بن الصديق يتلقَّى الرعاية الطبيّة عن نزيف داخليّ

بن الصديق يتلقَّى الرعاية الطبيّة عن نزيف داخليّ
الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 21:09

أقدم أحد أصدقاء المهندس أحمد بن الصديق على اقتحام بيته، بحي أكدال بالرباط، بعدما بعث الأخير رسالة نصية صوب أحد معارفة في إسبانيا يخبره بحالته الصحية الحرجة على إثر شعوره بمغص حاد في الأمعاء، ما دفع للتدخل من أجل معرفة وضعه.

المعطي منجيب، الذي يتقاسم عضوية مكتب “الحرية الآن” مع بن الصديق و أحد الحاضرين الأوائل الى بيت المهندس، قال لهسبريس إن الجيران بصحبة مواطنين قد اقتحموا بيت بن الصديق بسبب صرخات إحدى النساء التي كانت تطلب النجدة.. ونفس المتحدث أضاف أن المهندس تم العثور عليه ملقى على الأرض.

مينة تافنوت، عضو منظمة “الحرية الان” و إحدى الحاضرات إبان كسر أقفال باب البيت، قالت إن الحاضرين إستدعوا سيارة إسعاف قدّم أفرادها إسعافات أولية عبر المدّ بالأكسجين، وأضافت أنّ بن الصديق “استطاع، بعد مدة، أن يحرك إحدى أصابعه في تفاعل مع نداءات االذين ألحوا عليه بالسؤال إن كان بإستطاعته سماعهم”.

المهندس نقل إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي إبن سينا، حيث شهد الفضاء مشاداة كلامية بين المرافقين و بعض أطقم القسم الذين لم يأخدوا خطورة الحالة على محمل الجد، حسب تافنونت.. فيما وقف التشخيص طبي على معاناة بن الصديق من “نزيف دماغي طبيعي” أدّى لشلل بالنصف الأيمن من بدنه، وقد تم نقله صوب مشفَى الشيخ زايد من أجل إنجاز فحوصات بالنظر إلى غياب آلية الفحص عن الفضاء متعدد الاختصاصات التابع لمشفى ابن سينَا.

‫تعليقات الزوار

9
  • غيور
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 22:35

    لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل الله يشفيه هكدا يقع لمن يقول كلمة الحق

  • Hicham
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 22:48

    Apres avoir ete victime d;une aggression la semaine derniere..et des menaces..voila que Mr Benseddik est victime d'assassinat..Un tel homme integre qui ne mache pas ses mot et sa conscience derange tellement le system a tel point de penser de le liquider..si jamais il lui arrive quelque chose de grave..le roi et sa bande vont etre crucifier partt ds le monde..dites a dieu a cette image propagandiste de royaume divin..beau pays du monde quon nous matraque avec…le roi est coupable de haut en bas de tt ce que Bnseddik a endure ces 5 ou 6 dernieres annees

  • أبو صالح الأيوبي
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:03

    اللهم يارحمن ويارحيم أسألك بما سألك به أنبياؤك وأصفياؤك وأولياؤك أن تلطف بعبدك الضعيف السيد أحمد بن الصديق ،وتعجل بشفائه .
    ـــ إن ما جاء في الخبر على لسان السيدة مينة تا فنوت عضو ،، منظمة الحرية الآن ،،%شهد الفضاء مشادات كلامية بين المرافقين وبعض أطقم القسم ، الذين لم يأخذوا خطورة الحالة على محمل الجد …!؟ % … غياب آلية الفحص عن الفضاء متعدد الاختصاصات ، التابع لمستشفى ابن سيناء …!؟ شيء محزن ومخيف . مما يحتم مزيدا من التوضيحات من الجهات المسؤولة .
    ــ ولن نجازف بمسابقة الأحداث ونطرح حزمة من الأسئلة الملحة ، وسنكبحها
    حتى تنجلي الحقيقة كاملة في شأن حالة السيد أحمد بن الصديق الذي نأمل عودته سالما بطلعته البهية ، ويحدثنا عما جرى .

  • روتردام
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:04

    طاقم المستشفى لم ياخذ خطورة الحالة بجدية, غياب الية خاصة للفحص, والله هذا شيء يخيف و يجعل الانسان يحطاط ويتمنى ان لا يضطر لدخول هذه المستشفيات ابدا, كل الشفاء لهذا الاخ يارب.

  • بــــــاسو نايت الماحي
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:20

    أنا أختلف مع هذا الشخص في أفكاره، وسبق لي أن خضت معه جدال طويل في احد المواقع الاجتماعية مباشرة…

    لكنه مواطن مغربي وادعو له بالشفاء العاجل.
    فكيف ما كان اختلافنا معه، فإنه يبقى إبن الوطن.

  • زكرياء
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:33

    اللهم اشفه شفاء عاجلا لا يغادر سقما و لا ألما ,, يا رب

  • ايت الراصد:مهاجر
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:14

    اولا نطلب من الله شفاء هذا الانسان النبيل الذي لم يسكت عن الجهر بالحق وان الله على شفاءه لقدير وإنني متأكد بانه سيعود الى حالته السوية وسيكون اكثر حيطة من ذي قبل خاصة انه اول من نادى بخلع البيعة..!؟؟الغريب كيف يتم إهماله في المستشفى أليس هناك تعليمات ؟؟ انه مجرد تساؤل ….
    اما عن المواطن الذي طرح سؤالا حول الصورة فهي تقول الكثير :.."الوجه على الارض ..يعني ان هذا مثال إنذاري لكل من …؟ الكرامة ستتمرغ على الارض.. لكل من.. أراد ان يجهر بالحق!!؟ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • Tataoui
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:50

    اكبر مستشفى في الرباط ليست فيه معدات طبية خاصة
    المستفيد رقم واحد هم العيادات الخاصة، المريض وعائلته يبيعون و يستنزفون مدخراتهم و يقترضون لأداء فاتورات هذه المافيا الجزارة في عباد الله
    و للا سلمى شوفي في ابن سينا شويا راكي بنت الشعب و عارفة ملي كايكون مريض في العائلة راه الحومة كلها كتمرض ولتعافى كيدخل الفرح و الفرج للجميع
    المرجو النظر الى المهم قبل الثانوي في نشاطاتك الاجتماعية
    اما الحكومة او بنكيران او الوزراء الكل يعرف انهم لا حول لهم ولا قوة
    احنا أسيدي راضيين بالملكية المطلقة غا عاملوا الشعب مزيان
    والله المستعان

  • simoh barik
    الخميس 16 أكتوبر 2014 - 20:54

    oui la liberté et le droit humain. et associations des droits de l homme.vous êtes vraiment des minables ennemis .terroristes. assassins.serviteurs des crimes . vous créer la haine impitoyable . tout le monde c est. le monde aussi connait vos hypocrisies.vous avez casser le masque de la réalité vos sales mains sanguinaires encore par des professionnels en criminalité vous n oser même pas de donner secours a un ingénieur malade agresse par vos outilles de massacres .disant la vérité .vous laissez les malfaiteurs et assassins circulent librement. et vous impliquer les vrais citoyens correcte. les nobles citoyens leurs voix ne disparaissent pas . qui disent la vérité. nous savons vos intrigues de vengeances et les instructions des filous en cachette et les mensonges devant le publique trop de blabla .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات