24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5513:4516:5419:2620:41
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مواجهة جديدة بين الهندوس والمسلمين في نيودلهي (5.00)

  2. المغرب يواجه نقص مخزون الدم .. ووزارة الأوقاف تنادي بالتبرع (5.00)

  3. مبروكي يحذر من خطر "فَرْزِيّاتْ" الآباء بين الأبناء عند المغاربة (5.00)

  4. مسؤولون يناقشون محاربة العنف في فضاءات المدن (5.00)

  5. موهوب آلة الرباب (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "الإيسيسكو" تندد بنشر صحف فرنسية صورا مسيئة

"الإيسيسكو" تندد بنشر صحف فرنسية صورا مسيئة

"الإيسيسكو" تندد بنشر صحف فرنسية صورا مسيئة

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو" بقيام كل من يومية "لوموند" و"ليزيكو" و"ليبراسيون" و"لومانيتي"، وكذلك مجلة "لوبوان" الفرنسية بنشر صور مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، إثر الحادث الإجرامي الذي تعرضت له جريدة شارلي أبدو يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الإيسيسكو، في بيان أصدرته اليوم، إن هذا التصرف العنصري غير الأخلاقي المستفز لمشاعر مئات الملايين من المسلمين، دليل على رغبة من يشرف على هذه الصحف والمجلات في تأجيج الكراهية وتشجيع الإرهاب".

وطالبت الإيسيسكو الدول الأعضاء، ومنظمات حقوق الإنسان، واليونيسكو بإدانة هذا السلوك الاستفزازي المناهض للإعلان العالمي حول التنوع الثقافي، وقرار الأمم المتحدة الداعي إلى عدم التعرض للأديان والرموز الدينية.

وأشاد المدير العام للايسيسكو بموقف المملكة المغربية بعدم المشاركة في مسيرة باريس، بسبب رفع شعارات ورسوم خلال هذه المسيرة تسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ونوه بقرار وزارة الاتصال المغربية الذي تم بموجبه منع دخول عدد من الصحف الفرنسية إلى المغرب، لقيامها بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول (ص) التي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - الشرقي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:45
يجب علي حكومتنا ان تمنع تلك الجرائد من الدخول الي المغرب
نهائيا الي ان تعتدر عن فعلتها
2 - جنات الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:47
مابغوش يحشمو.ولكن كيفاش بغيناهوم يحشمو وحنا مساندينهم ومتضامنين معهم فمسيرتهم .نستخق اكتر من غلاف مسيء لاننا اخنا ليسءنا ووخذلنا دينا
3 - محمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:51
هذا هو الاٍرهاب الحقيقي. لقد ظهرت الان أسباب الاٍرهاب.

لن تربحو شيء من هذه الصور فالحبيب صل الله عليه وسلم هو سيد الخلق أما الخنازير فلا تهمنا لانها تعيش في الغابة ولا تعرف معنى الاحترام.
4 - anouar madrid الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:52
أقول لمنظمة ايسيسكو لا حياة لمن تنادي هم لهم خريطة طريق لمحاربت إسلام و ها هم يطبقونها خطوة خطوة
5 - مواطن يبكي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:53
على جميع المسلمين في جميع أقطار اﻻرض الوقوف في وجه هده الهجمة الشرسة التي تطال خير البرية وأمام الرحمة سيدنا محمد صلى .نعم نحن ضد قتل اﻻبرياء أو المس بأي ديانة كانت مع السلم والأمن لكن هل يقبل من يتبجحون بالحرية والحقوق في جميع الدول اﻻسﻻمية أن يتعمد أعداء اﻻسﻻم المس بشخص الرسول الكريم ؟ من هنا اقول لهؤﻻء المتبجحين باسم الجمعيات الحقوقية واﻻحزاب اﻻسﻻمية والمحللين والمتقفين أين دوركم ؟ وأين ردة فعلكم وأين انتم من رسول كريم ؟ إن من يقوم بهده الحملة الغير مسبوقة ضد اﻻسﻻم والمسلمين وضد النبي الرحيم هم ( دواعش الغرب ) الصليبيين .( محمد رسول الله والدين معه اشداء على الكفار.......ص )
6 - yacin الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:00
هذا الفعل الجهنمي ستكون له تناءج عكسية إنشاء الله وسيزداد الإسلام انتشارا في الغرب
7 - آل يوسف الإدريسي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:00
ألا يمكن أن ياخذ المسلمون المبادرة ويقطعوا علاقاتهم بفرنسا؟؟؟
هل يمكن أن تهزهم حمية الدفاع عن رسول الله ويعلنوها صرخة كبرى ضد الماسونيين الصهاينة ويقطعوا كل علاقة بفرنسا الماسونية؟
ويكفر بعض المهرولين للذين ساندوا العابرين في الزمان العابر والسفاحين جنبا إلى جنب؟؟ظ
ألا يمكن ذلك؟
أم أننا فرضنا الحصار على عراق العروبة
وناصرنا أعداء الاسلام منا ؟؟؟
فكروا في ذلك وعودوا إلى الشهيد العاهل السعودي الذي قطع إمدادت النفط عن الغرب الظالم؟؟ظ
8 - abderrazzak الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:03
هؤلاء يتعنتون ويتمسكون بنظرتهم للإسلام والمسلمين ، ونحن نتمسك بديننا ونقول : إلا رسول الله عليه الصلاة والسلام ،يسخرون من خير الخلق مع العلم انهم السخرية بعينها لما يتبعون من معتقدات عنوانها التناقض .
9 - abderrazzak الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:04
هؤلاء يتعنتون ويتمسكون بنظرتهم للإسلام والمسلمين ، ونحن نتمسك بديننا ونقول : إلا رسول الله عليه الصلاة والسلام ،يسخرون من خير الخلق مع العلم انهم السخرية بعينها لما يتبعون من معتقدات عنوانها التناقض .
10 - khalid الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:05
bravo à la diplomatie marocaine qui a fait exception dans le monde arabomusulman hypocrite participant têtes baissés comme des moutons insultés sans se rendre compte........baaaaaaa
11 - رفيع الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:10
انه اعلام يعاني من الافلاس ويضطر لتسويق وبيع كل شيء للفت انظار الشعب الفرنسي عن الواقع الاقتصادي المتردي والمر الذي يتخبط فيه والاتي سيكون اكثر ترديا ومرارة.
12 - هشام Como الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:10
Nous sommes tous différents, mais avant tout nous sommes tous humains sur cette planète et nous sommes tous libres d'honorer et de révérer le nom de notre prophète et notre devoir envers chacun est de respecter l'autre quels que soient ses choix politiques, sa croyance religieuse ou sa race, l'homme est libre. Si je veux rester libre je dois avant tout respecter la liberté de l'autre.
13 - kitab الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:15
أتساءل ؛ وقد يتساءل معي الملايين من المسلمين والمسيحيين واليهود ؛ أليس هناك مؤسسات قضائية في أروبا والغرب عموما تناهض الإساءة إلى مشاعر الآخرين والإمعان في إلحاق الأذى بها ، وبعبارة أليست هناك قوانين لزجر الإعتداء على الحرمات والمقدسات ؟ وبالتالي أليس هناك قنوات لمقاضاة من يسيء إلى خمس سكان المعمورة 1.4 مليار مسلم ؟!
14 - hassan الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:18
ALLAH E GRAND BONNE DECISION DE LA PART DU MAROC
15 - يوسف الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:31
je suis youssef et je suis musulman, et je ne suis pas un terroriste, et je ne suis pas charlie hobdo.
16 - bouchaib reddad الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:46
Les chiens aboient la caravane passe , ce n'est pas assez , il faut de très grandes manifestations, annuler certains contrats d'armement et commerciaux avec ce pays convoquer des ambassadeurs ...... Le respect s'impose
17 - مسلم وأفتخر الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:02
التنديد بهذه الخطوات المستفزة لمشاعر المسلمين نقوم به نحن الأفراد المسلمين الذين لا حول لهم ولا قوة، أما الإيسيسكو فعليها أن لا تكتفي بالتنديد، وإنما أن تقوم بواجبها في تقديم صورة مشرقة للإسلام وتغير نظرة الغربيين إليه. وهذا أمر يستحيل أن تقوم به الإيسيسكو ما دام الديكتاتور المدعو التويجري على رأسها. التويجري إرحل حتى تستطيع المنظمة أن تقوم بدورها، فلا خير فيها ما دمت أنت فيها
18 - ابو العلاء المعري الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:04
فرنسا إرهابية بالمقام الاول تنشر الارهاب باسم حرية التعبير وهي تعلم جيدا ان المسلمين لن يسكتوا لإهانة نبيهم الكريم فنعل الله من أيقض الفتنة اليست هده فتنة؟؟مادا لو نعتنا مريم العدراء بشتى النعوت ورسمها كاريكاتوريا هل سيسكت الغرب الصليبي؟؟ام حرية الفكر والمعتقد والرأي والابداع سينتهي عند هدا الخط الاحمر؟؟ليس هناك حرية تعبير وإنما أجندة تخدم نيابة عن الحرب الصليبية الجديدة التي رسمها بوش وتنفدها فرنسا اكبر الدول الصليبية كما حدتنا التاريخ.
19 - احمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:13
انا عن نفسي اقسم بالله ان اقاطع كل المنتجات الفرنسية مدى الحياة و ما هذه الا خطوة اولى
20 - أنا مسلم ونبيي محمّد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:19
صدق الله العظيم عندما قال في سورة الصف : يريدون ليطفؤوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون. الصهاينة من أغبى الشعوب. يحاربون الإسلام لأكثر من قرن ونصف لإزالته من الوجود وهم بذلك يساعدون على تقويته أكثر فأكثر. لم تفلحوا في إطفاء شمعة الحق عندما كان المسلمون يُحسبون على رؤوس الأصابع. إستعملتم كل السبل والوسائل والحيل الخبيثة ولا يزيد ذلك الإسلام إلا عزا ومهابة وعلوا. والآن عندما بلغ عدد المسلمين أكثر من مليار ونصف من البشر لازال لديكم أمل في هلاكهم. كنت دائما أعتقد أنكم شعب ذكي، لكن الزمان أثبت العكس يا أغبى شعب في العالم.
21 - محب للرسول الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:20
نددت ... اشادت ...مستاءة...غضبت ... حنا العرب فينا غير الشفوي ... علاش متكونش بالموازاة مع وقفة دوك الممثلين ديال ديك المسرحية ف باريس نظمو اكبر مظاهرة ف جميع البلدان الاسلامية ردا على هاد الاساءة ... ولا حنا فينا غير الهضرة
22 - كوكو الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:41
يريد الفرنسيون ان يركعوا المسلمين في مسالة حبهم للرسول
الكريم .يجب التعامل معهم بالطرق التي تجبرهم على الادعان مثل رفع دعوى قضائية ومقاطعة السلع الفرنسية وان ادى حتى فطع جميع اشكال التعاون معهم اقتصاديا سياسيا وثقافيا وما الى غير ذلك والبحث عن بدائل في دول اسيا كالصين .
23 - Aziz Boumasmoud الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:44
نحب و نموت في الرسول اﻷعظم سيد الوجود سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.
24 - mouh الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:46
le roi du Maroc a très bien fait et il a bien raison
les autres charlots des pays musulmans n'ont pas le courage de dir un seul mot de peur de perdre leurs place
vive le roi et vive le Maroc
25 - الر جافالله الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:52
كلنافداك يارسول الله ياخير البشر والله ثم ولله إن فرنسا تبحت عن الإرهاب بنفسها لأنهاتعلم أننا نسامح على الإهانات. في أنفسنا وأحبابنا من أجل شيء أوأخر ولاكن إلاالحبيب المصفى سيدنا محمد لانقبل عليه ولا حتى كلمة وكلنا نفديه بالغالي والنفيس فلا تختبرو صبرنا من اللأفضل لكم وإلى لن تسلمو منا نحن المسلمون عربا أوغيرهم وأمريكا خير دليل...
26 - Abdel الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:53
Et dire que ce sont des gens civilisés, on dirait qu'ils font cela exprès pour attiser la tension entre les peuples.
27 - ام نزار الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:54
حسبنا الله ونعم الوكيل
ان مع العسر يسر
28 - يوسف الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:02
التصرفات العنصرية والرسومات المسيئة للإسلام ،تدل على الحقد والكراهية تجاه المسلمين ،كما تدل على المستوى المنحط للصحافة في إنتهاك المقدسات و التعامل مع الأحداث الأخيرة بميزاجية عوض إحكام العقل والمنطق .
29 - mouslim الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:03
Bravo! Il faut boycoter ces journaux, qui sème le racisme et le dénigrement de population et vise uniquement l'islam Et les musulmans. Quand il s'agit de critiquer israel alors là c'est le patacaisse, tu dis mot sur israel t'es mal t'es foutu. C'est se qu'on appelle le deux poids deux mesures. De l'injustice.
30 - lhoussine الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:04
BRAVO pour l'initiative du MAROC,nous les vraies musulmants on trouve notre paix et serinite au respect de tous le monde malgre les differences culturelles,on est tous des freres et soeurs,mais exploiter des signes caricatures pour un but bien precis et de toucher profondement des relegions, alors la ce n'est pas de l'hummour.
31 - محمد محمد محمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:24
اذا كانت الدول الاسلامية و العربية تحترم عقيدتها الدينية عليها قطع العلاقة الدبلوماسية مع فرنسا اذا اعيد نشر هذه الرسوم المسيئة للمشاعر اما التفوه دون فعل فهوالسبب الذي يشجع الكفار التهجم علينا
32 - tolosain الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:29
il faut frapper la ou ça fait mal: l économie,
il faut que tous les pays arabes et musulmans suspendent leurs contrats, marchés avec la france
ce n est que comme ça, qu ils vont comprendre qu il franchissent les lignes rouges
l économie de la France est deja à terre, si le monde musulman exerce un embargo économique sur ce pays arrogant
pour les faire plier, il n y'a que comme ça

là ils vont se mettre à quatre pour respecter nos valeurs et notre sacré
33 - مروان الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:49
اللي عنصري جابها فراسو وكل مسؤول عن أفعاله و يوم الحساب سينتصر الحق و لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم إن هذا منكر
34 - Brahim.F الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:58
في صحيح مسلم من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مِنْ أَشَدِّ أُمَّتِي لِي حُبًّا نَاسٌ يَكُونُونَ بَعْدِي ، يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ رَآنِي بِأَهْلِهِ وَمَالِهِ .

وفي مسند الإمام أحمد من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وددت أني لقيت إخواني . قال : فقال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : أو ليس نحن إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ، ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني .

وروى الإمام أحمد من طريق أبي محيريز قال : قلت لأبي جمعة - رجل من الصحابة - : حَدِّثنا حَدِيثًا سَمعته مِن رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : نعم ، أحدثكم حديثا جيدًا : تَغدينا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعنا أبو عبيدة بن الجراح ، فقال : يا رسول الله أحَدٌ خير مِنا ، أسلمنا معك ، وجاهدنا معك ؟ قال : نعم ، قوم يكونون من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني .
35 - JeSuisUnAncienImmigré الثلاثاء 13 يناير 2015 - 22:46
Art. - 1:Déclaration universelle
des droits de l’homme

Tous les êtres humains naissent libres et égaux en
dignité et en droits. Ils sont doués de raison et de
conscience et doivent agir les uns envers les autres
dans un esprit de fraternité.


Art. 4. - Déclaration Française des Droits de l'Homme et du Citoyen de 1789

La liberté consiste à pouvoir faire tout ce qui ne nuit pas à autrui
36 - مغربي حتى الموت الثلاثاء 13 يناير 2015 - 22:55
التنديد لا ينفع مع هؤلاء القوم .على كل المنظمات العربية و الاسلامية للقيام بحملة في كل بقاع الوطن العربي و الاسلامي لمقاطعة كل المنتوجات التي تاتي من اي دولة تسيء للدين الاسلامي .فوفاة شرطي عربي مسلم في احداث باريس و قيام مسلم افريقي بانجاد اكثر من عشرة افراد و حمايتهم من الموت كانت كافية لتكون عبرة لهؤلاء الحاقدون ..لكنهم مرضى بالعنصرية و الكراهية و الحقد... المقاطعة ثم المقاطعة ثم المقاطعة وسوف يركعون باذن الله
37 - abdeslamواب الثلاثاء 13 يناير 2015 - 23:42
جو اب السفيه السكوت.ليس لقلة الغيرة على الدين ولكن حتى يفهم الاخر اننا لم نعد نعير اي اهتمام لخزعبلاته.لقد فهمت الصحافة الفرنسية ان مبيعاتها ستزيد عن الماءلوف عندما يستفزوننا نحن المسلمين.ولكن نقول لهم "ءالعبوا غيرها".اذا كنتم في حاجة اشهار صحفكم فاتجهوا الى رهبانكم وقساوستكم فان ما خفي اعظم من زنا واطفال ابرياء يتعدا عليهم داخل دور العبادة!
38 - mjid الثلاثاء 13 يناير 2015 - 23:54
je suis fière de. Mon roi Mohammed 6
39 - وجدي غيور الأربعاء 14 يناير 2015 - 00:07
عاش الملك محمد السادس الذي شرف الامة الاسلامية عامة والمملكة المغربية على وجه الخصوص بحكمته وتبصره بإعطائه أوامره بعدم المشاركة في المسيرة التي تسيئ الى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . وكيف أن الله وملائكته يصلون عليه ؟ ونحن نخذله . لا حاشاك يا رسول الله نحن فداك. وصلى الله عليك وسلم . ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . صدق الله العظيم.
40 - مغربي مسلم الأربعاء 14 يناير 2015 - 00:39
لمّا سبّ المشركون رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول « إنهم يشتمون مذمماً وأنا محمّد ». وبنفس المنطق نقول لمن يسيئ لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إنكم تسبون مذمماً وهو محمد صلى الله عليه وسلم، الذي تضافرت وتواترت الأخبار من الكتب السماوية والمقالات الإنسانية لعقلاء الغرب والشرق قديماً وحديثاً على أنه بلغ الكمال الانساني في الصفات.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال