بنكيران: الإماراتي خلفان يقوم بدور العرافات

بنكيران: الإماراتي خلفان يقوم بدور العرافات
الأحد 4 يناير 2015 - 16:00

قال رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، اليوم الأحد، “لا أريد أن أقوم بشيء قد يسيء إلى العلاقات بين المغرب والإمارات”.

وفي ملتقى لحزبه “العدالة والتنمية” بالرباط، اليوم، بحسب مراسل الأناضول الذي حضر الجلسة، قال بنكيران، “رفعت خرجات (ضاحي) خلفان (نائب رئيس الشرطة بدبي) لجلالة الملك (العاهل المغربي، الملك محمد السادس)”.

وكان خلفان قد نشر تغريدة له على موقع التواصل “تويتر”، أمس السبت، قال فيها إنه “خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا”، قاصدا حزب العدالة والتنمية المغربي (إسلامي)، الذي يقود الائتلاف الحكومي بالمغرب.

وردا على هذه التغريدة، قال بنكيران “المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (في إشارة لخلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم”.

وأضاف بنكيران، مخاطبا شباب حزبه خلال لقاء اليوم، “لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي”.

وبحسب ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية، فقد رفع بنكيران، تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي؛ للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.

وذهب رئيس الحكومة المغربي إلى أنه “من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمنا”، مشددا على أن “السياسة الدولية ليست لعبا”.

‫تعليقات الزوار

80
  • جنات
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:08

    لا نرد ان نغلط في شعب الامارات الذي نكن له كل المحبة والاحترام والذي يمثله هذا البغل فلاجدر به مراقبة عمله وامن بلده علی مراقبة ما يجري في المغرب فالمغرب بعيد عنك كل البعد حتی من الناحية الجغرافيا .فلا اری اي سبب لمهاجمة حزب صوت وانتخبه شعب .

  • jallouli
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:10

    العرافة. هدا هو الوصف الصائب الذي وصف به خلفان ؛
    وسأزيد كذب العرافون ولو صدقوا !

  • salah
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:12

    و نحن نقول للسيد بن كيران لا تلتفت لهؤلاء السفهاء! اعمل لصالح هذا البلد فنحن ورائك و وراء الملك!

  • مهاجر
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:13

    العالم يعرف هزة ارضية سياية قوية والكل يبحت له عن حلفاء اقوياء ويجب على المغرب ان يكون كدالك قويا ويجعله مكانة داخل الاوغاد نعم الاوغاد لايوجد بلد الديمقراطي على الاطلاق ومصر تعود بينا الى سياسة السبعنيات وهم الان ضد الملكية اينما كانت لكن المغرب ملكيته ليس كباقي الملكيات بإستثناء المملكة العربية السعودية الشقيقة. الامارت طصاد في الماء العاكر . عاش ملكنا والمغرب وطننا ولاننسى الشفاء العاجل ان شاء الله لصاحب الفخامة جلالةالملك ملك السعودية العربية المتحدة. عاشت الصحراء المغربية . وسقط النظام الديكتاتوري المصري .

  • الرحالي
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:14

    ضاحي خلفان او غيره حر في نظرياته
    بشرط ان يتوقع ما سيقع له و لإخوانه خلال عام او عامين و يترك الشؤون الداخلية لبلد عظيم و له تاريخ ضارب في القدم مثل المغرب
    عطاك الله النفط و بيع و شري و حضي دبي
    و بعد من المغاربة رآهم عارفين الإخواني من الشفار من الرعواني
    تحية لرئيس الحكومة العاقل المحترم

  • ابن سوس المغربي. كفى ترهات
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:16

    ارجوكم اشتغلو على اﻷرض العمل على ارض الواقع هو الرد و اتركونا من الجدال البزانطي العقيم الذي لا يغني ولا يسمن، قال فلان وقلان فلان لا نريد ان نخسر علاقتنا مع الاشقاء والأصدقاء هذه المناوشات يستغلها الاعداء في المواقع لتشويه علاقتنا مع الاصدقاء، المغرب مقبل على سنة يستعد فيها الاعداء للحرب والتخريب في الداخل فا هل نحن جاهزون للحسم؟

  • امجدالله
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:18

    نصيحة لكل مغربي
    حرفان او خلفان او خرفان لا يستحق الجواب لانه لم يكن معروفا قبل حرب غزة حين كان يساند سيسي في حصار غزة وللعلم ان كل من يؤيد حصار غزة فمن قد يكون في نظركم أهو مسلم أهو دو ضمير ام هو صهيوني لا يستحق الرد بتاتا فهو تارة يطعن في أهلنا في غزة وتارة في الاخوان في مصر رغم قلة وعيه في السياسة فهو فاشل في عمله ان كان فعلا يعمل

  • بوعزة
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:22

    المتأسلمون تنقصهم التجربة و الخبرة الديبلوماسية في التعامل مع الشخصيات المهمة

    مشينا فيها و الشعب المغربي سؤدي التمن غاليا

  • سام
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:25

    غياب باها عن بنكيران من اسباب سقوط حزب العدالة و التنمية فلا عجب في ذلك اللهم استر

  • maghribi
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:29

    كل من حل بهذا الوطن من الشرق ، تستقبلونه بالتمر والحليب وتكرمونه
    وعندما يرجع لبلده يرد لكم الصاع صاعين.
    متى ستتعلمون الدرس وترفعوا من قيمة هذا الوطن العظيم ،المغرب .

  • Abu Abderrahman
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:31

    السحور مع الدراوي الصغار كيفطر
    واللي واللي كيدير راسو فالنخالة كينقبوه الدجاج
    هذا سركم في التحالف مع الشيطان
    الله يبعد بلانا على بلاهم
    أما الخلفان المتخلف فلا مرحبا به والشأن شأننا
    أرجو هسبريس ألا تقص تعليقي

  • Arghal
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:31

    لا يعلم الغيب الا الله حسبنا الله و نعم الوكيل و أقول للخلفان احصي كم في شرطتكم من المغاربة الذين ينتمون لهدا الشعب

  • yassine
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:36

    with all my respect Mr Kiran you have no say nor decisions and nor points of view nor advices to give to the king in foreign policy. let's be honest and honorable Mr Kiran .we all know for facts that you have no real power nor real decisions in your government you are nothing but a front door and the same thing apply to the rest of your government.

  • abdeljebar
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:36

    ربما هدا الشخص الدي يدعم نظام السيسي لم يرقه ما جاء في القنوات العمومية المغربية حول الانقلاب العسكري على الشرعية في شخص الرئيس المنتخب محمد مرسي وربما ستنضاف شخصيات وازنة من دول أخرى لانتقاد حكومة المغرب على سياستها الناجحة خصوصا التي تدعم سياسة الانقلاب. لقد قالها صاحب الجلالة بالواضح الله يكثر من حسادنا.
    أما عن العلاقات المغربية الامراتية فلن تمس بادن الله لان الحكام والشعوب تربطهم علاقات فوق العائلية
    المهم هو أن كل المدعوين يوم الزفاف يظنون أمهم يجب أن يحضون بالترحيب طيلة مدة الزفاف دون مراعاة نفسية العريس والفاهم يفهم

  • Patriot
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:37

    Au maroc democtratic, les gouvernements changent seulement par les boîtes electorales et rien d'autre…..les prochaines elections generales serons en November 2016….le peuple marocain votera pour le parti politique que nous pensons sera un allie contre les Maux de corruption, chomage, infrastructure……
    Peut être le PJD gagnera la premiere place et sera le leader du prochain gouvernement…..
    ….peut etre ca sera un autre parti politique….
    Nous ne sommes pas une dictature et notre Roi n'est certainement pas un dictateur, il respect les resultats des elections ……Nous n'accepterons jamais de changer nos gouvernements sans des elections….

  • younes
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:39

    صدقت ولكل شيئ حد ألأن ألوجه ألأخر الامارات و السعودية دعم الانقلاب في مصر

  • رامز
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:40

    هذا الخلفان او الخرفان تفكير صبيان ومعقد من الاسلام السياسي وتجده يتراشق بالحجارة في تويتر بين منتقديه ويبدو ان اسلاميا فحلا تسبب له بهذه العقدة !

  • حليمة
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:40

    حرية التعبير السي بنكيران، سقوط حكومتك او لا رهين بما قدمته لهذا الشعب المغلوب على امره، انا لن اصوت لكم في الاستحقاقات القادمة لانك لم توفي بوعودك ولم تنجح في محاربة المفسدين ولو بقلبك او لسانك.
    انشري يا هسبريس، انشري يا عزيزتي

  • فيصل اسبانيا
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:43

    على الإعلام المغربي كله الهجوم على هذا الشيطان الخبيت لمسه بوطننا مهما كان الإختلاف بيننا

  • Krimou El Ouajdi
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:47

    وذهب رئيس الحكومة المغربي إلى أنه "من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمنا"، مشددا على أن "السياسة الدولية ليست لعبا".
    Bravo M. Benkirane pour votre patience et votre raisonnement. Une personne qui ne mesure pas l'impact de ses paroles doit revoir céder la place à quelqu'un d'autres plus compétent. Personnellement, je le trouve inhumain et injuste il croit qu'il n'y a que lui a le doit de vivre sur terre. Il est étonnant quand on le voit comment il parle des pratiquants et notamment des frères musulmans. Je ne sais quel malheur va lui tomber sur la tête un de ces jours.

  • المهدي
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:47

    في الحقيقة لا ينبغي توسيع دائرة الأعداء ، خصوصا دولة الإمارات التي تربطنا وإياها علاقات ضاربة في القدم منذ ايام المرحوم الشيخ زايد بن سلطان صاحب الأيادي البيضاء ، على المغرب الرسمي الا يترك تصريحات ضاحي خلفان تأخذ أبعادا اكثر من حجمها ، لكن لابأس دعنا نحن المواطنون نرد عليه وعليه فقط وليس على الإمارات في شخصه مادام كلامنا لايلزم سوانا ، فالسيد ضاحي سجله مليء بالفضائح نحجم الان عن ذكرها هنا في هيسبريس أو في منابر أخرى خارجية ، الى ان تتضح الصورة ، ان أعاد الكرة وتمادى في التعرض لبلادنا سنسمعه ما يؤرقه ليال طوال …
    الى موعد آخر سيد خلفان.

  • Msaliii
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:47

    دمت لنا يا بنكيران حفظك الله ورعاك

  • Sid Smith
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:48

    You are all a bunch of useless self-interest-driven
    ass-kissers.

  • عبدالرحيم
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:50

    خرفان هدا خروف من الخرفان ﻻ يعرف الله أين جاء وهو ضد كل من يقول ﻻ إله إلا الله محمد رسول الله

  • عبدالرحيم
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:50

    خرفان هدا خروف من الخرفان ﻻ يعرف الله أين جاء وهو ضد كل من يقول ﻻ إله إلا الله محمد رسول الله

  • مريم
    الأحد 4 يناير 2015 - 16:52

    الجزائر مصر و اﻻن اﻻمارات. كل هذا يدل على ان المغرب ماض في طريق النجاح و أن حسد اﻻخوة العرب صعب اخفاءه و أقول لهم القافلة تسير والكلاب ……..

  • معلق
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:03

    "لا أريد أن أقوم بشيء قد يسيء إلى العلاقات بين المغرب والإمارات"
    اوا نتوما ليتضسرو عليكوم لي يسوا ولي مايسواش بسكوتكم

  • leplusfort
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:04

    هذا الشخص الذي يسمى ضاحي خلفان ، تطاول على شخصيات كثيرة من دول عدة ، ولا احد سمع لكلامه لأنه تركيبته السيكلوجية لا تنتمي لبني البشر ، ولهذا ارجو من بن كيران أن لا يرد عليه ، ويستمر في انجازاته كرئيس حكومة منتخب من طرف الشعب المغربي

  • مغربي من الإمارات
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:06

    الحمد لله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله ،اخواني اخواتي
    بعد قرآني لمجموعة من التعليقات اتح اللي ان هناك لَبْس بين التيارات الحزبية و العلاقات الخارجية ، ومن جهتي كمواطن مغربي أعيش في دولة الإمارات مند سنين فوالله تم والله لم اري منهم الا الحب والاحترام اللذان يكنانه للشعب المغربي و كل المغاربة القاطنين في الإمارات ، و الجدير بالذكر ان ملكنا العزيز فضل الإمارات لقضاأ عطلته قبل سفره الي تركيا ودلك لعمق أواصر المحبة اللتي تجمع البلدين ، وشكرا

  • ابن الوطن
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:08

    مع اﻻسف الشديد وقبل إعطاء وجهة نظري كمواطن عادي ما يتير اﻻنتباه هو أن صحافتنا الوطنية ولسبب ما تضع عناوين لبعض اﻻخبار تضهر فيها تشفيها في المغرب أو ربما لغيض في نفوس بعض صحفييها وكان ﻻ روح وطنية لديهم ؟ أما في ما يخص خلفان فقد ظهر للجميع انه أصبح يضع أنفه في الشؤون الداخلية للبﻻد بل أصبح يقرر السياسة التي يجب أن يسلكها المغرب ناسيا أو متناسيا أن لنا أحزاب ومنضمات وغيرها وان أي قرار فإنه ناتج عن صناديق اﻻقتراع وعن إرادة الشعب واﻻ كيف يمكن أن يتكلم في السياسة وعن الديموقراطية ادا علمنا أن اﻻمارات ليس بها ﻻ أحزاب وﻻ منضمات حقوقية وﻻ مدنية باستثناء أسرة وأبناء العمومة أتمنى من خلفان أن يحافظ عن العﻻقات المغربية اﻻمراتية التي بناها الراحلين الشيخ زايد والعبقري الحسن التاني قبل أن. ….وعاشت اﻻمارات في سلم وسﻻم تحت أعين رجال أﻻمن المغربي والقوات المسلحة الملكية ولنا عودة للموضوع…..وهدا ما توقعه الملك محمد السادس حين أشار إلى كترة الحساد ﻻنه كان يتوقع أن مجموعة من الكﻻب النائمة بدأت تستيقظ وسنسمع نباحها .أتمنى أن تنشروا

  • هشام
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:12

    وأخيرا اعترف بنكيران بانتماءه للإخوان المسلمين. لا حول ولا قوة إلا بالله. تصريح شرطي إماراتي أخرجكم من جحركم.

  • مغربي مهاجر في الخليج
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:17

    الله يعزك يا بن كيران جواب في محله ومناسب هدا التيس الضائع في صحراء الجزيرة العربية اسي بن كيران له عقدة مع اي شيء يتعلق بالاحزاب الاسلامية يمكن غلط في حساب الابراج لانه هو تيس وبرجه تيس هدا ضاحي خلفان ليس رجل دولة او سياسي هو غير مدير شرطة دبي كبر فيها 33 سنة ولي مشليه المرور اكثريتهم شرطة مغاربة ايها المغاربة وانا منكم دافعوا على الوطن لان رياح الحقد السيسي وضاحي خرفان بدءت تهب الى المغرب

  • yaya
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:18

    بصفتي مغربية لا انتمي الى اي حزب كنقول لهداك ضاحي وغير ضاحي يدخلو سوق راسهم ويديوها في جهة لي ضراهم وينساو المغرب٠٠راه المغاربة عارفين اش كديرو وقادرين يحلو مشاكلهم وهي لبسعتمنو نتم و لغيطكم

  • خالد
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:25

    هل تريدون من بنكيران ان يتوسل لكم
    داك الشي اللي عطاه الله فقد وقع له نفس المشكل مع وزيرة العدل البلجيكية و رغم دلك لم تصرح بكلام يسيء للحكومة و قد سبق له ان ابتعد عن مكانه بالمسجد و مر تحت شريط التدشين

  • الزنوتي المانيا
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:38

    هاذ الشخص وامثليه من الخاليجين هوم الذين في الحقيقة سجعو السيسي
    لي كايعمل الينقيلاب على الرئس الشرعي د محمد مورسي لكين الله يومهيل
    ولايوهميل اليام بينانا يا الخاليجين دوروكم مهما طال الزمان ماشانك
    حتى تادخل في مالايعنيك المغرب بعيد عليك وليماذ هاذ الهوجوم على
    بن كيران او الحوكمة مصر لم تحميكوم من التمدود اليراني ولا من الشئعة
    الخوف دايمن يبقى في النفوسكوم من اليخوان
    الما بنكيران الذي تاهجم عليه راه سناديق الينتيخابت التي اتات بيه ماشي ب§§§

  • Za3fane
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:38

    من كان من المغاربة له جرو مسعور و معوّق ، فليسميه خلفان

  • imad
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:38

    دعك من هذا العميل المسمى بخلفان الذي قال لو عندي معلومات بوجود اعتداء في إسرائيل سوف أقوم بنفسي لتسلميها للكيان الصهيوني في تصريح له مسجل بالصوت والصورة،بنكيران دعك من هاته المهاترات ولا تقع في الفخ مثل محمد مرسي بشد ليا نقطع ليك مع الإعلام و وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر خدم خدمتك والفقراء يشوفو حياتهم ويوصلهم حتى هما الدعم أو حنا الشباب معاك وننتظر منك المزييد لخدمة الطبقة المهمشة في هاد الوطن

  • المغريب هذا!
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:50

    من الملاحظ أن ساسة المغرب الجديد صارت تطفح في سلوكهم، وعلى أفواههم تطفو ثقافتهم الشعبية الغارقة في العجائب والغرائب والموبقات؛ من مبدع منهم في ذكر أوساخ الحمام وإخراج "سباكيطي" من أجسام المستحمين إلى عارف بأسرار الشوافات.
    وآسي بنكيران أرا ما نشوفو إلا عندك ما يتشاف، راه المغريب هذا! وحبل الكذب قصير، وقصير جدا في إنقاذ المتطفلين ولحاسين الكابا.

    إن "المغريب هذا" هي جملة يجب أن تدخل القاموس الشعبي السياسي الذي يؤرخ لمرحلة حكم وشطحات بنكيران المتصوف الذائب المتحد، ليس في الله على طريقة المتصوفين، ولكن في الملك والملكية. فهي جملة أذابت وهرأت شفاه المسؤولين والإداريين بالمغرب (الصحة، التعليم، المحاكم، مكاتب الماء والكهرباء، الضرائب الطرق وكل مرافق الحياة) كما ذهبت تلكم الجملة بطبلة سمع آذان المغاربة جميعا عندما لا يستجيب هؤلاء المسؤولون لدعوات ومتطلبات وحاجات المغاربة الضرورية، وبالضبط حين لا يحك المغربي المقهور جنبه أو جيبه، حينها لا يجد المسؤولون تبريرا آخر غير قولهم للمغربي "راه المغريب هذا"؛ أي "عليك أيها المقهور المغربي عليك بالصبر، فحاجتك لن نقضيها لك، إيوا دير جنحين وطير للسما".

  • houcine
    الأحد 4 يناير 2015 - 17:55

    خلفان الأمي يتحدث عن المغرب و يعتبر نفسه محللا إستراتيجيا. أقول لك يا خلفان و أتحدث بدون تعصب لأي حزب أن ما تسميه أنت "إخوان المغرب" إختارهم المغاربة و إدا أراد المغاربة أن يسقطوهم فهذا شأن داخلي لهم. أنا كمغربي يحب بلده لن أقبل أي تدخل في الشؤون الداخلية للمغرب خصوصا من "رجل تحت الصفر" كخلفان.

  • القريدس
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:10

    كنت اظن ان ريس الشرطة الإماراتي سيعتقل بن كيران ويأخذه معه في الطائرة عائداً الى الإمارات مصفد اليدين والله امر غريب لم يخطر ببالي ان يخرج رجل إماراتي هذه الخرجة وينعت حكومة بأكملها هاكذا نعت لما للإمارات من روابط اخوة تربطها بالمملكة المغربية لم نسمع بهاكذا شيء في ايام الشيخ زايد الله يرحمه كان له تقدير كبير في المغرب

  • مغربي
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:28

    شيء طبيعي أنه سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا سواء قالها خلفان أو دحلان أو لم يقلها
    ومن حق خلفان أن يقول ما يشاء مادمت السياسة

  • أنا المغرب
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:43

    لعل المدعو خلفان لا يعرف أن لقادة بلاده مع المغرب علاقات متينة للغاية وهم مصممون عليها …………… !!!!!!!!!!! وعزائي فيه أنه صار يتبع الإعلام المصري أكثر مما يتبع دولته نفسها حتى أنني لم اعد أدري هل هو قائد لشرطة دبي أم لشرطة القاهرة …………… !!!!!!!!!!!!

    وأقول له: دعك من المغرب ومن عبد الإله بن كيران ومن حزب العدالة والتنمية أم يبدو أنه"واحل ليك في حلقك"والمملكة المغربية الحبيبة ستظل شامخة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ومن طنجة إلى الكويرة كل الشعب المغربي بالمرصاد لمن يريد بوطنه سوءا. ونحن اخترنا حزب العدالة والتنمية لأننا واثقون من نزاهته وقوته واعتداله وحرصه على مصالح الوطن والمواطن

    الله الوطن الملك شعارنا الخالد

  • المغريب هذا
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:45

    من الملاحظ أن ساسة المغرب الجديد صارت تطغى على سلوكهم، وعلى أفواههم تطفو ثقافتهم الشعبية الغارقة في العجائب والغرائب والموبقات؛ من مبدع منهم في ذكر أوساخ الحمام وإخراج "سباكيطي" من أجسام المستحمين إلى عارف بأسرار الشوافات.
    وآسي بنكيران أرا ما نشوفو إلا عندك ما يتشاف، راه المغريب هذا! وحبل الكذب قصير، وقصير جدا في إنقاذ المتطفلين ولحاسين الكابا.

    إن "المغريب هذا" هي جملة يجب أن تدخل القاموس الشعبي السياسي الذي يؤرخ لمرحلة حكم وشطحات بنكيران المتصوف الذائب المتحد، ليس في الله على طريقة المتصوفين، ولكن في الملك والملكية. فهي جملة أذابت وهرأت شفاه المسؤولين والإداريين بالمغرب (الصحة، التعليم، المحاكم، مكاتب الماء والكهرباء، الضرائب الطرق وكل ضروريات العيش) كما ذهبت تلكم الجملة بطبلة سمع آذان المغاربة جميعا عندما لا يستجيب هؤلاء المسؤولون لدعوات ومتطلبات وحاجات المغاربة الضرورية، وبالضبط حين لا يحك المغربي المقهور جنبه أو جيبه، حينها لا يجد المسؤولون تبريرا آخر غير قولهم للمغربي "راه المغريب هذا"؛ أي "عليك أيها المغربي المقهور عليك بالصبر، فحاجتك لن نقضيها لك، إيوا دير جنحين وطير للسما".

  • marocain
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:45

    permettez moi hespress et écrivez svp, moi très jaloux pour mon pays le Maroc et tous marocains, je dit à ce descendant des bédouins d’Arabie: depuis quand que vous connaissiez en politique, vous êtes à la merci des américains, un jour même les chèvres de dessert ne voudront pas de vous.

  • achraf tantan
    الأحد 4 يناير 2015 - 18:51

    عندما يقول خلفان ان حزب العدالة سيسقط فذلك يعني ان لديه معلومات مؤكدة عن خطة لإسقاط حزب العدالة و ان هذه السنة ستكون نهاية حزب العدالة و التنمية في المغرب و غالبا سيكون السقوط بانسحاب الأحزاب المتحالفة و فقدان الحزب الحاكم للأغلبية

  • désolé
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:18

    يجب ان نكون جد حذرين فالرجل لم يتكلم من فراغ ، اكيد ان لشكر وشباط والزمرة المتاجرة بمصالح المغرب من باب حقوق الانسان والحداثة والتحرر وكذا بعض الحالمين السذج. قد دخلوا في اتفاق سري. شانهم في ذالك شان الجبهة الهجينة التي التمت لاسقاط الشرعية بمصر

  • rachid kliaa
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:19

    خلفان يمشي يضرب الفال بالكارطةان كان شواف اما حكومتنا بعيدة منه ….
    لاحول ولاقوة الابالله اللهم اصرف عنا كيد الحاسدين المتطفلين.

  • mohamed
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:27

    لا تنسوا ان حل قضية الصحراء بايدينا بارواحنا نفديها و نحن اليوم و اكثر من اي وقت مضى فخورون باننا مغاربة اما من يعتقد ان رزقنا بيد ضاحي خلفان فهو في الحقيقة من اولائك الذين يعتاشون من احدى افراد عائلته هناك رزقنا بايدينا بادن الله

  • حكمة اليوم
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:32

    هذا ليس جديد خلفان هاجم من قبل حزب العدالة والتنمية التركي ذو التوجه الاسلامي التي يرأسها رجب اردوغان.
    الصمت عن جاهل أو أحمق شرف.
    لا نريد مثل هذه البروبجاندا وخلق نزاعات وهمية قصد التشويش وإشغال الرأي العام.
    كلنا حزب العدالة والتنمية

  • عمراوي
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:40

    احتراما للشعب الاماراتي الشقيق واحتراما لامرائه واحتراما
    للمرحوم الشيخ زايد رحمه الله رحمة واسعة وجعل قبره روضة
    من رياض الجنة الذي يتذكره المغاربة بالجميل والعرفان .
    لا نرد علي هذا الشخص المسمي ( خلفان )
    علي التفاهات التي تفوه بها ضد الحكومة المغربية .
    لان الحكومة المغربية جاءت بالانتخابات وصناديق
    الاقتراع هي التي تاتي بالحكومة المقبلة .
    اللهم احفظ بلدنا من شر المتطفلين وانعم علينا بنعمة
    الاستقرار واحفظ ولي امرنا جلالة الملك محمد السادس
    وانعم عليه بالصحة وطول العمر واحفظ به وحدة المغرب
    والمغاربة واحفظه في ولي عهده وفي جميع اسرته
    انك سميع مجيب ءامين .

  • حسن
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:47

    لا يعدو ان يكون راعي ابل لا يفقه شيئا بالداخلية فهو مجرد ناطور طلعلو الزهر في بلاد قلة الفهاما وعشرة ف عقل واحد نجح في حصار غزة مع مبارك ومع السيسي لمادا لم يكشف لغز اغتيال القيادي الحماسي المبحوح لانه هو من خطط له لانه معقدينو الاخوان فهو يعيش من فلوس بيع الخمر والقمار وايجار البارات امخزني مغربي ادكى منه

  • ام قرفة
    الأحد 4 يناير 2015 - 19:59

    كان من الواجب على رئيس الحكومة التحلي باخلاقيات الدبلوماسية الدولية في التعامل مع الشخصيات النافدة. فظاحي خلفان يعد من اصحاب القرار و له وزنه السياسي في دولة الامارات العربية المتحدة، وعلى بنكيران ان يكون ملما بهذه الامور: اظن ان "انت من الشرطة….يا هلا يا هلا …" فيها نوع من التهكم والاستخفاف لا يليق برئيس حكومة.

  • مواطن مغربي
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:13

    نسأل الله أن يحفظ ملكنا وهذا البلد الأمين ونقول لسيد المحترم السيد عبد الإله بنكيران لا تلتفت لحساد بلادنا لأنهم يحسدون بلادنا على الأمن والاستقرار. إعمل لصالح هذا البلد فنحن ورائك ووراء جلالة الملك.

  • koko
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:19

    لازم تبحتوا على السيرة الذاتية لخلفان المتخلف ربما يطلع نسيب السيسي او بوتفليقة

  • le justicier
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:34

    pourquoi vous oubliez les vraies causes de cette attaque .vous oubliez peut etre que c'est rissouni qui a commencé à critiquer les princes émiratis lorsqu'ils ont déclaré que l'organisation de rissouni et el kardaoui était une organisation terroriste

  • safae sabri
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:50

    المرجوا منكم ان تشرحوا لي ماهي مشكلة ؟؟؟

  • كوكو
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:57

    ربما المغرب اخر القلاع العربية التي يحكمها حزب ذا توجه اسلامي الشئ تلذي يخيف "اخواننا ازعماء" العرب اللذين يهابون من التيارات الاسلامية وخصوصا الجينيرالات الانقلابيين منهم االذين سيعملون بجد من اجل زعزعة استقرار المغرب الذي ينعم بالامن والامان. لهذا فانا لااستغرب كثرة الانتقاد واللغط وذلك راجع بالاساس الى كثرة الاعداء والحساد .اذن حذاري ايها المغاربة الشرفاء من الناقمين اللذين يريدون النيل من الاستحقاقات الديموقراطية التي احرزناها منذ زمن بعيد تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك المحبوب محمد السادس والحكومات المتعاقبة التي وان كانت لنا بعض المؤاخدات عليها فنحن راضين بما قدموه لنا ونصفق لها بحرارة

  • simo
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:04

    يوحنا كاملين اخوان مسلمين يله قتل جميع المسلمين لي فلعالم باش تبقي نتا ومصر ديالكم فهاد الدنيا

  • مغرب
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:13

    اريد ان أقول للأخ خلفان ان الامر لايتعلق باخوان المغرب او اخوان مصر الامر يتعلق بسيادة المغرب مصر منذ ان وصل السيسي وهي تتحرش بالمغرب والموضوع واضح وضوح الشمس السيسي يريد احياء العهد القديم وأول زيارة له اختزلت كل شيء عودة هيمنة الأنظمة العسكرية ونعرف جيدا ماذا نعني بذلك ونظام الجمهورية . وأما تحالفهم معه اليوم فهو مبني على مصالح او مصر تحتاج المال وأنتم ترتكبون اكبر خطا في س حياتكم السياسية وسوف يرينا الزمن ياخلفان الموضوع ليس بنكيران ولكن الموضوع هو المغرب الذي وقف ويقف معكم في مواجهة ايران ودفاع المغرب عن جزركم اللتي تريدها ايران
    السيسي يريد ان يدخل في الصراع بين المغرب والجزائر وماقام به الاعلام المغربي ليس له سبب واحد غير ذلك لاتنظروا مايفعله المغرب الان ولكن يجب ان تسال نفسك لماذا فعلنا ذلك نحن لن نسمح لأي كان بان يقسم بلادنا ومستعدون لان نجوع ونموت من اجل وحدة المغرب.

  • فؤادي
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:24

    هؤلاء اولاد الرعاة لايعرفون شيئ عن الشعب المغربي و ثقافته لا يعرفون ان المغرب دولة عريقة في الحضارة الانسانية ووقف المغرب في وجه جميع الامراطوريات مند فجر التاريخ بفضل موقعه الجغرافي وتنوع ساكنتة و خبرتهم القتالية العالية للحفاض على حريتهم ووطنهم العظيم فلقنوا دروسا ففي فن القتال الباسل ووحدتهم ضد الغزاة والطامعين.فما. بالكم ببقايا الفرنسيس وعبيد المماليك ومن بعدهم العثمانيين لمدة قرون كعبيد.

  • الغزواني
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:35

    أنا لست من أنصار العدالة والتنمية ولا بنكيران وهو رئيس حزب في المغربو أنا احترم كل رؤساءالحزاب وأحزابهم، مهما كانت مرجعيتهم فهم احرار بما كفله الدستور والقانون في اعتناق الفكر الذي يريدونه في إطار الثوابت المغربية التي يسهر ملكنا أعزه الله على رعايتها، وحينما نكون نحن المغاربة بيننا يمكن أن نتخاصم ونتناقش ونتحاور في امور البلاد ونحن أحرار في ذلك، ولكن أن يأتي اجنبي عن بلدنا ويتدخل في شؤوننا ويلمز هذا الحزب او ذاك فهذا لا نقبله أبدا أبدا، كائنا من كان هذا الحزب من أقصى اليسار إلى أقصى البمين ففي النهاية كلهم مغاربة يشاركوننا الوطن والهموم والمبائ الأساسية، لذلك يجب على الفان أن يعرف أن هذا البلد إسمه المغرب وليس مصر، صحيح أننا قد نعارض حزبا معينا واديولوجيته ولا نقبلها ولكننا نحتكم إلى صناديق الاقتراع، ولا نقبل أن يتدخل اجنبي في شغلنا، الإمارات أصدقاء على العين والرأس ولكن لا يتدخلون في شؤوننا، وإذا لمز خلفان حزبا ما فهو ينبز جماعة من المغاربة وهذا غير مقبول.. او كون الحزب سيسقط فهذا سيقرره المغاربة وليس خلفان ولا أمامان.. انشروا يا هسبريس على مسؤوليتي.

  • محلل
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:36

    خلفان المتخلف لا يساوي شيئا في دولة الامارات الشقيقة وبن كيران ليس من الاخوان لاننا ببساطة بعيدون عن مصر لقد اخطا التخلف الطريق.

  • جوحى
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:39

    زمن الردة و العفن السياسي ، ……..
    هؤلاء البدو الأميين الحفاة، الدين لا زالوا لم يتعلموا حتى لبس سروال أو حذاء … حيوانات استهلاكية لا أثر للمادة الرمادية في أجسادهم و هم لا يدرون أن لو لا البترول لكانوا قد انقرضوا مند زمن….. هم أيضاً أصبح لهم رأي و توقعات و …… حتى طائرات تقصف أسيادهم أحفاد عمر المختار ، و يمولون حروب إسرائيل على شرفاء غزة بأموالهم المتسخة ….
    هؤلاء الدين لا يعرفون إلا التهام المأكولات و إشباع رغباتهم الجنسية المتوحشة و يحسبون أن العمارات الزجاجية المشيدة من طرف أسيادهم البريطانيون و الألمان و الأمريكان …… حتى التايلانديين و الفلبينيين و كل أجناس العالم ، أن هده البنايات سترفع من شأنهم !!
    غلط غلط ، ستظلون كما يعرفكم الجميع ، … رمز التخلف فقط

  • koko
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:42

    الفتنة اشد من القتل . كلنا تضررنا من الخرجات الاعلامية لبعض الصحافين المصريين زيادة على رئيس شرطة دبي. لكن ما اضرني هو تصرف بعضا من قنواتنا الاعلامية اضافة الى تصرفات رئيس الحكومة فهناك اعراف دولية معمول بها في هذه الحالات لماذا هذه الترتجالية في الرد كان يجب مثلا استدعاء السفير المصري للاستفسار وتوجيه رسائل انذارية وتوبيخية للدبلوماسية المصرية .اما حالة خلفان فاما رفع دعوة قضائية ضده او الاتصال باعلى مستوى بين القائدين لحل المشكل واجباره عاى الاعتدار.لمذا هذا الرد البدئ والرديء من طرف الاعلام المغربي ورئيس الحكومة واللذي يزيد من اعداء المغرب ويسهل الطريق على اعدائنا القدماء اعداء الوحدة الترابية .حرام ان يذهب صوت الحكمة من بلد الحكماء بلد الحسن الثاني ومحمد الخامس وعلال الفاسي وعبدالكريم الخطابي وبها وغيرهم كثير تعقلوا وترزنوا ابها المسوؤلون لاتورطوا هذا الشعب العظيم وهذا البلد الامين في تفاهات وحسابات ضيقة ومقلقة هناك طرق دبلوماسية للرد.فنحن نريد السير الى الامام بخطى حثبثة دون حساد ولااعداء والسلام

  • dodo
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:48

    Je crois qu'il faut garder le sang froid ,et s'eloigner des conflix bidons qui ne menent a rien ,surtout avc l'egypt et les imirats arabes unies ,et il ne faut pas devier du camp stategique, car le grand benificaire ,c les genereaux du regime algerien .donc il faut que la presse et surtout les 2 chaines ,la premiere et 2M cesse ses sorties mediatiques qui portent atteinte aux pays freres et a leurs regimes ,il faut rester indifferents et laisser la diplomatie arranger les choses pr eviter l'offre gratuite aux ennemis de notre unite terroteriale .

  • Oussama
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:52

    ترى غير أسمو من ضاحي خلفان الى ضاحي خرفان يعني جمع حولي

  • موحى حمو
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:59

    احرقوا العراق وسوريا ومصر وليبيا .. غرور هؤلاء أعمى بصائرهم وضنوا انهم ملكوا العالم. أقول لهذا الخرفان حليف الصهاينة انت تتوهم، وسيأتي يوم تدفعون فيه ثمن كل شيء

  • مواطن مغربي
    الأحد 4 يناير 2015 - 22:05

    نسأل الله ان يحفض ملكنا وهذا البلد الأمين ونحن نقول للسيد المحترم بن كيران ﻻ تلتفت لحساد بﻻدنا لأنهم يحسدوا هذا البلد على الإستقرار! فعمل لصالح هذا البلد فنحن ورائك و وراء الملك

  • Ben kiran again
    الأحد 4 يناير 2015 - 22:17

    "المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم".

  • حمزة
    الأحد 4 يناير 2015 - 22:38

    رغم أن المغرب لا نفط له ولا غاز حتى اليوم،ورغم أن الفساد السياسي و المالي و الإقتصادي و الإجتماعي ينخرون في جسده؛ورغم كل ما يتعرض له من الطبول الجوفاء والمزامير المخنوقة؛ورغم النباح المسعور و الضال؛ورغم الغبار الرمادي و المسموم الذي يأتيه من الشرق؛ورغم الصقيع الجارح الذي يأتيه من الغرب؛ورغم كل المظلومين المعانين فيه؛ورغم ورغم ورغم.فإن قافلة هذا البلد تسير بخطى بطيئة لكنها ثابتة!وينمو ولو بأدنى درجات السرعة!و مستقر رغم حالات المد و الجزر التي يعرفها ورغم المحيط المضطرب من حوله ولأن الله حباه بشعب مبالغ في الصبر و الثبات والزهد أحيانا لدرجة أن البعض يستغبونه ويظنون أنه سهل المراس ويلعبون من ورائه(ولهؤلاء نقول انتبهوا و كفاكم اسفزازا لهذا الشعب)
    ولهذا أقول لخرفان وأسياده و السيسي و أبواقه وبوتفليقة و حمالات حطبه إن المغرب سائر بعون الله إلى ما أريد له أن يسير بملكه و شعبه و حكومته(سواء رئسها بن كيران أو غيره)وأقول لكم إن المغرب هو البلد وربما الوحيد الذي يتوحد فيه الماركسي و الإسلامي واليميني واليساري والنزيه و اللص وكل الأطياف في ساعة الصفر وهي المساس بثلاثيته المقدسة(الله الوطن الملك)

  • طه المراكشي
    الأحد 4 يناير 2015 - 23:09

    الحرب على الإسلام والمسلمين مستمرة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهذه سنة الله في أرضه وهذه الحرب ستنتهي بنصر دين الحق مما لا شك فيه
    وبما أن مملكتنا الشريفة أقدم مملكة في العالم وأعرقها وملكنا المفدى أمير المؤمنين سليل الشرفاء الأطهار وصبط الرسول الأمين وحامي حمى الوطن والدين وهو الوصي عن الحقل الديني ونحن رعاياه بايعناه أبا عن جد بالسمع والطاعة
    فيجب وينبغي أن لا يتكلم أحد بإسمنا كيفما كان شخصا معنويا أو جمعية أو حزب
    فمصلحة الوطن تستوجب حل جميع الأحزاب والجمعيات اللتي تتخد من التجمعات داخل المقرات الحزبية والمساجد قاعدة لها لتحقيق أهدافها الخاصة

  • OTHMANE
    الإثنين 5 يناير 2015 - 00:10

    سأصوت للعدالة والتنمية بإدن الله

  • أحمد
    الإثنين 5 يناير 2015 - 00:12

    مالهم الاخوان ماذا فعلوا ياهشام ؟ هل هم الذين حكموا الدول العربية من الاستقلال الى يومنا هذا؟هل هم الذين انقلبوا على حكامهم بالدبابات ام حكامهم الذين يسومونهم سوء العذاب من جمال عبد الناصر الى حافط الاسد الى القذافي الى صدام والعسكر في الجزائر والقائمة طويلة ولا ننسى ان السعودية التي تتحكم في ارقاب باسم الدين جرمت حتى التعاطف معهم وفي نفس الوقت نتعاظف مع الصهاينة ان قتلتهم حماس, التاريخ لم يبدأ مع ابن كيران او مرسي او فلان او علان, العداوة بين الدعاة الى الله عداوة قديمة مع الجبابرة امثال الحكام العرب. الحديث طويل ياهشام ولكن المام لا يسمح.

  • souhail
    الإثنين 5 يناير 2015 - 01:06

    ساصوت لهدا حزب الدي جعلنا نحلم بعد ان نسينا معنى الحلم جعلنا نحللم بمغرب حديث مغرب خال من التماسيح لله ارحم س باها

  • Patriot
    الإثنين 5 يناير 2015 - 01:39

    Seules les boîtes electorales decident qui est le parti politique qui forme notre gouvernements……nous avons notre democracie et notre Roi n'est pas un dictateur, il respect les choix de son peuple….point final

  • sihannoud
    الإثنين 5 يناير 2015 - 12:07

    المغرب بلد مسلم والاحزاب عندنا كلها مسلمةوالقانون في المغرب يحث علا داالك
    والعدالة والتنمية حزب ككل الاحزاب
    شعارنا.( الله. الوطن.الملك )
    عاش المغرن والحسدون سوف يقتهم ما وصلنا اليه تحت ضل
    امير المؤمنين نصره الله

  • أبو أنس محمد
    الإثنين 5 يناير 2015 - 12:34

    أنا بعدا عاد عرفت منهم الأشباح، التي يتحدث عنها بنكيران، بعد أن توفى السي بها، هؤلاء أصحاب الطلعات الإستفزازية من شرق الأرض. ضاحي خلفان قاتل محترف لدى الموساد، من وراءه قتلة لن يذكرهم التاريخ.

  • نور الدين
    الإثنين 5 يناير 2015 - 12:44

    فكيفما تنتقدون وتحللون وتنجمون في سياسات دول بعيدة عنكم
    جغرافيا واقتصاديا واجتماعيا فتقبلوا انتقادات من لهم من الامكانيات ما يخول لهم التنبؤ بمستقبلكم المحسوم باذن الله . فالاخوان يعلمون ان المغرب ليس تربه خصبه ل التجاره بالدين . وانتم تعلمون انكم دستم على خطاباتكم ونحن كمغاربه اجمعنا في البدايه على الثكثل حولكم لترسيخ اللبنات الاولى لمغربنا الجديد . غير ان الظن خااااب بكم فكل ما استطعتم اليه السبيل تازيم المغرب داخليا وخارجيا ولاننا تربينا بين احضان هاذا الوطن نقول لكم الله يسامحكم

  • كلمة حق
    الإثنين 5 يناير 2015 - 15:25

    كفا سكوتا على اﻹستفزازات اﻷتية دوما من الشرق الغارق في الجهل والموت نحن اﻷكثر ديمقراطية وإستقرار وتحظر بشاهدة الغرب لدالك لن ننتظر رعاة الجمال حتى يقررو في مصيرنا وسياسة الداخلية

  • malek
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:47

    العدالة والتنمية ؛ الحرية والعدالة ؛ حركة النهضة ؛ التوحيد والإصلاح …. كلها أحزاب إخوانية و ولاؤها للمرشد العام للجماعة و تنظيمه الدولي وهذا يعرفه كل الناس ، فلماذا تختبؤون وراء أصابعكم وتدعون كذبا أنكم لستم من الإخوان أهذه شجاعتكم ؟؟؟؟؟ و هل من شيم المسلمين الكذب و العياذ بالله ؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة