24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "الأشباح" تحرم طبيبة بالجديدة من راتبها

"الأشباح" تحرم طبيبة بالجديدة من راتبها

"الأشباح" تحرم طبيبة بالجديدة من راتبها

تحول خطأ تقني في نظام المعلومات التابع لوزارة الصحة، والخاص بلائحة الموظفين الأشباح، إلى معاناة مادية ونفسية، مست رئيسة مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الاقليمي بالجديدة، التي اكتشفت أنها محرومة من راتبها الشهري للمرة الثانية على التوالي، بعد إدراجها خطأ في اللائحة، التي تضم عدد من "الموظفين" المعاقبين.

ووفقا لمعلومات توصلت بها هسبريس، فإن المسؤولة في المستشفى،(إ. ب.) تفاجأت الشهر الماضي بعدم توصلها براتبها الشهري، وحين استفسارها لدى مصالح الوزارة، أخبرت بأن اسمها أدرج خطأ في لائحة الموظفين الأشباح، ممن تعاقبهم وزارة الصحة بتوقيف راوتبهم ومتابعتهم أمام مجلس تأديبي.

إصرار المشتكية على إيجاد تسوية عاجلة لمشكلها، بسبب التزاماها بمصاريف الأسرة وبعض القروض، دفع مصالح الوزارة، بتنسيق مع وزارة الوظيفة العمومية والخزينة العامة إلى تحويل الراتب بشكل استثنائي، دون المرور على حسابها البنكي.. قبل أن تتفاجأ باستمرار المشكل ذاته نهاية الشهر الجاري.

وتستعد الطبيبة المتضررة لوضع شكاية لدى وزارة الصحة، حيث تساءلت عن "الواقفين وراء هذا السلوك غير الأخلاقي والماس بوضعيتها المادية والنفسية"، خاصة وأن مصالح كل من وزارتي الصحة والوديفة العمومية، تؤكد لها تسوية وضعيتها وتصحيح الخطأ.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - تذكر1963 الاثنين 01 دجنبر 2014 - 08:44
الادارة المغربية كايكولو ليك واخا واخا كون هاني ماحدك قدامها غير تحيد من حداها تنساك والدوسي ديالك مصيرو سلة المهملات
2 - habib الاثنين 01 دجنبر 2014 - 08:52
chaque erreur pareille doit etre sanctionnée pour que les fonctionnaires qui sont derriere cela ne repetent plus leurs betises. le responsable doit presenter sa demission car lui sussi on peut le considerer comme un resp fantome. pourquoi on n entend jamais des erreurs pareilles touchant les parlementaires qui sont presque tous des fantomes? ça touche seulement les gens qui remplissent une fonction utile. c est n importr quoi!
3 - Youssef الاثنين 01 دجنبر 2014 - 09:33
Je ne sais pas si cette médecin mérite ce qui lui est arrivé ou non, mais en tout cas c'est une bonne initiative de la part du ministère de la santé, cela montre qu'il a enfin décidé de passer à l'action et sanctionner tous ces 'employés fantômes' qui ne cessent de sucer les richesses des pauvres qui comptent encore sur les services médicaux de l'état. Nous avons besoin d'une très longue liste de tels employés qui vont être sanctionnés. GO AHEAD MR ELOUARDI.
4 - جديدية الاثنين 01 دجنبر 2014 - 09:55
الأشباح الحقيقيون هم من أخطأ في حق هذه الطبيبة التي تنعث بالمثالية فهي مثال للتفاني والعمل الدؤوب والكفاءة والأخلاق العالية. تؤدي وظيفتها بكل إخلاص. إنها تمتنع مرارا عن وضع شواهد طبية رغم إصابتها بوعكات صحية بين الفينة والأخرى تضحي براحتها من أجل إنقاذ فلذات أكبادنا.
5 - بيروقراطي الاثنين 01 دجنبر 2014 - 10:44
انصح هذه الطبيبة باللجوء الى القضاء الاداري (قاضي المستعجلات) لاستصدار امر عاجل باصلاح الخطإ الواقع. طبعا عبر اللجوء الى محام والإدلاء بكل البيانات التي تثبت حضورها اليومي ومنها شهادة لرئيس المستشفى الذي تزاول به ونسخة من الشكاية الموجهة الى وزارة الصحة . ان الإصلاح العادي يتطلب إجراءات ومناورات لا قبل لها بها ،وان من شان القرار القضائي مساعدة وزارة المالية ووزارة الصحة لحل الأشكال حيث سيمكن المسؤولين من تجاوز المساطر الإدارية الطويلة المعمول بها في مثل هذه الحالة ما داموا يتوفرون على امر قضائي صادر باسم صاحب الجلالة الملك. يمكنها بنفس المناسبة طلب تعويضات لجبر الضرر. وفي الختام فالمشكل لا يكمن في حدوث الخطأ المادي بل في تمادي المسؤولين في عدم الوفاء بوعودهم. تعرفون ماذا يجري عادة في الادارة ،المسؤول الكبير يعطي امره الى مرؤوسه المباشر الذي يعطي أمره الى مرؤوسه الذي بدوره يكلف احد مرؤوسيه وهكذا ذواليك فيفقد الامر الصادر من المسؤول الاعلى ،من صرامته وصبغة الاستعجال التي تطبعه ،(البيروقراطية تعني هنا من بيرو لبيرو لبيرو لبيرو فسلة المهملات في آخر المطاف ربما )
6 - عزيز الاثنين 01 دجنبر 2014 - 10:49
من العار أن يقع خطأ تقني ونحن في ظل القرن 21 ويحرم طبيبة من راتبها لمدة شهرين علما أن هذه الطبيبة مشهود لها بالكفاءة العالية في الميدان الطبي. أهكذا نجازي من يعمل بشرف؟
7 - citoiyien الاثنين 01 دجنبر 2014 - 11:51
القضاء
انصح الطبيبة المحترمة ان تتجه صوب القضاء لانه استهتار و عبث لا غير
نفترض ان كنت انت المخطئة فالسيد الوزير لن يفوت الفرصة ليصفع اخاه في المهنة لانه و ببساطة مصاب بداء ملاحقة الطبيب
الله يشافي
8 - HAMID الاثنين 01 دجنبر 2014 - 11:59
je connais un médecin à agadir au centre des cancers qui n a pas reçu de salaire pendant 19 mois de travail rendu avec dévouement ce qui l a obligé a démissionner il y a deux ans et jusqu a ce jour il n a pas reçu un centime
9 - داني الاثنين 01 دجنبر 2014 - 14:40
هذه الطبيبة أعرفها جيدا ومشهود لها بالكفاءة والإخلاص وعوض أن تكرم تصنف في عداد الموظفين الأشباح. هذا إجحاف كبير في حقها. راجعوا أوراقكم أيها المسؤولون
10 - غيور الاثنين 01 دجنبر 2014 - 18:55
و أخيرا كشفت عملية التنقيب عن الأشباح بالوظيفة العمومية عن الأشباح الحقيقيينالذين لايقومون بمهامهم اذ تكرر الخطأ للمرة الثانية فهلا تم ردعهم؟!
11 - ح.م الاثنين 01 دجنبر 2014 - 19:23
للأسف في هذا البلد كل من يقدم خدمات شريفة ونبيلة لافراد الشعب يجازى بما لايستحق.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال