مهنيون يستعطفون الملك بشأن "مجازر البيضاء"

مهنيون يستعطفون الملك بشأن "مجازر البيضاء"
السبت 10 يناير 2015 - 12:00

أعلن مهنيون عاملون في مجال تسويق اللحوم الحمراء بالدار البيضاء عن استعدادهم لتنظيم مسيرة صوب العاصمة الرباط احتجاجا على ما أسموه بـ”الفوضى التي أضحى قطاع اللحوم يعيشها”.. وقال محمد الذهبي، المنسق الوطني للاتحاد العام للمقاولات والمهن المكلف بالقطاعات، إن هذه المسيرة التي وصفها بالاستعطافية، يسعى من ورائها المهنيون إلى توجيه طلب إلى القصر الملكي من أجل فتح تحقيق في “الخروقات التي يعيشها قطاع تسويق اللحوم في العاصمة الاقتصادية”.

وأورد نفس المتحدث أن والي الدار البيضاء خالد سفير، وعمدة مدينة الدار البيضاء محمد ساجد يواصلون سياسة غض الطرف عن شبكات ترويج لحوم الذبيحة السرية في الدار البيضاء.. وأشار الذهبي أن ما يناهز 75 في المئة من مجموع اللحوم الحمراء التي تروج داخل مدينة الدار البيضاء يتم استقدامها من المراكز السوداء للحوم الذبيحة السرية.

وأوضح نفس المتحدث أن مجلس مدينة الدار البيضاء لا يهتم على ما يبدو بتنمية مداخيل الجماعة خصوصا وأن مهنيي المجازر يؤدون لفائدة الجماعة أكبر رسم مقابل خدمات الذبح.. ويقول المهنيون إن سجلوا تراجع الجهات المختصة من جماعة وسلطات محلية على دعم عمل المصالح البيطرية لمحاربة الذبيحة السرية ولحوم الاسواق الاسبوعية التي أصبحت تروج بالعلن في معظم محلات الجزارة بمدينة الدار البيضاء.

وقال عبد العالي رامو، كاتب عام نقابة القصابة، إن المهنيين رصدوا ما أسماه “تشجيعا” لتفشي وانتشار لحوم الذبيحة السرية التي أصبحت لها مراكز معروفة بجل عمالات الدار البيضاء، منها الزاوية بدرب غلف، وعكاشة بالألفة، وفيرارة بالحي الحسني ودرب اليهودي بدرب السلطان.. ويطالب المهنيون بضرورة العمل على هيكلة باقي أسواق جهة الدار البيضاء الكبرى، لوقف نزيف اللحوم غير الصحية التي تكتسح محلات الجزارة في المدينة، من ضمنها أسواق حد السوالم وحد لويزية وحد الشمال والدروة وبوسكورة وأولاد جرارـ وتيط مليل وخميس مديونة و رياح كيسر.

‫تعليقات الزوار

3
  • المفسدين
    السبت 10 يناير 2015 - 12:08

    شفت التسيير تاع المغريي كيف داير؟ ملي كانو الأتراك مستلمين المسلخ ويعملون بالجد والمسؤولية بقاو عليهم حتى هربهوم

  • Brahim
    السبت 10 يناير 2015 - 14:50

    " يسعى من ورائها المهنيون إلى توجيه طلب إلى القصر الملكي من أجل فتح تحقيق في "الخروقات التي يعيشها قطاع تسويق اللحوم في العاصمة الاقتصادية".
    —–
    جميع القطاعات بمدينة الدار البيضاء تعيش الخروقات و ليس فقط قطاع المجازر؛ و السبب هو المجلس الجماعي للدار البيضاء المشلول بسبب منتخبين فاشلين همهم الوحيد هو الاغتناء و خدمة المصالح الشخصية و التدخل في شؤون الموظفين و تهميش الكفاءات العليا او حرمانها من وسائل العمل. للقضاء على الاختلالات المزمنة التي تتخبط فيها مدينة الدار البيضاء يجب تمتيعها بنظام جماعي خاص؛ يقطع مع التسيير العشوائي و الفوضوي للجيش العرمرم من المنتخبين الانتهازيين.
    —————-
    الخطاب الملكي لاكتوبر 2013؛ شخص جميع الاختلالات التي تعاني منها الدار البيضاء. على السلطات الوصية ان تتدخل لتضع حدا لهذا الاختلالات و الضرب بيد من حديد على أيدي المنتخبين الفاسدين و المفسدين.

  • Karim
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 16:33

    المشكل راجع بالأساس الى النقص الكبير في موظفي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذين يشتغلون في ظروف قاهرة دون معدات أو وسائل النقل

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد