فرسان المغرب يخيبون آمال جمهور تطوان

فرسان المغرب يخيبون آمال جمهور تطوان
الأحد 12 أكتوبر 2014 - 00:45

خَيَّب الفرسان المغاربة آمال الجمهور التطواني الذي حل بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، لمتابعة منافسات أطوار جائزة الأميرة للا مريم التي نظمت في إطار المرحلة الثانية من الدورة الخامسة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2014 التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام، بعد احتلالهم لمراتب جد متأخرة في هذه المسابقة.

وجاء البطل المغربي عبد الكبير وضار رفقة الفرس “كيبيك تام”، في الرتبة الرابعة وراء كل من الإيطالي روبيرتو أريولدي والفرس “لورد بيانا فيبير” في الرتبة الأولى، والبطل المصري كريم الزغبي رفقة الفرس “كالر كيرل” في المرتبة الثانية، والبطل الإيطالي إمانويل كوديانو والفرس “أدمارا 2” في الرتبة الثالثة.

ولم يتمكن 9 مشاركين مغاربة من التأهل للمرحلة النهائية من هذه الجائزة، التي يبلغ مجموع جوائزها 24 ألف أورو، باستثناء عبد الكبير وضار الذي شارك بفرسين وهما “كيبيك تام” و”كوردانو سيت زيد”، ليتأهل بفضل الفرس الأول للمرحلة الثانية النهائية ويحتل الرتبة الرابعة ويفوز بجائزة قيمتها 2400 أورو.

وتعرف هذه الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب يمثلون 22 دولة.. ويعرف هذا الموعد الرياضي، تنافسا بين 96 فارسا من بينهم 55 مغربي لنيل 15 جائزة، وستتوج التظاهرة يوم غد الأحد بإجراء منافسة لنيل الجائزة الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وشهد افتتاح الدورة تنافس فرسان مغاربة وأجانب لنيل جائزة “زوادا”، التي أسفرت عن فوز الفارس المغربي الغالي الشاوي ممتطيا الفرس “كواترو لوفو”، تلاه في المراتب الأربعة الأولى كل من الفارس محمد الأحرش صحبة الفرس “دوشيش فان دير دورن”، والفارس عبد الفتاح أوتنغيرين صحبة الفرس “فورست لواندا”، والفارس عمر العطاوي صحبة الفرس “كابيلا فان طين بوش”، والفارسة غيثة مسفير صحبة الفرس “كوارما”.

كما يتنافس المشاركون على جائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو وجائزة الحرس الملكي وجائزة القوات المسلحة الملكية وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على أن تختم المنافسة بالتباري على الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. ويشهد هذا الملتقى الرياضي حضور أسماء مغربية وأجنبية وازنة مثل البطل المغربي عبد الكريم ودار وحسن مثقال وحمد علي محمد العطية من قطر وايمانويلي غاوديانو من إيطاليا والروسي فلاديمير توغانوف.

‫تعليقات الزوار

1
  • César
    الأحد 12 أكتوبر 2014 - 11:25

    A l'heure ou le pays vit des difficultés financières incontestables des manifestations sportives sont organisées à longueur d'année générant des dépenses des deniers publics qui auraient pu être affectées à des domaines sociaux et autres d'utilité publique.

    والله العظيم لو زرتم مربض هذه الخيول لكانت الملاحظة الاولى ان سكن هذه الخيول المشاركة أوسع وأحسن بكثير من بيوت السكن الاجتماعي بجل المدن المغربية

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات