بلدية ميسور تراسل بنكيران لتحمّل مسؤولياته

بلدية ميسور تراسل بنكيران لتحمّل مسؤولياته
السبت 1 نونبر 2014 - 10:10

أعلن 18 عضوا في الجماعة الحضرية لمدينة ميسور، عن رفع شكاية مستعجلة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران “لتحمل مسؤوليته في قرارات تروم التضييق على المواطنين” وفق تعبيرهم في بلاغ تتوفر عليه هسبريس.

البلاغ الموقع من طرف 18 عضوا من التركيبة المسيرة للمجلس، أكدوا على رفع شكاية أخرى مستعجلة للمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وعقد لقاء مع عامل الإقليم، وذلك على خلفية الزيادات التي وصفها البلاغ بـ”المهولة والغير مبررة” في فواتير الماء.

قرار المجلس البلدي لميسور جاء بعد مناقشة نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر، تمحورت حول شكايات مواطنين من ارتفاع فواتير استهلاك الماء، والتي جاءت حسبهم بمبالغ خيالية وخارجة عن المألوف.

وشدد المستشارون الجماعيون الموقعون على البلاغ، أن تحركهم يأتي إنصاتا للشارع العام، وتضامنا مع القضايا العادلة للساكنة، موردين أن الشريحة السائدة بين ساكنة المدينة تعاني من محدودية الدخل والهشاشة والفقر بشتى أنواعه، زيادة على ندرة فرص الشغل، وتدني مستوى النمو الإقتصادي المحلي وبطء وتيرة التنمية.

‫تعليقات الزوار

8
  • ourld dar
    السبت 1 نونبر 2014 - 11:09

    الكبار يكلوها و الصغار يخلصوها
    المشاكل التي تخبط فيها المكتب الوطني للكهرباء وسوء التدبير وكترة التبدير و عدم المراقبة اوصل المواطن الفقير الئ هذا الحال اللهم هذا منكر وعار علئ جبين الحكومة

  • عبدالجليل الفاسي
    السبت 1 نونبر 2014 - 11:35

    أسي بن كيران واش عمرك مشيتي أو وقفتي فالمدن والقرى النائية ديال المغرب . أو عندك دراية فقط بالمدن الكبار. واش شفتي ساكنة مدينة ميسور وطاط الحاج ماكاين غير الشيح والريح ؟
    واش شفتي ناس ديال مدينة كيكو والقرى المجاورة أشنوا مساكن كيلبسوا أماكلتهم ؟
    واش عمرك وقفتي فمرزوكة و أرفود و شفتي الناس مساكن حالتهم أشوارعهم ؟
    واش عمرك و قفتي فالشماعية وسيد المختار لاصرف صحي مزيان والحالة يرتى لها ؟
    واش وقفتي فحجاوة وقرية بامحمد ؟
    أزيدك جمعة أغمات وستي فاضمة و حتى بودربالة وبوسمساد و بوفكران ومجاط…أزيد أزيد.
    هادوا مدن أو قرى الي هي الآن محتاجة لشهادة الوفاة ماشي للزيادة فالماء ألكهرباء. على قول المرحوم الطيب لعلج رحمه الله " ماحاس بالمزود غير المخبوط به ".
    أسمحولي إلى درجت لأن السيد المحترم رئيس الحكومة كايخاطبنا بالدارجة أمتيفهم غير بالتدراج.

  • ميسوري
    السبت 1 نونبر 2014 - 12:05

    يتحدثون عن بطء التنمية و أن الشريحة السائدة بالمنطقة محدودة الدخل و تعاني من الهشاشة و الفقر و المجلس البلدي برئاسة عبد الهادي محمد هو المسؤول الاول عن الوضع الحالي و افقار الناس و دلك بتجميد تجهيز تجزئات سكنية و ترك المجال للمضاربات في العقار… كيف يعقل في مدينة نائية ان يتراوح المتر مربع بين 2000 درهم الى 4000 درهم !!!!!! و قاتلينا غير بالشعارات و المصطلاحات و راه الناس مالقاتش فين تسكن و رجع امتلاك سكن فميسور بحال شي حلم عمروا يتحقق…..

  • ربيع الماء والكهرباء
    السبت 1 نونبر 2014 - 13:38

    يتحدثون عن الزيادة في الماء والكهرباء، ويلصقون التهم الغليضة ببنكيران، صحيح ان بنكيران هو الترجمان الابرع في ترجمة السياسات غير الشعبية للدولة أو للمخزن، أو بشكل أصح للنظام، لكننا نخطئ حينما نختصر المسؤولية في بن كيران وحده. بنكيران مجرد عراب لسياسات الدولة المفروضة من طرف صندوق النقد الدولي والامبريالية. فالقصة إذن أكبر من بنكيران، والنظام هو الذي يتحمل المسؤولية في الزيادات ، وإذا كان من احتجاج أو انتفاضة أو ثورة كما يحلو لبنكيران أن يسميها فإنها ستذهب مباشرة للمسؤول المباشر عنها وهو النظام.
    بنكيران مجرد طرطور، بتعبير المصريين، يريد أن يكون عند حسن ظن أسياده، علهم يتواطؤون معه ويزيدونه ولاية ثانية، ويزوروا معه الانتخابات، ويجعلوها من خلال جهاز وزارة الداخلية، على مقاسه.
    لقد ظل منبوذا من الحكم لسنوات هو وتياره الاخواني، ويريد بكل الوسائل أن يريهم شطارته، التي لا يحسنها الا في مواجهة الفقراء والمعدمين والمعطلين.
    فتحية له.
    أنه يأكل من نفس الطعم الذي نصبه النظام قبله لسيده اليوسفي، لتاريخه الطويل ومع ذلك جعله النظام أضحوكة ودوز بيه الوقت

  • عزيز
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:33

    اللهم هدا منكر واش هاد بن كيران بغي يحيد الازمة على حساب الطبقة الكادحة ميخلص دا شيواحد

  • صلاح مسكون
    السبت 1 نونبر 2014 - 22:49

    فاتورات الماء قنابل تتفجر في اغلب احياء مدينة ميسور .1500درهم 1700 درهم 2000 درهم ارقام تعادل او تفوق اجور بعض المتقاعدين من ساكنة .المدينة .بعض الضحايا يكتفون بالقول اللهم ان هذا منكر .لم يعرفوا مثل هذه الزيادات في تاريخ شرب الماء.ماعندناش باش نخلصوا سنرجع الى ايام الستينات والسبعينات حين كنا نجلب الماء من واد ملوية .يقول احد المتضررين .

  • عبد الجليل
    الأحد 2 نونبر 2014 - 16:17

    بعد توصل ساكنة ميسور والضواحي بفاتورتي الماء والكهرباء استغرب الجميع من هذا الارتفاع المهول خاصة في الماء
    لقد ذهب بعض المواطنين الى مكتب الماء ليتعرف عن سبب ارتفاع التكلفة واغمق عليه احدهم وخرج خاوي الوفاض
    اما عن الكهرباء والذي هو عبارة عن تقديرestime فحدث ولا حرج وصل الى الشطر الرابع وما ادراك مالشطر الرابع ليدخل الزبون في زاوية الطبقة………

  • ميسوري
    الإثنين 3 نونبر 2014 - 14:37

    أدعو كل سكان ميسور لتوحيد الكلمة والامتناع عن اﻷداء. وشكرا للأخت المستشارة رجاء على اقتراح مسألة البلاغ وكتابته حسب ما سمعنا في الشارع.لكن ماذا بعد ذلك؟؟؟

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس