معطلو الرباط يساندون "نقابات 29 أكتوبر"

معطلو الرباط يساندون "نقابات 29 أكتوبر"
الأحد 26 أكتوبر 2014 - 23:22

أعلنت مكاتب تنسيقيات الأطر العليا والمجازة المعطلة بالرباط عن اجتماعها لتدارس خلفيات الأحكام الالصادرة عن محكمة الاستئناف بالعاصمة ضد 9 من المنتمين للتنظيم وكذا الوقوف على مستجدات السياسة والاقتصاد بالبلاد.. كاشفة عن مواقفها ضمن بيان صادر عنها.

وأفادت الوثيقة، التي تحصلت عليها هسبريس، أن تنسيقيات “معطلي الرباط” ستشارك النقابات العمالية المضربة يوم 29 أكتوبر بكافة الأشكال الاحتجاجية التي سينخرطون ضمنها، إضافة إلى تخليد ذكرى كمال الحساني ومسيرة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإسقاط التهم عنهم.. وفق صياغة البيان.

‫تعليقات الزوار

16
  • dique dur
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 23:55

    meme les bébés s ile savaient marché crois moi il décendront le29. après ces augmentation il faut que les marocains fassent une terapie de groupe. j ai peur qu un jour on paye l oxygène que l on respire.

  • أمين الرباط
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:17

    الإضراب حق من حقوق المواطن , المهم هو أن يكون سلميا وبدون تخريب , أنا أتمنى الخير لوطني المغرب وأفتخر بالمغرب وبوطنيتي , صراحة المغرب أحسن بلد في العالم , يجب علينا جميعا كمغاربة أن نكون في المستوى .

  • زرادشت العصر الحديث
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:31

    للذكر أنا لا أنتمي و لا أوالي أي حزب.
    السؤال الذي يجب عليك أخي المواطن أختي المواطنة أن تجيب عليه قبل الخروج إلى أي وقفة احتجاجية مهما كان من يقف ورائها و مهما كانت دوافعها. هو منهم الأشخاص أو الجهات التي وقفت و ستقف أمام الإصلاحات التي عزم عليها السيد عبد الإله بن كيران. قبل توليه الحكومة و كذلك في بداية حكومته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • إلى ملك البلاد شخصيا
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:46

    يا صاحب الجلالة المرجو التدخل لإطلاق هؤلاء الشباب مناشدة من مغربي حر يدمي قلبه عند رؤية هؤلاء الشباب خيرة المجتمع و خير من أنجب هذا الوطن الحبيب وهم مرميون في السجون لأنه طالبوا بلقمة العيش ليس إلا عهدنا منك يا صاحب الجلالة أنك دائما الى جانب الفقراء فأنزل عطفك على هؤلاء الشباب و أنقدهم فأنت الأمل الوحيد يا صاحب الجلالة

  • الخلافة هي الحلف!
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:49

    ازدياد أسعار المحروقات.
    ازدياد مهول في أسعار الماء والكهرباء.
    ازدياد خطير في حالات الانتحار.
    ازدياد «التصلكيك» والفساد والدعارة.
    ازدياد الاغتصاب والقتل والتشرميل.
    ازدياد في كل المصائب.
    قلناها لكم قبل سنوات ومنذ أول يوم تربع عليه المنافقون وسخّنوا مقاعدهم الوزارية.
    لكن الشعب المغفل الذي يُطبل لسماسرة التماسيح يستحق هذا وأكثر.
    لا تنخدعوا بأي حزب سواء متأسلم أو يساري أو إلحادي أو كل الخونة الذين يضحكون على الشعب.
    الشعب المستضعف في أسوء احتلال عرفه التاريخ.
    الشعب المستضعف في أسوء عبودية عرفها التاريخ.
    هناك عصابات نهبت كل شيئ ووضعوا لكم مهرج وبيادق تُصفق وسحرة لتخدير المغفلين.
    المظاهرات كما حصل في 20 فبراير وغيرها لن تجدي.
    ثورة باهتة كما حصل في تونس وعودة أزلام بن علي وتحالفهم مع المنافقين لن تجدي.
    ثورة سلمية كما حصل في مصر وشعار رابعة وبقية الخرافات لن تجدي.
    شغلوا أدمغتكم لمرة واحدة في حياتكم وابحثوا عن حقيقة الدولة الإسلامية وكيف يضحي الأمراء والوزراء والجنود لخدمة الفقراء والضعفاء قبل خدمة أنفسهم.
    يخفضون من الأثمان ولا يوجد ضرائب ويعيشون في عزة رغم العدوان السافر من أكثر من 40 دولة!

  • omar
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:17

    La grève ne va pas réussir … nous sommes tous derrières notre gouvernement, après qu'elle finisse sa mission on va faire le compte rendu de tous ce qui a été fait . Si positive alors elle a réussi, si non, alors à ce moment on peut la punir.
    Je ne comprends pas pour quoi les dites Mo3ataleen ils vont sortir avec les syndicats, aucune relation.
    Merci

  • achraf
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 07:31

    اخشى ان يتحول ٢٩ اكتوبر الى ذكرى اليمة في تاريخ المملكة و ان نستنسخ التجربة المصرية بحروفها انا ضد بن كيران و لكني صابر حتى تنتهي ولايته لاني اعلم انه لا يوجد بديل لحد الساعة و اعلم ان البديل قد يكون شباط و ما ادراك ما شباط فاعقلوا ايها المغاربة قبل ٢٩ اكتوبر لكي لا تندموا بعد ذاك فلن ينفعنا الندم

  • أستاذ ليس نقابيا لكن مضرب
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 07:41

    ترك المفسدين اللي هربوا المليارات واعتقل بدلهم المعطلين

  • ماجدة
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:47

    يا أيها المغاربة أنتم اشبال الفاتحين جدودكم رجال و أمهاتكم احرار ودينكم دين الاسلام الدي لا يرضي بالذل والهوان لنتحد ونعملو يد فيد الوقوف والاحتجاج حق من حقوقنا وجلالة الملك محمد السادس سوف يصله صوتنا بهده الطريقة ويجب ان يعلم حزب بن كيران ان لا احد يريده يعني out dégagé فالدول التانية ليست احسن منا هاد الراجل خاصو يحيد او حنا نحيدو من دنيا ادا اقتد الامر انا شخصيا عمري 37 سنة عمري مصوت على شحد والكن المرة لقادمة لازم نصوتو حقا ان اكتر الأحزاب شفارين ولكن هادو قالو لكلشي مكنعرفو والو حزب اللحي الاسلاميين المنافقين خصو يحيد كاين احزاب خرى فحال حزب بن عبد الله عالاقل ولد لخير وكاينين احزاب عدة لمهيم صوتو باش ميطلعوش مرة راه السنة لطافت صوتو عليهم 9 في المئة فقط من الشعب ولان عدد الاقتراع كان الاكبر فهمًا نجحو . من المطالَب ديال انا شخصيا ينقص هاد الزيادات لزاد يرجع دعم الدولة لكان على المواد الاساسية وحيدو الساعة حيت شعب لكيصبح ديخ ومريض من قلة النعاس مكينتجش ا

  • AMAZIGHIA
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:03

    ننصح اخواننا الطلبة الا ينجروا و يصطادون خارج الصرب مع هذه الشرذمة من النقابات التي لا مصداقية لها مع الشعب اكثر من هذا الشعب يكرهها حتى النخاع لانهم مجموعة من الكسالى الفاسدين الذين شردوا العمال و افسدوا العاملات

  • عاطل
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:38

    معطلو محضر 20 يوليوز صامدون صامدون

  • عبد الحميد
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:51

    والله حرام هل لهذه الحكومة عقدة اسمها "الموظف" الى اين يريدون الوصول بهذه الشريحة التي افنت حياتها في خدمة هذه البلاد …الى التسول وربما الى اكثر من ذلك ….اتقوا الله يا من تنتسبون الى حزبق يدعي التقوى…..

  • ahmed el guendouz
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:03

    العمر 39 سنة حاصل على الإجازة متزوج ولي 4 أولاد. بائع اكلات خفيفة في عربة ٠ وأنا من الحامدين الشاكرين ٠
    فقضية الرزق من حيث الإيمان به جزء مهم من الاعتقاد في الله تعالى، فالله سبحانه تكفل للخلق بالرزق مهما كانوا وأينما كانوا، مسلمين أو كافرين، كبارًا أو صغارًا، رجالا أو نساء، إنسًا وجنا، طيرًا وحيوانا، قويًّا وضعيفًا، عظيمًا وحقيرًا؛ قال تعالى: {وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ} ( هود: 6).
    وقال: {وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ} (الذاريات 22،

  • عبدالمعطي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:38

    تحية نضالية للأطر المعطلة وللموجزين
    يد الله مع الجماعة وصوتكم سوف يسمع ولو بعد حين وليكن الاحتجاج بكل سلمية وديمقراطية متحضرة
    ما ضاع حق وراءه مطالب

  • Akimakh
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:43

    أستغرب فقط من هؤلاء العدميين المعطلين الذين ينتظرون ذائما أن تمطرهم السماء بوابل من الكنوز الثمينة،لا يستحيون و لا يخجلون، بغاوها باردة و في الظل بلا عرق و لا جهد يذكر، يقحمون أنوفهم في كل نناسبة للظهور و الإذلال دون جدوى كأنهم وحدهم يحملون الجنسية المغربية و يريدون أن يقولوا لنا نحن فقط ولا غيرنا و من ورائنا الطوفان، أما منهم يطبلون للاضراب لفرملة عجلة الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة بقيادة الرجل المخلص النزيه السيد بن كيران رغم الازمات و الظروف التي يعرفها العالم، فماهم إلا دعاة البلبلة و الفضى و التشويش على أداء هذه الحكومة التي قطعت أشواط و مراحل في الاصلاحات رغم كيد الكائدين من شبيبيط و لشكر و الكحيحيل و المخربق و الاموي و غيرهم من الانتهازيين الذين لا يسعون الا لاثبات دواتهم و مصالحهم و الشعب عايق و فايق بالمتشوشين الشاعلين و الخالقين للفتن. للعلم فقط و الله العظيم لا انتمي لأي حزب و لكن أبهرت لأذاء هذه الحكومة النزيهة التي يعترف لها لمغاربة الاحرار بتفانيها في خدمة البلد.

  • مروان
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 08:04

    الجريمة الشنعاء التي ارتكبها مسؤولو حزب بنكيران في حق الأطر العليا المعطلة عامة وفي حق ضحايا محضر 20 يوليوز لا يمكن أن تغفر وستظل نقطة عار في صفحة هذا الحزب الذي خذل الشعب المغربي كله . والله إن الشعب يتمنى رحيل هؤلاء المسؤولين , ارحلوا عن الشعب لا يريدكم

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47

معرض تضامني مع فلسطين