24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أرقام قياسية لقاصدي محطة أُوكَايمدن الشتويّة

أرقام قياسية لقاصدي محطة أُوكَايمدن الشتويّة

أرقام قياسية لقاصدي محطة أُوكَايمدن الشتويّة

سجلت المحطة الشتوية أوكايمدن بإقليم الحوز ، خلال الفترة الحالية التي تشهد تساقط كميات هامة من الثلوج، أرقاما قياسية من حيث عدد الوافدين عليها وصلت إلى حوالي 30 ألف زائر في اليوم خلال أيام العطل ونهاية الأسبوع.. وبفضل الثلوج الكثيفة التي تغطي المنطقة، يستمر هذا المنتجع السياحي في استقطاب هواة الرياضات الشتوية من المغاربة والأجانب، حيث بلغ عددهم ما يناهز 1000 ممارس لرياضة التزحلق على الجليد خلال العطلة الأسبوعية.

وحسب السلطات المحلية بالإقليم فإن محطة أوكايمدن تشهد استقرارا في كميات الثلوج الهامة التي لازالت تغطي قمة وسفح المحطة، حيث سجل علوها حوالي 40 سنتمترا بالقمة، و30 سنتمترا بالوسط و 25 سنتمترا بالسفح.. وتصنف هذه المحطة السياحية، التي يتراوح علو قممها ما بين 2600 و 3270 مترا، كأفضل محطة لممارسة التزلج بالقارة الإفريقية وضمن أفضل 100 محطة تزلج بالعالم، لكونها تكتسي بالثلوج الوفيرة من نونبر دجنبر إلى غاية شهر مارس، كما تتسم بجو مشمس بشكل شبه دائم يستهوي عشاق الطبيعة والرياضات الشتوية.. وتحتوي المحطة على عربات معلقة تسمح بالوصول إلى قمة الجبل على مسافة 2300 متر، فضلا عن عدد من الفنادق وفضاءات أخرى للإيواء ومطاعم ومنتجعات جبلية.

وقد عمدت السلطات الإقليمية إلى تهيئة هذه المحطة من خلال تكوين لجنة إقليمية للسهر على تسييرها عن قرب وتكوين ديمومة مستمرة تتوفر على كل الوسائل اللوجستيكية من آليات ووسائل الاتصال وخلية للأمن وأخرى لمراقبة جودة وأثمنة المعروضات، فضلا عن توفير المرافق الخاصة بوسائل النقل حيث تم إحداث محطة للحافلات وأربع مواقف للسيارات، وموقفين لسيارات النقل المزدوج ومحطتين للدراجات مما يمكن من استيعاب حوالي 6000 عربة، وتنظيم أماكن إيداع مستلزمات التزحلق، فضلا عن تنظيم ممرات للتزلج وفضاءات مخصصة لبيع وكراء مختلف الأدوات المستخدمة في هذه الرياضة الشتوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - nour din السبت 10 يناير 2015 - 16:07
sbhan lah bladna zina.mnin chft tsaour dyal had toulouj 3jbni lhal...lah ikhli lyna bladna omalikna.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال