"الأشباح" تحرم طبيبة بالجديدة من راتبها

"الأشباح" تحرم طبيبة بالجديدة من راتبها
الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:23

تحول خطأ تقني في نظام المعلومات التابع لوزارة الصحة، والخاص بلائحة الموظفين الأشباح، إلى معاناة مادية ونفسية، مست رئيسة مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الاقليمي بالجديدة، التي اكتشفت أنها محرومة من راتبها الشهري للمرة الثانية على التوالي، بعد إدراجها خطأ في اللائحة، التي تضم عدد من “الموظفين” المعاقبين.

ووفقا لمعلومات توصلت بها هسبريس، فإن المسؤولة في المستشفى،(إ. ب.) تفاجأت الشهر الماضي بعدم توصلها براتبها الشهري، وحين استفسارها لدى مصالح الوزارة، أخبرت بأن اسمها أدرج خطأ في لائحة الموظفين الأشباح، ممن تعاقبهم وزارة الصحة بتوقيف راوتبهم ومتابعتهم أمام مجلس تأديبي.

إصرار المشتكية على إيجاد تسوية عاجلة لمشكلها، بسبب التزاماها بمصاريف الأسرة وبعض القروض، دفع مصالح الوزارة، بتنسيق مع وزارة الوظيفة العمومية والخزينة العامة إلى تحويل الراتب بشكل استثنائي، دون المرور على حسابها البنكي.. قبل أن تتفاجأ باستمرار المشكل ذاته نهاية الشهر الجاري.

وتستعد الطبيبة المتضررة لوضع شكاية لدى وزارة الصحة، حيث تساءلت عن “الواقفين وراء هذا السلوك غير الأخلاقي والماس بوضعيتها المادية والنفسية”، خاصة وأن مصالح كل من وزارتي الصحة والوديفة العمومية، تؤكد لها تسوية وضعيتها وتصحيح الخطأ.

‫تعليقات الزوار

11
  • تذكر1963
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:44

    الادارة المغربية كايكولو ليك واخا واخا كون هاني ماحدك قدامها غير تحيد من حداها تنساك والدوسي ديالك مصيرو سلة المهملات

  • habib
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:52

    chaque erreur pareille doit etre sanctionnée pour que les fonctionnaires qui sont derriere cela ne repetent plus leurs betises. le responsable doit presenter sa demission car lui sussi on peut le considerer comme un resp fantome. pourquoi on n entend jamais des erreurs pareilles touchant les parlementaires qui sont presque tous des fantomes? ça touche seulement les gens qui remplissent une fonction utile. c est n importr quoi!

  • Youssef
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:33

    Je ne sais pas si cette médecin mérite ce qui lui est arrivé ou non, mais en tout cas c'est une bonne initiative de la part du ministère de la santé, cela montre qu'il a enfin décidé de passer à l'action et sanctionner tous ces 'employés fantômes' qui ne cessent de sucer les richesses des pauvres qui comptent encore sur les services médicaux de l'état. Nous avons besoin d'une très longue liste de tels employés qui vont être sanctionnés. GO AHEAD MR ELOUARDI.

  • جديدية
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:55

    الأشباح الحقيقيون هم من أخطأ في حق هذه الطبيبة التي تنعث بالمثالية فهي مثال للتفاني والعمل الدؤوب والكفاءة والأخلاق العالية. تؤدي وظيفتها بكل إخلاص. إنها تمتنع مرارا عن وضع شواهد طبية رغم إصابتها بوعكات صحية بين الفينة والأخرى تضحي براحتها من أجل إنقاذ فلذات أكبادنا.

  • بيروقراطي
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:44

    انصح هذه الطبيبة باللجوء الى القضاء الاداري (قاضي المستعجلات) لاستصدار امر عاجل باصلاح الخطإ الواقع. طبعا عبر اللجوء الى محام والإدلاء بكل البيانات التي تثبت حضورها اليومي ومنها شهادة لرئيس المستشفى الذي تزاول به ونسخة من الشكاية الموجهة الى وزارة الصحة . ان الإصلاح العادي يتطلب إجراءات ومناورات لا قبل لها بها ،وان من شان القرار القضائي مساعدة وزارة المالية ووزارة الصحة لحل الأشكال حيث سيمكن المسؤولين من تجاوز المساطر الإدارية الطويلة المعمول بها في مثل هذه الحالة ما داموا يتوفرون على امر قضائي صادر باسم صاحب الجلالة الملك. يمكنها بنفس المناسبة طلب تعويضات لجبر الضرر. وفي الختام فالمشكل لا يكمن في حدوث الخطأ المادي بل في تمادي المسؤولين في عدم الوفاء بوعودهم. تعرفون ماذا يجري عادة في الادارة ،المسؤول الكبير يعطي امره الى مرؤوسه المباشر الذي يعطي أمره الى مرؤوسه الذي بدوره يكلف احد مرؤوسيه وهكذا ذواليك فيفقد الامر الصادر من المسؤول الاعلى ،من صرامته وصبغة الاستعجال التي تطبعه ،(البيروقراطية تعني هنا من بيرو لبيرو لبيرو لبيرو فسلة المهملات في آخر المطاف ربما )

  • عزيز
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:49

    من العار أن يقع خطأ تقني ونحن في ظل القرن 21 ويحرم طبيبة من راتبها لمدة شهرين علما أن هذه الطبيبة مشهود لها بالكفاءة العالية في الميدان الطبي. أهكذا نجازي من يعمل بشرف؟

  • citoiyien
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:51

    القضاء
    انصح الطبيبة المحترمة ان تتجه صوب القضاء لانه استهتار و عبث لا غير
    نفترض ان كنت انت المخطئة فالسيد الوزير لن يفوت الفرصة ليصفع اخاه في المهنة لانه و ببساطة مصاب بداء ملاحقة الطبيب
    الله يشافي

  • HAMID
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:59

    je connais un médecin à agadir au centre des cancers qui n a pas reçu de salaire pendant 19 mois de travail rendu avec dévouement ce qui l a obligé a démissionner il y a deux ans et jusqu a ce jour il n a pas reçu un centime

  • داني
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 14:40

    هذه الطبيبة أعرفها جيدا ومشهود لها بالكفاءة والإخلاص وعوض أن تكرم تصنف في عداد الموظفين الأشباح. هذا إجحاف كبير في حقها. راجعوا أوراقكم أيها المسؤولون

  • غيور
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 18:55

    و أخيرا كشفت عملية التنقيب عن الأشباح بالوظيفة العمومية عن الأشباح الحقيقيينالذين لايقومون بمهامهم اذ تكرر الخطأ للمرة الثانية فهلا تم ردعهم؟!

  • ح.م
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 19:23

    للأسف في هذا البلد كل من يقدم خدمات شريفة ونبيلة لافراد الشعب يجازى بما لايستحق.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة