24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | جمعويون يطالبون إشراف منصوري على سمسرة

جمعويون يطالبون إشراف منصوري على سمسرة

جمعويون يطالبون إشراف منصوري على سمسرة

طالبت جمعية الوحدة والتضامن للصفقات والسمسرة العمومية بالتدخل الفوري لعمدة مراكش، فاطمة الزهراء منصوري، للإشراف على سمسرة مواقف السيارات والدراجات النارية العادية المبرمجة يوم غد الخميس، رافضين أن يتم ذلك من طرف نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش والمفوض له تدبير الملك العمومي، لأنهم "متخوفون من عدم شفافية الموعد" وفق تعبير التنظيم.

كما طالبت الجمعية بأن تتم السمسرة على أساس كل محطة على حدة، لأن السمسرة بالجملة "يستغلها النائب المذكور لتمرير محطات وقوف السيارات و الدراجات لصالح لوبي تابع له" وفق تصريح المنتقدين لهسبريس التي زادوا ضمنها: "النائب المسؤول عن الملك العمومي يقوم بإخفاء مواقف ومحطات لا تدرج في السمسرة لكي يتم التصرف فيها خارج القانون".

وأضافت الهيئة المذكورة أن ذات المسؤول المنتخب "قام مؤخرا بتفويت شارع الإمام مالك لشركة أفليمار التي تتخلى عن محطات غير مربحة لتعرض على الحرفيين و يجبرون على كرائها.. كما يهددهم بخضوع السمسرة لشروطه".. بينما رفض الحرفيون أن تنطلق سمسرة صفقة المواقف من السقف الذي رست عليه في السنة الماضية، خاصة بعد القرار الجبائي الأخير، الذي حدد واجبات الدراجات و السيارات، بعد أن استخلص منهم المجلس ثلاثة ملايير سنتم، مما انعكس سلبا على أعضاء جمعية الوحدة و التضامن.

واقترح الغاضبون أن يتم خصم 25% من ثمن السمسرة السابقة، لتشكل قاعدة للانطلاق منها للسمسرة الحالية، واعدين بأن يتم اعتماد هذا الثمن في السنوات المقبلة.. بينما المكترون لمحطات ومواقف السيارات والدراجات، يعانون من غياب لجنة للمراقبة و المتابعة لحماية المكتري، إذ أوضحت الجمعية أن بعض المحطات تتحول بعد كرائها من المجلس، فجأة، إلى منطقة ممنوعة الوقوف، بقرار لجنة السير و الجولان، مما يعرضهم لخسائر مادية كبيرة.. فبعضهم لم يتوصل لحدود الآن بتعويضاته التي حكمت بها المحكمة لصالحه منذ ثلاثة سنوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - TRIBUNEUR الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 10:08
محطات وقوف السيارات و الدراجات هي عبارة عن دجاج تبيض بيضا من ذهب لمكتريها.
2 - Abrouti trimicha الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 11:58
اغلب روءساء الجماعات هم روءساء من الورق يعينون ولا ينتخبون في ضَل سيطرة الولاة والعمال على جميع نواحي التسيير في المدن والحواضر فقد استولوا على جل اختصاصات الروساء اما لفسادهم او لعدم شرعيتهم او لضعف شخصيتهم .فما تريده الداخلية هو الذي سياخذ بعين الاعتبار وماهم الا واجهة للتسويق للخارج.
3 - عبدو الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 16:08
هذا يعتبر جزءا من الفساد ان لم نقل هو بعينه هناك العديد من مثل هذا التصرف في الكثير من المناطق في المغرب وهذا الذي يجعل الكل يهرول نحو اﻻنتخابات والدخول في حمﻻت انتخابية قبل اوانها ﻻن هناك توجد المرقة وكذلك ﻻ ننسى البناء العشوائي وما ادراك ما العشوائي وهلم جر.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال