24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | لجنة القدس تلتئم بالرباط يوم الأربعاء

لجنة القدس تلتئم بالرباط يوم الأربعاء

لجنة القدس تلتئم بالرباط يوم الأربعاء

تعقد لجنة القدس، التي يترأسها المغرب، الأربعاء القادم بالرباط، لقاء استثنائيا على المستوى الوزاري العربي، بغرض بحث خطة تحرك عاجلة ﻹيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على مدينة القدس، خاصة المسجد الأقصى، وفق ما أعلن عنه سفير البلاد والمندوب المغربي الدائم لدى الجامعة العربية، محمد العلمي اليوم بالقاهرة.

وكشف المسؤول المغربي أن اللقاء المرتقب سيبحث في "السياسات الاستيطانية" للاحتلال، خاصة ما يتعلق بما قال عنه "محاولة تهويد المدينة"، واصفا تلك الممارسات "بالهمجية وبالتحدي السافر للشرعية الدولية ولكل الأمة الإسلامية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة".

وأكد العلمي أن اسرائيل "تعادي جميع دول العالم بهذه التصرفات التي تمارسها في القدس"، مشددا على أنه "لا يوجد أحد يؤيدها فيما تقوم به من أمور همجية وانتهاكات أصبحت يومية، وآخرها إغلاق المسجد الأقصى عدة مرات أمام المصلين".

وأشار العلمي أن لجنة القدس، التي تأسست عام 1975 بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ستنظر أيضا في الخطوات اللازم اتخاذها ضد تلك التحركات الاسرائيلية، داعيا إلى تحرك عربي عاجل، لوقفها، خاصة من جهة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول الغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Algerien الجمعة 07 نونبر 2014 - 03:45
Pourquoi faire? et ou au Maroc, un pays qui a une relation parfaite avec Israel ! Arreter de se moquer de nous svp...e
2 - عبد الله المتوكل الجمعة 07 نونبر 2014 - 09:07
أفيقوا أيها المسلمون إن كانت لاتزال لديكم نخوة وغيرة على مقدساتكم؟ فالعدو الماكر والجاتم على أرض فلسطين منذ عقود يتربص بأولى القبلتين ومسرى الرسول لينقض عليه للأبد-لاقدر الله-
ألا توجد نهاية لهذا السبات و الذل و الخنوع للغطرسة الصهيونية و الأمريكية على الخصوص؟
3 - مغربي حر من بلجيكا الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:07
منذ سنوات والكيان الصهيوني الغاشم بمباركة من خبثاء العالم الأمريكيين وحلفائهم الأوربيون يخططون للإستلاء على المسجد الأقصى،فبدأوا بالحفر تحته وها هم الآن ينتهكون حرمته ويدنسون أرضه الشريفة وذهبت بهم الجرأة من حرم الموحدين من الصلاة فيه وذلك برميهم بوابل من الرصاص الحي وكل هذه التصرفات الإرهابية تصدر أمام مرآى ومسمع العالم بإسره لا سيما الحكام العرب الذين ناموا نومة أهل الكهف وكأن المسجد الأقصى لا يهمهم أمره.
واليوم ها هي لجنة القدس سامحها الله (عاد فاقت من النعاس) لتندد بعمل بنو صهيون وذلك بعد مرور عدة أسابيع على هذا التصرف الشنيع وتطالب بتحركات عاجلة للإيقاف الإنتهاكات الإسرائيلية للحرم القدسي.
وأقول لهم،كفاكم من الخطابات الرنانة التي سإمنا منها والتي أتعبت مسامعنا،فاجتمأعكم الأسبوع المقبل لا يرجى منه أية فائدة،والدليل على ذلك وهو ما تعيشه القدس منذ عقود،ودار لقمان لا زالت حالها.فالصهاينة المجرمون لم يعيروا أي إهتمام لعشرات القرارات الأممية التي صدرت في حقهم من طرف مجلس الأمم المتفرقة وضربوا بها كعادتهم عرض الحائط.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال