24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الرباط تحتضن نسخة جديدة من "جازثيربانتيس"

الرباط تحتضن نسخة جديدة من "جازثيربانتيس"

الرباط تحتضن نسخة جديدة من "جازثيربانتيس"

تستقبل المكتبة الوطنية بالرباط النسخة السادسة من مهرجان "جازثيربانتيس"، الخاص بفن الجاز، الذي سينظم عروضاً موسيقية في ثلاثة مناسبات، تمزج بين موسيقى الجاز والفلامنكو.

وينطلق العرض الافتتاحي الأول يوم الخميس القادم 11 شتنبر، من طرف الثلاثي بابلو كامينيرو، حيث ستقدم المجموعة برئاسة العازف على الكمان الأجهر، مشروعها الموسيقي “El Caminero”، بالمزج بين موسيقى الجاز والفلامنكو، وهي المجموعة متكونة من بابلو كامينيرو (الكمان الأجهر)، مويسيس سانتشيث (البيانو) و ميشاييل أوليفيرا (الباتري).

كما سيشارك في المهرجان كذلك كل من الثلاثي ساكري ديلفينو، الذي سيحيي حفله يوم 25 شتنبر المقبل والثلاثي دييغو أمادور الذي سيختم المهرجان يوم 2 أكتوبر.

ويقول بلاغ للمهرجان، إن بابلو كامينيور لقي تكوينه الموسيقي بالمدرسة العليا للموسيقى بفيينا، إلى أن رجع إلى مدريد حيث طور مسيرته الفنية كعازف وملحن ومنتج، كما اشتغل في مجموعة من المشاريع تخص المزج بين أنواع موسيقية متعددة مثل الجاز، الأوبيرا، التانغو، والفلامنكو.

وأصدر بابلو كامينيرو، وفق البلاغ ذاته، رفقة مجموعته الحالية ألبومان: “Doméstica” بوست 2005، و "كامينيرو" بوست 2011. حاليا تشتغل المجموعة على ألبوم مقب يحمل عنوان “Objeto Flamenco no identificado” حيث يواصلون التعمق في المزج بين الجاز والفلامنكو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - khalid g الثلاثاء 09 شتنبر 2014 - 11:34
اش خسك العريان خاتم؟ هدا ما تبقى للشعب ...الجاز فلامينكو .....موازين..يجب محاسبة هؤلاء المنظمين لهده المهرجانات المتتالية .والله نحن نعيش في أوروبا لا نرى مثل كل هده المهرجانات الموسيقية هنا،التي تنهب مال الشعب والفقراء واليتامى في بلادنا. عوض أن ينظمون تضاهرات رياضية وبناء تحتية قوية ربما تكون نفع على بلادنا في المستقبل
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال