24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تأجيل محاكمة "جمعوية " متهمة بالنصب والتزوير‎

تأجيل محاكمة "جمعوية " متهمة بالنصب والتزوير‎

تأجيل محاكمة "جمعوية " متهمة بالنصب والتزوير‎

أجلت المحكمة الإبتدائية بالناظور يوم الإثنين محاكمة متهمة بالنصب على مواطنين بإستغلال صفة جمعوية وصحفية إلى الإثنين القادم، مع استمرار حبسها احتياطيا بالسجن المحلي بالمدينة.

وقد قررت النيابة العامة متابعة المتهمة "م.م" من أجل النصب والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، بعدما استبعدت التهم التي أحيلت على أنظارها في محاضر الشرطة القضائية والمتعلقة باستعمال وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون، وإدعاء بغير حق في ورقة رسمية وبصفة معتادة لقبا وميزة شرفية، واستعمال علم المملكة لأغراض شخصية دون ترخيص من السلطة العامة، والإنتماء لجمعية غير مرخص لها من طرف السلطة العامة والنصب والمشاركة.

المتابعة حسب ما علمت هسبريس أقدمت على جمع مبالغ مالية بطرق احتيالية استغلت فيها سذاجة مواطنين بسطاء، حيث تسلمت مبلغ 15000 درهم من أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة موهمة إياه أنها ستعمل على نقله خارج المغرب للعلاج، كما تحصلت على مبلغ 3000 درهم من شخص أخبرته أنها ستمكنه من إسترجاع سيارته المحجوزة بأمر قضائي لدى إدارة الجمارك، زيادة على شكايات أخرى فاقت الـ15 تتحدث جلها عن تسليمها مبالغ تسبيقية تصل إلى 600 درهم على أساس الاستفادة من درجات نارية ثلاثية العجلات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكانت المعتقلة تقدم نفسها على أساس أنها صحفية وجمعوية، حيث عثر بحوزتها على بطاقة صحافة صادرة عن جريدة محلية، كما عثر بحوزتها على عدة بطائق إنخراط في تنسيقية جمعيات تدعي رئاستها، حيث صممت بطائق بها صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة، كما عثر بحوزتها على عدة نسخ من بطائق تعريف وطنية.

مقربون من الضنينة أكدوا أن سبب انفجار القضية يعود لخلاف بينها وبين جمعوية أخرى نصبت عليها في مبلغ مالي، قبل أن تقرر الإنتقام عبر إخبار ضحاياها بحقيقتها، ليتم اعتقالها بعد تعدد الشكايات المحالة على الشرطة القضائية من طرف النيابة العامة بإبتدائية الناظور.

وأفادت ذات المصادر أن الموقوفة وهي منخرطة في حزب وطني مشارك في الأغلبية الحكومة، كانت تستغل علاقاتها مع مسؤولي التنظيم محليا للقاء ضحاياها بمقره الرسمي بمدينة الناظور،وذلك لإضفاء مصداقية على ما تقدمه لهم من وعود.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال