24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  3. عصابة موظف بالبرلمان (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ارتفاع سعر البنزين وثبات ثمن الغازوال بالمغرب

ارتفاع سعر البنزين وثبات ثمن الغازوال بالمغرب

ارتفاع سعر البنزين وثبات ثمن الغازوال بالمغرب

قالت الوزارة المنتدبة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة إن سعر البنزين سيعرف ارتفاعا ابتداء من يوم غد، محددة الزيادة في قيمة 8 سنتيمات للتر الواحد عند الخروج من المحمّديّة

بلاغ من وزارة محمّد الوفا أضاف أن السعر الجدد للبنزين سيبغ 12,05 من الدراهم للتر، مع إضافة تكاليف النقل من المحمدية إلى المدن المغربيّة، بينما يبقى سعر الغازوال في 9,69 درهما.. دون تغيير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (85)

1 - هشام السبت 15 نونبر 2014 - 17:13
قتلتونا بحال زادتو بحال نقصتو 0.8 سنتيم
2 - محمد رضا السبت 15 نونبر 2014 - 17:20
راكو قهرتو المواطن المغربي بالزيادات ديالكم، واش صحابليكم لفلوس عندنا ا ملاوحة
3 - ادريس الصالحي السبت 15 نونبر 2014 - 17:22
عن أي زيادة يتكلمون و نحن كنا ننتظر التخفيض في الثمن على ما نراه في أثمنة البيترول العالمية.
4 - متضرر السبت 15 نونبر 2014 - 17:22
الله ياخد الحق فهاد الناس.البترول قل من 80 دولار وحنا مزااااالين فزيادة
5 - عبدالله السبت 15 نونبر 2014 - 17:26
اين هو نظام المقاصة السرقة ثم السرقة قد انخفض سعر البرميل إلى 77$ فلم لم ينزل ثمنه بالمغرب لمذا ؟ لهفة الحكومة علی الاموال اموال الفقراء.
6 - مهندس دولة تخصص البترول معطل السبت 15 نونبر 2014 - 17:26
في الوقت الدي انخفض تمن النفط في العالم كله انخفاضا كبيرا الى حد 70 دولار للبرميل و هدا نتيجة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الازمة الاوكرانية نرى ارتفاع المحروقات بالمغرب ؟؟؟؟غريب امر هده الحكومة !!!! و غريب امر انا المغرب يحتوي على مصفات واحدة يتيمة بالمحمدية تحدد الثمن الدي تريده لتكرير النفط لما لا تستمر الدولة في قطاع المحروقات و بالضبط مجال التكرير لتخلق منافسة مع شركة سمير لوقفها عن احتكار السوق المغربية و بالتالي خفض مصاريف التكرير و انخفاض ثمن المحروقات اد ان ثمن اللتر الواحد الدي تكرره شركة سمير يساوي 65% من ثمن البيع
7 - yassine السبت 15 نونبر 2014 - 17:27
Only in Morocco .When the prices of the fuels dropped international this present government decided to rise the fuels prices locally. I don't understand this Mr Zidane policy !!
he is pushing this country to hell.
people had enough of this bullshit policy. people wants the resignation of this government now.
Mr Zidane thinks he is making progress but in reality he is hurting his own people .You need to go Mr Zidane before it's too late.
8 - zakaria السبت 15 نونبر 2014 - 17:28
je suis un étudiant ,j ai seulement 16 ans j ai une moto pour rouler a l école jai besion de 30 dh pour l escance c est trop pour moi qu un étudiant
9 - سعيد السبت 15 نونبر 2014 - 17:28
زيدو حتي توصلو ل20 درهم للتر حسن ليكم باش تقتلوا عباد الله حيت الشعب صوت عليكم وكايسنا زعما تنقصو ولكن من نهار دخلتو ونتما غير كاتزيدو ماغديش تسالي هاد الولاية حتي اوقف كولشي
10 - محسن السبت 15 نونبر 2014 - 17:29
العجب لي هاد الحكومة رغم انخفاض النفط في السوق العالمية يتكبدون المواطن في الزيادة سترجعوننا الى زمن الدواب يا حكومة بنزيدان
11 - abou ben السبت 15 نونبر 2014 - 17:34
هذا ما كان يريده رئيس الحكومة الربح السريع من جيوب المواطنين على هواه السؤال المطروح اليوم إلى متى هذا الإستغلال؟ اليوم ثمن البنزين وصل إلى أدنى مستوياته ومع ذلكنرى جشع رئيس الحكومة يتزايد وعينه لا تفارق إستنزاف جيب المواطنين والخطير في الأمر أنه فتح باب المضاربة من خلال جملة إضافة تكاليف النقل من المحمدية أي أنهم سيبيعون لكل مدينة بالثمن الذي يرضيهم ويحدث ثقبا في جيب جميع المواطنين لا أدري إلى أين ستسيرالأمور عندما يرتفع الثمن في السوق العالمي
ما أطلبه من قلبي هو أن يعجل الله ب 2016لإزالة هذا الغم وهذا المنكر الذي جثم على قلوبنا وجيوبنا
12 - samir السبت 15 نونبر 2014 - 17:35
و الله قرارات خرقاء تستخف بالمغاربة ! ان لم تستحيوا فافعلوا فينا ما شءتم !
13 - kun السبت 15 نونبر 2014 - 17:35
هادشي ولللا كايخلع غي الله يكون معا المواطن و بالخصوص لمساكين دصحاب الطاكسيات اللي غايولليو يخسرو داكشي اللي ربحو و يرجعو بخفي حنيه
و السلام
14 - omar السبت 15 نونبر 2014 - 17:36
C trop le baril est en chute ou hna on achete le carburant au prix fort c du n importe quoi
15 - صلاح الدين الأيوبي السبت 15 نونبر 2014 - 17:38
هذا ما يصطلح عليه بنظام المقايسة العكسية،أي أنه كلما انخفض ثمن البترول في الأسواق العالمية،ارتفع سعر البنزين ببلدنا العزيز.
16 - عبدالله الفيلالي السبت 15 نونبر 2014 - 17:38
من هذا المنبر، أنصح الجميع بإستعمال الدراجات الهوائية و الإستغناء كليا عن السيارات.
17 - بدون تعليق السبت 15 نونبر 2014 - 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.من فهم منكم شيء فليشرح لي جزاه الله خيرا. سعر المحروقات عالميا في انخفاض وصل ﻷدنى مستوياته منذ سنين وعندنا في ارتفاع؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
واقيلا نظام المقايسة دايرين ليه claper كيتزاد فقط وفي النقوص كيظهر على الشاشة erreur
18 - بن زيدان السبت 15 نونبر 2014 - 17:41
سعر البترول BRENT هو 79.69 $ له ياخد فيكم الحق يا رباعة ديال شفارة، كون غير درتو تحرير ديال بصح او نويليو بحال مريكان
19 - بدر السبت 15 نونبر 2014 - 17:42
اللهم انا هذا منكر سعر الخام انخفض الى ما دون 75و79 دولار للبرميل اوهاد الناس كيزيدو فيه!!!!!! فهم تصطا!!!؟
20 - ابن سوس المغربي السبت 15 نونبر 2014 - 17:43
عادي جدأ غدا ينزل عرض وطلب وتقلبات خاص المواطن المغربي تعود على طلوع ونزول اسعار الطاقة حسب السوق العالمي، مثل كل الدول التي رفعت الدعم عن الطاقة، يجيب على الدولة ان ترفع الدعم على السكر وتبقى تدعم فقط القمح، ونترك المنافسة اذا كنا نريد ان نكون بلد صناعي يعمل يشتغل ينافس
21 - ابونزار السبت 15 نونبر 2014 - 17:49
لي دار الذنب يستاهل العقوبة
افعلوا ما شئتم فنحن من اوصلناكم للمركز الذي تخنقوننا من خلاله
وااا عباد الله الوفا كان سفير مليوح في الهند لسنوات تجي تعطيه يسير المقاصة واسعار النفط والخبز و و و و و فقط لانه كان عدو شباط !
التسيير ديال والوو
22 - aziz casa السبت 15 نونبر 2014 - 17:54
نصحي للجميع بالتخلي عن وسائل النقل التي تستعمل البنزين و الكازوال واستعمال وسائل اخرى مثل الحمار والبغل والخيل والجمال باش بن كيران وتريكتوا ابقاو على خطرهوم اوا اش نقول لكم الله انعل لي ما يحشم
23 - iliass السبت 15 نونبر 2014 - 18:03
حنا ولينا بحال شي حد يغتصب كل ما زدتي قاومتي كل ما غير زدتي عدبتي راسك نسلموا امرنا لله مع هاد الحكومة ونغمضو عينينا على الله تسالي هاد الولاية دغيا .... قهرونل الله يقهرهم و والله ما نعاودو نصوتو غير يحيد هاد الجاهل اللي كيعرف غير الزيادة ... و تعزل من وسط المغرب كامل فالاخر صدق مكلخ ما عندو حتى ربع فكرة ينفع بها هاد الشعب ......
24 - عزيز السبت 15 نونبر 2014 - 18:04
لماذا تعبثون.
أنتم تضربون مصداقية الدولة.
هذا أمر خطير جدا جدا.
25 - disque dur السبت 15 نونبر 2014 - 18:05
j aimerais bien comprendre comment vous calculez ca le baril de brent coute 77 $ a cet instant meme et depuis trois mois le prix est en chute libre. si lwafa .ca sent l eau dans votre gaz.s il vous plaît enlever vos mains de nos poches. ...
26 - اللهم إن هدا لمنكر السبت 15 نونبر 2014 - 18:07
معدل أسعار النفط في السوق العالمية اليوم هو 73 دولار للبرميل أي أنه نصف ثمنه سنة 2008 حيث وصل آنداك إلى 147 دولار للبرميل ورغم ذلك كانت الحكومة آنداك(والتي كانت تشن عليها العدالة والتنمية حملة شرسة) تبيع البنزين للمواطنين بحوالي 10 دراهم والكازوال بحوالي 7 دراهم
إذن من المفروض أن نشتري اليوم الكازوال بحوالي 4 دراهم للتر أو أقل وأن نشتري البنزين بحوالي 5 دراهم
فاللهم غن هذا لمنكر
ما رأي الكتائب الباجدية في منكر حكومتهم؟
ما رأيهم في هذا الإصلاح؟
إدن تمتعوا بإصلاحات حكومتكم وأتمنى أن تجعل ثمن المحروقات 50 درهما للتر لعل وعسى قد تستفيق عقولكم وضمائكم المخدرة
27 - حسيمي السبت 15 نونبر 2014 - 18:10
اللهم ان هذا منكر هل تعلمون ان سر الغازوال يباع في الحسيمة ب 9.98 درهم ، اضن انه من خلال تذمري اليومي عند صاحب محطة البنزين بان سعر الغازوال الذي تعلن عليه الحكومة اقل من السعر الذي يباع بالحسيمة اخبر بنكيران شخصيا ليضيف جملة بالاظافة الی سعر النقل من المحمدية .
الله يغبر ليكم الشقف
28 - خالد السبت 15 نونبر 2014 - 18:13
سعر البترول اليوم 77دولار اي انه في انخفاض قوي على اي اساس هده الزيادة
29 - hugkk السبت 15 نونبر 2014 - 18:13
احشوما عاليكم من زياد في المواد الغداية منهم سكر الشاي زيت ازيد اوزير حتى يوم العيد هوا يوم الحسم
30 - mounir 04 السبت 15 نونبر 2014 - 18:15
الزيادة في أسعار البترول في المغرب ونسمع عن انخفاض سعر البرميل ونقص الطلب في العالم مفارقات غريبة. واش المغرب موجود في شي عالم آخر ؟
او الدوالة تريد ان تستغل هدا في دخ الأموال في الخزينة العامة.
31 - AHMED السبت 15 نونبر 2014 - 18:26
فضحهم الله لم يكن في حسبانهم أن أسعار النفط ستعرف انخفاضات متتالية فابتدعوا بدعتهم ( نظام المقايسة) ليبتزوا جيوب المواطنين البسطاء.
32 - الزويتني السبت 15 نونبر 2014 - 18:43
حراام ثم حراام عليكم أنا طالب لا أستفيد بشيء من الدولة ولدي دراجة نارية ... منين غانجيب الفلوس باش ندير ليصانص اللي كايدير اكثر من 12 لدرهم للتر الواحد باش نمشي نقرا ،، هادشي عيب وحشومة و عااار عايشين غي فالزيادات وكاتسولو علاش كاينين الشفارة والمدمنين ووو فالبلاد الله ياخد الحق وأقسم بالله لن أصوت على أحَد فأي إنتخاب ،، والسلام
33 - المكناسي السبت 15 نونبر 2014 - 18:53
الزيادة من راس لحمق,لك الله أيها المواطن المغربي
34 - brahim السبت 15 نونبر 2014 - 18:53
نريد تفسيرا من الوزارة الوصية لهذا الأمر؛ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه تخفيظا في ثمن ألغازوال تماشيا مع انخاظه المستمر في ألسوق العالمية و تنفيدا لمبدأ المقايسة الذي وعدت به الحكومة ،نفاجأ كل شهر باستقرار السعر !!!!؟؟؟؟
35 - قاسم به السبت 15 نونبر 2014 - 18:57
اتساءل كيف ترئ هده الحكومة وضعها في الانتخاباتا المقبلة الاكير انها لاترغب في البقاء في سدة الحكم ولدلك فهي لايهمها المواطن بالمرة ..انا اقول لهم الله يسلط عليكم الفقر حتي تحسوا بما تقترفوه الان في المواطن المتوسط و الضعيف
36 - مغربي مقهور السبت 15 نونبر 2014 - 19:07
على بنكيران أن لا يحرر البنزين..في الأسعار فقط وباقي المحروقات عليه أن يحرر تجارته أيضا..لكيلا يبقى يمتص عرق المغاربة..لصالح من يسميهم ضعفاء..فليس كل من امتلك سيارة..لاباس عليه...الظلم هذا نحتاج شركات أخرى تبيع لنا البنزين غير شركات زليخة وأمثالها.....اللهم إن الزيادة منكر.
37 - Amazigh Muslim السبت 15 نونبر 2014 - 19:12
البترول وصل الأسبوع الماضي 73.22 كسعر أدنى, و رغم الإرتفاع الجزئي (75.68) سيصل الأسبوع القادم تحت 71.45
أعلى ثمن مترقب الأسبوع القادم قبل الهبوط التدريجي لحافة 71.45 هو : 76.76-76.77
سيناريو آخر : استمرار الإقلاع إلى مستويات أعلى ك: 77.24 أو 78.15 قبل الهبوط التدريجي لحافة 71.45
38 - nasry السبت 15 نونبر 2014 - 19:16
الله يرزقنا الصبر...علا هاد المكتوب.
39 - elmehdi السبت 15 نونبر 2014 - 19:18
Slm bravo benzidane tu as baissé les prix avant le 29 le jour de la grève et aujourd hui tu déclaré les hausses des prix anta kaddab ô monafik en arabe si t as un peu de dignité demissionne gouvernement des nuls
40 - mohammed السبت 15 نونبر 2014 - 19:21
ترتيب الدول العربيه حسب الاقل سعر للبنزين :
- السعودية ( ثالث عالميا)
- ليبيا ( رابع عالميا ) من غير كل مواطن ليبي يمنح 150 لتر لكل شهر مجانا
- قطر ( الخامس عالميا )
- البحرين ( السادس عالميا )
- الكويت ( الثامن عالميا )
- عمان ( التاسع عالميا )
- الجزائر ( العاشر عالميا )
- اليمن ( 11 عالميا)
- الامارات ( 14 عالميا )
- مصر ( 15 عالميا )
- السودان (18 عالميا)
- العراق ( 24 عالميا )
- تونس ( 40 عالميا )
- سوريا ( 45 عالميا )
- الاردن ( 55 عالميا )
- لبنان ( 70 عالميا )
- مورتانيا ( 78 عالميا )
- المغرب ( 85 عالميا )
41 - مول لملاوي والبطبوط حتى البوط السبت 15 نونبر 2014 - 19:26
مول البطبوط ولملاوي حتى يخلي ليكم الجيب خاوي وراكم وراكم والزمن طويل أضحكني كثير من المعلقين على نيتهم المساكين كانو يعتقدون يقولون مول البطبوط ولملاوي رجل نزيه وصادق ويحب المساكين والله تايلبسكم البوط حتى البوط علاه حزب الاستغلال جرى عليه غير هاكاك راه قهرهم بتشلهيبو ، لملاوي والبطبوط شكون ڴال الرخا لله . سماهم على اوجوههم ان كُنْتُمْ تتمحصون .والله يحفظ من الجايات
42 - ahmed السبت 15 نونبر 2014 - 19:31
Moi personnellement j'attend avec impatience les prochaines élections pour me venger de ceux qui n'ont pas honoré leurs engagements envers leurs électeurs

Riras bien qui rira le dernier
43 - rahmouni السبت 15 نونبر 2014 - 19:33
هدهو تقتنا فهدا لحقوق يقول المثل الشعبي حنابلخبج لديهم و هومابلعودلعينينه
44 - المغربي الحر السبت 15 نونبر 2014 - 19:35
زيد زيد احكومت بنكيران.ضحك او تفرفش ليا معا راسك ضحك علينا كيفما بغيتي هذ الشعب غا إبقا صامد من أجل كرامة الوطن باش مايضحكو علينا لعديان راه ماخارجين ليك. فينا ليتسنا تال نهار الإقتراع باش نمسحوك من الخريطة السياسية نتا او لحزب ديالك.
45 - hch136 السبت 15 نونبر 2014 - 19:41
لم أفهم هاد زيادة، ثمن في العالم في تراجع (75.91 اليوم مقابل 87.49 شهر الماضي) و الحكومة و سي بنكيران كيزيد علينا، هادشي ماشي معقول وفيه إنٌ.
46 - صابر السبت 15 نونبر 2014 - 19:57
ماداتنتضرون من حكومة الفقها يعتقدون ان تدبير الشان العام هو الزيادات المتتالية لكن اخشى ان ينتهي صبر المغاربة قبل الانتخابات وتجري الرياح بمالاتشتهي السفن الله يستر اوصاف
47 - نسيبة السبت 15 نونبر 2014 - 19:57
اصبحت افكر جديا في بيع سيارتي 205 التي تسير بالبنزين واعود الى الشعبطة في الطوبيس.

انا تسلفت وتكلفت باش نشري هاذ الطويميبيلة غي باش نتهنى من الزحام في الطوبيسات والصراعات مع اصحاب الطاكسيات اللي ماتيبغيوش يديوني فين بغيت.
تنتقاتل مع مصاريفها وكل نهار نصلح فيها حاجة فاش تتخسر, ودبا زادوني بهم الزيادات المتتالية في ثمن البنزين.
اش ندير؟ الحل الوحيد اللي بقى لي هو ان نبيع الطوموبيل ونرجع نخرج بكري من الدار والحال مزال فيه الظلام باش نلحق الطوبيس.
الرجا في الله
48 - simo السبت 15 نونبر 2014 - 20:01
تقرير أصدرته مؤسسة "GTZ" العالمية على أساس 2 فئات و هي : 1 - دول ذات دعم عالي للبنزين
2 – دول تفرض ضرائب على البنزين وبين التقرير أن الدول التي جاءت ضمن الفئة الأولى "ذات دعم عال للبنزين" جاءت إيران بالمرتبة الأولى بالمنطقة والثانية عالمياً، ثم السعودية 2 بالمنطقة و3 عالمياً، تلتها ليبيا 3 بالمنطقة و4 عالمياً، فقطر 4 بالمنطقة و5 عالمياً، والبحرين بالمرتبة 5 بالمنطقة و6 عالمياً.
وأضاف التقرير أنه وضمن الفئة نفسها حلت الكويت بالمرتبة 6 بالمنطقة و8 عالمياً، ثم عُمان بالمرتبة 7 بالمنطقة و9 عالمياً، ثم الجزائر 8 بالمنطقة و 10 عالمياً، واليمن 9 بالمنطقة و11 عالمياً، ثم الامارات 10 بالمنطقة و14 عالمياً،
و أما الفئة الثاننة فضمت الأردن و العراق الذي جاء بالمرتبة 13 بالمنطقة 24 عالمياً، ثم تونس 14 بالمنطقة و 40 عالمياً، ثم سورنية بالمرتبة 15 بالمنطقة و 44 عالمياً، ولبنان بالمرتبة 17 بالمنطقة و70 عالمياً، ثم موريتانيا 18 بالمنطقة و78 عالمياً، والمغرب 19 بالمنطقة و87 عالمياً.
49 - baridi makhor السبت 15 نونبر 2014 - 20:03
ا لاصلاح الذى يتبجح به المنافقون عبر اثقال كاهل الرعية بالزيادة اليومية فى جميع المواد الاساسية لا يزيد في الواقع الا اففقار الطبقة الوسطىوالقضاء كليا على الطبقة الهشة .اللهم عجل برحيل المنافقين عن هذا الوطن.
50 - لا اعرف احسن السبت 15 نونبر 2014 - 20:04
حكومة دينامية تحب الخير للشعب وتحب التخفيف على المساكين ولا سيما مول لملاوي والبطبوط الله يلوي ليهم لعناق ويبطبطهم بشي قتلا ديال لهراوا، راه الي ڴال كحمة. ما تبدل صاحبك غير بماكرف منو كان صادقا، كنا نلعن الحكومات السابقة جاءتنا أخبث حكومة في تاريخ المغرب
51 - نورالدين السبت 15 نونبر 2014 - 20:05
في كلمتين واسفاه على الاحزاب الحاكمة حسب السوق العالمي من المفروض ثمن الغازوال الان 5 دراهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ركوب الخيل والحمير اجمل ومن المستحسن الا يبقى المسمى الناطق الرسمي للحكومة الخلفي يتشدق بكلمات درنا ودرنا ودرنا اش درتو الزيادات في كلشي العافية الكحلة النار الكحلة لنا الله من بعد وقبل
52 - منصف السبت 15 نونبر 2014 - 20:06
شوهة بعد انخفاض أسعار البترول في السوق الدوليه
53 - BASSOU السبت 15 نونبر 2014 - 20:13
هذا ما كان يريده رئيس الحكومة الربح السريع من جيوب المواطنين على هواه السؤال المطروح اليوم إلى متى هذا الإستغلال؟ اليوم ثمن البنزين وصل إلى أدنى مستوياته ومع ذلكنرى جشع رئيس الحكومة يتزايد وعينه لا تفارق إستنزاف جيب المواطنين والخطير في الأمر أنه فتح باب المضاربة من خلال جملة إضافة تكاليف النقل من المحمدية أي أنهم سيبيعون لكل مدينة بالثمن الذي يرضيهم ويحدث ثقبا في جيب جميع المواطنين لا أدري إلى أين ستسيرالأمور عندما يرتفع الثمن في السوق العالمي
ما أطلبه من قلبي هو أن يعجل الله ب 2016لإزالة هذا الغم وهذا المنكر الذي جثم على قلوبنا وجيوبنا
54 - honest citizen السبت 15 نونبر 2014 - 20:31
c est TT a fait normal ces variations l état ne peut plus subventionner le carburant donc on est confronté au aléas du marché mondial......donc cessez ces commentaires inutiles ça ne va rien changer. assumez et roulez en transport commun.....comprenez que l état n a plus rien a donner...
55 - jad السبت 15 نونبر 2014 - 20:38
ربما سعر البرميل انتقل من 115دولار الى 85 دولار
ممكن تصححوا معلومتي
56 - hilam السبت 15 نونبر 2014 - 20:43
mais vous aller encore subir les conséquences messieurs les marocains pendant deux autres ans par ce que vous avez fait confiance à la barbiche .maintenant vous payez cher la carotte avec benkirane et ses amis les barbis
57 - هشام السبت 15 نونبر 2014 - 20:55
فى الوقت الدى نسمع فيه ان جل دول الاوبيك تعيد ترتيب اقتصادها نظرا لتدنى اسعار النفط فى العالم تقوم حكومة بنكيران برفع ثمن البنزين من جديد وهدا ليس بغريب. لمادا لا توظف هاته الحكومة مشاريع الطاقة المتجددة فمشروع الترامواى فى 75 مدينة بالمملكة سيحل النفقات الضخمة لاستراد البنزين من جهة وغياب منافس لشركة لاساميرالوحيدة.
58 - ISMAIL السبت 15 نونبر 2014 - 21:03
صراحة عجز لساني عن التعليق عن هذا المقال لا حول و لا قوة الا بالله
59 - فلاح لبلاد السبت 15 نونبر 2014 - 21:12
تحية طيبة
السلام عليكم ،فعلا سعر البرميل إنخفض كثيرا لكن انتبهوا إخواني الاعزاء الى أن هذا البرميل يشترى بالدولار،وبما أن قيمة الدولار في ارتفاع بتوازي مع انخفاض الاسعار البترولية فنحن في المغرب لانستفيد من هذا الانخفاض .يعني لاشيء و بالتالي تبقى الاسعار تابتة
تحياتي
60 - 3ayeq السبت 15 نونبر 2014 - 21:19
ليصانص كيتباع ب $2.70 للكالون فلميريكان, كالون/ جا لون= L 3.87 /
3.87 لترات ب 2.70$ , 2.70$x
8DH ( سعر صرف 1 دولار تقريبا) = 21.60 DH اي 5.58 DH تقريبا للتر الواحد متضمنا كافة الضرائب المباشرة و الغير مباشرة, اذن ليصانص كيتباع للمغاربة بالضوبل!!!!!!
61 - abdellah السبت 15 نونبر 2014 - 21:24
هادشي لي حادكين فيه٠عندما يتعلق الأمر بالصحراء تتملحسون على الشعب وعندما يتعلق الأمر بقدرته الشرائية تنهبونه شر نهب٠كلكم سواسية لعنة الله عليكم يا تجار الدين٠ المرجو النشر
62 - يوسف من مراكش السبت 15 نونبر 2014 - 21:43
كاينقسو 4 سنتيمات أو كايزيدو ضوبل باش إعوضو داكشي لي ستافدنا منو أويييييلي على عيششة
63 - مشموت السبت 15 نونبر 2014 - 21:53
دابا يمكن ليكم تزيدو في كل شيء، إلا في شيء واحد لا يمكن وهو: تزيدوا في الحكم المرة الماجية بحول الله ، حيت احنا اللي غانقروا ماشي انتما يا pjd.
64 - UN ECONOMISTE السبت 15 نونبر 2014 - 22:02
ON NE DOIT PAS MENTIR AU PEUPLE MAROCAIN AU SUJET DE L'INDEXATION DES PRIX CA N'EXISTE PAS AU MAROC DANS LA MESURE OU LE PRIX DU PETROLE A CHUTE DEPUIS PLUS DE 3 MOIS ET LE PRIX DU GAZOIL EST STABLE SACHANT LE GAZOIL EST UN PRODUIT DE PREMIERE NECESSITE POUR ASSURER LE TRANSPORT DES MARCHANDISES ET DES PERSONNES . DITES NOUS SEULEMENT QUE LES PRIX SONT FIXES UNILATERALEMENT PAR LE GOUVERNEMENT POUR ASSURER LE MAXIMUM
DE PROFIT COMME DANS UNE ENTREPRISE
QUAND A L'ESSENCE ELLE EST UTILISEE UNIQUEMENT PAR LE PARC AUTOMOBILE DE L'ETAT ET LES MOTOCYCLETTES
65 - مغربيً السبت 15 نونبر 2014 - 23:17
زيادة غير مبررة المقاصة التحيدات البرميل طاح فالسوق العالمية شنو زعم بداو لقوالب
66 - احمد السبت 15 نونبر 2014 - 23:31
+ - الشيء الاكيد انكم ستزيدون في اثمنة كل المواد ذات الاستعمال الواسع للطبقة الكادحة ، و ستزيدون في كل شيء الا زيادة واحدة لن تستطيعوا لها سبيلا و هي لن يزكيكم الشعب مرة اخرى. يعني بركة تخليوا الشعب اجرب شي حكومة اخرى . علها تكون ارحم بالفقراء.
67 - عزيز السبت 15 نونبر 2014 - 23:31
زيادات قياسية في الماء والكهرباء والينزين ......اصبحت كديك انتزع منه ريشه تصورو الوضع ياأحبائي ..ولكن رغم ذلك الحمد لله والشكر لله .
68 - salah السبت 15 نونبر 2014 - 23:59
وسيارات الدولة البترول بالمجان وبازليكوم اللهم نديرو البوطاكاز بدلا من البنزين و بقاليكوم غير تزيدو لينا في العمر اوتقاتلونا داغيا
69 - مواطن الأحد 16 نونبر 2014 - 00:07
اش عندي ما نقول جواب المحقور سكاتو و اذا لم تستحي فزد قدر ما شئت
70 - farid الأحد 16 نونبر 2014 - 00:10
بنكيران بحال ديك المرأة لي شافت اباها و رجلها كيضاربو و هزت العصا و مشات كتعاون رجلها و كتضرب ف اباها حتى هو ولا كيضرب ف الشعب لي وصلو للمنصب بعد ما تزوج ب المخرن
71 - ما نايض ما نايض !!! الأحد 16 نونبر 2014 - 00:43
المغرب بلد العجائب ... لدرجة أن المعادلة: 3=1-2 تصبح منطقية ... واش فهمتوني و لا لا !؟؟
72 - مغربب كاعب الأحد 16 نونبر 2014 - 01:00
ما فهمتش برميل ثمن في ادنى مستوى اقل من 79 $ كنا ننتظر تخفيض في كزوال و بننزين حسب نظام المقايسة زادو في بنزين كزوال هدشي راه شفرة ا الخطفة حكومة تتاجر باسم الاسلام انتم ايضا تريدون ملأ حساباتكم بسويسرا حقيقة مؤكدة هو ان حزب العدالة و التنمية رمز من رموز الفساد الله يخد فيكم الحق حسبنا الله ونعم الوكيل انشري يا اسبريس شكرا
73 - غيور الأحد 16 نونبر 2014 - 01:25
اللهم احفظ بلدنا من الفتنة الله دوز 2015 و 2016 على خير
74 - الجرف الأحد 16 نونبر 2014 - 08:58
الله الله راكم قتلتونة بزيادات انتخبنا عليكم باش تعاونونا وتتحسن معيشتناانتمااقتلتونا (عيشوا غير انتما) او لاا بيعونا و تهناو$
75 - محمد الأحد 16 نونبر 2014 - 11:18
سلامالله على كل قارء هذه الاستغاثة
بالله عليكم يا مسءوولي الحكومة و الحكامة هل هذا جزاءونا اذ صوتنا لصالحكم لصالح التغيير و المحاسبة وارجاع اموال الدولة المسلوبة ام منحناكم السيف لتقطع ا به رءووسنا كقول الحجاج اني ارى رءووسا قد اينعت واني لصاحبها
فانا شخصيا اكن كل الاحترام للسيد بن كيران الا انه صراحة قد حطم صورة الحزب وافقده مراكز مهمة كانالاواءل يناضلون لايصاله اليها فاتقواالله فينا فنحن لسنا بفارالمختبر لقد وصل السيل الزبا
76 - Mahmoude الأحد 16 نونبر 2014 - 11:28
En lisant les commentaires je vois que les gens n'ont rien compris..comment vous voulez que le prix baisse et les prix du pétrole vient tout juste de chuter..se sont les contrats signer dans cette période qui seront livrer dans je ne sais pas combien de temps et qui sera traiter à LASamir..après tout ce temps que nous bénéfice rons de la chuter des prix actuels..
77 - مواطنة مغربية الأحد 16 نونبر 2014 - 12:07
حرام عليك بن كيران هادشي لي كتعمل في الشعب ديالك لي دار تيقتو فيك واعطاك الصوت ديالو اتقي فينا الله وباراكا من هاد الزيادات و فرحنا بالنقصان في غازوال و البنزين
78 - الحاج الأحد 16 نونبر 2014 - 12:07
قهرتونا بالزيادات كنحسبو لكلمتر
79 - نورالدين من المنطقة الشرقية الأحد 16 نونبر 2014 - 13:09
الزيادة في البنزين تؤدي الى زيادات في النقل عبر القطار و الحافلة و الطاكسي الصغيرة و الكبية و زيادة في متاعب الاسر.لمذا لا تحرس تنقلاتسيارات الدولة في كل وقت حتى يوم الاحد و كل الايام بعد الساعة الخامسة؟؟؟البعض من يستعمل سيارة الدولة يدخل 150 درهم بنزين في السيارة و50درهم في جيبه.pour un bon de 200dh(150dh carburant+50dh dans la poche).لو كان هناك عقلانية في التسيير و الابتعاد عن التبذير المبالغ فيه /مازادت الحكومة و لودرهما واحدا.فكم هي القطاعات الحكومية التي يقع فيها التبذير؟؟هذه الزيادات الغرض منها شراء اصوات الطلبة ( الزيادة في المنح) و الارامل(1000درهم).و لكن انها رهان خاسر.لان البقال يذهب اليه الفقير و الغني و المتوسط و كل يوم يفاجأ بزيادة غير متوقعة بينما الاجر يبقى ثابتا.و النتيجة هي افراغ جيوب البشر .يا حكومة اللحية بدون حياء.
80 - loka الأحد 16 نونبر 2014 - 14:14
تخافون من يبولا ولا تخفون من الله عزوجل
81 - adnane الأحد 16 نونبر 2014 - 14:29
كثرة السكوت تؤدي الى كثرة الزيادات
82 - نون الأحد 16 نونبر 2014 - 16:20
بكل الم وحسرة اتخلى عن سيارتي واعود للحافلة .
شعبنا طيب,لن يتحرك ولو حسبوا عليه ثمن الهواء .
استمروا في نومكم .
83 - مهتم الأحد 16 نونبر 2014 - 17:58
La réponse concernant la non baisse de gazol : celui-ci continue de bénéficier de la subvention publique qui était de 2,15 DH le litre à partir du 16 janvier 2014, puis de 1,70 DH le litre à partir du 16 avril, de 1,27 DH le litre à partir du 16 juillet et, enfin, de 0,80 DH le litre depuis le 16 octobre. Autrement dit, quand une révision du prix doit intervenir pour ce produit, elle a lieu le 16 du mois; alors que la structure des prix, elle, est révisée chaque quinzaine.
84 - مهتم2 الأحد 16 نونبر 2014 - 18:31
Ceci en raison de la baisse des prix à l’international. Ça n’a donc strictement rien à voir avec le prix de ce produit à la pompe, lequel, s’il y a lieu, est révisé le 16 du mois. Et à ce propos, on peut d’ores et déjà annoncer, avec toutes les réserves d’usage bien entendu, que le prix du gasoil connaîtra une baisse à la pompe de l’ordre de 40 centimes à partir du 16 novembre courant. logiquement le prix devrait baisser seulement de 40 centimes mais ce n'est pas encore fait!
85 - حسن المراكشي الأحد 01 مارس 2015 - 08:57
بسم الله الرحمن الرحيم.
والله اني اتق في كل مبادرة او قرار تتخده هده الحكومة كيفما كان نوعها.بخلاف سابقاتها،واني لارجوا الله ان يعينهم على تحمل هذه المسولية وكذا اهانة المعاردة الزاءفة .واحي فيها روح الشجاعة للنهوض بهذا البلد الامين .والله المستعان.
المجموع: 85 | عرض: 1 - 85

التعليقات مغلقة على هذا المقال