شباب من الجديدة ينظمون حملة للتبرع بالدم

شباب من الجديدة ينظمون حملة للتبرع بالدم
الخميس 15 يناير 2015 - 06:15

“أنقذ روحا بقطرة من دمك”، شعار اختارته جمعية سبيل الرحمة بالجديدة لتنظيم الحملة الثانية للتبرع بالدم بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، وذلك صباح يوم الأحد المقبل بالمستشفى الإقليمي للجديدة.

رئيس جمعية سبيل الرحمة، وفي تصريحه لهسبريس، أشار إلى أن “الحملة الأولى المنظمة شهر ماي الماضي مكنت مركز التحاقن من تعزيز مخزون بنك الدم بـ 70 كيسا في ظرف ثلاث ساعات فقط، ما دفع الجمعية إلى التفكير في حملة ثانية مع مزيد من التعبئة في صفوف الساكنة”.

وتراهن ذات الجمعية، يضيف رئيسها في تصريحه، “على بلوغ 200 كيس دم في مرحلة الأحد المقبل”، حيث أقدم أعضاء الجمعية، من أجل بلوغ هذا الهدف، على توزيع ملصقات ومطبوعات على عموم المواطنين، وتنظيم حملة إلكترونية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بهذه المبادرة الإنسانية.

وتأتي هذه الخطوة، حسب تعبير ذات المتحدث، “في الوقت الذي يعاني منه بنك الدم خصاصا كبيرا في هذه المادة الحيوية بإقليم الجديدة، كما تهدف إلى ترسيخ قيم المواطنة لدى سكان الجديدة بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص، وتوعيتهم بأهمية التبرع بالدم باعتباره إحدى قيم المواطنة من جهة، ووسيلة لإنقاذ الأرواح من جهة ثانية”.

‫تعليقات الزوار

1
  • مراكشي
    الخميس 15 يناير 2015 - 10:40

    جزاكم الله خيرا على هده البادرة الطيبة
    راه التبرع بالدم عمل انساني تنقدو به ارواح الاخرين و مخصناش انقولو مابغيينش نتبرعو حيت تيبيعو الدم حنا ندبرو اللي علينا و الباقي على الله و الله غادي ايجازي كل واحد على ااعمل نتاعو و الله لا يضيع اجر المحسنين
    وزيدون بالتبرع تنكونو دائما على درايرة بالامراض بواسطةالتحليل المجاني عند كل عملية تبرع باش نقيو داتنا من الامراض
    و انا ابسط متال تبرعت بدمي و عند خروج التحاليل اكتشفت باللي مصاب بداء الكبد الوبائي و الحمد لله حاربت المرض قبل ما ينتاشر في الجسم ديالي بفضل التبرع و البورسونتاج اللي عندي عرفت هدا الوباء قبل ما يفتك بالكبدة ديالي و لكن اللي بقا فيا منعوني من التبرع حيت دمي ملوت بقا فيه اثر للمرض و مكرهتش نعطي نص عمري و نبقى ديما كل ثلاتة اشهر تنتبرع بالدم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات