24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  4. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

  5. رواق المغرب بمعرض سيال (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ذوو أريحيّة يخففون محنة أسرة الـ5 توائم

ذوو أريحيّة يخففون محنة أسرة الـ5 توائم

ذوو أريحيّة يخففون محنة أسرة الـ5 توائم

لم تكد تمر أيام قليلة على وضع فاطمة بوليدام لخمسة توائم من زوجها محمد عاطف، وبروزهما إعلاميا كإحدى الحالات الفريدة وقليلة الحدوث، وتطرقهما لصعوبة توفير حياة كريمة لأبنائهم في ظل ظروفهم الإجتماعية الضعيفة، حتى تجاوب مع وضعهما ذوو أريحيّة من مختلف مدن المغرب.

محمد عاطف، وخلال حديث سابق له مع هسبريس، شدد على أنه متشبِّث بتربية أبنائه الستة - ابنُه البكر وتوائمه الخمسة- في بيت واحد وكَنَف أسرة واحدة، ولو بين جدران "بَرَّاكة" بكاريان سيدي مومن القديم بالدار البيضاء، مشتكيا من "سوء المسكن الذي يقطنه وكونه غير قادر على تأمين سكن كريم لأبنائه بسبب عمله غير القار كبائع متجول".. كما كشف عاطف عن وصايا الأطباء بالعناية الشديدة بالتوائم الخمسة، وعدم تعرُّضهم للبرد وحاجتهم إلى الحليب الاصطناعي وجميع مقتنيات الرضع من ملابس وحَفاظَّات وأغطية وتطبيب وغيرها، الأمور التي لا يستطيع تأمينها.

كل ما كان ينغص على عاطف وحرمه الفرحة بميلاد 5 أبناء لم يعد موجودا، حيث أفلحت تحركات مدنية في تمكين الأب من شقة بمدينة المحمدية مساحتها 67 مترا، أهديت لهما مفاتيحها من طرف الطاهر بيمزاغ، رئيس مؤسسة الطاهر للأعمال الإجتماعية والرئيس المدير العام لشركة رائدة في صناعة اللحوم بذات المدينة، وهو الذي توعد بتوفير عمل قار لرب الأسرة وبأجر محترم يكفيه لسد تكاليف حياة أسرته.

لجنة تتبع التوائم الخمس، وفي بلاغ لها تتوفر عليه هسبريس، أوردت أن شركة رائدة في مجال تصنيع الحفاظات، وعلى هامش لقاء مع مديرها، تعهد باحتضان التوائم الخمسة والابن البكر والأم بكل ما تحتاجه من حفّاظات وحليب للرضع، زيادة على التطبيب، وذلك حتى بلوغ الأطفال سن الرشد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (136)

1 - فهد السبت 15 نونبر 2014 - 18:23
الله يعطيكم الخير لكل من ساهم في هذا العمل الخيري
2 - samir السبت 15 نونبر 2014 - 18:23
كان الأجدر أن تتولى الحكومة هذا الدور ......
3 - Houda السبت 15 نونبر 2014 - 18:29
J ai pleuré en écoutant la nouvelle . J ai beaucoup pense à cette famille et j ai prie pour elle . Maintenant en lisant la belle nouvelle j s très contente.que Dieu bénisse ces mécènes.allaho karim walhamdolilah
4 - samir de fes السبت 15 نونبر 2014 - 18:30
الحمد على هده البلاد مازال الخير في اهلها والله لا يضيع اجر من احسن عملا
5 - RIFF السبت 15 نونبر 2014 - 18:33
رغم الاوضاع الحالية و تفشي الفساد الا انه هناك رجال يظهرون وقت الشدة .

فبارك الله في التوائم الخمسة و مدير الشركة الذي تكفل بالاسرة
6 - salah السبت 15 نونبر 2014 - 18:35
سبحان الله العظيم، :وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها،
الحمد لله مازالت بلادي تزخر بأبناء الخير والتضحية والكرم: فاللهم تقبل من هؤلاء جميعا وضاعف لهما الأجر يوم لا ينفع مال ولا بنون، والله ارحم ليكم الوالدين، والله إعاون أب التوائم الذي لا يجمعني به سوى الملة والدين والوطن، وتقبل الله من المحسنين ولو بكلمة طيبة
7 - محمد بنعمر السبت 15 نونبر 2014 - 18:36
إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
كنشكر كل واحد ساهم في هذا العمل الخيري النبيل
8 - مغربي السبت 15 نونبر 2014 - 18:38
الفرق بين لو ولدوا في اوروبا لكانو ثروة لوالدهم من الدخل الذي يقبضونه من الدولة او الجمعيات
اما في المغرب فهم معنات للدولة ونحس عليهم لانهم ينظرون فقط الى الجانب المادي وكأنهم هم من يتكفل برزقهم والعياد بالله
والله حرام انا سيدنا عمر رضي الله عنه اول من طبق قانون دفع بعض المال لكل مولود يولد في بلاد الإسلام
ونحن أغنياء من البحر والارض والجو
ومافيا السياسية وكلابهم التجار ينبهون رزق هؤلاء الاطفال وغيرهم من الشيوخ كبار السن المحتاجين
9 - صلاح الدين السبت 15 نونبر 2014 - 18:39
اشهِدُ الله انني افتخر و اعتز بالإنتماء لهذا البلد الكريم.
صدق من قال :
لو قُسِم كرم العرب على الشعوب لنال المغاربة نصفه.
و الله اني افتخر بكم يا أكرم الشعوب .
اللهم أدمها نعمة و إحفظها من الزوال
و آدم الأمن و السلام في مغربنا الحبيب من طنجة الى الگويرة.
10 - simo السبت 15 نونبر 2014 - 18:40
Maintenant OUI hespress, OUI la presse, vous avez honorez votre vraie mission!!! félicitations!!!
11 - dr.makhlouki السبت 15 نونبر 2014 - 18:40
جزاكم الله كل خير ..الحمد لله الخير و الناس الأخيار موجودين
12 - ABDOU السبت 15 نونبر 2014 - 18:41
‎ هذا هو المغرب الذي نحب..اللهم كثر المحسنين..
13 - عبد الكريم السبت 15 نونبر 2014 - 18:43
ان الله مع الذين اتقو والذين هم محسنون
14 - زكرياء المقدام السبت 15 نونبر 2014 - 18:44
يا سلام
الله يكثر من أصحاب الخير في بلادنا
مبادرة حميدة من هذه الأطراف
الله يجعلها بنية خالصة
و الله يحفظ الأطفال ديالنا كلهم و يكونوا بخير كلهم و عندهم ما يحتجونه كلهم من تغذية و صحة و سكن و تعليم
أطفالنا في المغرب كلهم
تحياتي هسبريس
15 - [email protected] السبت 15 نونبر 2014 - 18:45
Article numero de houda merci beaucoup
16 - حسن السبت 15 نونبر 2014 - 18:47
ان ما جاء في التقرير ليعبر عن خلق الانسان المغربي وميوله. نحو فعل الخير الا ان الملاحظ هو عدم ظهور الوزارة الوصية عقب هذه الولادة الفريدة من نوعها حسب كاتب المقال كان أولى بوزارة الشؤون الاجتماعية وإلا سرة ان تكون السباقة الى احتضان هذه الاسرة والتخفيف عن العبىء وذلك بتوفير كل المتطلبات التي قد تحتاجها هذه العائلة التي تعيش حالة العوز ندعو لكل فاعل الخير ونطلب من الله ان يتقبل صنيعهم الا الوزارة المعنية
17 - انتم تعطون ونحن ندعو لكم السبت 15 نونبر 2014 - 18:48
ليس لدي ما اعطي ولكن لدي سلاح استعمله في الخير وهو سلاح الدعاء.اللهم يا من اعطيت من خيرك لمن اعطوا هدا المحتاج زدهم من منك وعطائك.ان ما عند البشر ينفد وما عندك يا ربي لا ينفد .اللهم نسالك ان تعطيهم حتى ترضى عنهم ولا تحرمنا الاجر معهم . اللهم بارك لهم في اموالهم وابناءهم واجعل عطاءهم فراشا لطريقهم الى الجنة. ءامين.
18 - مولاي علي درار السبت 15 نونبر 2014 - 18:51
بارك الله في الجميع هكذا يجب ان يكون الانسان المغربي الاصيل دوما في عون اخيه يمد له اليد كلما احتاج لذلك ولا يتخلى عنه ابدا .....انها صورة مشرقة للشهامة المغربية في غياب الدولة عن مسؤولياتها ......
19 - ماشاء الله . السبت 15 نونبر 2014 - 18:57
ما عندي مانقول جزا الله على هاد الناس اللي مدوا يد العون
20 - ماشاء الله . السبت 15 نونبر 2014 - 18:57
ما عندي مانقول جزا الله على هاد الناس اللي مدوا يد العون
21 - citoyen السبت 15 نونبر 2014 - 19:00
ou sont les milliards des associations des droits de l'homme?!!!!!

Merci tous
22 - كريم السبت 15 نونبر 2014 - 19:01
الله أكبر
المغرب بلد الخير و العطاء و الرجال
شكرًا سي الطاهر شكرًا هسبريس
الله يجازيكم بخير كاملين
23 - kamel السبت 15 نونبر 2014 - 19:02
خطاب الملك يتسجد افتخروا بمغربيتكم تآزروا بينكم اتحدوا الله ينصرالملك
24 - إسلام السبت 15 نونبر 2014 - 19:08
الله أكبر أدمعت عيناي وأنا أقرأ هذا المقال ما أروع أن ترى النور في حلكة الظلام....سبحان الله الرحمن الكريم إنه أحن علينا من أمهاتنا ، انحناءة تقدير واحترام لكل من ساهم في الخير إن الله لا بضيع اجر من أحسن عملا. شكرا هسبريس.
25 - محمد من الرباط السبت 15 نونبر 2014 - 19:11
كيف يمكننا أن نتواصل مع أب التوائم ... إذا أمكن من المسؤولين عن الصفحة أن يضعوا رقم رب الأسرة أو رقم الحسابه البنكي جزاكم الله خيرا .....
26 - ع ك السبت 15 نونبر 2014 - 19:13
بكيت من شدةفرح لما قراءت هدا الخبر الحمدلله ﻻن محسنين ﻻزالو موجدين لله كتر من امتلكم هده يعمله اتجاه اخيه المسلم وافينكم اشفرة وكﻻوس لحرام
27 - Jawad السبت 15 نونبر 2014 - 19:14
Commentaire 3 : Juste pour rectifier certaines choses pour Houda : "mécène" est une personne qui dépense de l'argent pour encourager un artiste, un écrivain. Dans ce contexte-ci, il faudrait dire tout simplement "bienfaiteurs". Merci
28 - jean السبت 15 نونبر 2014 - 19:15
الله الله على المغاربة ولاد بلادي.
يا سلام عليك يا بلادي و الله العضيم يفرح الواحد مني يسمع خبر كيفرح بحال هدا.
يا سلام..........
يا رب يبقى المغاربة ديما متحدين.
29 - rachid السبت 15 نونبر 2014 - 19:22
Tout. Le monde soufre ds ce pays Pays de misere
30 - laila السبت 15 نونبر 2014 - 19:23
إن الله يرزق من يشاء بغير حساب .
الحمد على هده البلاد مازال الخير في اهلها اللهم أدمها نعمة و إحفظها من الزوال
و آدم الأمن و السلام في مغربنا الحبيب . جزاكم الله كل خير
31 - لارباس السبت 15 نونبر 2014 - 19:24
حفض الله المغرب واهل المغرب
جازاهم الله خير
32 - rrami السبت 15 نونبر 2014 - 19:25
الله يكرمك السي الطاهر ويجعل قصرك في جوار رسول الله انت و وليداتك.و والديك ويكثر من أمثالك بدوام الصحة والعافية. آمين
33 - mohammed السبت 15 نونبر 2014 - 19:26
Magari sono nati in Francia vivono come principesi
34 - مغربية السبت 15 نونبر 2014 - 19:29
ويقولون المغاربة ما فيهمش الخير ، الله يجازي صاحب الشركة ويرزقه خيرا بعد خير ، للاسف كثيرون يمكنهم فعل الكثير من اجل المحتاجين لكن للأسف لا يريدون
الف مبروك على الأب وآلام وطول العمر لهما ولاطفالهما
35 - نعمان السبت 15 نونبر 2014 - 19:31
مازاال الخير الله يفرحكم كيفما فرحتوهم وفرجتوا عليهم
36 - hassan السبت 15 نونبر 2014 - 19:37
لسبم الله الرحمن اارحيم
يقول الرسول صلى الله عليه وسام
الخير في امتي الى يوم القيامة فاللهم اكتب الاجر والثواب لكلل لكل من ساهم وساعد هدا الاب
37 - رشيد السبت 15 نونبر 2014 - 19:37
بسم الله الرحمان الرحيم للدين احسن الحسنى وزيادة ولا ير هقول وجوههم قتل ولا دلة أولاىك أصحاب الجنة هم فيها خالدون جزاكم الله خيرا
38 - محمد علي عروس السبت 15 نونبر 2014 - 19:40
اولا مبروك للأخ المتبرع جازاه الله خيرا
اما بالنسبة للثروة التي تحدت عنها في البلاد الأوربية ،دعني اخبرك اولا ان اليد العليا خير من اليد السفلى ثانيا المهاجرين المغاربة جلهم وليس كلهم يبالغون في طلب المساعدات حتى ولو بطرق ملتوية وغير قانونية لزيادة المساعدات متخلين عن دماء وجوههم،لقد أخجلوننا هنا في أمريكا وصلت بهم الجراة على الطلاق لأخد المزيد منها او الدهاب الى الكنيسة للانتفاع بخيراتها
سامحهم الله
السلام
39 - gustave السبت 15 نونبر 2014 - 19:41
هادو هما لمغاربة ...استفيدوا يا من تحسدون المغرب...شعبنا شعب التازر والمحبة والتسامح والاسراع لمد يد العون ...شعبنا شعب مضياف كله كرم واحسان واحساس بالغير ...شعبنا متاخ رغم اختلاف لهجاتنا ; لكن موحد , شعاره:ا الله ...الوطن ...الملك.
دينه الاسلام ...لااله الا الله محمد رسول الله.
وطنه المغرب ... بلد الشرفاء.
ملكه ... محمد السادس نصره الله , سليل الاعتاب الشريفة .
حياكم الله يا اخوتي... والله انه لفخر لي ان اكون مغربيا ابا عن جد .
40 - أحمد تازة السبت 15 نونبر 2014 - 19:41
الحمد لله ﻻزال المحسنون في المغرب من اﻷغنياء وأعطاهم الله الخير أكثر كل مولود الله يرزقه اللهم اجعلنا من المحسنين وﻻ تجعلنا من الشح
41 - soufiane السبت 15 نونبر 2014 - 19:41
شكرا
لكم اجر عظيم
جزاء اﻹحسان اﻹحسان
42 - Fierté السبت 15 نونبر 2014 - 19:46
Quelle info !! Je suis abasourdi par mon pays. Dieu Merci, nous avons encore des gens honorables, des gens qui donnent au nom de l'humanité et de l'appartenance à une unique et meme nation tout ce qu'ils peuvent pour soutenir leur faible et leur vulnérable. Je suis complétement fou de ce pays qui a pu vaincre tous les défis alentours. Que de la fierté allah ibark fihom w ij3al had lwattan aman w salam ia rab.
Fier à la follie. Merci mes concitoyens, oeuvrons tous pour que notre nation retrouve sa place d'antan à côté et au rang des grandes nations.
43 - ASSAID السبت 15 نونبر 2014 - 19:46
اللهم لا تحرمنا اجرهم واجعل جزائهم الجنة يارب العالمين افرحوهم و افرحوا قلوب كل من تالم من اجل هذه الاسرة اللهم افرحهم يوم لقاءك
44 - saadi idrissi السبت 15 نونبر 2014 - 19:47
الحمد لله ما زال المغرب يتوفر على رجال ونساء يعملن ا لخير االلهم زد بالمغرب الى الإمام وهنيئا لنا بهؤلاء الرجال
45 - صديق السبت 15 نونبر 2014 - 19:52
نشكر كل من ساهم في هذا الحدث العظيم و الله الموفق لكل خير ونعم محسنين مغرب بلد الرجال
46 - younes السبت 15 نونبر 2014 - 19:54
الله اكبر و لله الحمد و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
47 - ام حمد السبت 15 نونبر 2014 - 19:56
الله يبارك لكم في التوائم و يحفظهم و يرزقكم برهم بإذن الله
و جزى الله خيرا كل من ساهم في العمل الخيري تجاه هاذه الاسرة و بارك فيهم و جعل عملهم في ميزان حسناتهم
48 - حميد الزين السبت 15 نونبر 2014 - 20:00
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد هذا كرم المغاربة ذوي القلوب الرحيمة الله يتقبل منكم وتقل به ميزان حسناتكم ﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾
49 - marocain fier السبت 15 نونبر 2014 - 20:02
Je suis tres emu.merci a ces gens de pour cet acte de bienfaisance . Je suis fier d etre d etre marocain car figurez vous je viens d avoir une conversation avec un ami africain qui m a dit le petrotisme je l ai appris au maroc pdt mes etudes de 4 ans. Ca se passe de tt commentaire. Vive le maroc mon pays sue j aime a la folie.
50 - mohaslaoui السبت 15 نونبر 2014 - 20:04
الخير وكل الخير في كل من هو مغربي
يحق لنا أن نفتخر بمغربيتنا والحمد لله
51 - الحسين السبت 15 نونبر 2014 - 20:04
جزاهم الله كل خيرا نعم الرجال ونعمت العائلة عائلة بيمزاغ فاعلون للخير في جنح الظلام (فلندعمهم بشراء منتجات كتبية )
52 - Anouar السبت 15 نونبر 2014 - 20:09
الحمد على هده البلاد مازال الخير في اهلها والله لا يضيع اجر من احسن عملا
53 - غيور السبت 15 نونبر 2014 - 20:12
والله ينشرح القلب لسماع هذه الأخبار واخبروا الحكومة هكذا يكون الخبر السار
54 - نجوة السبت 15 نونبر 2014 - 20:14
المغرب بلد الكرم والكرماء والله يكثر خير هؤلاء الناس على قد فرحتي على قد دموعي التي ادرفت من قراءة الخبر وكما يقول المثل المغربي / سعداتك يافاعل الخير / نتمناو يدوم الخير في بلادنا ويكثروا المحسنين
55 - عمر السبت 15 نونبر 2014 - 20:16
جزاكم الله خيرالجزاء فيما قدمتموه لهذه الأسرة من تكافل الاجتماعي حتى تستقر.
56 - محمد الطيوب السبت 15 نونبر 2014 - 20:16
مغرب الخير و السﻻم و التعاون .وخ شفرى بزاف مغرب باقي بخير الحمد لله على هد نعمت
57 - rachid السبت 15 نونبر 2014 - 20:19
والله ليس غريب عنا كمغاربةنحتضن بعضنا البعض تقبل الله من كل فاعل خير وبالفعل الابناء رزق ابائهم مبروك
58 - سعيد المودن السبت 15 نونبر 2014 - 20:23
الله لا يضيع أجر من أحسن عملا،هذا يدل على أن المغاربة كرماء شكرا لهؤلاء المحسنين
59 - عزيز السبت 15 نونبر 2014 - 20:27
الحمد لله ملي باقي تشوفو الخير والخيرات في بلادنا الله اخلي لنا بلادنا في أمن وامان ومساعدة كل محتاج باش كلشي أعيش على خير
60 - احمد السبت 15 نونبر 2014 - 20:33
الحمد لله الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون و الذي اوضع الرأفة و الرحمة في قلوب الصالحين و المحسنين
61 - محمد السعيدي السبت 15 نونبر 2014 - 20:35
جزاك الله خيرا يا الطاهر بيمزاغ .
تحياتي الخاصة .
62 - said moutik السبت 15 نونبر 2014 - 20:36
الله يعطيكم الخير لكل من ساهم في هذا العمل الخيري
63 - amine السبت 15 نونبر 2014 - 20:40
جعله الله في ميزان حسناتكم دنيا و اخرة
64 - Hanane السبت 15 نونبر 2014 - 20:41
الله يعطيهم صحة و الله هادوا هم لمغاربة الأحرار الله يوفقكم لعمل الخير .
65 - hossin السبت 15 نونبر 2014 - 20:42
جزاك الله خيرا على هذه لموبدرة الطيبة والله ﻻيظيع أجرا من أحسن عمل
66 - شير عالخير تلقاه السبت 15 نونبر 2014 - 20:48
تشكراتنا لكل من ساهم في هذا العمل الخيري والله لا يضيع من عمل عملا صالحا صراحة لازال ببلادنا قلوب رحيمة وذات كرم .
ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها,,صدق اله العظيم ,,نتمنى للتوائم 5 صحة جيدة ويتربوا في كنف والديهم ان شاء الله.
الله يعطيكم الخيريا اهل الخير في هذاالبلد الحبيب على قلوبنا نحن المغاربة الكرام
67 - Youssef السبت 15 نونبر 2014 - 20:55
جزاكم الله كل خير
نتمنى رؤية الكثير من الأعمال الخيرية الجدية كهذه
و نتمنى من هسبريس و جرائد اخرى او الإعلام المغربي بشكل عام، ان يقوموا بمساعدة المغاربة المحتاجين و لو بوضعهم باتصال مع جمعيات خيرية
الله يكثر من أصحاب الخير في بلادنا
شكرا هسبريس
الى الأمام يا وطني
68 - مغربي السبت 15 نونبر 2014 - 20:55
اشهِدُ الله انني افتخر و اعتز بالإنتماء لهذا البلد الكريم
69 - Ahmed السبت 15 نونبر 2014 - 20:55
I had twins but iget i lot of care from the governement the moroccan governement should take care of this rare situation but alhamdo lillah still there is good poeple allah bless them
70 - شيم المسلمين السبت 15 نونبر 2014 - 20:57
أقسم بالله أن عيناي دمعت عند قراءتي لهذا الموضوع وتذكرت قول الله تعالى ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم وأقول لكل من ساهم في إدخال الفرحة لهذه الأسرة إن الله لا يضيع أجر المحسنين
71 - adel السبت 15 نونبر 2014 - 20:57
ا لله يجازيك خيرا السي بيمزاغ.هكذا تكون شهامة اهل سوس .معروفون بكرمهم واحسانهم.انا اتساءل لماذا ينعتونهم بالبخل.
72 - رشيظ السبت 15 نونبر 2014 - 20:57
الحمد لله. هذا دليل على ان الانسان كيتزاد و يتزاد معاه رزقو.
73 - Omar السبت 15 نونبر 2014 - 20:59
سير اسي اطاهر الله اعطيك بيت في اجنه انت اهداك السيد ليغدي اتكفل بيهم
74 - abdou zekri السبت 15 نونبر 2014 - 21:00
اللهم َأَجْـعَــلْ بِــلَادَنَــا بِـلَادَ الدِّيــنِ ** وَرَاحَــةَ المُحْتَــاجِ وَالمِسْكِيــنِ

وَأَجْعَــلْ لَهَا بَيْـنَ البِلَادِ صَوْلَــةْ ** وَحُرْمَــةً وَمَنْعَــةً وَدَوْلَــةْ

وَأَجْعَــلْ مِنَ السِّــرِّ المَصُونِ عِزَّهَــا ** وَأَجْعَــلْ مِنَ السِّتْــرِ الجَمِيلِ حِرْزَهَــا

وَأَجْعَــلْ بِصَادٍ وَبِقَافٍ وَبِنُــونْ ** أَلْفَ حِجَابٍ مِنْ وَرَائِهَا يَكُــونْ

بِجَــاهِ نُــورِ وَجْـهِــكَ الـكَـرِيــمِ ** وَجَــاهِ سِــرِّ مُـلْـكِــكَ الـعَـظِـيــمِ

وَجَـــــــاهِ لَا إِلَـــــــهَ إِلَّا اللهُ ** وَجَـــاهِ خَـيْـــرِ الخَـلْــقِ يَــارَبَّــاهُ
75 - moaad almohajer السبت 15 نونبر 2014 - 21:05
الله يجازي كل من ساهم في هذا الخير والله سيرون بركات احسانهم في الدنيا قبل الاخرة.
76 - الدكي السبت 15 نونبر 2014 - 21:10
الحمدلله ، مازالت عندنا قلوب رحيمة
77 - ابراهيم السبت 15 نونبر 2014 - 21:12
الشكر ايضا وكل التقدير والاحترام لصاحب شركة الحفاظات٠
78 - saad boumajd السبت 15 نونبر 2014 - 21:15
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻆﻴﻢ ﺩﻣﻌﺔ ﻋﻴﻨﺎﻱ ﻟﻤﺎ ﻗﺮﺃﺕ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﺎ ﺑﻠﺎﺩﻱ ﻣﺰﺍﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻜﻢ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺄﺑﻂﺎﻝ ﻋﻠﺎ ﻓﻌﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ
79 - ابو مهدي السبت 15 نونبر 2014 - 21:19
هادو هما المغاربى ديال بصح ...اللهم اجزي كل محسن
80 - صالح السبت 15 نونبر 2014 - 21:20
الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا
والله تاثرت كثيرا ، لما قرات هذا الخبر..
اللهم بارك لهؤلاء المحسنين في ما رزقتهم ..
81 - يونو السبت 15 نونبر 2014 - 21:23
الحمد لله حنا المغاربة راه معروفين بالكرم
82 - simo السبت 15 نونبر 2014 - 21:27
يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم:" مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد، اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى".
83 - محمد السبت 15 نونبر 2014 - 21:31
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﺰ أﻫﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﺠﺰﺍﺀ.وﻛﺜﺮ ﻣﻦ أمثالهم ﻳﺎﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ.ﻭﺍﺣﻔﻆ ﺍﻟﺄﻭﻟﺎﺩ ﺍﻟﺮﺿﻊ ﻭﻧﺸﺊﻫﻢ ﻧﺸﺄﻩ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﺍﺭﺯﻕ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺮﻫﻢ. امين
84 - حمزة السبت 15 نونبر 2014 - 21:33
الحمدلله عى كل حال .. الرزق مقسوم والرب ضامن ؛ وراحة القلب في التوكل على الله . جزى الله خيرا كل من جعل ابتسامة في وجه محروم
وكما قال سيدنا وحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: والابتسامة في وجه أخيك صدقة.
فما بالك بمن تصدق بأكثر من ذلك.
85 - خالد السبت 15 نونبر 2014 - 21:34
هادشي تيفرح مزالين أولاد ناس كايديرو الخير
86 - moudj amazigh السبت 15 نونبر 2014 - 21:35
جازاكم الله خيرا.....هذه هي شيم المغاربة الأحرار.......حفظ الله المغرب والمغاربة....ومزيد من الريادة والتألق لهسبريس..
87 - طاهر السبت 15 نونبر 2014 - 21:38
خبر جد مفرح .جزى الله المحسنين كل خير. نرجو من الله العلي القدير الصحة الجيدة للتوائم والاسرة.
وشكرا جزيلا لهسبرس الراءدة.
88 - ج مصطفى السبت 15 نونبر 2014 - 21:40
قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُط الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاء مِنْ عِبَاده }
إِنَّ رَبِّي يَبْسُط الرِّزْق لِمَنْ يَشَاء مِنْ خَلْقه , فَيُوَسِّعهُ عَلَيْهِ تَكْرِمَة لَهُ وَغَيْر تَكْرِمَة ,
هذا ليس بغريب عن المغاربة ،لكن كان عليك ياهسبريس عدم نشر اسم المحسن لانه لا يأمل من ذالك الا وجه الله.
89 - hind السبت 15 نونبر 2014 - 21:44
الحمد لله الله اجازي هاد الناس بالجنة يا رب و كل الناس اللي تايعاونو اخوانهم المسلمين
 
90 - نوال السبت 15 نونبر 2014 - 21:54
الحمد الله والله الا ابكيت بالفرحة رب اليجازيهم انشاء الله
91 - طارق السبت 15 نونبر 2014 - 21:55
كل الشكر لصاحب شركة كتبية الحاج الطاهر و المدير العام لشركة دلع
شكرا شكرا شكرا !!
92 - hicham السبت 15 نونبر 2014 - 21:56
grace à Dieu. c ça le Maroc et les marocain. merci si-taher
93 - عبد الله السبت 15 نونبر 2014 - 21:56
يقول رسول العالمين صلى الله عليه وسلم
لا زال الخير في امتي حتى تقوم الساعة
94 - خالد السبت 15 نونبر 2014 - 22:13
من الاحسن ان نساعد المحتاجين على ان نعطي الصدقات للمتسولين الدين بصحة جيدة
و قد صادفت شخصا يتخاصم مع متسولة و عندما تدخلت بعد ان كان يجرها قال لي بانها اخته و شوهتهم بالسعاية رغم انها عندها عمارة تكتريها و رصيد بنكي مهم يكفيها للعيش مع ابنائها طول حياتهم فعوض ان تخرج الزكاة تطمع في الزيادات
95 - bravo hespress السبت 15 نونبر 2014 - 22:14
bravo hespress grâce à Allah et à votre médiatisation professionnelle à cet événement le monsieur et sa femme ont été secouru par cette association et son président qu' Allah le bénie dans cette vie bas et l' au delà.
suggestion:pourquoi pas créer un site Internet social dédié pour tous ce genre pour les plus démunis car il y a machallah de bienfaiteurs
96 - ايمنة السبت 15 نونبر 2014 - 22:15
الحمد لله على مغربنا الحبيب وعلى مغربيتنا وتضامننا مع إخواننا في المحن ، اللهم إحفظنا وألف بين قلوبنا , لقد أثلج صدري هدا التصرف وجزاهم الله عنه كل خير
97 - سميرة السبت 15 نونبر 2014 - 22:17
ان الله يرزق بغير حساب، ما اكرمه رب كريم، يقول الله عز وجل " يا ابن ادم يا ادم لا تخش من ضيق الرزق وخزاءني ملاًنة، وخزاءني لا تنفذ ابدا..." ان اللع لا يتعبه رغيف عيش يسوقه لعباده عز وجل، الحمد لله
98 - mohammed السبت 15 نونبر 2014 - 22:27
هادو هما الناس لخصهوم يكونو في الحقل السياسي ديال بلادنا
شكرا لك الطاهر بيمزاغ تستحق كل الشكر
99 - khaoula السبت 15 نونبر 2014 - 22:29
que dieu garde tous ceux qui ont participé à l'aide de ces derniers merci a vous
100 - سناء السبت 15 نونبر 2014 - 22:32
8 - مغربي
يبدو أنك لا تعرف شيئا عن أوروبا إلا ما تراه من مظاهر المغتربين في الصيف. هنا في فرنسا البلد النموذج في العناية الاجتماعية والله "او ما قفلتي لا فورتي". صحيح أن هناك اعانات لكنها لا تكفي لترفع الشخص من حالة الفقر إن لم يكن يتوفر على عمل ولا تعول على محسنين أو جيران لأن هنا " ما كاين غير يا راسي يا راسي". المساعده المقدمة من طرف الدولة تبلغ 470 اورو لأربعة أطفال و حيث يبلغ متوسط كراء شقة 64 م م 700 اورو.

شكراً لكل من ساعد هاته الأسرة وأدام الله علينا نعمة المودة والتكافل.
101 - محمد السبت 15 نونبر 2014 - 22:33
الحمد لله على نعمة الاسلام
لااظن انه يوجد شعب مثل المغاربة في المساعدات الانسانية
102 - المصطفى السبت 15 نونبر 2014 - 22:49
بارك الله فيكم والله يجازيكم بالخير ويستركم كما سترتم هده الاسرة و هدا لا يخفى على اخواننا المغاربة
103 - abdo السبت 15 نونبر 2014 - 22:52
هذه ارزاقهم رزقهم الله اياه كما جاء فى الكتاب الكريم
104 - Marocain du Canada السبت 15 نونبر 2014 - 23:02
C'est une bonne nouvelle de cet acte de bienfaisance, mille merci à M. Tahar BIMZAGH et à M. le Directeur de la compagnie qui a pris en charge ces jumeaux et leur famille. C'est dieu qui va vous récompenser . Avant J'avais signalé que les Marocaines et Marocains sont sensibles et généreux à ce genre d'événement. Voilà les résultats et c'est pour ça que j'aime mon Pays le Maroc et je très fier d'être Marocain .
105 - kamal السبت 15 نونبر 2014 - 23:03
أفتخر أنني ولد فضالة(المحمدية)التي تفضلت على هذه العائلة.عاش المغرب
106 - سمية السبت 15 نونبر 2014 - 23:04
الكريم عز وجل إذا أراد أن يعطي عبدا من عباده جعل لذلك سببا وما التوائم الخمس إلا سبب سخر الله على إثر ولادتهم هؤلاء االمحسنين حتى يعتنى بهذه الأسرة المحتاجة وتتحسن وضعيتها فاللهم لك الحمد والشكر وكامل التقدير لهؤلاء المحسنين جزاكم الله خيرا وزادكم من فضله.
107 - allal السبت 15 نونبر 2014 - 23:09
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
108 - Marocain du Canada السبت 15 نونبر 2014 - 23:27
Je viens d'apprendre que les actes de bienfaisance sont signés par : KOUTOUBIA et DALAA sans oublier le Maestro, sans lui personne ne sera au courant de cet événement, qui n'est autre que HESPRESS. Merci à ces trois organisations citoyennes
109 - fatmi السبت 15 نونبر 2014 - 23:34
ا لرجاء من موقعنا المحترم بعد الشكر الكبير عن مساعدته لاهذه الاسرة الفقيرة ان ينشر رقم حسابه البنكي لان الجالية المغربية هي ايضا ستساعد العاءلة لما عاهدنا فيها من جود وكرم وحب فعل الخير في مثل هذه الحالات النادرة فلا تحرموها من كسب الحسنات بعدم نشر رقم الحساب البنكي لمحمد عاطف الذي اتصلت به واخبرني ان له حساب بتكي قديم فنصحته بزيارتكم لنشر الرقم واني اشكر الف شكر كل من ساهم في المسا عدة خاصة المتبرع بالشقة سيخلفها الله لك قصرا في الجنة لانك ا ن قذت ثمانية انفس من محنة كبيرة لن يخيبك الله ابدا فهكذا المؤمن الخالص لله
110 - kam 82 السبت 15 نونبر 2014 - 23:34
والله انه لفخر بانتمائي لهذا البلد العظيم و لملكه
كم تمنيت ان اكون خدوما لهذه الاسرة ولكل المحتاجين الحقيقيين.
خادم القوم سيدهم.
111 - Chaymae السبت 15 نونبر 2014 - 23:42
Vive le marocC'est trés trés extraordinaire je suis contente bien à ses nouvelle informations bravoooooooooooooooooooooooooooooooooooo!!!
112 - كريم السبت 15 نونبر 2014 - 23:46
لا يسعني في هذه اللحظة و انا اقرأ على صفحة من الصفحات الالكترونية لهسبريس "المشكورة" و عيناي تفيض من الدمع من شدة الفرح الا ان اقول حمدا لله حمدا لله حمدا لله اللهم لك الحمد و لك الشكر على نعمك التي لا تحصى و تعد الله وجه قادر على أرزاق مخلوقاته، و شكرًا لكل مبادر بالخيرات و جزاكم الله كل خير...
113 - etoil الأحد 16 نونبر 2014 - 00:02
انا وأعوذ بالله من قولة انا سعيدة جداً بسماع هذه الأخبار السارة..فرحتونا والله.. الله يبارك ويجازي كل الخير من ساعد أو ساهم أو شارك بأي طريقة في مساعدة هذه العائلة حتى الي كتبوا هنا وتفاعلوا مع الوضوع..الله يجعلوا في ميزان الحسنات ورفعة في الدرجات ومغفرة للذنوب والسيئات وطريق ان شاء إلى جنات عرضها عرض الأرض والسماوات.
114 - ايمان الأحد 16 نونبر 2014 - 00:08
الله يفرح اللي فرحهم وفرحنا حتى احنا وطمنا عليهم،الله يجازيهم بالخير الوفير.
115 - aziz الأحد 16 نونبر 2014 - 00:12
c est cette solidarité qui me rechauffe le coeuret ces informations qui sontutiles pas la hdia l barza et j en sais pas encore du prince
116 - مغربية الأحد 16 نونبر 2014 - 00:21
هادوم هما المغاربة الكرماء ولاد العز والخير الله يوقف معاهم وجازيهم بالخير
الحمد لله
117 - الهاشمي الأحد 16 نونبر 2014 - 01:00
اللهم أنبتهم نباتا حسنا في كنف أبويهما، و اللهم أجزي المحسنين. السي الطاهر رجل بر وعطاء لبت رجال اﻷعمال المغاربة يحدوا حدو هذا الرجل العصامي.
118 - صالح اغف نغير من الدارالبيضاء الأحد 16 نونبر 2014 - 01:09
يسم الله إرحمان إرحيم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد هدا الأخ المحترم وزوجته الصبورة المقاومة دو خمسة توائم والابن البكر له اليقين في الله سبحانه وتعالى ولهدااستجاب له رب السموات والأرض مقولة في قصيدة (عليك بتقوى الله ان كنت غافلا * يتيك بالارزاق من حيث لا تدري * ومن ظن ان الرزق يأتي بقوة * ما أكل العصفور شيئا مع النسر ) هده حكمة الله في كونه جزاك الله خيرا أخي المحسن المحترم
119 - adil الأحد 16 نونبر 2014 - 01:36
تمنيت كون جات المساعدة والتكفل بالعائلة الضعيفة من مبادرةالمغرب لا من المغاربة....على كل حال الحمد لله،كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته..يا مغرب..
120 - maghrebi الأحد 16 نونبر 2014 - 01:53
بارك الله فيهم ونأمل وهكدا أريد أن كل فرد من أبناء بلدي
121 - zizi الأحد 16 نونبر 2014 - 02:53
إن الله لا يضيع أجر المحسنين
122 - kastalani الأحد 16 نونبر 2014 - 07:29
merci pour cette action et quand un homme dirige un organisme d.interet publique il faut devrait consederer sa personne comme propreité publique
123 - رودينة برادة الأحد 16 نونبر 2014 - 08:02
والله كون كانو حداك تا تقسم معاهم ماكلتك راك مغربي والكرم عندك فالدم .عرفتي كون كان حداهم واحد مجرم غايسرق ويعطيهم ولو انو هاد غلط اكيد ولكن راه لي فيه شي حاجة فيه
124 - مغربية سوسية الأحد 16 نونبر 2014 - 08:23
اقسم بالله لما قريت على هاد التواءم بقا بالي مشغول وهازة همهم ولكن باقي الخير في باادي او في اولاد بلادي .فرحت وفرحت ودمعوا عينيا وانا كنقرا الخبر شكرا هسبريس . شكرا الحاج الطاهر استيك ربي غميزان الحسنات نك
شكرا شركة دلع شكرا لكل واحد حس بخوه المسلم . كنتمنى على كروش الحرام لي مكيخرجوا زكاة ولا كيصدقوا انهم ياخدوا هاد الناس عبرة الله يكثر من امثالكم الله يخلي لينا مالكنا ويخلي بلادنا ديما بلاد امان
125 - ام رضى الأحد 16 نونبر 2014 - 10:15
الحمد لله والشكر لله فرحت بزاف حتى دمعات عيني بهاد الخبر كنت هازة لهم الهم مساكن الحمد لله خالقهم يسر لهم كل شىء سبحان الله ما اكرمك
126 - ورزازي الأحد 16 نونبر 2014 - 10:27
بسم الله الرحمان الرحيم لقد سمعنا بخبر ولادة 5 ثوائم بسيدي مومن لكن الحكومة المغربية غير معنية بهده الولادة لكن توكل على من خلقك ولا تتوكل على الحكومة المحسنون فعلا لايدخلون غمار السياسة
127 - loubna الأحد 16 نونبر 2014 - 12:08
السلام عليكم
الحمد لله باق الخير والناس ديال الخير الله يجازي كل من يساهم او يساعد اي أحد في الخير
128 - ابسام الأحد 16 نونبر 2014 - 13:44
قال تعالى: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ .{البقرة: 110}.
طوبا لكما بهدا الاجر العظيم
وشكرا لكل من ساهم في مساعدة كل محتاج فقير
ولا تنسوا الايتام و الارامل فاجرهم عند الله عظيم
129 - JMA الأحد 16 نونبر 2014 - 13:52
الحمد لله مزال الخير في البلاد
130 - مولع الأحد 16 نونبر 2014 - 14:23
غياب تام لوزارة الشؤون الاجتماعية فهي عبارة فقط عن منصب وزاري لترضية خواطر الأحزاب و كذلك عبارة عن أقسام و مصالح بمكاتب مكيفة و تعويضات خيالية وسيارات الخدمة الفارهة . أما الجانب الاجتماعي و تتبع الحالات الاسرية ذات الخصوصيات فهي لم تعد من اختصاص هذه الوزارة الوزارة الوصية
131 - farida الأحد 16 نونبر 2014 - 14:37
many people asked me: why moroccan are so proud of theire country? the answer is thats why :) i love my morocco and proud to be moroccan
132 - driss الأحد 16 نونبر 2014 - 15:07
اللهم ارزقهم برهم و ارزقهم من حيث لا يعلمون
133 - جلال الأحد 16 نونبر 2014 - 15:57
الحمد لله علي نعمة اسلام و شكر جزيل الشكر علي من أدخل الفرحة علي هذه الاسرة والله ان أجركم محسوب عند الله إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
134 - yussef الأحد 16 نونبر 2014 - 16:51
I am so happy to hear all this good news, I would like hesspress to follow up with Aatif and make sure the promises were taken care of, and the babies are fine. Hamdolilah
135 - ادريس ابو امين بلقصيري الأحد 16 نونبر 2014 - 19:02
مرة أخرى اقول مبروك لمحمد عاطف و اطلب من الله ان يعينه على تربية التوائم كما أتوجه بالشكر الى جريدة هسبريس بنشرها لهذا الخبر و اشكر كل المعلقين الذين ساهموا بتعليقاتهم و تشجيعاتهم الى كل المساهمين و شكرًا جزيلا الى كل المحسنين و الى السيد الطاهر بيمزاغ و السيد رئيس شركة الحفاظات و اطلب من الله ان يجازي كل من ساهم ماديا او معنويا بالصحة و الهناء و العافية و آجركم عند الله عظيم
136 - خديجة ابناو الاثنين 17 نونبر 2014 - 21:26
عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ
وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ
المجموع: 136 | عرض: 1 - 136

التعليقات مغلقة على هذا المقال