحد 10 غشت 2014 - 23:47

    المغرب كان و يزال يقف و يتضامن مع الفلسطينيين على عكس بعض الحكومات

  • مريم
    الإثنين 11 غشت 2014 - 00:36

    الله يجعل هد الاجتماع ناجح ويخرجو بشي قرار

  • zaynab
    الإثنين 11 غشت 2014 - 00:44

    أ لازلنا سننظر ؟؟؟ سينظرون فماذا ؟ الم يكعيهم كل ما رأوه من مذابح ؟ الخطوة تلوحيدة اللتي قد تحتسب لهم في تاريخهم هي بعث مساعدات بشرية و أسلحة…فتح باب التطوع رسميا للمقاومة مع إخواننا في فلسطين !!!! سئمنا !!! حسبي الله و نعم الوكيل  

  • hammad
    الإثنين 11 غشت 2014 - 01:01

    حرب اكتوبر 1973 حدث لا ينسى في الداكرة الاسرائيلية و الغربية على السواء لمادا لايعيد التاريخ نفسه و تتضامن العرب مرة اخرى عسكريا و تقرر الدول المنتجة للنفط حظر تصديرها للنفط هذا ما يحتاجه الشعب الفلسطيني ليعيش كريما و معه دول عربية كثيرة

  • المختار
    الإثنين 11 غشت 2014 - 01:06

    هذا خبر مهدا للعرب ولكن يجب اثارة دور الولايات المتحدة بصفتها راعية للسلام بالشرق الاوسط ان تقوم بواجبها في نزع الظلم عن الغزاويين العزل و الا نتباه ات الاراضي الفلسطينية هي اراض محتله و مهما ما تقدمه إسرائيل من حجج فهي لا تتفق مع القوانين الدولية ازاء وضع لبلد تحت الا حتلال. الاراضي الفلسطينية هي اراض محتلة يا عزيزي اوباما وايها الاعزاء في الكونغرس الامركي. كونوا حذرين، فلا يمكن للوضع ان يستمر على ما هو علبه. لفد تغير العالم والرءي العام في USA.
    كونوا في المسؤولية لانهاء هذا المشكل الواضح، و هو رفع الاحتلال. لا مبرر لاي كان ان يقدم اي تبرير لوضغ الاحتال. اسدقاءي قي الكونغريس كونوا عاى صواب. تحياتي.

  • Hamida Zarhouni
    الإثنين 11 غشت 2014 - 01:32

    Encore une reunion qui va se tenir au siege de la ligue arabe juste pour la forme.
    Une reunion qui n'aboutirait a rien de concret ,comme toujours pour les populations de Gaza qui ont ete victimes recemment encore pour la nieme fois,des agressions barbares de l'armee israelienne,qui avait fait plus de 1200 morts et des milliers de blesses.
    Comme d'ailleurs les precedentes reunions de la ligue arabe cette reunion ne serait d'aucune utilite pour Gaza sous embargo israelien depuis des annees.
    La ligue arabe est une organisation faible , inefficace et inutile ,qui n 'a jamais pu rien concretiser de positif pour les pays arabes depuis sa creation a aujourd'hui,a part palabrer pendant des jours pour enfin terminer par denoncer du bout des levres les agressions israeliennes sur Gaza alors qu'il y aurait des regimes arabes complices qui auraient encourage Israel a attaquer Gaza et qui seraient parait-il prets a financer ces attaques.
    Hamas est la bete noire des regimes arabes feodaux.

  • cousin
    الإثنين 11 غشت 2014 - 01:52

    العالم الاسلامي يريد زعماء مثل اردوغان ; اذا ارادوا العزة لغزة : وليس التماسيح ولنا عبرة في صلاح الدين الايوبي ( انه كردي ).

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا