شاب يقتل "مخزني" بمدينة الرشيدية

شاب يقتل "مخزني" بمدينة الرشيدية
الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:08

لفظ عنصر من القوات المساعدة، في عقده الخامس، أنفاسه بمستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية متأثرا بنزيف داخلي ناتج عن اصابة في الرأس تعرض لها على يد مخمور.

مصدر محلي قال إن شابا معروفا محليا بانتمائه لإحدى الحركات الاحتجاجية قد كان في جلسة خمرية بأطراف الرشيدية قبل أن يلفت انتباهه صوت محاذ له، لم يكن الا لـ”مخزني” مع مرافقة له، وبعدما نشب شجار بين الطرفين استعمل الشاب قضيبا حديديا في ضرب غريمه، فأسقطه أرضا مدرجا بدمائه ثم فرّ هاربا، ليكتشف تلاميذ في طريقهم إلى مدرستهم جثة الضحية الذي يُنقل الى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وتمنكت عناصر الشرطة من إلقاء القبض على الجاني الذي اعترف بالمنسوب اليه، وتمت إحالته على النيابة العامّة فور الانتهاء من عملية إعادة تمثيل الجريمة.

‫تعليقات الزوار

16
  • ولد الرشيدية
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:44

    الجاني كان احد محركي الاحتجاجات ضد غلاء فواتير الماء الاخيرة التي ألهبت جيوب حوالي 14 بالمئة من زبائن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالرشيدية بمبالغ تجاوزت 1000 درهم للثلاثة أشهر الاخيرة بعد ان سجلت عداداتهم أرقاما تجاوزت لل الأشطر الاجتماعية بمسافات بعيدة..

    المهم السيد ماجاتوش الفاتورة نتاع الماء غالية.. حتى قتل المخزني عاد غادي يدفع ثمن فاتورة من نوع آخر..

  • United we stand
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:55

    Les Amis de ce criminels serons dans la rue pour protester contre le makhzen…..ce pauvre policier a une famille qui est en deuil…..il faut que ce criminel reste au prison pour au moins 30 ans…..ce sera la justice pour la famille du victime

  • Moe
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:57

    ا ين انت يا ادريس البصري!!! لقد طفح الكيل واصبح دم المواطن رخيصا..
    تمنيت لو كنت وزيرا للداخلية لجعلت القتلة اصنام والسجون دهاليزا وجعلت نهارهم ليلا وشتاؤهم ثلجا وصيفهم سعيرا ..وجبال الاطلس سجونا وجبال الريف طرقا ومدن المغرب امنا…وفي فاس ليلا سلاما ..وللخارجين عن القانون سيفا مسلولا.

  • brahim
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:51

    je croi qui il est obligatoir de donne tous lès droits à tous lès force soit de sûreté national et la gendarmerie et la force auxiliaire d utiliser l armement pour attaque lès criminel

  • رحمه الله
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:15

    لا ناهي ولا منتهي ،المدني والعسكري يقارعون الخمر ويصاحبون الباغيات، على من يشتغل نهاره أن يعود إلى بيته ويغتسل ويصلي ما فاته من صلاته،ثم يتفقد أحوال أسرته ويستريح فالخمرة أم المعاصي ،ويجب علينا أن نحذرإذكاء نار العداوة بين المدنيين والمخازنية ،أين التآزر والرحمة بين البشر؟

  • قــــــــايد راسو
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:29

    "….مصدر محلي قال إن شابا معروفا محليا بانتمائه لإحدى الحركات الاحتجاجية قد كان في جلسة خمرية…"

    هدا دليل أخر على أن سلوك غالبية الذين يملؤوا الساحات للاحتجاجات بسبب أو بغير سبب، إنما ينتمون كما أقول دائما الى فئة المدمنين على الكحول والمخدرات والفاشلين في حياتهم الذين لا يستطيعون كسب قوت يومهم بعرق جبينهم، وليس هذا فقط وإنما زادهم الإدمان تفاقم لمشاكلهم النفسية والاجتماعية التي يعيشون فيها.

    يبدرون رواتبهم وعائداهم في الخمور والمخدرات ويجلسون في المقاهي عشر مرات في الأسبوع ويشتكون من غلاء أن الفواتر والمعيشة ؟؟

    إذا كانت المعيشة غالية وهذا شيئ طبيعي نظرا لارتفاع ثمن الإنتاج وتتطلب مصاريف كثيرة لانتاجها فعليك أن تشمر على سواعدك لكي يواكب إنتاجك وعائدك الشهري غلاء المعيشة.

    على كل حال أتمني لهذا المجرم مقام طويل في السجن وهنيئا لنا ب (تغبارالشقف لامثاله)

  • reda
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:57

    المخزني هو لي حامي لبلد فينما مشيتي كتلقها وانت اش عطتي لهذ لبلد راك محسب من المغرب غير نفع

  • يوسف
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 06:05

    اله إرحموا ووسع عليه كاد الفقر أن يكون كفرا

  • مغربي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 07:52

    اين هي الجمعيات المرزقة الخونة ام ان المخزني ليس بانسان. الاكيد ان اليساريين مسرورين

  • مغربية خالصة
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:03

    الجاني كان ضمن حركات احتجاجية -الجاني كان مخمورا -الجاني ضد غلاء فواتير الماء و الكهرباء -الجاني ضرب المخزني (الانسان) و فر هاربه ,هده مواصفات الجاني و لا احد من المعلقين الاول و الثاني انتبه لهدا اتعرفون لمادا ؟ لانهما من طينته لانهما قدرين و وسخين مثل السكير الدي ضرب غريمه و لاد بالفرار تاركا اياه يصارع الموت لانه جبان قليل الحياء عديم الضمير , يسير في مسيرات احتجاجية لانه ماجور كباقي الدين يحتجون من اجل كدبة صدقوها او ارادوا من المواطنين ان يصدقوها ,انا مواطنة مغربية عادية تحت الشطر (لاستهلاك الماء و الكهرباء)و لم تطرا اية زيادة في فواتيري و ايضا في فواتير معارفي فاين هده الزيادة ؟؟ او لربما شعبنا يريد كل شيء بالفابور يستهلكون كل شيء يالمجان , ياخدون و لا يعطون ,ام هي الحملات الانتخابية السابقة لاوانها حتى يعتقد المواطنون ان جهات معينة هي التي تستحق الفوز و المقاعد لانها تدافع عن مصالح الفقراء و تطالب بالفابور لكل فئات الشعب؟؟ اظن ان هدا بالفعل هو ما يحدث, لكن تاكدوا ايها الميلبلون الفتانون ان غالبية الشعب يعرفونكم و يفقهون حيلكم و لن ينجروا وراء ديماغوجيتكم الخبيثة.رحم الله المخزني

  • ولد البﻻد
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:31

    و اين مرافقة المخزني حتى يبفى الضحية بانتظار الصباح ليجده التﻻميد.؟؟؟؟؟؟
    وما معنى مرافقة؟؟؟؟؟
    يعني الضحية الله اسمح ليه غادي ينشط مع راسو وهو اتعرض ليه الجاني ﻻسباب ممكن تكون تدخل الضحية ضد الجاني في المظاهرات اﻻخيرة.

  • ولد النيف
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:25

    إن لله وإن لله راجعون اللهم ارزق الصبر لدوه وجميع حبه : هذا مااراد له الله

  • رد على تعليق
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 14:46

    الى المعلقة التي تدعي انه ﻻ زيادات في الماء
    ان كنت انت من الفئة القليلة التي رحمها ربي بعدم الزيادة فهناك مئات من العائﻻت تفاجئو بالفاتورة الخيالية واقول مئات في الرشيدية من بينهم جاراتي السبعينية المريضة الساكنة وحدها في بين تكتري بعض كراجته لتﻻميد الثانوية القادمين من القرى التى ﻻ تتوفر على مؤسسة. تفاجات ب 700 درهم في الماء. وانا رايت الفاتورة. هي التي ﻻ تتجاوز فاتورتها 100 درهم واقل.

  • ولد لبلاد
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:57

    الآه يرحمو أنا لا اساند هدا المجرم ولكن حت لمرود كيطغاوا او كيحكروا على الشعب

  • مسلم يقبل الجميع
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:13

    الله يرحم المخزني ويصبر أهله وذويه و"إنا لله وإنا إليه راجعون"
    الله يهدي الجميع ويغفر للجميع ويستر الجميع
    الغلاء كاين في الماء والكهرباء وغيرهما الله يحسن عوان الجميع الطبقة الضعيفة زاد ضعفها وصارت لاحول لها ولاقوة. والطبقة "المتوسطة" التي من المفروض أن تحرك الاقتصاد وتنعشه أنهكها الكريدي حتى صارت مثل سابقتها. أما الطبقة المبرعة، فعلى قلتها، فهي ما مسوقاتش للمغاربة ولهمومهم.
    والاجرام كاين الله يقوي سلطة الحق: المقاربة الأمنية ليست حلا لوحدها. الاقصاء ليس حلا. المغاربة مطالبون بالتعايش أكثر. الكل يحتاج الكل…

  • MED -ARFOUD
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 00:22

    سبحان الله
    عشنا اوشفنا
    عشنا واسمعنا
    فينك يا ايام زمان لما كان المخزني يخلع بنحنحته بمشيته بحركاته وسكناته ولكن يقولون من اين ذلك الشبل يقولون من ذاك الاسد.
    رحم الله ادريس البصري الذي جعل من رجال الامن رجالا وجعل من افراد القوات المساعدة رجالا كذلك.
    بالله عليكم لما تداس حرمة وكرامة رجل الامن او رجل القوات المساعدة او الموظف فابشروا بخراب بيوتكم واغتصاب ابنائكم وسلب حقوقكم وبذلك نصبح عراقا جديدا في مغرب الكرة الارضية وبالتالي نصبح دون هوية دون حياة او
    مستقبل.
    فالرشيدية كاقليم هادئ وامن اصبح يعرف نموا في الجرائم بانواعها وذلك بعد السماح ببيع الخمور والتتي تتناول على قارعة الطريق ووسط السكان بدون ناهي ولا منتهي فماذا ننتظر اذن من مستقبل ابنائنا.
    نعم تجربة مرت بمدينة ارفود عندما قتل محمور شابا في مقتبل العمر من اجل فتاة فما هو مصير الامة اليوم وبالتالي مازال البحث جاريا عن الجاني الى يومنا هذا في حين ان الضحية يرقد بالمقيرة واسرته مكلومة وهي تعاني و حتى اذا ما القي عليه القبض سرعان مايطلق سراحه من اجل ان يرتكب جريمة اخرى ويتم حبسه ويطلق سراحه وهكذا اين العدل في عهد الدستور الجديد اذن

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات