24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

  5. سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الثلوج تقض مضجع الكنديين في أعياد الميلاد

الثلوج تقض مضجع الكنديين في أعياد الميلاد

الثلوج تقض مضجع الكنديين في أعياد الميلاد

اعتاد الكنديون قضاءَ أعياد الميلاد في أجواء يكسوها بياض الثلوج التي تتساقط خلال شهر دجنبر، حيث يقوم الكثيرون بصنع "رجل الثلج" أمام منازلهم، ويزيّنون واجهات البيوت بألوان مزركشة، تعبيرا عن فرحتهم بأعياد الميلاد، ويتنافس بعض الجيران في جعل منازلهم الأكثر إثارة، من خلال وضع أشكال مختلفة من الأضواء تكسو المنزل بأكمله، في تناغم مع اللون الأبيض للثلوج المتناثرة في كل مكان.

لكنَّ أعياد الميلاد خلال سنة 2014 ستمرُّ في غير حلَّة بيضاء خصوصا في الجهة الشرقية للبلاد، حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى ما فوق الصفر، وتسببت أمطار الأيام الأخيرة، في ذوبان الثلوج القليلة نسبيا مقارنة مع السنوات الماضية.

ومعروف عن الكنديين حُبّهم للثلج، واستمتاعهم بممارسة العديد من الرياضات والأنشطة الثلجية، وغياب الثلوج خلال أعياد الميلاد، يُغيّب الابتسامة عن شفاه معظمهم، وخصوصا أصحاب محطات التزلج، الذين تعتمد أنشطتهم على مدى تساقط الثلوج، حيث سيكون عليهم شىراء الثلج الاصطناعي من أجل تهيئ جبال التزلج لزبنائهم.

أما الآباء والأمهات الذين وعدوا أبناءهم بقدوم "بابا نويل" من القطب المتجمد الشمالي على متْن عربة يجرها الغزال فوق الثلج، فسيكونون مطالبين بتعديل قصتهم لجعلها تتلاءم والأحوالَ الجوية لهاته السنة، حيث ينعدم الثلج في العديد من المناطق، ولو أن معظم الأطفال قد لا يعيرون مسألة وسيلة تنقل "بابا نويل" أهمية قصوى، ما داموا سيتوصلون بهداياهم في الوقت المحدد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - البرودة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 04:31
هذا الثلج هو سبب هجر العديد من المهاجرين لكندا والذهاب لأماكن أكثر دفئا أو الرجوع لبلدانهم،كيف لبلد مساحته أكثر من 9 ملايين كلم مربع ومن أغنى الدول تعداد سكانه لايتجاوز35 مليون نسمة مع العلم أن كندا تنهج سياسة هجرة مكثفة منذ مطلع القرن العشرين،يعني شي داخل شي خارج،يقول المثل على سبيل المزح: لي بغا كندا الله يعطيها ليه في الركابي،الله نجيكم،كناية على البرودة.أنشر وشكرا.
2 - Nawfal - Saniat Hassnaoui الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:48
Looks like spring here in Montreal.. A breathtaking
weather .. Exceptional .. Amazing
3 - rachid ottawa الجمعة 26 دجنبر 2014 - 07:06
صحيح أن أجواء الأعياد عند الكنديين بدون ثلج تفرق بكثير عما عليه الأن من أمطار ورياح عاصفة،تزداد بهجة الكبير والصغير إلا بتساقط الثلوج أو عندما تلبس الأرض لباسها الأبيض الجميل،كما أن محطات الثلوج تعاني هذه الأيام من هذا الجو لأن كثير من السياح الأمريكيين يجيئون خصيصا لممارسة هوايتهم الثلجية.
4 - nazha canada السبت 27 دجنبر 2014 - 01:56
اللهم البرد ديال كندا ولا العيشة في المغرب في المغرب البرد برة وحتى فالديور
هنا فكندا ديور سخانين وخا البرد برة.
التعليم الصحة المناظر الطبيعية احسن من المغرب
5 - الوجدي السبت 27 دجنبر 2014 - 02:27
اخواني اشتغلت في كندا واعرف Montreal جيدا و Toronto و اشتغلت بميامي و دبي و بلجيكا ثم المغرب أفضل بلجيكا على الكل لا تحس بالغربة بها تحسب ان البلجيكيين هم من جاءو اليها والمغاربة هم أهل البلد الأكل المغربي و المقاهي و المساجد في كل مكان لا تحتاج للغة الفرنسية احفاد طارق بن زياد موجودون في بلجيكا ناهيك عن تمن تذكرة الطائرة اقل من ثمن الحافلة في المغرب اما بكندا فقل وداعا للمغرب وأولادك تدلهم في سبيل الله اما الضرائب فحدث ولا حرج و كذاك نسبة الطلاق و خصوصا المغربيات
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال