24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مجموعات "حذر" تتخلص من الشارة الورديّة

مجموعات "حذر" تتخلص من الشارة الورديّة

مجموعات "حذر" تتخلص من الشارة الورديّة

بعد التعليقات الكثيرة التي أثارَها اختيار اللون الوردي للشارة التي تطوّق أذرع الجنود وعناصر الشرطة المكلّفين بعملية "حذر" الأمنية، تمّ تعويضها بشارة من أخضر فاتح.

وكانَ عدد من المغاربة، منهم النائب البرلماني علي اليازغي، قد عبّروا، من خلال تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّ اللون الوردي لا يتناسبُ مع عملية "حذر" الأمنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - nabil السبت 15 نونبر 2014 - 04:07
اللون الوردي يمكن مشاهدته من مسافة كبيرة على عكس ما تخيله السيد النائب في إختيار الألوان ...
2 - dadda السبت 15 نونبر 2014 - 06:06
عندما يناقش الاخرون أو ننتخب النواب لمناقشة جوهر الأشياء يخرج نوابنا ورواد الفايسبوك لمناقشة أشياء تافهة
3 - اللون له دلالة يلزم الحذر السبت 15 نونبر 2014 - 06:10
اللون الوردي نسوي لا يناسب الرجال ، من اختار اللون الوردي له لحلم وردي في مخيلته ، لا ادري لمذا الذين توكل لهم الأمور لا يرون ابعد من أنوفهم
4 - براك عبد الرحمن السبت 15 نونبر 2014 - 06:26
أحمر أخضر أصفر؟. المهم اليقظة
5 - احمد الطاهري السبت 15 نونبر 2014 - 08:49
ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم.
ﻻ بد من المعارضة ولو ﻻشياء تافهة متل هذه .
وننسى اﻻهم وهو أخد الحيطة والحذر واﻻستعداد ﻻعداء وطننا الحبيب داخليا مت خونة و خارجيا من مرتزقة .
6 - مغربي السبت 15 نونبر 2014 - 09:24
بقات فاللون خاص لغادي يخدم اباااااركة ما نلاحض الاشياء التافه
7 - معلق السبت 15 نونبر 2014 - 09:39
ما يهم هو ماهو مكتوب على اللون.
8 - nidal السبت 15 نونبر 2014 - 10:01
Les couleurs qui conviennent pour un tel organisme sont le rouge avec une ecriture en noire pour que ça soit significatif. Etes vous d'accord?
9 - بنعلال السبت 15 نونبر 2014 - 10:15
في نظري أحسن ما يوضع هو لون أحمر مع نجمة خضراء : اي العلم الوطني. مادام الأمر يتعلق بعملية وطنية تهدف إلى حماية الوطن.
10 - abdou65 السبت 15 نونبر 2014 - 10:29
ربما تغيير اللون داخل في درجات الاحساس بالخطر. يجب الدعاء مع جميع قواتنا سواء: القوات المسلحة الملكية -الدرك الملكي -القوات المساعدة -الامن الوطني وايضا الوقاية المدنية بجميع انواعه وتلاوين زيه.
11 - المهدي السبت 15 نونبر 2014 - 10:50
الشارة الوردية غير مناسبة. و وضع طربوش للجنود يكون انسب من القبعة الخضراء.
12 - وردي السبت 15 نونبر 2014 - 11:51
هاد شي فاش وغلتو اسيدي يديروه حتا بالجير المهم هو الدور اللي جاو على قبلو باااااز حادكين غير ف النكيير
13 - karim السبت 15 نونبر 2014 - 12:32
فعلا اللون الوردي لا يمت للتدخل الامني فربما اللون الوردي يمت الى الحنان والعطف خاصة للنساء فهو ينطبق عليهن ولا ينطبق على التدخل الامني والسلاح والحذر،فربما من اختار هذا اللون له مرجعية قوسية قزحية ،
14 - مغربي السبت 15 نونبر 2014 - 13:16
تغيير اللون يحتاج ميزانية جديدة و الشارة القديمة الى سلة المهملات ...و اموال الشعب لا حسيب ولا رقيب علييها والله المستعان.
15 - مغربي السبت 15 نونبر 2014 - 14:58
ملاحظات تافهة المهم هو ان هناك رجال قادرون على حماية وطنهم وأنا شخصيا اشكرهم جزيل الشكر
16 - jawad السبت 15 نونبر 2014 - 15:51
علاش لعسكر مساكن هازين سلاح تقيل ؤ لبوليسي نسراااااااااااااح ؤ هاز غا فردي ؤ ما لابسش بحالهم
17 - مول الحوت السبت 15 نونبر 2014 - 15:55
سعدات لي واخد المرشي ديال اﻹشارات غدي إيعود إخدم. بيناتنا أش تاينفعو هد اﻹشارات؟ المهم هي المهمة ماشي اﻹشارة.
18 - ملاحظة السبت 15 نونبر 2014 - 18:35
وضع الطربوش افضل و احسن من القبعة.
19 - مغربي الأحد 16 نونبر 2014 - 21:20
في نضري الشيء الدي يجب فعله حقيفة هو ان داك الناءب المحتم يجب ان يجتهد في الدفاع عن مصالح من انتخبوه .فهل انتهى من كل شيء حتى يجتهد باراءه.المختصون قادرون وعارفون ما يفعلون.اعانهم الله لخدمة هذا الوطن .
20 - Naoufal الأحد 16 نونبر 2014 - 21:39
La couleur correspond au niveau d'alerte !!!
21 - driss الأحد 16 نونبر 2014 - 21:44
الالوان بحسب درجات الخطر من أخضر لوردي لأحمر
22 - حميد الگراب الأحد 16 نونبر 2014 - 21:46
الله الوطن الملك شعار المغاربة و سحقا للاعداء
23 - رشيد الأحد 16 نونبر 2014 - 21:52
الاصل هو الامن في الوطن الحبيب و ليس مشكل في اللون او اسم حذر او غيره .مهم اختيار رجال الامن ممتازين و الامن للبﻻد
24 - محمد الأحد 16 نونبر 2014 - 23:06
اودي بحال غوز بحال الخضر المهم المضمون اليقضة و الحدر وتامين سلامة الوطن
25 - ابو صابر الأحد 16 نونبر 2014 - 23:34
وعالام ....الحظية تابعين الخاوية والعامرة ...الي فالارض ديالهم
الي فالسما فيها النص...
شكون عاقل على واحد اللعبة فالصغر...
مالونها ...هي ولكن كنت...
لونها ....وردي ولكن كنت
ماسمها....هي ولكن كنت
اسمها.....حذر ولكن كنت
قصعة د كسكس ..ما خداوش الحذر منها ...عاد
.....
26 - rais الأحد 16 نونبر 2014 - 23:43
واش بقات في اللون ديال الاشارة,المهم هو العمل الجاد واليقضة لهذه الدوريات,ماشي بحال هادوك اللي خرجات عليهم بطون دبالهم وجلسو ياكلو في سايسو في مدينة فاس مما ادى الى استبعادهم والاستغناء عنهم
27 - أعتز بمغربيتي الأحد 16 نونبر 2014 - 23:51
مخطط حذر هو برنامج أمني درس بدقة وإتقان محكم من المسؤولين الامنيين بقيادة ملكنا الهمام. وهذا شئ نعتز ونثمنه كثيرا. لأنه يبين لنا مدى حب ملكنا لوطنه وشعبه وضمان الأمن والسلم له. لكن كما ورد في بعض التعاليق أعلاه. بخصوص الزي الغير الموحد. فعلا أتفق مع هذه الفكرة.
أظن أن كل واحد يلبس البذلة الخاصة بالجهاز الأمني التابع له، صحيح، لكن مادامت هناك مهمة واحدة أنيطت بهؤلاء الأمنيين، لماذا لم توحد البدلة ؟ خصوصا وأن العسكريين أيضا لهم لباس كنفس اللباس الذي يرتديه البوليس والدرك وهو الزي الأزرق وكما هو معروف عند قوات اللواء الخفيف للتدخل السريع التابع للقوات المسلحة وبالتالي يكتسون جمالية في المظهر تزيد من هبة هؤلاء الرجال. وينخرط كذلك في المخطط الامني الجديد شبان قادرين على التحرك بخفة وذوي يقظة سريعة تمكنهم من ٱداء مهمتهم بحماس رياضي ورزانة بال. وليس كما نشاهد حاليا أن اغلب عناصر حذر لكبر سنه أو الوزن الزائد، لا قدر الله إن كانت هناك حالة تستوجب التدخل لا يمكنه الركض. فملكنا أطال الله عمره أعطى تعليماته ليكون المخطط متكامل من كل الجوانب ( عناصر أمنية رياضية ، لباس أنيق ، يقضة وانتباه مستمر)
28 - فوزي صلاغ الأحد 16 نونبر 2014 - 23:51
سبحان الله على آخر زمان متى كان البرلمانى يفهم في الأمور الأمنية أحمر أخضر أزرق أسود المهم عندنا في النهاية سلامة المملكة وسلامة أفراد حذر
29 - حكيمة الاثنين 17 نونبر 2014 - 12:27
في نظري اللون الوردي استخدم للتمويه و إعطاء غطاء لطيف للسياسة الأمنية ،لانه لحد الساعة لم تكشف حقيقة اخراج العسكر من الثكنات ،،،،،،،
30 - La N الاثنين 17 نونبر 2014 - 13:20
ما لا يعلمه الجميع هو أن كل حالة لها لون معبر ، و حسب الحالات المعترف بها عسكريا في العالم هناك 3 حالات :
حالة " حذر " : ويعبر عنها باللون الأصفر ( code jaune)
حالة " تهديد " ويعبر عنها باللون البرتقالي ( code orange)
حالة " خطر " ويعبر عنها باللون الأحمر ( code rouge )
وهذه حالات معترف بها دوليا ، حتى في شركات الأمن الخاص ( security )
لا اعلم من اين أتو بهكذا لون بنفسجي
31 - oussama الاثنين 17 نونبر 2014 - 18:50
أنا كنت البارحة بمدينة طنجة لاحظت الشارة لا زالت مستعملة لديهم (كيحيدوها غير فين ما بغاو)
32 - marwane الاثنين 17 نونبر 2014 - 20:15
En france ce sont trois militaire pas de policier pas de gendarme et il sont habiller normalement et il y a nie rouge ni blanc mais il font leurs travail correctement et c'est l essentiel a mon avis efficacite en couleur