نشطاء مغاربة يخرجون لشوارع الرباط ضدّ القتل

نشطاء مغاربة يخرجون لشوارع الرباط ضدّ القتل
الخميس 8 يناير 2015 - 01:38

أعلن نشطاء مغاربة، على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، عن مشاركتهم ضمن وقفة تضامن رمزيّة مع ضحايا الاستهداف الإرهابي الذي طال مقر “شَارلِي إيبدُو”، أمس، وذلك بالتجمع أمام مقر وكالة الأنباء الفرنسية بالرباط على الساعة السادسة من مساء غد الجمعة.

“نحن؛ الصحافيات والصحفيون والكاتبات والكتاب والفنانات والفنانون والمواطنات والمواطنون، من جميع المشارب، مغاربة أو ممن يعيشون في المغرب، نعلن عن تنظيم وقفة رمزية للتعبير عن تضامننا مع ضحايا مجزرة مجلة شارلي ايبدو” يورد الكاشفون عن الشكل التضامني المرتقب، كما أضافوا بأن الموعد سيكون صامتا ويكتفي برمزية الشموع والأزياء السوداء.

‫تعليقات الزوار

7
  • le noir bougies et fleurs!!?
    الخميس 8 يناير 2015 - 03:03

    كما أضافوا بأن الموعد سيكون صامتا ويكتفي برمزية الشموع والأزياء السوداء.!!!"!
    les marocains commencent a nous apporter une MODE qu'on va surement adopter un jour!: s'habiller en noir pour dire je suis triste et allumer des bougies et mettre des fleurs a la place …
    quand les marocains vont rester juste eux meme au lieu de ne pas cesser d'emiter nssara dans tout! quelle hypocresie
    merci de publier mon opinion

  • Stupid
    الخميس 8 يناير 2015 - 03:30

    ليس هناك شك في أن الإنسانية وكل من يملك في دمه قطرة من الإنسانية لا يمكن له إلا أن يستنكر وبشدة الأعمال الهمجية والبربرية أيا كانت أسبابها ومسوغاتها .

    لكن يحق لنا أن نُسائل أنفسنا عدم اهتمام أي من النشطاء الفرنسيين بما شهدته المملكة من اعتدائات إرهابية لـ 16 ماي أو ما شهدته مقهى أركانة من عمل إرهابي مُقزز راح ضحيته الأبرياء . يومها لم يخرج أي من نشطاء فرنسا للشوارع تضامنا معنا ولا وقف أحدهم أما سفارة المغرب بفرنسا أو قنصليته في باريس تضامنا معنا , في وقت نتعبأ فيه للتضامن مع من يكيل لنا الإساءة في كل وقت وحين حدا يُخيل للمتتبع أن ما حدث من جريمة إرهابية وقع في الرباط لا في باريس .

    عُذرا فالإرهاب لا ملة ولا دين له , لكن التضامن مع من لا يتضامن مع أهلي ووطني أمر أرفضه فتلك تبعية أرفضها وخضوع أمقته طالما أن ارتداء ثوب حفيد فرنسا لا يناسبني كمغربي , ولأن ثوب فرنسا خيط أساسا ممزقا ليرتديه متشردوا الفكر الخاضع والعقول التابعة الخاضعة .

  • TERRORISME?!
    الخميس 8 يناير 2015 - 05:29

    لمادا لانرى عملاء فرنسا يخرجون ليتضامنوا مع المسلمين بما فيهم المغاربة،عندما إستهزأ وإحتقر ونعت بأبشع الأنعات رسول الله محمد، صلعم،وإتهامه بالإرهابي ومغتصب الأطفال… ورموزديننا الحنيف من طرف هؤلاء المقتولين ومن يحركهم في فرنسا وغيرها، وهذا يحصل منذ سنين بل عقود!!!
    لمادا لايتضامنوا مع الضحايا الألاف الذين قتلتهم ولازالت تدبحهم جيوش، مرتزقة وجواسيس فرنسا الإستعمارية الجد العنصرية؟؟؟ولازالت تخرب وتقتل المسلمين والعرب في إفريقيا الشرق الأوسط أفغانستان وفي الجزر المستعمرة؟
    ياسادة إحظروا هؤلاء الطابورات الخامسات!!!والذين واللواتي ليسوا على وزن أرنبات بل مخبرات قاتلات حاقدات مخربات لهذا الوطن دون غيره من الدول العربية والمسلمة المقهورة أصلا!!!!

  • محمد
    الخميس 8 يناير 2015 - 09:16

    عجبا!!! القتل موجود من زمان !!! لماذا لم تخرجوا !!! كم من الضحايا قتلوا في العراق، سوريا وفلسطين و بورما وووووووووو حقاً انه تضامن الاستثناء في زمن الاسثتناءات لا نها فرنسا.

  • منافق
    الخميس 8 يناير 2015 - 09:45

    الشموع و الملابس السوداء زيدو عليهوم سناسل فيهوم الصليب+ باش ايبان التضامن
    انا ضد قتل الابرياء و لكن ممتافقش مع هديك الطريقة

  • ام ايمن
    الخميس 8 يناير 2015 - 10:22

    نعم نحن ضد العنف لكن ترى ايها النشطاء هل خرجتم في وقفة امام السفارة الفرنسية يوم نشرت صور تمس نبينا الكريم كان على الصحيفة ان تحترم الرسول وتحترم مشاعر المسلمين العنف لا يولد الا العنف والصحيفة بدات بالعنف فماذا كانت تنتظر؟ايها النشطاء الم تستمعوا الى الاخبار اسرائيل تدين العنف والهجوم عل الصحيفة لا حول ولا قوة الا بالله رؤساء الدول كلهم ادانوا الهجوم ولا احد منهم ادان المس بشخص الرسول بل إعتبروها حرية التعبير إذن منفذوا الهجوم اعتبروها خرية الرد

  • محمد
    الخميس 8 يناير 2015 - 12:17

    لماذا لم تقفوا وقفات احتجاجية في مجازر غزة ورابعة العدوية التي بلغت الآلاف، واقتصر تم على مجزرة باريس التي راح ضحيتها 12 شخصا فقط . بقدر ما أدين القتل وكل أشكال العنف، أدعو لفهم أسباب الحدث وتحليله بعمق ورزانة أيضاً حتى لا تتكرر الأحداث المأساوية.
    عندما اعتدى اللاعب زيدان على اللاعب الايطالي امام الملأ ، قيل انه على حق لان الأخير شتم والدته. وعندما يشتم رسول الله وينتج عنه رد فعل عنيف يقال هذا عمل إرهابي….

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات