فارس يبحث تعزيز تعاون المغرب وقطر قضائيا

فارس يبحث تعزيز تعاون المغرب وقطر قضائيا
الإثنين 17 نونبر 2014 - 07:05

أجرى الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، مباحثات مع عدد من المسؤولين القضائيين القطريين، بالدوحة، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين المملكة المغربية ودولة قطر.

وفي هذا الإطار، عقد فارس جلسة عمل مع رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطر، مسعود محمد العامري، والتقى مع عدد من المسؤولين القضائيين القطريين حيث تم استعراض أوجه التعاون بين البلدين في المجالات القضائية وسبل الدفع به.

وقال مصطفى فارس إن زيارته لقطر تندرج في إطار جولة قادته إلى الكويت وسوف تشمل أيضا سلطنة عمان بهدف بحث واستعراض أوجه التعاون القضائي بين المغرب والدول الخليجية الثلاث الشقيقة.. وأضاف أن مباحثاته مع الجانب القطري تناولت برنامج اللقاء القضائي المغربي القطري الأول والمواضيع التي سيتم تناولها فيه وتحديد موعد ومكان اللقاء، مشيرا إلى أن اجتماعا موسعا سوف يعقد بين القضاة المغاربة ونظرائهم القطريين للإعداد للقاء المذكور الذي ينتظر أن يعقد في السنة المقبلة.

وأشار الرئيس الأول لمحكمة النقض بالمغرب إلى أن زيارته للدوحة تأتي في إطار تفعيل اتفاقية التوأمة والتعاون في المجال القضائي الموقعة بين محكمة النقض ومحكمة التمييز بدولة قطر في 8 مايو 2013، والتي تروم ضبط علاقات التعاون والتنسيق بين المحكمتين في ما يخص تنظيمهما الداخلي وإدارتهما وأقسامهما.. كما تنص الاتفاقية على تنظيم حلقات دراسية وندوات مشتركة بين قضاة المحكمتين والتبادل الدوري لمجموعات الاحكام والقرارات والنشرات.

ومن جهة أخرى، التقى فارس بمجموعة من القضاة المغاربة العاملين في دولة قطر في إطار التعاون القضائي بين البلدين ومن بينهم عشرة من القضاة الجدد الذين أدوا اليمين أمس السبت، على أن يشرعوا في ممارسة مهامهم الأسبوع المقبل.. وخلال هذا اللقاء، الذي حضره بالخصوص عبد الرزاق دينار الوزير المفوض بسفارة المغرب بقطر، تم استعراض العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وقطر وأوجه التعاون الثنائي بينهما خاصة في المجال القضائي.

‫تعليقات الزوار

2
  • wassila
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 08:43

    خبر مؤكد : في دولة قطر إذا انجبت المرأة ذكراً فإنها تمكث في المستشفى 5 أيام بالتمام والكمال أما إذا انجبت أنثى فإن تلك الأم النفساء لا يحق لها أن تجلس في المستشفى إلا ثلاثة أيام فقط !!!!!
    الخبر أقسم بالله أنه صحيح ؛ فبالله عليكم بلد كهته ، هل لديها قضاء في المستوى ؟! عندهم فقط ذلك المدعو بفطيس الذي كانت وزيرة العدل الفرنسية من أصل مغربي رشيدة داتي تتردد على قطر حينما كانت تشغل منصب الوزيرة فتلتقي به بإسم التعاون في مجال العدل .

  • عبدالاله
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 04:00

    قد يكون هذا الخبر صحيحا وقد تكون له صلة بعاداتهم وتقاليدهم؟ هل سألت لماذا يوجد هذا الفرق بين االذكور والاناث؟
    تارة التمس منك احكام مسبقة وتارة اخرى خارجة عن الموضوع. تفاءلو خيرا تجدوه….
    عبدالاله اليندوزي

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة