24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يوقف المتورطين في تصوير فيديو السكيرج (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عاملون بـ"دوزيم" يساعدون منكوبي الفيضانات

عاملون بـ"دوزيم" يساعدون منكوبي الفيضانات

عاملون بـ"دوزيم" يساعدون منكوبي الفيضانات

نفذت جمعية "أنشطة ومساعدات - قناة دوزيم" التي أسسها ويديرها أعضاء من العاملين في القناة التلفزية الثانية، على امتداد ثلاثة أيام تحركا إجتماعيا استهدف ساكنة عدد من الدواوير التابعة للدائرة الترابية لمدينة ورزازات، وذلك في إطار المساهمة في جهود التخفيف من وطأة عزلة دواوير من جراء الأمطار الاستثنائية التي شهدتها مناطق من جنوب المملكة.

وقد مكنت التعبئة في صفوف العاملين في القناة ومساهمات بعض المقاولات، من جمع 30 طنا من المواد الغذائية، والمئات من الأغطية والسجادات، والتي خصصت لصالح منطقتين تقطنهما خمس مائة أسرة، ويتعلق الأمر بكل من تلوات الواقعة على بعد 80 كيلومتر من ورزازات والضامة لدواوير ايت يحيى وتغيرين وأنميتر وتوغزة وإغليس وأصاقار، زيادة على منطقة غسات الواقعة على بعد 40 كيلومتر والتي تضم كل من دواوير ايت الحاج وتسمارت وإيزران وإمنتالات وأصقا.

وقد تسلمت كل أسرة مكونة من 5 إلى 6 أفراد سلة وزنها 50 كيلوغرام تشمل مواد غذائية، إضافة لحفاظات الأطفال وأغطية وسجادات.

وأوردت الجمعية أن المساعدات ستسمح بتغطية حاجيات الأسر المستفيدة لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع، مؤكدة حرصها من خلال تحركها الإنساني على إيلاء عناية واهتمام خاصين بالأطفال الرضع، من خلال توزيع كميات مهمة من الحفاظات والمياه المعدنية ومسحوق الحليب والحليب المعقم.

وخلال العملية توقفت القافلة الإنسانية للقناة الثانية عند مشارف قرية إيحفيرن التي تقطنها 30 أسرة تم إعادة إيوائها بشكل مؤقت في خيام، حيث وزعت عليهم 30 سلة تضم مساعدات، كما وزعت على مدرسة للتعليم الأصيل و 3 مساجد تقع في جماعة غسات 150 من السجادات والأغطية.

وأوردت الجمعية أنه استنادا إلى النجاح الذي عرفته العملية الأولى، والذي تأتى بفضل تعبئة العاملين في القناة الثانية والثقة المتجددة المعبر عنها من طرف المقاولات الشريكة وانخراط السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني النشيطة محليا، تعتزم في غضون أسابيع إطلاق عملية إنسانية ثانية من نفس الحجم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مناضر الخميس 01 يناير 2015 - 18:40
مبادرة انسانية لكن جاءت متاخرة شيئا ما ربما دوزيم كانت تنتظر ارباح سهرة راس السنة
2 - mourad الخميس 01 يناير 2015 - 18:42
Peut-on considérer ça comme de la pub pour 2M
3 - هدا مايحتاجه الفقراء الخميس 01 يناير 2015 - 19:03
أفضل المساعدات التي وجب من لدن العاملين في 2m وهي البحت عن المعلومة وتقديمها في تقارير وروپرتاجات لفضح المتهاونين الغشاشين للمشاهد كما هي بدون تحريف أو تحيز
4 - samia الخميس 01 يناير 2015 - 19:24
That mixed between a good intenetion and propaganda

2M is trying to gain support after the scandal
5 - مغربية الخميس 01 يناير 2015 - 19:25
تحية كبيرة لهده القناة المواطنة، باسم اناس الجنوب الشرقي لكم كل الشكر و التقدير، الف تحية و الف شكر لمن ساهم في هدا العمل الخيري او تكبد العناء لاعانة اخوانه في الجنوب، الله يحفظكم و ينجيكم من جميع الافات و يحفظ المغاربة جميعا،
6 - مول العكاية الخميس 01 يناير 2015 - 19:26
صدقة جارية بإذن الله تعالى..... ياريت 2m تلغي احدى سهراتها وتقدم مقابلها دعم للمتضررين
7 - كولومبو الخميس 01 يناير 2015 - 19:36
سياسة الكاميرا شاعلة من قناة الفسق و المنكر.
8 - chahlal/elfassi الخميس 01 يناير 2015 - 21:14
ا لم يكن من الاحرى العمل بمصداقية ومهنية خلال تغطية هذه الكارثة , التي زادتها قساوة كارثية اعلامكم , كما يقول المثل" قتل الميت ومشا ف عزاه"
9 - متضررون الخميس 01 يناير 2015 - 23:04
انني اشكر كل ما قامت به القناة الكريمة كما اتمنى منها مساعدة قبيلة كيش الاوداية وخصوصا دوار اولاد ادليم ومنحهم اغطية وافرشة جراء ما قامت به وزارة الداخلية في حقهم كهدم خيامهم ودورهم واحراق امتعتهم واغطيتهم وترحيلهم من عقارهم 22747 راء وكل من اراد مساعدة قبيلة اولاد ادليم ان يتصل بمنسقها وممثلها القانوني السيد ادريسي بوعزة كما نناشد صاحب الجلالة نصره الله ان يتدخل لكشف الحقائق داخل ما يجري داخل اراضي جماعة كيش الاوداية وشكرا
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال