24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. هيئات حقوقية تنتقد "تصْفية الأصوات المُعارضة‬" (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنعلي يدعو إلى تعدّديّة سياسيّة تفرز نخبا مغربيّة

بنعلي يدعو إلى تعدّديّة سياسيّة تفرز نخبا مغربيّة

بنعلي يدعو إلى تعدّديّة سياسيّة تفرز نخبا مغربيّة

قال الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، إنه "من الضروري أن تقطع الانتخابات المقبلة مع التعددية العددية وتنتقل بالمغرب إلى إفراز تعددية سياسية مبنية على برامج انتخابية وإفراز نخب قادرة على رفع تحدي التنمية".

وأضاف بنعلي، في تصريح صحفي على هامش انعقاد الدورة الخامسة للمجلس الوطني للحزب تحت شعار "وحدة عضوية بين قضايا الوحدة الوطنية والبناء الديمقراطي"، أن الجبهة ستجعل موضوع الانتخابات قطب رحى هذه الدورة، من خلال الحديث عنها وعن النظام الانتخابي والنقاش السياسي الدائر حول هذه الاستحقاقات، موضحا أن الهدف من ذلك يتمثل في ربح معركة تكثيف مشاركة المواطنين في هذه الانتخابات، والارتقاء بها إلى مستوى التحديات المطروحة على المغرب في هذه المرحلة.

واعتبر أن هذه دورة العادية تكتسي أهميتها من حيث السياق الذي تنعقد فيه، والذي له رمزية وحمولة وطنية كبيرة تتعلق بالذكرى الـ71 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وهي محطة أساسية في النضال والكفاح السياسي من أجل تحرير المغرب، بما تحمله من دلالات يجب تمجيدها من أجل المصلحة العليا للوطن.

من جهته، شدد منار مصطفى، عضو الأمانة العامة للحزب، على ضرورة عدم جعل الصراع السياسي والتهافت على المقاعد الانتخابية "ينسينا قضية الوحدة الوطنية"، مشددا على ضرورة تعزيز تماسك الجبهة الداخلية من أجل التصدي لمناورات أعداء الوطن.. وأبرز، في تصريح مماثل، أن المجلس يعقد دورته العادية من أجل الوقوف أيضا على الحصيلة التنظيمية للحزب، سواء على مستوى الهيئات أو المؤسسات الحزبية، وكذا الإسهام في تجويد الترسانة القانونية المطلوبة في الاستحقاقات المقبلة.. كما تشكل هذه الدورة، يضيف السيد مصطفى، مناسبة لتدارس التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بالمملكة.

وجاء في تقرير الدورة الخامسة للمجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية أن "الوضعية السياسية باختلاف زمنيها وبمهامها الاستعجالية المجسدة في تفعيل الدستور هي التي تحدد طبيعة ومهام النضال الديمقراطي لتجمع القوى الحداثية"، معتبرا أن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة تمثل محكا حقيقيا لكل الإرادات السياسية، كل في موقعه وطبقا لمسؤولياته، وذلك لإرساء المناخ السياسي والاجتماعي الذي يكفل التعبئة الشعبية الوطنية للمشاركة في إنجاح هذه الاستحقاقات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - saimed. الاثنين 12 يناير 2015 - 13:23
رغم الحصار الاعلامي الممنهج المضروب على جبهة القوى ومناضليها عقابا لها على استقلالية قراراتها ومواقفها وعدم انصياعها لقرارات صناع المشهد الحزبي والسياسي في العهد الجديد .وفشل محاولات تفجيرها من الداخل بمسميات مختلفة وعقابها عبر التحكم في صناديق الاقتراع في الانتختبات البرلمانية الاخيرة.
لكنها بقت عصية صلبة بمبادئها وتوجهها صامدة بمناضليها وتضحياتهم المتواصلة مراهنة على نضالها الديمقراطي والتغلغل وسط الجماهير الشعبية والدفاع على مطالبها وامانيها في الكرامة والعدالة الاجتماعية والديموقراطية الحق .
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال