بوانو وحامي الدين: رحيل بَاهَا خسارة للمغرب

بوانو وحامي الدين: رحيل بَاهَا خسارة للمغرب
الإثنين 8 دجنبر 2014 - 15:00

قال رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، إن وفاة وزير الدولة نائب الامين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الله باها “فاجعة ألمت بنا وبكل المقاييس”.. وأوضح ضمن تصريح صحفي أن “وفاة سياسي محنك من طينة السيد عبد الله باها ليست خسارة للحزب فقط وإنما خسارة للمغرب كله”.

وضمن تصريح بوانو اعتبر ذات السياسي أن الراحل عبد الله باها “كان رجل دولة بامتياز، رجل أحب شعبه وملكه، وأحب تراب هذا الوطن، عرف باتزانه ورزانته ومصداقيته حتى في أصعب الظروف التي مر منها الحزب”.. وزاد: “كان رجل التوافقات والتوازنات والقرارات السياسية الحكيمة”، مذكرا بأنه “كان رحمة الله عليه يربط دائما المسؤولية بالمحاسبة ويدعو باستمرار إلى ضرورة تخليق العمل السياسي من أجل الرقي به إلى مستويات أفضل”.

وأشار بوانو إلى أن “الفقيد كان حاضرا في كل اللحظات الحرجة التي مر منها حزب العدالة والتنمية، وأسهم في إخراج الحزب من أزمات صعبة ووضعه في مواقع أكثر عطاء، معتبرا أن الراحل كان له أيضا دور بارز في تشكيل الأغلبية الحكومية الحالية.

من جهة أخرى، قال عضو الأمانة العامة في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، ضمن تصريح صحفي مماثل، أن “الراحل عبد الله باها كان رجلا حكيما ومتزنا وأشرف على جميع المحطات السياسية والتنظيمية للحزب”.. موضحا أن “الراحل قام بإدارة الاختلاف داخل الحزب برصانة وحكمة ونكران الذات” ومعتبرا أنّ “المغرب فقد برحيل عبد الله باها رجلا زاهدا وصادقا كان يرجح كفة المصلحة العليا للوطن على المصلحة الخاصة بعدما أفنى حياته في خدمة قيم الإسلام المعتدل”.

‫تعليقات الزوار

5
  • رشيد
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 15:36

    كل الدعوات بالرحمة و المغفرة للوزير المتوفى، و كل الدعوات بالهداية للوزراء الأحياء و ليكفوا عن نهب المال العام و لتكن لهم عبرة لان المصير هو القبر و الحساب.

  • salah dahbi
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 15:49

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، وأحسن طريقة للترحم عليه هو وفاء رئيس الحكومة بنكيران للتزامه للمتصرفين(ات) بتسوية ملفهم المطلبي العادل والمشروع .

  • hani
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 16:21

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، عبد الله بوانو، عبد العالي حامي الدين،
    لازال هناك رجال في بلدنا و لله الحمد صدقوا الله و صدقوا وطنهم و هم في خدمته مستمرون و مخلصون

  • observator
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 17:34

    With all respect to the humain life but mr baha hadn't done nothing great in moroccan political life and was paid a great amount of money without taken any responsability so he was stealing public money from us that is the truth , 120000 mad every month for doing nothing is a robery and we will not forget this but allah yerhamo as well

  • ابلهي ابراهيم
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:24

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته امين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة