24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ازدواجية العرض الكروي.. هل "التيفو" هو المباراة؟ (5.00)

  2. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  3. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  4. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  5. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إطلاق مشاريع بـ7 ملايين درهم في خريبكة

إطلاق مشاريع بـ7 ملايين درهم في خريبكة

إطلاق مشاريع بـ7 ملايين درهم في خريبكة

أعطى عبد اللطيف شدالي عامل إقليم خريبكة أخيرا، انطلاقة أشغال إنجاز وإتمام أشغال مشروعين تنمويين يهمان تهيئة وتجهيز فضاء لتثبيت الباعة المتجولين بحي النهضة، وإتمام أشغال بناء قاعة مغطاة للرياضات بحي الأمل بغلاف مالي يفوق سبعة ملايين درهم.

ويهدف هذا المشروع -حسب القائمين على المشروع بالعمالة- الذي يندرج في إطار برنامج التأهيل الحضري والبيئي لمدينة خريبكة، إلى تنظيم الباعة المتجولين بالمدينة وتمكينهم، إلى جانب الزوار، من فضاء ملائم لمزاولة أنشطتهم التجارية ، والحد من ظاهرة الباعة المتجولين وتجارة الرصيف والحفاظ على جمالية المدينة. ويندرج المشروع في إطار مقاربة شمولية تتوخى إيجاد حلول عملية لهذه الظاهرة، فضلا عن وضع حد لعرقلة السير والجولان بالمحاور الرئيسية والحيوية للمدينة، وتنظيم نشاط الباعة المتجولين وتوفير الظروف الملائمة لممارسة أنشطتهم التجارية.

ويتكون الفضاء الذي تستغرق مدة إنجازه 6 أشهر، 468 محلات تجارية مغطاة ومرفق إداري وقاعة للصلاة ومساحات خضراءَ والمرافق الصحية، أما المشروع الثاني فيهم إتمام أشغال بناء قاعة مغطاة للرياضات بحي الأمل بالمدينة بتكلفة مالية تبلغ حوالي 4,5 مليون درهما ممولة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط بشراكة مع المجلس الإقليمي في إطار اتفاقية التأهيل الحضري والبيئي لمدينة خريبكة.

كما سيستفيد شباب وساكنة خريبكة من مشروع إنجاز قاعة مغطاة خاصة بالفرق الرياضية، في إطار السياسة الرامية إلى تشجيع مختلف الفرق الرياضية والنهوض بالإشعاع الرياضي بالمدينة والمساهمة في تعزيز البنية التحتية الرياضية وخلق فضاء للتداريب وتنظيم التظاهرات الرياضية؛ وستستغرق مدة إنجازها 8 أشهر، على مساحة تبلغ حوالي 1550 متر مربع بغلاف مالي يزيد على 12,5 مليون درهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - خريبكي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 07:46
كفى من الضحك على ذقون الخريبكيين.
عامل الإقليم وعد السكان بتحويل خريبكة إلى مدينة شبيهة بالمدن الأمريكية بإنجاز مشاريع خيالية، ولا شيء من ذلك تحقق، وهو معروف عند السكان بكثرة الأقوال وقلة أو انعدام الأفعال.
لماذا لم تتطرقوا للوقفة الاحتجاجية التي نظمها سكان الحي الصناعي تزامنا مع مراسيم إطلاق المشاريع؟
كفى استغفالا لهذا الشعب الطيب، نحن نريد إنجازات على أرض الواقع لكي نستفيد منها نحن وأبناؤنا، أما اعطاء اطلاقة المشاريع بشكل مستمر دون أن يكون لها أثر في حياتنا فهذا هو الاستخفاف بالمواطنين الذين أرهقتهم الخرجات الإعلامية للعامل دون نتيجة.
أين القرية الألعاب؟ أين النقل الحضري؟ أين السوق الأسبوعي؟ أين المحطة الطرقية؟... سيقول قائل أن هذه الأمور من اختصاص المجلس البلدي، لكنني سأرد عليهم بالقول ((ما يفهم كلامي غير العامل والمنتخبين ))
2 - عبروتي طريميشة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 09:02
هل هناك آلية لمراقبة إنجاز هذه المشاريع وكيفية إنجازها وصرف الأموال المرصودة لها ومدى مطابقتها لدفاتر التحملات واختيار المقاولين
3 - فاطمة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 09:12
فقط سبعة ملايين درهم نصيب هده المدينة التي تضخ الملايير على خزينة الدولة .انه انها قمة الاستهزاء و الا مركزية التي تنهجها الدولة .اين هي المساحات الخضراء التي تفتقرها المدينة اين هي المحطة الطرقية في مستوى الساكنة اين هي إصلاحات و توسيع الطرق التي اصبحت تعرف الازدحام و الحوادث المميتة اين هي حافلات النقل التي جعلت المواطن يخضع للابتزاز الطاكسيات اين اين. اين اين .......
4 - والو الجمعة 26 دجنبر 2014 - 09:36
اين ثروات المدينة التي قال عليها الفرنسيون انها اهم و اغنى من دبي!!!!!!
5 - Chafik الجمعة 26 دجنبر 2014 - 11:02
إتمام أشغال بناء قاعة مغطاة للرياضات بحي الأمل بغلاف مالي يفوق سبعة ملايين درهم Il s'agit d'un projet qui a débuté en 1986 No comment
6 - ابن محمد / ابو الجعد الجمعة 26 دجنبر 2014 - 11:33
الاشهار بمشاريع قيمتها 7 ملايين درهم يعد مهزلة واستخفافا بإقليم عانى ولا زال يعاني التهميش رغم ان استغلال ثروة الفوسفاط انطلقت به منذ بداية عشرينيات القرن الماضي باستثناء خلق طبقتين : الطبقة المسيرة من الفرنسيين بالمدينة الجديدة والطبقة العمالية باوكار النوم منها مدينة بوجنيبة
باستثناء المساهمة في البنية الطرقية بدائرة خريبكة فان دائرتي وادي دم وابي الجعد لم تشهد شيءا
اناشد السيد العامل المحترم بزيارة ميدانية لإدارتي وادي زم وابي الجعد للوقوف على ساكنة تعيش العزلة في هدوء يندى له الجبين : بني اسمير ، السماعية، الرواشد، بني بناو، بني زرنتل، ........ الشيء الذي يمكن من المقارنة مع تقارير جهات معينة لم تستوعب بعد امواج وخضم التغيير الذي يقوده سيدنا المنصور بالله من اجل ازدهار البلاد والعيش الكريم.
7 - أمازيغي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 13:35
واو شحال واعرين فالزفيط لا شيء مما قالوا سيتحقق والله لن يتحقق فالمدينة تعرف فسادا إداريا وتجمع اكبر عدد من المفسدين والسماسرة وكثرة الباعة المتجولين امام جميع المساجد وشارع شوفوني(شارع المولی إسماعيل)ووووو لا مرافق استجمام وقلة المساحات الخضراء وشوارع مشقوقة ومليئة بالحفر ترقع اثناء سماع الزيارات الملكية كالتوب المرقع لجحا محطة صغييييييرة جدا انعدام النقل الحضري احتكار الاراضي ولا توجد مدينة مثل خريبكة في الاحتكار والغلاء.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال