تأجيل جديد لنظر القضاء في "انهيار بوركون"

تأجيل جديد لنظر القضاء في "انهيار بوركون"
السبت 22 نونبر 2014 - 00:00

قررت ابتدائية عين السبع، مساء اليوم الجمعة بالدار البيضاء، تأجيل النظر في ملف المتابعين في انهيار ثلاث عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء في شهر يوليوز الماضي، إلى ثالث دجنبر المقبل.

وجاء هذا التأجيل بناء على طلب دفاع عائلات الضحايا، التي انتصبت كطرف مدني، من أجل الاطلاع على هذا الملف الذي يتابع فيه عشرة أشخاص، منهم سبعة في حالة اعتقال.

كما التمس دفاع المتهمين، خلال جلسة اليوم، تمتيع مؤازريهم المتابعين في حالة اعتقال، بالسراح المؤقت، الذي رفضته النيابة العامة بدعوى أنه لا جديد في الملف.. فيما حددت هيئة المحكمة يوم 28 نونبر الجاري للبت في ملتمس السراح المؤقت.

ويتابع الأظناء، وهم مهندس معماري وتقنيون بمصلحة البناء بالمقاطعة الحضرية لسيدي بليوط ومسؤولة عن تراخيص البناء، بتهم “الارتشاء والتسبب في القتل والجرح غير العمد وعدم مراعاة النظم والقوانين، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشاركة في التسبب في القتل غير العمد”، كل حسب ما نسب إليه.

يذكر أن حصيلة انهيار ثلاث عمارات بالدار البيضاء بلغت 23 قتيلا. وتتألف اثنتان من العمارات الثلاثة المنهارة من أربعة طوابق فيما الأخرى من خمسة طوابق.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبروتي طريميشة
    السبت 22 نونبر 2014 - 00:36

    هذه حالة القضاء في المغرب الفضيحة الاولى الموظفون الصغار هم الذين يحاكمون اما الحيتان الكبيرة في هذه الماساة رجال سلطة ورءيسة الجماعة والعامل والوزير فهم غير معنيين
    الفضيحة التانية اغراق الملفات في التأجيلات الى ما لا نهاية حتى يطوى الملف كالعادة

  • ابن سوس المغربي
    السبت 22 نونبر 2014 - 01:49

    اذا اردنا ان يكون بلدنا المغرب دولة ديمقراطية حقيقية دولة المؤسسات يجيب ان تتحمل كل جهة مسؤولة عن ما جرى من رؤساء المجالس المحلية مسؤوليتها ما هو دورهم؟ أين مرقابة التجمعات السكانية؟ أين المفتشين ومهندسي الجماعات المحلية؟ لا نغطي الشمس بالغربال كل مسؤول عن الشأن العام يتحمل مسؤوليته، الخلاصة من يتحمل المسؤولية الكاملة عن وضع تردي المدن والقرى وتصميم وهندسة المدن هم رؤساء البلديات ورؤساء الجماعات المحلية

  • موظف جماعي بمصلحة التعمير
    السبت 22 نونبر 2014 - 15:11

    اللهم ان هدا لمنكر مدا فعل الموظف المسؤول عن تسليم رخص البناء والله ماهم الى ضحايا اين السلطة المحلية التي تغاضت عن الامر ام انها لا تعلم ان العلو المسموح به في بوركون هو 3+R لمادا لم يحرر السيد القائد محضر معاينة ام تنتضرون الموظف ان يقوم بتحريره لا يمكن لان رئيسه المباشر هو رئيس المجلس البلدي الدي يامره بعدم تحرير المحاضر لاغراض انتخابية ووووو والله مادام الموظف تحت وصاية رئيس المجلس البلدي فلا تنتظرو منه اي شيئ

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء