24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. ماكرون يتضامن مع إيطاليا ويرفض أنانية أوروبا (5.00)

  5. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـAMDH: لفتيت رفض تسلُّم رسالة جوابيّة

الـAMDH: لفتيت رفض تسلُّم رسالة جوابيّة

الـAMDH: لفتيت رفض تسلُّم رسالة جوابيّة

قالت الجمعية المغربيّة لحقوق الإنسان إنّ والي جهة الرباط سلا زمور زعير، عبد الوافي لفتيت (الصورة)، رفضَ تسلُّمَ رسالة جوابيّة من الجمعية ردّا على "رسالة الإعذار" التي سبق لمصالح ولاية الرباط أنْ أرسلتْها إلى الجمعية، تهدّدها فيها بسحب صفة المنفعة العامّة عنها؛ بحسب بيانٍ للجمعية.

وأفاد بيان صادر عن المكتب المركزي للـAMDH إنّ الجمعية عملت، بعد توصلّها بـ"رسالة الإعذار"، على تهيئي جوابٍ على "ادّعاءات مصالح الولاية وتحاملها على الجمعية واختلاقها لاتهامات لتبريري تعسّفها على القانون وشططها في ممارسة سلطاتها".

وأضاف البيان أنّ إدارة الجمعية عملت علة إيصال ردّها إلى مصالح الولاية أوّل أمس الأربعاء، إلا أنّ مسؤولي الولاية رفضوا تسلّم الرسالة الجوابية للجمعية من يد عضوة في الإدارة المركزية واللجنة الإدارية للجمعية، واصفة ذلك بـ"العبث واحتقار القوانين والقواعد الإدارية الجاري بها العمل".

وكانتْ ولاية الرباط قد وجّهت يوم 17 دجنبر الجاري إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، "رسالة إعذار" ورَدَ فيها أنّ أنشطة الجمعية مخالفة لالتزاماتها الواردة في قانونها الأساسي، وأنّ مواقف الجمعية تعبّر في مضمونها عن توجّه سياسي، وتهدف إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة ومصالح مؤسسات الدولة، وتستهدف زعزعة النظام العام..

وردّت الجمعية في بيان صادر عنها أنّ رسالة الإعذار الموجهة إليها من طرف مصالح وزارة الداخلية إنما هي "استمرار للهجمة الممنهجة على الحركة الحقوقية المغربية، بُنيت على جملة من المزاعم الواهمة والادّعاءات الواهية، الهادفة إلى المسّ بالجمعية، وحملها على تغيير رسالتها والانخراط في مسلسل إجماع حقوقي مزعوم" وفق تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - شاكر لله الجمعة 26 دجنبر 2014 - 15:56
رسالة اعذار ؟؟؟؟ ام اعتذار لما لا تخرجون انفسكم من هذه المغالط\ات ان كانت فعلا بحق الجمعية وان تعبر في بيان لها انها تؤمن بمغربية الصحاراء ككل المغاربة استنادا للتاريخ والجغرافية لا افهم لما تقومون مع السلطة بلعبة طوم وجيري المغاربة يريدون منكم توضيحا لا لبس فيه ليصدقوكم
2 - MORCHID الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:10
l4AMDH nage contre le courant. comment une association qui prétend défendre les droits du peuple et au fond elle est contre la récupération de ses territoires spoliés? réveuillez vous ùessieurs dames les marocains ne sont pas dupes.
3 - fidel marocain الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:33
j ai toujours demander la destitution de cette association qui est l ennemei mes marocains je ne comprends meme pas pourquoi les autorites ont etaient tres patients avec elle malgre les dommages qui les a cause a l image de notre pays
4 - الحــاج عبد الله الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:38
تحية للوالي الذي اتخذ هذا القرار

هذه الجمعية المرتزقة العميلة الى تستغل قوانين البلد لممارسة تجسسها وعمالتها ضد المغرب وتشترك مع أعداء الوطن في نفس الأهداف وتساند المرتزقة، وتطعن في الوحدة لترابية الوطنية، يجب أن تكون مغلقة مند زمان بعيد مند أن ظهر بالدليل القاطع انحيازها لمرتزقة الجزائر.

والآن يجب إغلاقها ونزع الغطاء الحقوقي عن العملاء الذين يعملون من داخلها ومحاكمتهم بالخيانة العظمى.

فنحن لسنا في حاجة لمثل هذه المنظمة لكي تدافع عنا ولا أن تتاجر والضحك على المواطنين باسم الدفاع عن "حقوق الإنسان"
5 - ahmed الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:56
ان الدمعية المغربية لحقوق الانسان ما هي الا جمعية تخدم مصالح القوى الاستعمارية الجديدة تحت دريعة حقوق الانسان واذا كذبتم هذا التعليق ما عليكم سوى ان تنظروا الى موقف هذه الجمعية النشاز من قضية المغاربة الاولى وهي قضية الصحراء وحن كمغاربة نطالب الدولة بخل هذه الجمعية
6 - مغربي الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:25
الجمعية هدفها هو حقوق الإنسان كيفما كان :مسلم،غير ذلك،وطني،غير ذلك،انفصالي،وحدوي،صالح،مجرم...وليس من مهامها الإعتراف بمغربية الصحراء أو مغربية الريف أو مغربية الأطلس...أتمنى أن تبقى الجمعية عصية عن تدجين المخزن.
7 - rachid الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:29
J'espère que cette association aura le courage de publier ses comptes , l'origine de l'argenrt qu'elle posséde et de clarifier sa position sur le sahar marocain
8 - محمد قرموع الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:31
لمادا ترفض الداخلية تسلم الرسالة الجوابية مع العلم انها تطالب الجمعية بالانضباط لقانونها الاساسي ولماذا تصر على هذا الرفض ؟؟؟؟؟ لمن له الجواب يوفينا به اسفل الصفحة ,
9 - الصراحة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:44
ا لجمعية المغربية عند تاسيسها هدفها نبيل. لكن لنكن صريحين بعد ان استولى عليها النهج الدمقراطي زاغت عن هدفها واصبحت سياسية وهو سبب تراجع شعبيتها في المغرب. فكما القاعديين ميعوا هدف الجامعة في المغرب نفس القاعديين ميعوا عمل الجمعية. ولنكن صريحين وبدون عواطف الجمعية اصبحت في يد جهات خارجية من بينها المخابرات الجزائرية حيث تعطي جزء من تمويلها عبر جمعيات اوربية لكي لايفتضح امرهم.
10 - عبد الحق الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:27
جمعيه جمعت كل الحاقدين على هذا الوطن والفاشلين منهم من يريد فقط الحصول على الامتيازات والمنافع ويبتزون الدوله هؤلاء هم الذين يسمون أنفسهم بالحقوقيين يريدون زرع الفتنه وزعزعة استقرار البلاد يجب على كل مواطن حر ان لا يسقط في فخ هاته الجمعيات الحقيره التي أصبحت تتاجر بحقوق الانسان لتحقيق مآرب اخرى
11 - هشام الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:31
على الجمعية ان تبتعد عن السياسة لان القانون المنظم للجمعيات يمنع ذلك. نتمنى ان تكون هذه الجمعية في مستوى تطلعات المغاربة و ان تساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال المقاربة الحقوقية. فهذا ما نحتاج اليه في هذه المرحلة عوض المزايدات.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال