مليود الشعبي يستقيل من البرلمان المغربي

مليود الشعبي يستقيل من البرلمان المغربي
الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:06

علمت هسبريس أن البرلماني ورجل الأعمال ميلود الشعبي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة قدم استقالته اليوم الاثنين من عضوية الغرفة الأولى للبرلمان المغربي، مبررا ذلك بأسباب صحية.

وقبِل مكتب المجلس في اجتماعه الذي انتهى قبل قليل استقالة الشعبي من عضوية البرلمان، وذلك في انتظار إعلان المجلس الدستوري شغور منصب البرلماني عن حزب “الغزالة وتعويضه” بوصيفة لائحته التي خاضت معه انتخابات 25 نونبر عن مدينة القنيطرة والتي لن تكون سوى ابنته أسماء الشعبي.

وأكد عبد اللطيف وهبي عضو مكتب المجلس خبر تقديم الشعبي لاستقالته من مجلس النواب، موضحا في تصريح مقتضب لهسبريس أن الذي من حقه الحسم في الأمر هو المجلس الدستوري الذي سيعلن بعدما يرفع له المجلس الاستقالة شغور منصب البرلماني وتعويضه بوصيفه.

ويعد ميلود الشعبي أكبر البرلمانيين سنّا في الغرفة الأولى خلال الولاية التشريعية التاسعة، وتأتي استقالته لعدم قدرته صحيا على متابعة أشغال البرلمان التي تتطلب حضورا يوميا للجان والجلسات البرلمانية.

‫تعليقات الزوار

24
  • Moha
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:28

    ونعم الرجل لم يسطع الحضور فاسقال ليس مثل اولائك كروش الحرام ياكلون اموال الشعب بدون حضور او عمل يذكر

  • علي
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:34

    لم أكن أعرف أن ميلود الشعب نائب برلماني

  • عادل
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:38

    هادشي ولا عندنا وراثي نعم اس ؟
    عموما هانيا ماشي مشكل

  • Hicham
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:47

    I wonder why these people do have the courage to simply leave. He want to pass it to his daughter. You think this is one of you holdings. This is a seat in the parliement for God's sake

  • محمد غنام
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:56

    كنت سأقول إنها سابقة في برلمان المغرب.
    أو أنها صحوة ضمير و ما سبق من فاجعات ذكر الرجل بهوان الحياة الدنيا.
    ا و أن الرجل يريد أن ينفض يديه من عبث التماسيح و من طبع معهم من الحكام.
    ا و أن الرجل غير راض على أداء الأحزاب السياسية عامة.
    أو فقط أن الرجل لم تسعفه حالته الصحية و اتضح له أن ما يتقاضاه من البرلمان ربما قد يكون مشبوها.
    و لكن, حينما علمت أن الذي سيخلفه هو البنية…
    أغمي علي, و قلت في نفسي: بئس الحياة, و بئس الماديات, و بئس الطمع.

    رحم الله سي الزايدي.
    رحم الله ضحايا الفيضان.
    رحم الله سي باها.
    رحمنا الله جميعا إن شاء الله.

  • حسن
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:57

    والله غريب المليارديرات في امريكا يتبرعون كل عام للمدارس وجامعات ومؤسسات خيرية بملايين الدولارات في حين ان الاستاد ميلود الشعبي الله ارحم ليك الوالدين شوف فدوك الناس ليرابو ليهم الديور ودير الخير في دوك الناس راهم بايتين في الهواء الطلق والله والله اشافيك

  • ابن سوس المغربي.نداء وطني
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 18:57

    اتمنى عليه أن يبني جامعة للطلاب ومستشفى وخيرية للمشردين كبير في مدينته الصويرة وفي القنيطرة التي احتضنته، فقد يذكره التاريخ أنه خدم شعبه و وطنه

  • مغربي
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 19:05

    كل البرلمانيين والسياسيين الآن تراهم لا يرون النوم الكل خائف على نفسه ويرى نفسه ربما الضحية التالية….

  • abbassi
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 19:28

    Décision des sages
    On lui souhaite bon rétablissement
    AAA +

  • chelh&arbi marocain
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 19:33

    نعم الرجل،ليت كل من يرى نفسه غير قادر على تحمل المسؤولية يستقيل.نتمنى أن تكون نجلته خير خلف لخير سلف.اطلعت على أعمال إنسانية لهذا الرجل في مدينة الصويرة في الثمانينات.حيث كانت تقطن بجواري أسرة لا معيل لها وكان هو من يؤدي واجب الكراء لها وكان يشتري أضحية العيد لكثير من الناس.

  • هشام
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 19:55

    الى صاحب التدخل رقم 2 (ابو انس): ابنت الشعبي ميلود من سوف تعوضه. كيف يعقل خشي على نفسه وليس على ابنته!!

  • Ali
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 20:20

    Par ce geste Miloud Chaabi se met en retraite politique.Je pense que son age et son passé et présent de grand homme d’affaire lui donnent raison d'aller se reposer. Il a donné à ses affaires beaucoup et ses sociétés sont les mieux respectueuses des droits sociaux de leur personnel.

  • الرجل
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 20:23

    لازال هذا الرجل العصامي يلقن دروسا في الحياة لأكثر الناس علما.إجتمع في هذا الرجل العصامية والمال والذكاء.فشكرا لك.وخلفه من أطيب خلق الله كل فوزي ويحي…فافعلوا مثله يامن يضنون الخلوذ..

  • Mohamed HRIDA
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 20:31

    استقالة برلماني . هي صحوة ضمير جدي لعاطفة ديمقراطية وغيرة وطن لاخلاق حميدة

  • rachad brahim
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 20:38

    ميلود الشعبي قدم خدمأت جليلة لهدأ الوطن وخاصة اقليم الصويرة وبنى دور الطالب وعدة مساجد ويوزع عدة مساعدأت للفقراء جزاه الله خيرا .وهو اقدم برلماني في المغرب وحالته الصحية لا تسمح له بالحضور بصفة دائمة في قبة البرلمان

  • فريد الحجباوي
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 20:43

    استقال الرجل ليفسح المجال لابنته. تُراه كان سيقدم على هذه الخطوة، غير المسبوقة في تاريخ المغرب، لو لم تكن وصيفته في اللائحة هي ابنته. هو يريد أن يترك الابنة تأخذ حظها من الجلوس تحت قبة البرلمان و تلتقط صورا للذكرى. بكل بساطة، كرسي البرلمان منكم و إليكم و ليس في الأمر استقالة و لا هم يحزنون.

  • أبو أنس
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 21:09

    إلى الاخ الكريم هشام إنك لا تعرف ما معنى الحياة وقيمتها للاغنياء فهم متمسكون بها الى اخر رمق الموت للاغنياء هو كابوس حقيقي فلا أحد يريد الموت وترك تروته من بعده فهل من المعقول ان تفديه إبنته ولوكانت هي الملكة إليزابيت؟؟إن كانت التماسيح قد التهمت الزايدي وبن باها فقد ياتي الدور على احدهم يوما ما وستكون حادتة عرضية ضد مجهول إما الطوفان او الماء او القطار شايلاه اسيدي بو تران كلشي مشات على عينو الضبابة فنفس المكان.

  • Abdelkader
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 21:50

    Dans les payés démocratique quand un siège se vide il fonts une élections anticiper , et c'est pas le fils qui remplace le père come au Maroc

  • pro
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 22:10

    pour les gens qui veulent exploiter la mort de baha pour nous convaincre qu' il y' a eu complot, je leurs dis de nous donner des raisons logiques. La personne llah yreHmou était un ministre qui n'a jamais crée de problèmes et qu'on n'a jamais vu parler et je peux meme dire qu'il était la personne la moins médiatisée du gouvernement. La chabiba pjdiste veut nous donner l'impression que son gouvernement est menacée ce qui très comique car le pjd est en pouvoir et elle applique à la lettre les consignes. désolé mais baha n'était pas un ché guévara et donc arrétez d'exploiter la mort de cet homme ordinaire mais sincère. laissez le en paix!

  • مغربي
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 22:17

    سي ميلود معروف عليه صاحب مقاولة مواطنة لكن كما يقول المثل مل التاج أو محتاج فهو إنسحب من البرلمان ليريح نفسه من متاعب الجلسات وفي نفس الوقت يضمن لبنته مدخول شهري قار(3ملايين و7مئةألف درهم) مصروف الجيب بنسبة لها أ الله أودي خيرنا ميمشيش لغيرنا

  • Free Man
    الإثنين 8 دجنبر 2014 - 23:36

    وذلك في انتظار إعلان المجلس الدستوري شغور منصب البرلماني عن حزب "الغزالة وتعويضه" بوصيفة لائحته التي خاضت معه انتخابات 25 نونبر عن مدينة القنيطرة والتي لن تكون سوى ابنته أسماء الشعبي.

  • حسني حسين
    الثلاثاء 9 دجنبر 2014 - 08:44

    الله اكثر من امثالك الرجل هو لي يعرف امشي بعزو وما اكثر العاملين اللدين انشؤو عائﻻت من خير السيد الشعبي اسم على مسمى .دعوات لي وقفت معهم معك. ونتمنى لك صحة جيدة .

  • فيصل
    الثلاثاء 9 دجنبر 2014 - 16:46

    لأحرى بكل برلماني نزيه أراد خدمة هذا الوطن ان يتخلى عن ذلك الراتب الخيالي الذي يتقاضاه بدون اي دور يذكر وكأنهم يعطَون رواتب على الحضور فقط!! و الطامة الكبرى هي ما يسمى تقاعد البرلماني، فكيف يعقل ان يتقاضى شخص كان في أحسن الأحوال نائما في القبة 6000 dh لبقية حياته!! والله يمكن حل أزمة البطالة في المغرب اذا سحبت تلك التقاعدات من أولئك الإقطاعيين الذين "يأكلونها باردة" في حين تجد الملايين من الكادحين يعملون 40 سنة دون الوصول الى نصف ذلك التقاعد،
    اذا لم تستحي فاصنع ما شئت

  • moulay brahim
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 20:35

    Cet homme représente une époque réévalue, l'époque ou la corruption bâtait son plein cet homme payait ses électeurs cet homme magouillait et magouille encore cet homme a détruit beaucoup de petits gens petits attisants a kenitra et sa région cet homme a mangé a toutes les sauces de partis politique , avec cette espèce de rapace on peut se sentir loin très loin de la démocratie

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء