الـPAM يفوز برئاسة المعاريف وحد السوالم

الـPAM يفوز برئاسة المعاريف وحد السوالم
الخميس 15 يناير 2015 - 17:44

فاز حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس ، برئاسة مقاطعة المعاريف عمالة مقاطعات آنفا الدار البيضاء، وذلك خلال عملية استكمال انتخاب أعضاء المكتب المسير للمقاطعة، بعد قرار وزارة الداخلية عزل رئيسها السابق.

وأوضح بلاغ للحزب أن “هذا الفوز يعتبر إنجازا سياسيا، لما تمثله مقاطعة المعاريف من رمزية سياسية واقتصادية داخل جهة الدار البيضاء الكبرى”، مذكرا بأن هذه النتيجة تعتبر بمثابة الفوز الثاني في الانتخابات الجزئية بجهة الدار البيضاء الكبرى، حيث سبق للحزب الظفر برئاسة جماعة بني يخلف عمالة المحمدية، وذلك في أقل من سنة واحدة على الانتخابات الجزئية بمقاطعة المعاريف.

وقد تم انتخاب عمر الفرخاني، الرئيس السابق للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، رئيسا للمقاطعة، ومن جهة ثانية، انتخب بن الطيبي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم، رئيسا للمجلس البلدي لحد السوالم (إقليم سطات)، وذلك بعد حصوله على أغلبية الأصوات.

وأضاف بلاغ الحزب أنه بهذا الإنجاز، ربح الحزب مجددا رهان تسيير المجلس البلدي المذكور، بعدما كان قد ظفر برئاسة عدة مقاطعات في أقاليم وجهات أخرى.

‫تعليقات الزوار

8
  • المواطن
    الخميس 15 يناير 2015 - 18:10

    هذه الانتخابات تتم داخل اروقة الجماعة و الناخبون ليسوا الا المستشارون الذين انتخبوا قبل الحكومة الحالية، اذن هذا الفوز لا يشكل اي انجاز يذكر، لان المواطنين لم ينتخبو احدا، و الحمد لله ان المغاربة اصبح لديهم وعي و اتمنى ان ينعكس هذا الوعي من خلال قطع الطريق امام الاحزاب الفاسدة و لو اذا كان ممثلوها حسني الخلق، لان الاحزاب لها تاثير على منخرطيها.

  • bourazzouk
    الخميس 15 يناير 2015 - 18:20

    كما جاء في العنوان ،ستبقى بلدية احد السوالم على حالها، أي ما كان فيها من أمراض لن يعالج لأنه -كما يقال -فاقد الشيء لايعطيه. هذا الشخص كان هو الآخر يقول بعظم لسانه:إن لديه أبناء يدرسون في مدارس خصوصية وهم في حاجة إلى أموال…بتعبير آخر:إنه يشرعن الاختلاس والفساد، وما رخص السكن التي كان يساهم في إعطائها حين كان نائبا للرئيس بمقابل مادي إلا دليل واحد من الأدلة الدامغة على تورطه. أتمنى أن يأخذ العبرة من سالفه المطرود.

  • مواطن
    الخميس 15 يناير 2015 - 18:21

    كواحد من ساكنة مقاطعة المعاريف لا اقبل ان يمتلني شخص لم اصوت عليه لذا اطالب ان تكون هناك انتخابات يشارك فيها جميع ساكنة المعاريف ً

  • driss de oued zem
    الخميس 15 يناير 2015 - 18:26

    نتمنى فوز pam في الانتخابات لانها قادرة على انقاد المغرب من السكتة القلبية التي أوصلنا اليها بنكيران وحكومة الأربعين حححححححح

  • aya
    الخميس 15 يناير 2015 - 18:47

    يا أسفاه …نفس الوجوه التي عزلت عادت بأقنعة أخرى…لك الله يا مغرب.

  • dalas
    الخميس 15 يناير 2015 - 19:29

    ترهيب المنتخبين من طرف جنود فؤاد علي الهمة لتسهيل ولوج حزب البام للتسيير

  • خالد النوايل
    الخميس 15 يناير 2015 - 20:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد هنيئا لحزب الأصالة والمعاصرة بهدا الفوز وماهده إلى إشارة للعدالة والتنمية ورئيس الحكومة الدي قال يوم الثلاثاء الماضي في مجلس النواب خلال المسألة الشهرية (بعض الأحزب لا يحلمون بالعودة إلى قبة البرلمان وانا اقول له وحزبه إلى مزبلة التاريخ ولن تحلم بالعودة إلى قبة البرلمان( مطيشة 9 درهم بدنجل 8 درهم) كما أقوله إستطلاع الرأي في المقاهي والإدارية العمومية والشارع العام حزب الأصالة والمعاصرة هو المستقبل للمغرب إنشاء الله

  • نورالدين
    الجمعة 16 يناير 2015 - 20:46

    إنتخاب الرئيس يتم عبر تصويت المستشارين على المترشحين و غالبا ما يكون توافق و مفاوضات و ترهيب وترغيب لاستمالة الأصوات لصالح طرف أو آخر.
    لكي نكون منطقيين مع ذواتنا و قياسا على ما جاء في الدستور، حيث ينص على أن رئيس الحكومة يعين من الحزب الحائز على الاغلبية،فإنه يجب تطبيق نفس المبدأ في انتخاب رؤساء المجالس المحلية.
    سمعت كثير من الأحزاب بعد إنتخابات 25 نونبر 2011 تبرر عدم مشاركتها في الحكومة و اصطفافها في المعارضة على أن النتيجة و الرتبة التي حصلت عليها تحتم عليها ذلك و أنها فهمت رسالة الشعب. أتساءل لماذا نفس هذه الأحزاب لا تفكر بهذه الطريقة و تلتف على رغبة المواطنين التي عبروا عنها بتصويتهم لاغلبية ما، و يتصارعون ويكونون تحالف من أقليات لينتزعوا مناصب المجلس، لماذا لا يكتفوا بلعب دور المعارضة عملا بالإشارة المرسلة من طرف المواطنين عبر تصويتهم لصالح أغلبية ما.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 1

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز