24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1713:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. باحث يتهم الحكومة بالتقشف في الشغل وتجاهل الريع (5.00)

  2. نقابات ترفض تأجيل زيادة الأجور وتطالب "الباطرونا" بتنفيذ الاتفاق (5.00)

  3. مراكز "امتحان الباك" تفتح أبوابها لآلاف المترشحين (5.00)

  4. ‬دعاوى قضائية تنتظر مدارس خاصة بسبب مسْك "شهادات المغادرة" (5.00)

  5. نشطاء يطلقون حملات افتراضية لإعادة فتح المساجد في المغرب (4.67)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | السجن لمحتج بلباس "غونتانامو" في بني ملال‎

السجن لمحتج بلباس "غونتانامو" في بني ملال‎

السجن لمحتج بلباس "غونتانامو" في بني ملال‎

أدانت المحكمة الابتدائية ببني ملال البائع المتجول الذي تسلق العمود الكهربائي احتجاجا على الوضعية المتردية للباعة المتجولين مرتديا لباس مساجين "غوانتانامو"، بالسجن أربعة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم ، كما قضت في حق رفيقه بـ3 أشهر حبسا نافدة و نفس الغرامة.

وتعود وقائع النازلة إلى الأسبوع الماضي، عندما تسلق البائع المتجول البالغ 30 سنة والمنحدر من مدينة تيزنيت عمودا كهربائيا، حيث شرع في الاحتجاج للفت انتباه المسؤولين لوضعيته الإجتماعية ووضعية الباعة المتجولين، ما استنفر جميع المصالح الأمنية والسلطة المحلية والوقاية المدنية التي هرعت لعين المكان.

وقامت حينها عناصر الأمن بإلقاء القبض عليه حين علق لافتة على العمود الكهربائي يلتمس من خلالها الوكيل العام لاعتقاله، حيث تم وضعه في السجن بعد استيفاء مدة الحراسة النظرية، وتمت إحالته على المحاكمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - ابو فراس الهمداني الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 15:47
عملتان في المغرب"وجه الحسن أو وجه حسن" فمادمت في المغرب فلا تستغرب جمعت الصحف وجفت الاقلام.
2 - مظلوم مثلك الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 15:50
اللهم ان هذا منكر.. بلاد كثر فيها الظلم والبغي .. اصبح المعروف فيها منكرا و المنكر معروفا.. من يطالب بحقه ومن يستنكر منكرا يوضع في السجن لتكميم فمه وزجره.
سوف يأتي اليوم الذي يندفع فيه المظلومون فيسحقون الظالمين والمستبدين ويحرقون الأرض من تحت أرجلهم.
3 - رشيد من فرنسا مغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 15:52
لا حول ولا قوة الا بالله ، ما مصير أولاده ومن ستكفل بهم ، مصيرهم الشارع والفقر والجوع والجريمة ، وبهذا ساهمنا في انتشار الفياد والجريمة ، اعباد الله واهدروا معا سيد أديروا ليه شي حل ، اوخدموا شباب ديالنا
4 - مهاجر من امريكا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:06
ما قام به المحتج هو استهتار وانتحار وليس سلوكا حضاريا والصورة تعبر عن ذلك ، فمحاكمته في هذه الحالة واجبة شكلا فانا لست ضد اﻻحتجاج و المطالبة بالحقوق ولكن ضد الطريقة التي احتج بها.
5 - مقهور الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:14
العقوبة تعم كل من سولت له نفسه أن يقول ( أنا مقهور, أنا جائع, أنا مظلوم...) وليست عقوبة هذا الشخص وحده...واللي كال لعقيدة باردة, اد ير ايدوا فيها...
6 - ااكعكة والفتات.. الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:18
غريب امر هذا الوطن.. !!! ترى ما هي التهمة ? ام انه الكومبليزو البرتقالي.. وما له من دلالات وايحاءات، والله اصبحتم تستنفرون و تقومون الدنيا ولا تقعدونها لظهور كتابات جدارية او اعلام او او او.. من شدة رجفتكم وهلعكم،لعلمكم في قرارة انفسكم الخبيثة بظلمكم لهذه الامة "المستجوعة"،كان بالاحرى اطلاق سراح هذا المواطن لا الزج به في السجن و اعادة تدويره لمجرم حاقد.. انتم عيشواا وتمتعوا كما يحلو لكم والباقي يموت.. لنا الله ونعم الوكيل.. دوام الحال من المحال.
7 - elainine adil الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:19
الحل مشي هوا سجن ولا غراما خصنا لقاو الحل لهاد الشباب باش يقدر يعيش عيش كريم .سجن ولغراما خاصو يكون لي اباء لي كيولدو بزاف ملي يبغي يولدو خاصو يقلب ليه على خدما بعدا عاد يولدو انا كيبان ليا هادا هوا الحل والله اعلم.
8 - Hicham الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:25
Bravo Dakhilia.

لعل هذا يكون درسا لكل من سولت له نفسه ان يطالب بحقه في العيش الكريم.

ماذا تريدون? الامطار نزلت والحمد لله - العام زين. وسيدنا مرة مرة يرش عليكم بشوية سكر و الفرينة. كلشي واكل شارب... كل شيء الا الكرامة ما معاناش...

انتظروا عودة سيدنا من ضيافة سيادنا الاترك وسيزور المنطقة وترش البركة مرة اخرى. لي بغى العدل و الحقوق عليه بالهجرة الى بلاد المسلمين شمال البحر المتوسط.
9 - من فاس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:44
الاحتجاج يكون عندما يضيع حقك. هذا باءع متجول في الملك العام يعني فوضي يحتل الشارع العام و يرمي وراءه الازبال و يقطعون الطريق بعرباتهم. او راكم عايشين في ش مغرب اخر. خصو 2 سنوات سجن ليكن عبرة لدوك محتلون الشوارع. ه بلاستي. ه بلاستك. فوض
10 - مظلوم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:02
كلما رأيت ظلما تدكرت سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حيث قال:لاتمنعو الناس حقوقهم فتكفروهم.أينك ياعمر...واعمراه...
11 - aziz الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:59
la justice est rapide cette fois ci!
12 - Oxford الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:04
تكلمت على عمر !!!! ولكن احنا واش هم الشعب للكان كحكم ءمر???????
13 - AZER الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:11
يجب ان لا نخلط بين من يطلب بحقه في العيش الكريم في حدود القانون وبين هولاء الباعة المتجولين شاغلين كل الممرات في الشارع وفي الارصفة امام الدكاكين في كل حيز مسببين الفوضى في حركة المرور لراجلين وكدا السيارات .يجب وضع حد لهولاء لان اصحاب الدكاكين عازمون على اغلاق دكاكينهم وعرض سلعهم على قارعة الطريق بدورهم( السيبة)
14 - مهاجر من إيطاليا الخميس 01 يناير 2015 - 20:34
لك الله يا أيها المواطن المغربي
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال