وزارة الداخليّة تمنع تضامناً باولاد افرج

وزارة الداخليّة تمنع تضامناً باولاد افرج
السبت 10 يناير 2015 - 17:27

استنكر عدد من الحقوقيين والسياسيين والنقابيين، في تصريحات متطابقة لهسبريس، إقدام وزارة الداخلية، ممثلة في قائد قيادة أولاد افرج، على منع نَصْبِ “خَيْمَةٍ تضامنية” مع المعتقلين في ملف “الخميس الأسود”.. مقدما على ذلك إصدار قرار كتابي يعلل الرفض بـ”اعتبارات ودواعٍ أمنية”.

وفي الوقت الذي تعتزم فيه تنسيقية الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية نَقْلَ نشاطِها التضامني إلى مقر فرع حزب سياسي بأولاد افرج، سارع المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة إلى إصدار بيان استنكاري، يُعبر من خلاله عن “امتعاضه الشديد من قرار المنع الصادر عن السلطة المحلية، والذي يتعارض مع الأعراف التي تكفل الحق في التنظيم والتجمع السلمي والحضاري”.

واعتبر ذات المكتب الحزبي قرار المنع بمثابة “تضييق على العمل الحزبي الجاد والمسؤول في تأطير المواطنين والدفاع عن قضاياهم العادلة والمشروعة”، مُعْلِنا بذلك “شجبه للقرار غير المبرر، وتضامنه اللامشروط مع المعتقلين السياسيين والحقوقيين وكافة الأبرياء على خلفية أحداث الخميس الأسود، مع المطالبة بإطلاق سراحهم”، وفق ذات البيان.

وحَمَّلَ الحزب الاشتراكي الموحد السلطات المحلية “المسؤولية الكاملة جراء هذا المنع الذي من شأنه تأجيج الوضع بالمنطقة”، كما دعا في بيانه “كافة الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية وكافة المواطنات والمواطنين الشرفاء إلى استنكار هذا المنع، والتضامن من أجل فك العزلة على منطقة أولاد افرج”.

‫تعليقات الزوار

3
  • فرجي
    السبت 10 يناير 2015 - 18:21

    إذا كان المعتقلين أبرياء ،من هاجم مقر الدرك الملكي بالضرب والتكسير ؟ الجمعيات هم من كانوا سببا في انتشار الأجرام الذي نعيشه اليوم ، كنا نذهب الى احد أولادا فرج في أي من الأوقات نهارا وليلا ولا نشعر بالخوف ،اما اليوم لا أدخله حتى يوم السوق الأسبوعي كثر الأجرام والسرقة والفوضى وذهبت الأخلاق وحياء أيام زمان. لا ن هناك برلماني معروف لا يدافع الا على الظالمين وكان كذلك برلماني سابق حتى هونفس الشيء هؤلاء يعرفونهم الفرجيون واليوم انضافت الجمعيات لا يدافعون إلا على الظالمين في العوض ما يخدموا المنطقة من مسالك وطرقات وغير ذلك ،

  • متتبع
    السبت 10 يناير 2015 - 20:59

    سبحان الله
    العدالة والتنمية اصبحت متحدة مع اﻻتحاد اﻻشتراكي واليسار الموحد في اوﻻد افرج
    سبحان الله
    المواطن الفرجوية تعترف به الهيئات الحقوقية والنقابية والحزبية السياسية اﻻ في مثل هذه المواضع.اما حقوقه المهضومة في البنية التحتية.اﻻزبال.الكهرباء.التمدرس.اسواق نمودجية وغيره فلا احد يكثرت له.
    سبحان الله
    تهلهلون وتستنكرون لمنع تعباة المواطن الفرجي لمعرفة حقوقه.وباﻻحرى كان عليكم اوﻻ تعباته ليعرف واجباته والتي هي مفتاح الحقوق.
    سبحان الله
    المعتقلين ابرياء.وكل سكان ابرياء.اذن من ارتكب جرم الخميس اﻻسود.سكان المريخ او اشباح او الجن على يبدو.لماذا الكﻻم بين اﻻسطر اخرجوا بصوتكم بالحقيقة للعلن واذكروا من ارتكب….
    سبحان الله صيفنا وﻻ شتوى…كما قال ناس الغيوان ومن يعرف اﻻغنية سيعرف المغزى

  • radouane kamal1
    السبت 10 يناير 2015 - 21:42

    تحية مجددا , السلام على كل شريف ومواطن غيور على البلد الحبيب المغرب الكبير برجلاته والى اولاد افرج خصوصا لمناظليها الشرفاء والغيورين على المنطقة المنكوبة والمهمشة بتطاول الايادي الخفية السلطوية بتعاون مع الخونة واصحاب المصالح الخاصة لاداعي لذكر اسمائهم لانهم عند قرائة هذا التعليق سيعرفون انفسهم ولعل هذه السطور تعدهم الى رشذهم هذا من جهة ام من زاوية اخرى وهذه وجهة نضري فانا شخصيا متضامن مع المعتقلين لكوني اعرف خلقهم وغيرتهم على المنطقة ونظالهم الامشبوه.لكنني الومهم على وقفتهم الغوغاء "يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبو قوما بجهالة,فتصبحون على مافعلتم نادمين"اخواني الاعزاء دعواتي لكم بالبرائة وانا على يقين تام انكم ضحايا خبر كاذب استغل من طرف الصعالكة الهمج اللذين هم احرار لانهم هم دوالب السلطة وعيونها.اذا انتم اريد لكم انتئدوا تمنا لايد مباشرة لكم في الامر .فالنقطة التي اعتقل عليها ذلك الروحاني ليس بمناظل ولامظلوم ولا ولا اذا لااسانده في ذنب ارتكبه بفعل شجار .اعي انه مواطن لكن الدرك لا ياخذ انسان بدون ذنب او شكوى اللهم الا.
    احباءى اصيكم باخذ كل اساليبالاعتصامات

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز