24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مطالبة بتحقيق في دار الثقافة بـ"حد بوموسى"

مطالبة بتحقيق في دار الثقافة بـ"حد بوموسى"

مطالبة بتحقيق في دار الثقافة بـ"حد بوموسى"

طالبت فعاليات جمعوية بفتح تحقيق حول عدم فتح دار الثقافة بجماعة حد بوموسى، من إقليم الفقيه بن صالح، لأبوابها منذ بنائها سنة 2009 بعدما رأت النور إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. ويقول الجمعيون إن خبرة قد أكدت عدم صلاحية البناية، ممّا يتطلب حسب الفعاليات فتح تحقيق شفاف للكشف عن "التلاعبات المحتملة في عملية البناء".

وتحدثت جمعية احدبو موسى للتنمية والثقافة والبيئة، في رسالة إلى وكيل الملك بمحكمة الفقيه بنصالح، عن أن هذه البناية تُستغل من طرف المجلس القروي للجماعة لأجل حفظ الإعانات الرمضانية الموزعة على الفقراء خلال شهر رمضان، في وقت لم تفتح فيه أبوابها لشباب الجماعة ولفعاليات المجتمع المدني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Rmichi 7or الأحد 14 دجنبر 2014 - 11:26
Slt, merci hespress et merci l'auteur de l'article d'avoir pensé à notre commune rurale. Je demande aux responsables d'ouvrir une enquête sur plusieurs projets qui se sont déroulés sur les feuilles mais rien de pratique. Pour moi, j'accuse le président de la commune qui ni lui ni le (défunt) son père n'ont porté quelques choses de bien au village de Had boumoussa ni aux douars de rattachement.
2 - حسابك ان لم يكن هنا فهناك الأحد 14 دجنبر 2014 - 12:25
رحم الله عبدا عمل عملا فاتقنه ومن غشنا فليس منا اتقوا الله في انفسكم راه الدنيا غدارة والحياة قصيرة والموت قريب من كل انسان كيفما كان نوعه ومكانته ونسبه غني ام فقير مثقف او امي وخير دليل على ذالك ابونا المرحوم عبد الله باها الوزير المثقف الطيب خطفته الموت مثل البرق وقبله المرحوم الزايدي فكيف سيكون مصيري ومصيرك بل بماذا سنقابل الله سبحانه وماذا سنقول له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 - said الأحد 14 دجنبر 2014 - 15:23
بداية تحية لموقع هسبريس الدي يتفاعل مع كل الاحداث الوطنية بمختلف بقاع المملكة وتحية لكل العاملين والقائمين على هدا الموقع
بداية لابد وان نعرف بالوضع العام الدي تعيشه جماعة حدبوموسى باقليم الفقيه بن صالح والدي عايشناه مند سنين وليس حديث العهد فهده الجماعة تعد مصدرا للاغتناء الفاحش من طرف السادة المنتخبين ولا حتى بعض المسؤولين نظرا لكونها تصنف ضمن المغرب غير النافع ونظرا لقلة وعي ساكنتها التي تتكبد عناء شاقا من اجل الحصول على لقمة العيش باعتبار هدا المنطقة فلاحية وفي المقابل هناك اشخاص معروفون على رؤوس الاصابع والدين استطاعوا ان يقوو نفودهم واصبحو يشكلون تهديدا خطيرا على كل من سولت له نفسه الوقوف في مخططاتهم الفاسدة ودار الثقافة ليست سوى جزء لا يتجزأ من المشاكل التي تعانيها هد الجماعة وبالحديث عن دار الثقافة فانها تعود لفترة السيد الرئيس السابق ر.ر الدي استطاع في ظرف 5 سنوات ان يتجاوز عتبة الفقر ويلتحق بمرتبة الاغنياء بالمنطقة وكل هدا على حساب المال العام الدي تفضل فيه السلطات لا الاقليمية ولا حتىة المركزية ان تغض الطرف لغرض في نفس يعقوب ولكل من لم يسمع بجماعة حدبوموسى فعليه بزيارتها
4 - nasser السبت 20 دجنبر 2014 - 16:21
تحية خاصة للجمعيات النشطة في زمن السكون وللشباب الغيور ويعجز اللسان عن وصف حال هذه الجماعة ونومها وعقمها
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال