الحبس سنتين لجزائري خطط لإرهاب المغاربة

الحبس سنتين لجزائري خطط لإرهاب المغاربة
الجمعة 5 دجنبر 2014 - 00:00

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا بسنتين حبسا نافذا في حق متهم من أصل جزائري بعد مؤاخذته من أجل قضايا تتعلق بالإرهاب.. وتوبع المتهم ( طالب من مواليد 1990 ) من أجل تهم ” تكوين اتفاق من أجل الإعداد لارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام والدخول إلى التراب الوطني بطريقة سرية” فيما برأته المحكمة من تهمة “عدم التبليغ عن جريمة إرهابية” التي كان يتابع أيضا من أجلها.

وكان ممثل النيابة العامة قد أكد في مرافعته أن القرائن المتوفرة في الملف تفيد أن المتهم كان يخطط للذهاب إلى سوريا من خلال دخوله بطريقة سرية إلى المغرب ، وحجز مبالغ مالية لديه وادعائه باستكمال دراسته بالمغرب دون الإدلاء بأي مستندات تؤكد ذلك ملتمسا إدانة المتهم وفق فصول المتابعة مع إنزال أقصى العقوبة في حقه.. ومن جهته التمس دفاع المتهم البراءة لموكله لانعدام وسائل الاثبات وترحيله الى بلده.. و كان المتهم قد ألقي عليه القبض من قبل دورية عسكرية بمركز الحدود جبل حيان التي سلمته للمركز القضائي لسرية الدرك الملكي بمركز الحدود بوجدة.

‫تعليقات الزوار

11
  • رشيد من فرنسا مغربي
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 00:10

    انتظروا رد الجزائر سيقولون ثانية تصعيد المغرب ضد الجزائر ، والله اتمنى لوطني الامن والاستقرار واتمنى الحد من الشفارة والارهابيين والجريمة

  • algerien
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 01:17

    الى رشيد من فرنسا ورد في المقال وكان ممثل النيابة العامة قد أكد في مرافعته أن القرائن المتوفرة في الملف تفيد أن المتهم كان يخطط للذهاب إلى سوريا من خلال دخوله بطريقة سرية إلى المغرب ، وحجز مبالغ مالية لديه وادعائه باستكمال دراسته بالمغرب كان يخطط للذهاب إلى سوريا كان يخطط للذهاب إلى سوريا كان يخطط للذهاب إلى سوريا كان يخطط للذهاب إلى سوريا يا سبحان الله تحاكمونه على النوايا وليس الافعال وهل من يريد السفر الى سوريا ياتي للمغرب علما انه يوجد خط مباشر من الجزائر الى سوريا والى تركيا والى الاردن فعلى اي اساس ياتي الى المغرب وهل عندكم جامعات تغري الاجانب بالدراسة فيها يا سبحان الله تاخدكم العزة بالاثم كما فعلتم مع الطفل اسلام من قبل اصلا المغاربة هم اكثر من يحارب مع داعش فلمادا مثل هده المحاكمات الهزلية التي تحاولون بها الصاق الارهاب بالجزائريين وانتم تعلمون ان مئات الالاف من المغاربة في الجزائر يمكن ان يكونوا ضحية تهوركم كما حدث كه المطرودين في السبعينات فيقوا شوية فهده الطريق التي تسلكونها ليست في صالح الشعبين انشر هسبريس من فضلك حق الرد

  • أن لا يجهل علينا أحد
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 06:09

    القانون فوق الجميع ومن جاء بجريمة يتحمل العقاب وهذا يسري على جميع المواطنين دون تمييز، تحية إحترام وشكرلكل لرجال الأمن على عملهم الرائع .

  • chikhaoui
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 06:27

    Vous ne saurez jamais égaler l'Algérie. Des dizaines de milliers de clandestins Marocains travaillent en Algérie et sont très bien traités par la population qui ne les dénoncent même pas à la police. J'en ai rencontré pas mal qui travaillent dans le bâtiment et qui gagnent très bien leur vie, ils arrivent même à acheter des voitures et louer des apparts au milieu de la population Algérienne. C'est ca la différence entre nous, les Algériens appliquent sur le terrain les notions de fraternité et de voisinage tandis que de l'autre coté, ce n'est que des slogans. Libérez ce malheureux jeune et arrêtez de chercher les petites bêtes.

  • رشيد من فرنسا مغربي
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 11:58

    الى اخي algerien يا اخي هل قلت نحكم الناس بالافعال وليس النوايا ، اذن سنتركه حتى يفعل جريمته ونقبض عليه ، القانون فوق الجميع

  • dinia abdenbi
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 12:23

    le respect de fraternité et de bon voisinage ne seront jamais respectés tant que vos caporaux ne cessent de provoquer notre pays.Ceux qui cherchent les petites bètes c est bien vos dirigents qui montrent leurs jalousie envers le Maroc, .Il n y a pas de problème entre nos deux peuples, dites a vos caporaux de nous laissez tranquille .

  • saif
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 12:38

    qu est ce que t en sais toi de nos sentiments envers l'algerie!!!! biensur qu on est freres et soeurs sauf que "on est des musulmans" si on est censé aujourd’hui d'ouvrir ce débat cela prouve que chacun de nous a de doute envers l autre, a la réalité c faux mais a cause des médias tu peux rien comprendre c toujours flou… et si tu veux la vérité ta qua venir au Maroc et tu va voir qu on est tous pareil ya ps de différence entre un marocain ou algérien ou tunisien… mais par contre nous les marocains on est au courant de tous ce qui se passe a cause du président et surtout avec vos "généraux donc "lah ykoun m3akoum.

  • "Marocain avec un "M
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 14:24

    لكل من اراد لبلدنا ولملكنا سوءا اللهم اجعل كيده في نحره. عامين كيف والو . الله يغبر ليه الشقف. والعز والنصر للامن اامغربي. والصحراء مغرببة. وعاش محمد السادس..

  • marocain bla zwa9
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 18:07

    je ne sais pas pourquoi un algerien qui veut partir en syrie passerai par le Maroc. ceci n'a pas de sens . je sais que mon commentaire ne sra publie comme tj.

  • Majd
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 22:10

    Arrêtez de vous engueuler comme des fiottes. C'est pour ça qu'on avancera jamais. Les gens vont de l'avant et nous on recule. Quand je lis vos commentaires j'ai envie de vomir. Mais où allons nous avec ces tensions et avec ce rejet de l'autre? On tombe dans le communautarisme et c'est très dangereux. Vous ne voulez tout de même pas finir comme les pays du moyen orient ?! Alors arrêtez ces conneries svp !

  • maroccaine 4 ever
    السبت 6 دجنبر 2014 - 19:29

    إلى اﻷخخ algerien صاحب التعليق 2: في المغرب العدل أخد مجراه و حاكموه فقط. و في الجزائر في الحدود قتلو مغربي برئ على تراب وطنه بطلقات نارية.
    فبالنسبة إلى الكليات و الجامعات و المعاهد و مواقع الدراسة . أنت تعرف جيدا ماذا أعني. بالله عليك أن تقارن هذا بذاك. أنشري يا هسبريس شكرا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين