24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حريق في حمام نسائي يثير هلعا بالبيضاء

حريق في حمام نسائي يثير هلعا بالبيضاء

حريق في حمام نسائي يثير هلعا بالبيضاء

اندلع حريق، اليوم، في حمام عصري يشتغل بتنقية الصونا والبخار المعطر، ما أفضى إلى فزع عدد من النساء المستحمات داخله، دفعن إلى التهافت على الخروج على الشارع مخافة أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقابه.

وخرجت مستحماتٌ إلى الشارع "عاريات"، قبل أن تتكلف إحدى الجارات تقطن بجانب حمام الخير التركي" بإدخالهن وسترهن في بيتها، فيما تعرضت ثلاث مستحمات للاختناق، فقدمت لهن الإسعافات الضرورية.

واستطاع رجال الوقاية من المدنية التغلب على الحريق الذي شب في الحمام الذي يوجد في مقاطعة عين الشق، فيما يتم الحديث عن انفجار لأحد سخانات الماء كسبب للحريق، كما أن بخار الصونا أحدث اختناق بعض المستحمات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - lamiya السبت 01 نونبر 2014 - 16:49
لا حوول و لا قوة الا بالله هادشي باش خاص الواحد يدخل معاه البنوار لقلب الحمام باش على الاقل الا قدر الله طرا بحال هادشي يستر عورته و ما يكونش فرجة للناس
2 - toto السبت 01 نونبر 2014 - 17:40
لهدا يجب على النساء أن يستحمن في بيوتهن
3 - alicaza السبت 01 نونبر 2014 - 17:45
الحمد لله على سلامتهم لقد ذكرني هذا الحادث بالمثل المغربي ـ لي حشمو ماتو ـ
خرجن عاريات وبالتالي نجين.
4 - شرف السبت 01 نونبر 2014 - 18:21
الحمد لله حيت كانت ديك السيدة ستراتهوم كون كانت فضيحة و منهنا جايا ديك لي حشموا ماتو !!
5 - جحا السبت 01 نونبر 2014 - 18:58
شر البلية ما يضحك ! الحمد لله على لطفه بعباده! صحيح أنه حسب المثل المصري "اللي اختشوا ماتوا" يعني اللي كايحشموا كاتطفر فيهم. تصوروا لو كان حشموا و ما خرجوش الله يستر و صافي خرجت سلامات و حتى حد ما مات.
6 - abdlah السبت 01 نونبر 2014 - 20:29
هل عرفتم الآن لماذا الحمام حرام على النساء
عن أم الدرداء رضي الله عنها قالت : ( خرجت من الحمام فلقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : من أين يا أم الدرداء ؟
قالت : من الحمام . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( والذي نفسي بيده ما من امرأه تضع ثيابها في غير بيت أحد من أمهاتها , إلا وهي هاتكه كل ستر بينها وبين الرحمن عز وجل)
7 - اﻟﺴﺘﺮ والرضى السبت 01 نونبر 2014 - 21:04
ﻟﺎ ﺣﻮﻝ ﻭﻟﺎ ﻗﻮﻩ ﺍﻟﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻟﻲ ﺳﻤﻊ ﺧﺮﺟﻮﺍ ﻋﺮﻳﺎﻧﺎﺕ ﻏﺎﺩﻱ ﻳﺘﻔﺎﺟأ و اﻟﻤﺴﺎﻟﻪ ﻋﺎﺩﻳﻪ ﺟﺪﺍ فما اﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺷﻮﺍﻃﻴﺌﻨﺎ و ﺷﻮﺍﺭﻋﻨﺎ ??? ﻛﻠﺸﻲ ﻋﺮﻳﺎﻥ الا ﻣﻦ رﺣﻢ ﺭﺑﻲ و اﺗﻘﻰ ﺍﻟﻠه و ﺍﻟﺴؤاﻝ اﺍﻟﻤﻂﺮﻭﺡ ﻫﻮ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻘﻊ ﻫﺬﻩ اﺍﻟﻤﺼﺎﺋﺐ ﺳﻮﻯ ﻓﻲ ﺣﻤﺎﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﻮﻭﻭﻭﻧﺎ ???? ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺘﺮﻧﺎ ويستركم
8 - سوسي السبت 01 نونبر 2014 - 22:13
مقولة اللي حشموا ماتو تعود مجدد في هده الواقعة ," يحكى أن حماما للنساء وقع فيه حريق فأضطرت النساء للخروج عاريات للشارع هروبا من النيران و الموت لكن بالمقابل للي حشمو أو الخجولات اللواتي يستحيين من الخروج عاريات كان مصيرهن الموت ", من وجهة نضري المتواضعة الحمام النسائي ما هو إلا مكان يربي المرأة على قلة الحياء و يشجعها على الإعتياد بالعري , ناهيك عن ما تقوم به عديمات الضمير و الحياء من تشجيع للمرأة في الوقوع في الرديلة ...
9 - ليلى السبت 01 نونبر 2014 - 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جوابا على الأخت صاحبة التعليق الأولLamiya واش ديك اللحظة غاديات إوعاو ولبسو لبينوار؟ راه مسألة حياة أو موت أ الإنسان كيرتبك...أ ربي بغا يسترهم ارسليهم هاديك السيدة جزاها الله ،والله يحسن العون ويحفظنا ويحفظكم من كل مكروه
10 - مغربي السبت 01 نونبر 2014 - 23:24
لبعض المعلقين الله يهديكم
من يقول بمنع المرأة من الحمام يجب ان يمنعه على نفسه لان الموقف كان سيكون محرجا حتى للرجال
ثم ان النساء في العصور السابقة كانت تخرج لقضاء الحاجة في الخارج لانعدام المراحيض
فكيف نتخوف من ذهابها للحمام الذي هو مكان مستور
من منكم لن يكره زوجته ان اكتفت بالاغتسال في البيت ولو لشهر واحد
ياك لالا زينة وزادها الحمام بها
11 - hicham السبت 01 نونبر 2014 - 23:59
أصل المتل الشعبي لي حشمو
12 - rash الأحد 02 نونبر 2014 - 09:09
يجب اعادة النظر في شروط السلامة بالحمامات المغربية و مراقبتها فيما يخص هذا الجانب. إجبار ملاكي الحمامات على التوفر على أدوات مقاومة الحرائق و ضرورة توفرها على أبواب الإغاثة للخروج من الحمام بشكل أمن في الحالات الطارئة.
13 - hassan madlla الأحد 02 نونبر 2014 - 09:38
bonjour, je souhaite juste savoir pourquoi mon precedent commentaire n'a pas été publié...????
14 - المهدي الأحد 02 نونبر 2014 - 12:20
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
15 - مصطفى الأحد 02 نونبر 2014 - 13:53
ما يضحكني هو التعليقــات الخارجة عن الموضوع:
سبحان الله. من تخيل نفسه مفتي. فيلسوف.مصحح أخطا.
فل نتذكر ليس كل بيت مغربي يتوفر على حمام.
المسؤولية كلها ترجع الى المكاتب و ادارات التي أصدرت التصاريح لهده المشاريع دون انتباه الى جانب السلامة للمستخدمين والمستهلك
دون تن ننسى التلوث البيئي الناتج عن هذا.
16 - نبيل الأحد 02 نونبر 2014 - 20:32
الحمدلله خرجت سالم العيالات عيق كترو المنكر وربي فضحهم مكيحشموش الله استر
17 - رانيا المغربية الأحد 02 نونبر 2014 - 20:51
المعنى و القصة الحقيقية لقصة اللي حشموا ماتوا
18 - ابو اسحاق الأحد 02 نونبر 2014 - 22:14
المثل الذي يقول اللي حشمو ماتوا :هو يتحدث على نسوة في حمام فاندلعت النيران فيه اللواتي احتشمن بقين في الحمام ،اللواتي لا يستحيين خرجن للشارع والحاصل أنهن ماتوا داخل الحمام
لهذا المثل يتحقق في حمام مغربي بعد مرور قرون على حصوله في مصر
اللي اختشوا ماتوا بالمصرية
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال