مصرع 3 مسلّحين في بومدراس الجزائرية

مصرع 3 مسلّحين في بومدراس الجزائرية
الأحد 21 دجنبر 2014 - 03:35

أفادت وزارة الدفاع الوطني بأن قوات الجيش الجزائري قضت على ثلاثة عناصر مسلحة في عملة تمشيط، يوم السبت، بولاية بومرداس (60 كلم شرق الجزائر العاصمة).

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن من بين القتلى “مجرم خطير مبحوث عنه منذ 1995″، مضيفة أن عملية التمشيط، التي نفذت قرب بلدية سيدي دتود بدائرة دلس، مكنت من حجز بندقيتين من نوع (كلاشنيكوف) وكمية مهمة من الذخيرة وسبعة هواتف محمولة، بالإضافة إلى وسائل تفجير وأغراض أخرى.

وعلى غرار ولايتي تيزي وزو والبويرة في منطقة القبايل (شمال-شرق)، تقع بومرداس في محور تسجل به أنشطة مسلحة مكثفة، مستفيدة في ذلك من المرتفعات الجبلية والغابات، التي تعيق عمليات المطاردة المستمرة من قبل قوات الجيش.

يذكر أنه غداة تصفية المواطن الفرنسي هيرفي بيير غوردال، شهر أكتوبر الماضي، في منطقة القبايل من طرف فصيل موال لتنظيم “الدولة الإسلامية”، ضاعفت قوات الجيش من عملياتها ضد الجماعات المتطرفة بشمال-شرق البلاد، لاسيما بالقبايل المشهورة بمرتفعاتها وغاباتها ومسالكها الوعرة.

في المقابل، كشف المراقبون أن المجموعات المسلحة غيرت من تكتيكها عبر توسيع عملياتها إلى مناطق تعرف بكونها لحد الآن “هادئة”، لتخفيف الضغط عن منطقة القبايل، التي تعد معقل مقاتلي تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

وبدورها تحولت منطقة جنوب-شرق البلاد إلى قبلة لتحركات قوات الجيش الذي يعلن يوميا، تقريبا، عن القضاء أو توقيف “مهربين” من جنسيات جزائرية وأجنبية.

وقد أنهى الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش، اليوم، زيارة ميدانية لولاية تمنراست على الحدود مع مالي، وقف خلالها “على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش”.

وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد ترأس، في شتنبر الماضي، اجتماعا خصص لدراسة الوضعية الأمنية على الحدود الجنوبية والشرقية للبلاد، التي تعتبر تحديا حقيقيا مع تسلل المجموعات المتطرفة من ليبيا ومالي وتونس.

وبذلك يرتفع إلى نحو 92 عدد “الإرهابيين”، وهي التسمية الرسمية للمقاتلين الإسلاميين، الذين تم القضاء عليهم في عمليات عسكرية منذ مطلع السنة الجارية بالجزائر، حسب حصيلة مستقاة من أرقام وزارة الدفاع الوطني.

‫تعليقات الزوار

1
  • zahraa
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:20

    سبحان الله هذه الأحداث لازالت مستمرة في الجزائر منذ اغتيال الجيش الجزائري نجاح الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الانتخابات في بداية التسعينيات، ويبدو أن هذا الأمر سيبقى مستمرا لعدم وجود ديموقراطية حقيقية تنهي مآسي الشعب ، وفي كل ذلك دليل على وجود الإرهاب المضاد من قبل الدولة على شعبها، وفيه دليل حقيقي على أن الإنسان وحقوقه لايساوي شيئا في نظر من يشرف على تسيير الأمور في الجزائر

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين