24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | شباب يوزّعون مساعدات على ضحايا السيول بكلميم

شباب يوزّعون مساعدات على ضحايا السيول بكلميم

شباب يوزّعون مساعدات على ضحايا السيول بكلميم

نظمت اليوم السبت، بعدد من الجماعات التابعة لإقليم كلميم، عملية تضامنية لفائدة الاسر المتضررة من الفيضانات.. وجاء ذلك بتوزيع مؤن غذائية وأغطية وافرشة وملابس، بمبادرة من مجموعة من الطلبة وفعاليات المجتمع المدني وبمساهمة من مجموعة من شركات القطاع الخاص .

وأبرز أحد الطلبة المشاركين أن هذه المبادرة الانسانية التي استفادت منها مجموعة من الأسر بأحياء مدينة كلميم ودواير واعرون وتسكنان وتلوين وأسرير وتغمرت وتدالت والبررج وغيرها من الدواير المتضررة بالوسط القروي، تأتي لرسم البسمة على وجوه المتضررين من الفيضانات بعدما تم إعلان اقليم كلميم منطقة منكوبة.

وأضاف أنه رغم بساطة هذه العملية التضامنية التي جرت بتنسيق مع جمعية منتدى المدينة بكلميم فإن لها دلالات عميقة وتحمل رسالة تتوخى تنمية واشاعة روح التضامن والتكافل والتآزر والعمل على تكريس هذه المبادئ.. ودعا المجتمع المدني الى تنسيق الجهود من أجل ايصال المساعدات الى اكبر شريحة من المتضررين للتخفيف من معاناتهم.

جدير بالذكر أن السلطات العمومية بكلميم عملت على إيواء وتوفير التغذية للعائلات المتضررة بمركز الاستقبال التابع لوزارة الشباب والرياضة وبمقر فرع العصبة المغربية لحماية الطفولة، كما تحرك المجلس العلمي المحلي بكلميم وفعاليات المجتمع المدني ضمن حملة لجمع التبرعات والمساهمات من أجل مساعدة الأسر المتضررة جراء السيول والفيضانات التي عرفها الاقليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - anonyme السبت 06 دجنبر 2014 - 18:23
هدو هم الناس الحقيقيون لي محتاجا ليهوم هاد لبلاد السعيدة
2 - irchouq السبت 06 دجنبر 2014 - 19:05
للاسف تدخل الدولة في المناطق المنكوبة جاء متأخر و محدود . بل هناك مناطق مثل تلمي و مسمرير باقليم تنغير عرفت اهمال كبير الصورة الرافقة للمقال من مضايق تودغى بتنغير ... ليست من كلميم
3 - الرهوني السبت 06 دجنبر 2014 - 19:09
هنيئا للمغرب بمثل هدا الشباب الواعي و المدرك لمعانات اهلنا في الجنوب المتضرر. نعم انتم فخرنا و املنا و حلمنا. بارك الله فبكم.
4 - abrouti trimicha السبت 06 دجنبر 2014 - 19:09
Oû sont les grandes sociétés de casa ,les banques et les assurances qui ramassent des milliards sans rien donner.
Au Maroc on dit ceux qui ont peu donnent beaucoup et ceux qui ont beaucoup ne donnent rien.d'ailleurs c'est la politique des gouvernements de ce pauvre pays
5 - Saadan Houcine السبت 06 دجنبر 2014 - 19:14
اليوم أعطيت 400 درهم لصاحب دكان أصله من نواحي تزنيت ليوصلها لأي عائلة معوزة ضربتها الفيضانات
ستصل المساعدة بإذن الله، كلنا نعرف كرم و نبل سكان سوس
و أنت ماذا فعلت لمساعدة المنكوبين ؟
6 - بويزكارنية السبت 06 دجنبر 2014 - 19:58
اين شباب بويزكارن اين اختفى المجتمع المدني ايام النكبة ام انكم عملاء تخدمون اجندة اسيادكم واالله عار
7 - zineb السبت 06 دجنبر 2014 - 20:32
Good job guys ! We have to help each other ! If we don't nobody will!this is Islam religion of peace ,union and help!
8 - laoud السبت 06 دجنبر 2014 - 21:03
اين المسعادت التي التي امر بيها صاحب الجلا ائ اكاميم باب الصحراء
9 - Moh السبت 06 دجنبر 2014 - 22:55
Pourquoi on n'a pas lancé des appels à travers le Maroc pour venir en aide aux victimes des inondations dans le sud? Pourquoi les medias n'ont pas accordé beaucoup d'importance à cette affaire. Ce qu'il faut savoir, c'est qu'il y a des milliers de gens qui ont tout perdu: leurs maisons, leurs biens matériel, leurs documents etc et beaucoup vivent actuellement chez les voisins. il faut savoir également que leurs enfants ne vont même plus à l'école. Les familles sont désorganisées. Parfois la maman habite chez un voisin et le père chez qualqu'un d''autre etc... Pourquoi on n'a pas procédé à une sensibilisation plus importante de l'opninion publique? Pourquoi on focalise sur des événements à paillettes en oubliant ses gens? Les associations font un travail exemplaire. elles ne peuvent cependant pas se substituer à l'état dans tous les domaines. Elles sont débordées et ne peuvent répondre à toutes les urgences. Le sud est oublié, c'est ce que pense les gens ici.
10 - منكوب من كلميم الأحد 07 دجنبر 2014 - 00:36
الكذب والنفاق،لم يصلنا أي شئ.الجمعيات والدولة تجمع الأموال علي طهورنا،لاحولة ولاقوة إلا بالله.حسبنا الله ونعم الوكيل،حسبنا الله‎ ‎
11 - عبدالله الأحد 07 دجنبر 2014 - 00:45
تحية فخر واعتزاز لأبناء الحفرة لقد جبلوا على هكذا اخلاق فسكان وادنون الاصليون يقتسمون كل شيء وابوابهم مفتوحة في وجه اي كان منذ زمان ومرة اخرى الف تحية لأبناء وادنون وقد سمع الجميع انه رغم النكبة فكلهم يقولون الحمدلله هذا امر الله فهم مؤمنون بالقدر خيره وشره لقد اخدت السيول كل شيء حتى الجمال لكن اصحابها يقولون الحمدلله نجونا بأرواحنا وهذا من فضل ربي لانه يعطي كما اخد .وليس كبعض المناطق عندما يجرف الوادي خم دجاج يصيحون مابقالينا والو كلش مشا-اما صاحب ضيعة لليمون نواحي سيدي قاسم اثناء السيول الفارطة فقال هذي 40 عام ماشفنا بحال هاذ الشي مشات لي تقريبا 70 في المية - الا يستحيي هذا الشخص فهو يأكل من خيرات الضيعة 39 سنة ولما جاءت السيول في السنة 40 تنكر لكل ماأعطاه الله -لاحول ولا قوة الا بالله علينا الا نكثر من التشاؤم ونحمد الله ليزيدنا من نعمه
12 - الأحد 07 دجنبر 2014 - 08:13
الله اكبر
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال