مندوبية التامك: سجناء يحاولون ابتزاز الإدارة

مندوبية التامك: سجناء يحاولون ابتزاز الإدارة
الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:07

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن لجوء بعض السجناء، المعروفين بسلوكاتهم العدوانية، إلى إيذاء أنفسهم، والترويج لذلك إعلاميا ،يهدف بالأساس إلى “الضغط على إدارة المؤسسة من أجل ثنيها عن القيام بمهامها التي يفرضها القانون المنظم للسجون، وكذا بغرض الحصول على امتيازات غير قانونية”.

كما أضافت “مندوبية التامك”، ضمن بيان توصلت به هسبريس، أنّ”إن تسليط الضوء على السجن المركزي بالقنيطرة، من طرف بعض المحسوبين على الوسط الحقوقي، جاء كرد فعل من جهات تضررت من الإجراءات الهادفة إلى تشديد المراقبة بالمؤسسة، ولن يثني ذلك المندوبية العامة عن مواصلة السعي نحو تخليق الفضاء السجني وفرض الانضباط بين صفوف النزلاء، في احترام تام لكرامة هؤلاء وحقوقهم” وفق صياغة الوثيقة.

ذات المؤسسة اعتبرت أن تعميم فيديو “المخدرات داخل السجن المركزي بالقنيطرة” قد جاء بمضمون “يجمع عددا من الصور القديمة والمتادولة بشكل كبير على شبكة الأنترنيت، ولا علاقة له بالواقع الحالي للمؤسسة، حيث تم تشديد المراقبة على كافة المنافذ التي كان يتم تمرير الممنوعات عبرها، كما تم تنظيم حملات تفتيش ومراقبة شملت الموظفين والسجناء على حد سواء، كما هو الشأن بالنسبة لباقي المؤسسات السجنية الأخرى”.

‫تعليقات الزوار

7
  • احمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:42

    ولمادا لايتم منع القفة نهائيا مادامت الدولة تخصص ميزانية تصرف لأكل السجناء وبالتالي نضع حدا لتسرب الممنوعات لداخل السجن بجميع أنواعها سواء مخدرات أو أسلحة بيضاء وبهدا تقل المشاكل ونقطع الطريق على كل مجرم يستغل القفة في أشياء مخالفة للقانون

  • شاهد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:58

    الكل يتحدث عن حقوق السجين و ينسون او يتناسون الوضعية المزرية و الاانسانية التي يعيشها موظفوا السجون في كل تراب المملكة فليأت من يتشدقون بحقوق السجين للمبيت ليلة واحدة في دورية الحراسة و الهموم التي يكابدها الموظفون مع اخطر المجرمين الذين بالامس كانوا لا يساوون شيئا و بعد دخولهم السجن يصبحون على لسان كل حقوقي منافق لو ان احدهم اغتصبت ابنته من هؤلاء الحقوقيون لما دافع عن سجين هو اصلا يتمتع بحقوق اكبر من الموظف الذي يحرسه و يصبر على اذاه,و كفى من تصوير الامر بصور تازمامارت لان الحقيقة ان حالة العود ناتجة عن الرخف الذي تعاني منه السجون نتيجة ضغط (الحقوقيين* و حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Bentahar de France
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 17:20

    Ce n'est un secret pour personne que les prisonniers sont tres mal traites par leurs geoliers corrompus dans les prisons insalubres et nauseabondes du pays dit le "plus beau" du monde et celui du "respect" des droits de l'homme.
    Dans les prisons du Maroc tout se paye cash et tout s'achete et se vend meme le hachich.
    La prison est un centre de corruption ou on pourrait tout se permettre si on a de quoi payer les geoliers.
    Qu'on arrete de vouloir induire le monde en erreur et de tenter de presenter le Maroc comme un pays de droit,seuls les etrangers recus a bras ouvert et loges dans des palaces croiraient a cette mascarade.
    Le peuple marocain quant a lui connait tres bien la situation desastreuse des droits de l'homme au Maroc,ou toutes les administations et sans aucune exception sont corrompues jusqu'aux os.
    La corruption gangrene le pays depuis toujours et le pouvoir laisse faire comme s'il etait impuissant de lutter fermement contre ce fleau qui souille la reputation du Maroc ..

  • خبرررررررر عاجل
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 20:39

    هناك اجماااااااااااع كلي اليوم على تحول السجون الى فنادق خمس نجوم و معها يتمتع أخطر المجرمين المنبودين من المجتمع و الصادرة في حقهم مقررات و أحكام قضائية أكل و شرب و رياضة و تكوين مهني و دراسي و جامعي وتطبيب و خرجات استجمام و ترفيه للمستشفيات لرؤية السفيييل المسجون في صورة معاكسة ،و السفر و الترحال بين المؤسسات السجنية و المدن للاكتشاف و ملقاة العشران و تبادل الخبرات و التجارب. هنااااا تجد الموظف شبيه بالقن و الخدم في ضيعات محروسة يتمتع وسطها السجناء الأسياد بجميع الحقوق المهضومة خارج أسوار السجون؟؟ عندها يجد الموظف رقبته و نفسه بين مطرقة الادارة المركزية وتوصياتها و سندان تهديدات و اعتداءات و ادعاءات السجناء ، صورة سيكتشفهااا كل من زار مؤسسة سجنية و يحمل ضمير نزيه و عقل متزن. من المسجون و مسلوب الحقوق ادن هل نفسه السجين الأمير و المنتشي أم الموظف المغلوب و المهموم ؟؟ في انتظار الجواب الصريح و الصادق تقبلوااا تحياتنا من قلب السجون.

  • عبد الله
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 23:52

    هذا الكلام صحيح فالمسيرون بالسجون أصبحوا يخافون من السجناء. مدير السجن بالرماني يمتنع عن إجراءات تدخل في إطار تنظيم المؤسسة بداعي أن السجناء يحتجون بضرب و جرح أنفسهم و تقديم الشكايات إلى وكيل الملك، فبعد زيارتي لشقيقي النزيل بهذه المؤسسة في الشهر الماضي وجدته في حالة نفسية سيئة وأخبرني بأنه لا يستطيع النوم بسبب الضجيج و المشادات بين النزلاء المدمنين على المخدرات وذوو الأمراض العقلية وذلك أمام أعين الموظفين الذين لا يحركون ساكنا خوفا من السجناء الذين يضربون أجسامهم .

  • ح.س.ط.4
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 01:08

    لن أتكلم على وضعية موظف السجن لأنها لا تسر لا عدوا ولا حبيبا. و خصوصا الشرفاء منهم الذين يعيشون على أجرهم الهزيل…و يخافون من الله.
    قمة العبط و البلادة هدر الملايير على مسجون يرتكب الجريمة في حق المجتمع ولايعتبر.
    و لكم في عدد حالات العود خير دليل .و في إرتفاع معدل الجريمة . و في خوف المجرمين من السجن الذي عاد يسمى عندهم بلوطيل hôtel
    إقرأ قانون 23/98 و ستعرفون السبب.
    يصرف عليه من أكل و مسكن وتعليم و دواء مجاني ..جمعيات حقوقية تدافع عنه .ما أسعد هذا السجين الذي يمضي حبسه بين التلفاز و الأكل و التطبيب و التعليم و التكوين المهني..و قفة العائلة..وفقراء يموتون جوعا و بردا في القرى و المدن بدون ماء و لا كهرباء و السي نزيل كاتجيه الماكلة سخونة حتى لشومبر مغطي مسكين بالملاية و تيتفرج فنور و مهند:-) الله الله على تناقض فماذا يستفيد المجتمع من هذا السجين الذي يستهلك و لا ينتج غير سد قنوات الصرف الصحي…أعزكم الله
    الحاصول ما كاينش معامن
    أشفق لحال الموظف و لا أشفق لحال الإدارة لإنها تحصد ما زرعت
    و السلام ختام

  • متشرد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 12:47

    لماذا لايتم تلبية طلبات الإنتقال بالنسبة للتقنين؟؟هرمنا من إرسال طلبات المقابلة للسيد المندوب العام فماعسى لتقني يعاني امر منزله ومرض امه ويصرف عليهما اكثر من أجرته أن يقدم من مردودية فهل يشرفك سيدي المندوب العام ان يعمل موظف تابع لمندوبيتك كمياوم ايام العطل لعله ينجو من الإكراه البدني انقدونا وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة