وفد صحفي يعاين آثار فيضانات كلميم

وفد صحفي يعاين آثار فيضانات كلميم
الجمعة 26 دجنبر 2014 - 00:41

قام وفد صحفي يمثل عددا من المنابر الإعلامية الوطنية بالاطلاع على الاجراءات المتخذة من طرف الفاعلين والمتدخلين في الشأن المحلي بإقليم كلميم لمواجهة الآثار التي خلفتها الفيضانات التي شهدتها المنطقة مؤخرا، وكذا الإطلاع على واقع وآفاق التنمية، وذلك خلال زيارة استطلاعية للأقاليم الجنوبية .

ويأتي هذا اللقاء في اطار زيارة تنظمها النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي تشمل كل من مدن طانطان والسمارة والعيون والداخلة، تهم بعض المواقع التي تضررت من الفيضانات، و الوقوف على عملية انجاز المشاريع التنموية بإقليم كلميم.

وتم عقد لقاء مع والي جهة كلميم السمارة عامل اقليم كلميم محمد علي العظمي بخصوص الإجراءات المستعجلة لمواجهة آثار الفيضانات التي شهدها الإقليم والمتعلقة على الخصوص بالحماية من الفيضانات، والطرق ومنشآت العبور وتجهيزات السقي ونظام الإنذار المبكر وقطاعي الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل والسكن والتربية والتكوين والصحة الحيوانية.

وفي نفس السياق قام الوفد الإعلامي بلقاء مع رئيس المجلس الحضري لمدينة كلميم عبد الوهاب بلفقيه، حيث شكل مناسبة للاطلاع على الأحياء والمرافق التي تضررت جراء فيضان وادي أم لعشار، وعلى عمليات التدخل التي قامت بها البلدية بتعاون مع القطاع الخاص، لاحتواء تداعيات هذه الفيضانات.

‫تعليقات الزوار

4
  • زهير
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 07:22

    الصحافة تطلب من الوقاية المدنية والدرك والقوات المسلحة والقوات المساعدة التذخل والأمطار والسيول تجري. وهي تعاين بعد شهر.اين كان نائمة مسكينة. ليس لها مضلات. حلل وناقش…..

  • محمد بلحسن
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 09:17

    فرصة عظيمة للتعرف, ميدانيا, على النقابة الوطنية للصحافة المغربية و قياس قدرة قيادتها و فرق عملها و خبراءها و منخرطيها و محبيها و المتعاطفين معها على خدمة الصالح العام بتسخير أخلاقيات السلطة الرابعة التي تستحق أن تتبوأ لتصبح السلطة الثالثة بعد السلطة الإلهية والسلطة الملكية الشريفة. السلطات القضائية يجب أن تحتل الدرجة الرابعة متبوعة على التوالي بالسلطتين التشريعية و التنفيذية.
    العقلية المغربية التي أبدعت في خلق و تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة هي قادرة على إعادة النظر في توزيع أو تصنيف السلط بحثا عن الفعالية الميدانية بدل من تكرار العبارات الجاهزة و رعاية لغة الخشب و حماية الفساد و الاستبداد. أليس كذلك يا صحفي مقتدر نزيه ؟. ألم يحن الوقت لنكون صادقين مع أنفسنا و مع بعضنا البعض ؟ ألا يحق أن نتخذ كلميم – باب الصحراء – محطة أساسية لتنقية النفوس و لإحياء الضمائر و لتشجيع الإبداع في التواصل الداخلي و الخارجي واضعين أمام اعيننا خدمة المواطن المغربي ؟ الم يقل ملكنا صاحب الجلالة نصره الله "نود ان تكون قيم الجدية و المسؤولية قيما مشتركة بين الجميع" ؟ علينا جميعا,أن نشجع SNJM و غيرها من الهيئات

  • واين الجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 10:39

    حتى الصحافة-التي من المفروض ان تكون محايدة-دخلت خانة التصنيف .ان المغرب الشرقي قد تضرر ربما بنفس مستوى الجنوب. ربما الصحافة تعتبر ان تنغير وزاكورة وبومالن واملشيل و وارزازات لا تنتمي لهدا الوطن شأنها شأن المسؤولين الدين لم يزوروا ايا من هده المناطق.تفراوت التي زارها السيد حصاد-والتي ينحدر منها-لم تتضرر بنفس مستوى تنغير. ومع دلك صرح بانه سيخصص لها ميزانية معتبرة .ان الاموال اموال الشعب المغربي.ومن اراد ان يتبرع فليتبرع من ماله المكدس.هناك اثرياء من تفراوت-زادهم الله من حلاله-يستطيعون اعمار تفراوت -ومنهم حصاد واخنوش…-دون اللجوء الى اموال الشعب.الاعلام بصفة عامة لا يشير الى مناطق تعيش الحرمان على طول العام وهي منكوبة مند *الاستقلال*.املشيل وايت هاني وانفكو وايت عبدي نمودجا..في بعض المدن تقام مسيرات من اجل حديقة او مصابيح كهربائية او نقصان في حاويات الازبال بينما هؤلاء لا يتضاهرون رغم احتياجهم للدقيق والزيت والسكر. ووزير الحكامة يقول **لا زيادة في البوطاكاز**كان مشاكل المغر ب محصور ة في هده المادة. المغاربة عاقووووو.كفى الانفجار قر يب.لقد اعدر من اندر….

  • Ahmed Sad Bouh
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:18

    لماذا لم يقم هذا الوفد الإعلامي بعقد لقاء مع الهيئات الحزبية و فعاليات المجتمع المدني وكذا الإعلاميون المحليون من اجل الوقوف على حجم الفساد و نهب المال العام من طرف لوبي الفساد بمدينة كليميم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين